-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

اسهل طريقة لتهكير شبكات الواي فاي للأندرويد

هكذا تخــ.ترق شبكة Wifi (واي فاي ) حين يفشل كل شيئ
اسهل طريقة لتهكير شبكات الواي فاي للأندرويد

اسهل طريقة لتهكير شبكات الواي فاي للأندرويد

اسهل طريقة لتهكير شبكات الواي فاي للأندرويد حسب موقع الشامل و مفيدإذا كنت في موقف تحتاج فيه إلى الوصول إلى الإنترنت ولكن ليس لديك بيانات الهاتف أو شبكة Wi-Fi موثوقة في محيطك ، فماذا ستفعل؟
لا داعي للقلق ، فهناك العديد من الطرق للوصول إلى شبكات Wi-Fi المضمونة. دعني أخبرك بأساليب اختراق كلمات مرور شبكات Wi-Fi المتاحة لك.
هناك طريقتان لاختراق كلمة مرور شبكة Wi-Fi – سأشرح أكثر 4 طرق هكر Wifi استخدامًا من السهل إلى الصعب. كما هي مدرجة في الدليل.

ادوات و برامج الإختراق  شبكات الواي فاي

يعتبر نظام اللنكس من أقوى الأنظمة في عالم الهاكينغ ، فهناك عدد لا بأس به من نسخ اللنكس المختصة فقط في الإختراق و الحماية ، من أجل إختراق شبكات الويفي الخاصة بنا ، فنحن لن نذهب بعيدا عن هذا النظام ، قد نحتاج الى ادوات اخرى ايضا لا تشتغل على نظام اللنكس ، سأقدم لكم روابط تحميلها عندما نصل إليها ، عودة إلى انظمة اللنكس الخاصة بالإختراق فنجد أن أشهرها هو الKali Linux  او الباكرتاك سابقا ، نجد ايضا نسخة BlackArch و يعتبر هو الأخر ايضا قويا و جبارا في هذا المجال ،

 في الحقيقة هذين النظامين قويين جدا خصوصا في إختراق الأجهزة عن بعد او كشف ثغرات المواقع ، لكن بالنسبة لإختراق الشبكات فمجالهما محدود ، لذلك سنستخدم اما توزيعة Wifislax وهي الأشهر و الأفضل في مجال إختراق الشبكات او توزيعة  WifiWay فهي الأخرى تفي بالغرض . غير هذا فأعتقد ان امكانية إختراق شبكة كاملة بدون اللجوء الى احد توزيعات اللنكس قد يكون صعب الى شبه مستحيل ، لكن سنرى لاحقا انه ممكن بإستخدام الويندوز فقط . 

- الـ WEP و كيفية إختراقه :

GOYScript Wep لإختراق شبكات الويفي.
نعم نعم ، أعرف انك دائما تدخل الى مواضيع للبحث عن طرق إختراق شبكات الواي فاي و تسمع نفس الكلام و نفس الحديث ، اسف لكن سيتوجب عليك ان تقرأه مجددا على مدونتنا ، غير هذا فلن يكون هذا الموضوع " شاملا " كما نزعم ، الWEP هو تشفير سهل الإختراق و ليس بالأمر الصعب ، فهو يستطيع إختراق شبكات الواي فاي بالإعتماد فقط على الIVS و هي ان صح التعبير إشارات يلتقطها حاسوبك ، و فور الحصول على عدد كافي من الIVS فإنه سيسهل عليه إستخراج كلمة السر .  

بالنسبة لأدوات إختراق الWep فهي متعددة و متوافرة في كل النسخ سابقة الذكر ، لكن من أفضل ادوات إختراق الشبكات هي الFeedingBottle او Wep Goyscript او حتى الMetropolis او Wifit ، في الحقيقة اعتقد انه توجد دزينة من الأدوات الخاصة بالWep تفي بالغرض ، فكما قلت سابقا هذا النوع من التشفير سهل الكسر و معروف ، و سيبتسم الحظ في وجهك اذا ما صادفت الWep في طريقك . في حالة لم تعرف كيفية إستخدام هذه الأدوات يكفيك نقل إسمها و كتابتها على اليوتيوب او جوجل للتعرف على الأوامر الخاصة بها ، 
ان اكثريتها لا تعتمد على الأوامر . 

 اختراق شبكات ذات تشفير WPA/WPA2 : 

Metroplis لإختراق شبكات الويفي. 
الأصعب و الأعقد أيضا ، اتمنى حقا ان لا تصادف مثل هذا النوع من الشبكات اثناء قيامك برحلتك البعيدة عن منزلك ، لكن لا أضمن لك ذلك ، فالكل اصبح يعلم ان الWEP سهل الإختراق ، في الحقيقة انا اضمن لك و بنسبة 100% انك ستخترق شبكة من نوع WEP ، لكن لا أستطيع حتى ان اضمن لك 15% انك قد تخترق شبكة من نوع WPA/WPA2 ، لكن لا تقلق فنحن سنقدم لك كل الحلول الممكنة ، الWPA/WPA2 في الغالب لا يتم اختراقه عبر تجميع الIVS ، هناك تقريبا 3 طرق لا رابع لهما حسب درايتي ، 


و سأذكر لكم كل واحد على حدة :  

 اختراق شبكات الواي فاي عبر الWordlist: 


الWordlist هي عبارة عن مجموعة من الكلمات و العبارات التي من المحتمل ان تكون كلمة سر للشبكة ، في الغالب هذا الأمر لن ينجح معك ، خصوصا اذا ما كنت قد حملت احد الWordlist التي يبلغ حجمها 13 جيغا من أجل لا شيئ ، فانت ستجد في الغالب ان كلمات السر عبارة عن (Zack12345) او (Kevin774488) و هكذا شيئ ، بالطبع انت لن تضع إسم Zack كباسوورد لشبكة عربية ، لذلك فهذه الللائحة لن تفيدك ، سيبقى الحل الوحيد امامك لنجاح الWordlist هي اداة الMetropolis ، فهي تقوم بصناعة Wordlist و تقوم بتجربتها مباشرة دون تحميلها او اي شيئ ، لكن و رغم ذلك ، لازالت فرصة حصولك على الباسوورد ضئيلة ،

 لا أحب ان اقول لك ان فرصحتك ضئيلة و لا أشرح لك لماذا ، لست جيدا في مبادئ الإحتمالات فانا لم ادرسها منذ قرابة سنتين ، لكن اظنك تعرف المبادئ فقم أنت بالعملية ، لدينا على الأقل 8 ارقام في الباسوورد ، مع ان الباسوورد قد يصل الى 15 لكن ينضع الحد الأدنى الذي هو 8 ارقام فقط ، و لديك 10 ارقام ، من 0 الى 9 ، بدون احتساب الحروف ، و فقط ب 10 ارقام و بباسوورد ذو 8 عبارات فقط ، اعتقد ان عدد الإحتمالات ستكون مليونية ، فتخيل معي ان كان الMetroplois يستطيع تمرير قرابة 3000 باسوورد في الدقيقة ،


فكم سيستغرق الأمر منك من وقت ؟


 اعتقد انه قرابة 70 ساعة اي 3 ايام فقط من اجل ان يمر مرور الكرام على باسوورد يتكون من 8 ارقام فقط ، فما ادراك لو ادرجنا عبارات و حروف و كلمات . يمكنك مراجعة صديقي هذا الموضوع الذي شرحت فيه مبادئ اختراق كلمات السر .  - الإختراق عبر EvilTwins : الEvilTwins هي تقنية تمكنك من بث إشارة واي فاي مشابهة لإشارة الواي فاي المراد اختراقها في الإسم و كل شيئ ، فور بث الإشارة ، سيتوجب عليك الإنتظار الى ان يحاول شخص ما الدخول الى شبكتك المفخخة ، فور محاولته الدخول.

 سيتوجه مباشرة لصفحة تطلب منه إدخال باسوورد الشبكة ، فور إدخالها ستتوصل بالباسوورد ، يمكن أيضا إستخدام اداة HonyPot لنفس الغرض ، هذه التقنية لن تساعدك ابدا ، اللهم ان كنت من تحاول إختراقهم بلداء جدا ، حينها سأضمن لك الحصول على الباسوورد .  - الإختراق عبر الWPS : وهو بطاقتك الأخيرة من أجل الحصول على الباسوورد ، و هو أيضا فقرتنا القادمة لذلك تابعها معنا .  للتعرف على المزيد من أدوات الإختراق ، أنصحك و بشدة تحميل هذا الكتاب الجميل الذي يشرح لك كل مبادئ أختراق الشبكات . 

 إختراق اشبكات واي فاي عبر ثغرة الـ WPS: 

تعتبر ثغرة الWPS من الثغرات التي يمكنك ان تجدها في معظم الراوترات ، اللهم اذا قام صاحب الراوتر بالدخول الى لوحة التحكم و قفلها ، لكنها في الغالب موجودة و بكثرة ، الWPS ثغرة تعتمد على الPIN CODE وهو كود سيمكنك من الولوج الى الراوتر متى ما اردت دون معرفة الباسوورد ، فأنت و بعد حصولك على الPIN ، لست مهتما بعدها بماهية الباسوورد ، الPIN تكون من 8 ارقام في الغالب .. الأن نأتي الى كيفية الحصول على الPIN و كيفية إستخدامه من .

أجل إختراق الشبكة .  كيفية الحصول على الPIN :
 لا أحب ان اقدم لك كل شيئ عشوائي ، فأنا احاول جاهدا ان ابسط لك الأمور ، هناك بعض علماء الحواسيب و الخوارزميات ، أكتشفو ان الPIN يتم حسابه عبر عملية حساب 
( لا أتذكر مبادئها جيدا لكنها تعتمد على اخر 3 ارقام موجودة في الMAC Adress الخاصة بالراوتر مضروبة في الSerial Number الخاص بالراوتر مقسومة على شيئ اخر لا اتذكره ) .

 لكن نحن قد لا نستطيع حساب الPIN خاصة اذا كانت الأرقام الثلاث الأخيرة بها ارقام ، فقليل منا من يعرف تحويل الحروف ( و التي يفترض انها ارقام من نوع Hexa ) و الحساب بها ، لذلك تم إبتكار برنامج بسيط يقوم بكل هذا عنا ، اسم البرنامج WPSPIN ، لأضمن لك عدم تعرضك للخداع بواسطة برنامج ملغم مثل هذا ، فقد رفعتم لكم نسخة جيدة و مضمونة يمكنك تحميلها من هنا. كيفية الإتصال بالشبكة بعد الحصول على الPIN : بعد ان حصلنا على الPIN بواسطة البرنامج اعلاه.

( البرنامج بسيط ، يكفيك اختيار كارط الويفي الخاصة بك ، و اضغك على Scan او بحث ، و سيظهر لك إسم الشبكة و امامها 3 خيارات من الPIN ، في الغالب يكون الخيار الاول هو الأصح ) .
 بعد ان حصلنا على الثلاثة ، دعونا نبدأ العملية ، ادخل الى الشبكة من جهازك الحاسوب و اضغط على إتصل ، اذا طلب منك ادخال الPIN مباشرة فقد سهل علينا .

الكثير ، نقوم بإخذ الPIN و نلصقه في مكان الباسوورد الذي طلبه و نضغط على إتصل و سيتصل مباشرة ، في حالة لم يظهر هذه الخاصية ، ففي الغالب الWPS مطفئة في الجهاز ، و هنا سنحتاج الى برنامج اخر يقوم بالوظيفة ، إسم البرنامج JumpStart ، يمكنك تحميله من هنا ، فقط قم بتنصيب البرنامج ثم شغله ، ادخل الPin ، و اضغط التالي ثم اختر الشبكة المراد اختراقها ، و بعدها انتظر و ستجد انه قد اتصل بالشبكة أوتوماتيكيا ، يمكنك بعدها ان تبحث في اعدادات الشبكة لتستخرج الباسوورد .  يمكنك أيضا إستخدام اداة Bully او Reaver في اللنكس من اجل إستخراج PIN لكنها تأخذ وقتا طويلا جدا . 


 إختراق الشبكات عن طريق الـ Waircut : 

أداة الـ Waircut هي اداة في نظام الويندوز تقوم بإدماج أداة Pixiewps من أجل إختراق شبكات الواي فاي، تعتمد الأداة بشكل كبير على ثغرة الـ WPS، إذ تقوم بتحميل الأداة اولا ثم تشغيلها.
 ( يمكنك ان تجد رابط التحميل في منصة Sourceforge )، ستحتاج أيضا الى تنصيب بعض الأدوات المساعدة و الضرورية مثل أداة Jumpstart، بعدها يمكنك القيام بعملية فحص للشبكة، ستظهر لك كل الشبكات التي تتضمن ثغرة الـ WPS، يمكنك بعدها فقط النقر عليها و إختيار خيار إستخراج كلمة السر بإستخدام الـ Pixiewps، إنتظر قليلا و إن نجحت العملية سيتظهر لك كلمة السر و الـ Pin الخاص بالشبكة كذلك. 
ماذا لو فشل كل شيئ ؟ 


 اختراق شبكة Wifi (واي فاي )  

حسنا اذا فشل كل شيئ ، فأنا اضمن هذه الشبكة جد محمية و ما لك سوى ان تقوم بالبحث عن شبكة اخرى ، لكن لازال بين ايدينا خيار اخير ، الا وهو الMDK3 ، اعتقد ان هذه الخاصية لا يعرفها الجميع ، الMDK3 هي اداة موجودة في الKali Linux و موجودة ايضا في ال Wifislax لكنها تشتغل جيدا على الكالي ، هذه الأداة تسمح لك بشن هجوم حجب خدمة على شبكة واي فاي ، نعم الأمر مشابه للDDOS المعروف على المواقع ، لكن هذه المرة على شبكات الوايرلس ، تقوم عملية الMDK3 بجعل عدد كبير من الزومبي أشباه حواسيب تتصل من نقطة ويفي معينة.

يصبح صاحب الشبكة غير قادر على الإتصال ، نعم قد يبدو الأمر شرير قليلا ، لكن الغاية تبرر الوسيلة ، نعم الى جانب انك ستمنع كل المتصلين من الشبكة من الإتصال ، فإنك في نفس الوقت ستشكل ضغطا مهولا على الراوتر ، و قد و في معظم الحالات سيعيد تشغيل نفسه و قد يضطر ايضا الى عمل Restor ، اي يعود الى حالة المصنع ، في حالة اذا ماعاد الى حالة المصنع ، فقد تجد ان ثغرة الWPS حديثة يمكنك إستغلالها او ربما يصبح الراوتر WEP بدل WPA اذا كان أصله WEp .  من أجل إستخدام الMDK نستخدم الأكواد التالية في الTerminal الخاص باللنكس :  اولا علينا ان نحول نوع الشبكة من wlan الى Mon0 .


عبر الكود التالي : 


 Airmon-ng start wlan0  بعدها نقوم بتطبيق الكود التالي :  mdk3 mon0 -a (Channel) -t (MacAdress) -n (Wireless NAME) -s 1000 سيتوجب عليك تغيير الMAcadress بكود الماك الخاص بالشبكة و الذي يكون على الشكل التالي : A6:B6:12:05:02:80 يمكنك إستخراجه عبر تطبيقك لكود Airodump-ng mon0 ليظهر لك مع إسم الشبكة و الذي عليك ان تعوضه ايضا في الWireless .
Name و اخير تغير القناة في Channel الى قناة الراوتر . 

 بعدا افتح قدر الإمكان عدد من الTerminal و طبق عليها هذا الكود و شاهد النتيجة بعد مدة .  الى هنا أصل معك إلا ختام هذا الموضوع الذي اخذ مني ساعات و ساعات من العمل المظني ، فلا تبخل علينا بتعليق مشجع من فضلك ، و ان كان هناك اي استفسار ، إطرحه في التعليقات و سنجيبك عليه بإذن الله . 


 استخدام تطبيقات الهاتف الذكي للحصول على إمكانية الوصول للواي فاي:



تتوفر العديد من التطبيقات لتنزيلها ، لكل من نظامي التشغيل iOS و Android اللذين يمكنهما تقديم قائمة بكلمات مرور Wi-Fi للشبكات القريبة منك. أحد هذه التطبيقات المعروفة هو Wi-Fi Map. يوفر Wi-Fi Map، المتوفر في كل من Android و iOS ، قائمة بأكثر من 2 إلى 2.5 مليون نقطة فعالة توفر خدمة Wi-Fi مجانية. وتشمل القائمة أيضًا بعض شبكات Wi-Fi التي تصدعت للحصول على كلمات مرور للوصول إليها. حاليا ، هناك أكثر من 8 مليون مستخدم لهذا التطبيق.

وبالمثل ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على الاتصال بشبكة wi-fi ليست لك. كل واحد منهم لديه أساليب خاصة بهم لتحصل على اتصال. بعض من التطبيقات المعروفة جدا نذكر.

WPS WPA Tester Pro – من المحتمل أن يكون هذا أحد التطبيقات الأكثر فاعلية لاختراق كلمات مرور wifi. مع هذا التطبيق في هاتف Android ، يمكنك الوصول إلى أي شبكة داخل نطاقك من خلال كسر كلمات المرور الخاصة بها.

AndroiDumper Crack – هذا التطبيق هو نفسه WPS WPA Tester Pro ، ولكنه يوفر لك أيضًا إشعارات عندما تكون في نطاق شبكة جديدة. يتم ضمان اتصال الإنترنت السلس مع هذا التطبيق.

Nmap – Nmap هي أداة مخطط الشبكة لأجهزة Android. وهي تستخدم بشكل أساسي لاكتشاف منافذ UDP المفتوحة ومتوافقة مع نظام التشغيل Linux. يستخدمه الكثيرون من أجل اختراق كلمات مرور Wi-Fi ومسح المنافذ المفتوحة.

Penetrate PRO – يستخدم بشكل رئيسي في اختبار أمان الشبكة ، Penetrate Pro هو تطبيق مفيد للغاية للوصول إلى شبكات WiFi الآمنة. يقوم هذا التطبيق ، المستخدم بشكل أساسي لأجهزة Android ، بحساب مفاتيح WEP / WPA لبعض أجهزة توجيه WiFi ويسمح لك بالوصول إليها عن طريق اختراق كلمة مرور.

Interceptor-NG (ROOT) – Interceptor-NG هي أداة انتحال شبكية لأجهزة Android ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على نسخة من شبكة أخرى واستخدامها كشبكة خاصة بك.



نافذة الأوامر من أجل إختراق الواي فاي على Windows:


لا يتم اعتبار هذه كطريقة على الرغم من أنها تمثل اختراقًا لكلمة المرور ، حيث يمكن استخدامها في موقف ما فقط إذا كانت أجهزتك قد تم توصيلها بالشبكة في وقت سابق. لذلك ، من الناحية المثالية ، أنه يعمل عندما تفقد كلمة المرور ، أو عندما يقوم مالك الشبكة بتغييرها.

هذه الطريقة في الوصول إلى شبكات wifi ممكنة فقط في أجهزة Windows 8 و 10 لأن أنظمة التشغيل هذه تنشئ ملفًا شخصيًا لكل شبكات wi-fi التي كانت مرتبطة بها.

إذن ، كيف يمكنني الوصول إلى كلمة المرور على موجه أوامر Windows دعني أشرح خطوة بخطوة .

  • انتقل إلى موجه أوامر Windows الخاص بك. للقيام بذلك ، فقط اكتب CMD في “بحث عن البرامج والملفات” في Windows. انقر على EXE الذي يتم إدراجه.
  • هذا يفتح موجه أوامر Windows.
  • اكتب “netsh wlan show profile” واضغط على Enter.
  • يؤدي هذا إلى عرض جميع ملفات تعريف المستخدمين – وهي جميع شبكات Wi-Fi (مثل شبكات WLAN أو شبكات المناطق المحلية اللاسلكية) التي قمت بالوصول إليها وحفظها.

حدد اسم الشبكة الذي تبحث عن كلمة المرور لها. ثم اكتب “netsh wlan show profile name =” XXXXXXXX “key = clear”. هنا “XXXXXXXX” هو اسم الشبكة التي حددتها.
هذا يعرض جميع المعلومات حول الشبكة التي كان لديك والتي تم الوصول إليها في وقت سابق. تحت القسم Security Setting ، ستجد كلمة المرور للشبكة مقابل label Security key. هذا هو.!
مميز: كيفية هكر واختراق حساب Instagram لشخص ما (كيفية حماية حسابك في 2019). 


إعادة تعيين جهاز توجيه الواي فاي:



يجب أن يكون إعادة تعيين جهاز التوجيه للوصول إلى أي شبكة بمثابة الطريق الأخير، بشرط ألا تعمل أشياء أخرى.

في بعض الأحيان لا يمكن الوصول إلى شبكة الواي فاي أو الموجه. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى جهاز التوجيه على الأقل ، فمن السهل إعادة تعيين كلمة مرور الشبكة والبدء في استخدامها. الآن ليس لديك كلاهما ، الطريقة الوحيدة هي إعادة تعيين جهاز التوجيه إلى إعدادات المصنع الخاصة به. أفضل جزء هو أن معظم أجهزة توجيه الشبكة لديها أزرار إعادة تعيين داخلها.

router setup to hack wifi DzTechs - شرح كيفية هكر و اختراق شبكة الواي فاي 2020 (طرق أخلاقية لاختراق WIFI والحصول على كلمة المرور).

لبدء عملية إعادة الضبط على إعداد المصنع ، ما عليك سوى العثور على أداة المؤشر واضغط عليها لمدة 10-15 ثانية تقريبًا ، وسيتم إعادة ضبط جهاز التوجيه على إعدادات المصنع.



تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور:



إذا انتهيت من إعادة ضبط جهاز التوجيه ، فإن الخطوة التالية التي يجب اتباعها هي تغيير كلمة المرور واسم المستخدم. لتعيين اسم المستخدم وكلمة المرور ، عد إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام Ethernet من الموجه. يتم ذلك بشكل أساسي باستخدام أي متصفح ويب.

من هنا يتم كل العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فعليك التوجه إلى موجه الأوامر واكتب “ipconfig” (بدون علامات الاقتباس). هذا يعرض جميع المعلومات المتعلقة بـ IP الخاص بك. احصل على IPV4 والذي يبدأ عادة بـ 192.168. IPV4. خارج هذه الأرقام ابحث عن ما هو البايت الثالث بعد 192.168.

انتقل الآن إلى متصفح واكتب 192.168.’x’.1 ، حيث يشير الرمز “x” إلى الرقم الموجود عند كتابة ipconfig في موجه الأوامر.

عند الضغط على إدخال في المتصفح ، سيُطلب منك تقديم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالموجه. إن أبسط طريقة للحصول عليها هي زيارة www.routerpasswords.com ، وهي بوابة تسرد بيانات اعتماد افتراضية لكل جهاز توجيه موجود. كل ما يطلب منك هو رقم طراز جهاز التوجيه لتلقي اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية إلى الموجه.

بمجرد دخولك إلى واجهة الموجه ، توجه إلى إعدادات Wi-Fi وقم بتشغيل الشبكات اللاسلكية ، مع تعيين كلمات مرور قوية ولكن سهلة التذكر.

الوصول إلى الإنترنت هو حاجة الساعة ، من الأطفال الصغار الذين يبلغون من العمر 2 سنوات إلى كبار السن الذين جربوا مزايا مختلفة على شبكة الإنترنت. لذا ، يصبح من المهم جدًا بالنسبة لهم التواصل مع بقية العالم طوال الوقت. مع محدودية الوصول إلى الإنترنت ، وخاصة في الأماكن العامة ، تعتبر السرقة من الآخرين في كثير من الأحيان. سواء كان ذلك صحيحًا أم خاطئًا حسب الضرورة ، فقد أصبح البقاء متصلاً هو مركز الأمان لموارد الإنترنت. إنه أمر متروك تمامًا للتخلي أو عدم الدخول في شبكات wi-fi التي لا تهمك.

المصدر الشامل:



الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..
الاسمبريد إلكترونيرسالة