عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق

عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك  يتعرض للإختراق
عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق

عملاق الإلكترونيات الياباني "ميتسوبيشي الكتريك" يتعرض للاختراق، في بيان قصير نُشر على موقعها على الإنترنت، كشفت شركة ميتسوبيشي الكتريك "Mitsubishi Electric" إحدى أكبر شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في العالم، عن خرق أمني كبير.

على الرغم من اكتشاف الاختراق في العام الماضي، وبالضبط في 28 يونيو، وبدأ بعدها تحقيق داخلي رسمي في سبتمبر، إلا أن الشركة كشفت عن الحادث الأمني في الأيام القليلة الماضية، بعد أن نشرت صحيفتان محليتان هما Asahi Shimbun و Nikkei "خبير الاختراق عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق"

وألقت كلا الصحيفتين باللوم على مجموعة تجسس مرتبطة بالصين تعرف باسم Tick وتدعى أيضًا Bronze Butler، والمعروفة باستهدافها اليابان خلال السنوات الماضية عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق.

عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق

وفقًا للتقارير الواردة في وسائل الإعلام المحلية اليابانية، تم اكتشاف الاختراق بعد أن عثر موظفو ميتسوبيشي الكتريك على ملف مشبوه على أحد خوادم الشركة، وبدأ الوصول غير المصرح به مع الشركات التابعة لها في الصين وانتشر إلى مراكز الشركة في اليابان.
وقالت صحيفة أساهي إن المتسللين قاموا بتصعيد وصولهم من نقطة الدخول الأولية إلى أنظمة ميتسوبيشي الكتريك الداخلية، حيث تمكنوا من الوصول إلى شبكات حوالي 14 إدارة للشركة، مثل المبيعات والمكتب الإداري الرئيسي، "عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق".

ذكرت الصحيفتان أن المتسللين سرقوا بيانات حساسة من الشبكة الداخلية للشركة، على وجه الخصوص ذكرت صحيفة نيكي أن المتسللين قاموا بخرق "عشرات من أجهزة الكمبيوتر والخوادم في اليابان وخارجها"، حيث سرقوا العديد من الملفات، معظمهم من مستندات العمل.
لم تنف شركة ميتسوبيشي الكتريك حدوث عملية خرق للبيانات، ولكنها أنكرت فقط قيام المتسللين بسرقة البيانات المتعلقة بشركائها التجاريين وعقود الدفاع.

قالت الشركة إنها لا تزال تحقق في الحادث، لكن وفقًا لتقارير يبدو أن المهاجمين حذفوا سجلات الوصول، مما أدى إلى إبطاء المحققين.
وتعد ميتسوبيشي الكتريك واحدة من أكبر شركات الدفاع والبنية التحتية في اليابان، حيث لديها مشاريع نشطة مع الجيش الياباني، وكذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية والسكك الحديدية والشبكة الكهربائية، "عملاق الإلكترونيات الياباني ميتسوبيشي الكتريك يتعرض للاختراق".

قبل نشر الخبر أبلغت ميتسوبيشي الكتريك الحكومة اليابانية ووزارة الدفاع بالحادثة.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close