📁 آخر الأخبار

أفضل الخطط والتشكيلات في لعبة بيس 2024

هل تبحث عن أفضل طريقة للسيطرة على لعبة PES 2023؟ إذا لا تبحث أكثر! لقد جمعنا أفضل الخطط والتشكيلات لمنحك ميزة على خصومك. سواء كنت مبتدئًا أو مخضرمًا، ستساعدك هذه الإستراتيجيات في الارتقاء بلعبتك إلى المستوى التالي.

أفضل الخطط والتشكيلات في لعبة بيس 2023
أفضل الخطط والتشكيلات في لعبة بيس 2023

أفضل خطة في بيس 2023 موبايل

هل أنت لاعب PES 2023 متعطش تتطلع إلى رفع مستوى لعبتك؟ هل تحاول العثور على أفضل خطة تناسبك؟ لا تقلق، لقد قمنا بتغطيتك - في منشور المدونة هذا، سنغطي أفضل الخطط والتشكيلات في اللعبة الآن! استعد لأخذ لعبتك إلى مستوى جديد تمامًا!

يوجد الآن المزيد من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بالتبديلات، بحيث يمكنك إجراء تغييرات في أي وقت أثناء اللعبة. هذا يعني أنه يمكنك دائمًا التأكد من أنك تمنح فريقك أفضل فرصة للفوز.

باختصار، PES 2023 هي اللعبة المثالية لأي شخص يرغب في تحسين مهاراته كلاعب كرة قدم. سواء كنت مبتدئًا يبحث عن طريقة سهلة لتعلم كيفية اللعب، أو لاعبًا متمرسًا يريد تجربة شيء جديد، فإن لعبة PES 2023 هي اللعبة المثالية لك.

مقدمة حول لعبة بيس eFootball 2023

في لعبة PES 2023، توجد الآن طرق أكثر لإنشاء فريق أحلامك أكثر من أي وقت مضى. يمكنك الآن بناء فريقك بعدة طرق مختلفة، اعتمادًا على أسلوب لعبك.

بصفتك مهاجمًا، ستحتاج إلى معرفة كيفية استخدام أسلوب اللعب لكل لاعب في فريقك من أجل إنشاء المجموعة الأكثر نجاحًا. على سبيل المثال، إذا كنت تريد استخدام تكتيك قائم على الاستحواذ، فستحتاج إلى لاعب وسط يمكنه التحكم في إيقاع اللعبة ومدافع يمكنه منع الخصوم من التسجيل.

يوجد الآن المزيد من التشكيلات المتاحة لك أكثر من أي وقت مضى، لذا يمكنك اختيار التشكيل الذي يناسب الطريقة التي تريدها للعب. يمكنك أيضًا استخدام تشكيلات محددة لاستغلال نقاط ضعف خصومك. على سبيل المثال، إذا كنت تعلم أن خصمك يعتمد بشدة على العرضيات، يمكنك استخدام طريقة 4-2-3-1 لإضعاف دفاعهم.

أفضل التشكيلات لاستخدامها في بيس 23 PES

مرحبًا بكم في PES 2023، أحدث إصدار في سلسلة eFootball الشهيرة. في هذه اللعبة، يمكنك اللعب كأي من أفضل الفرق في العالم، وهناك مجموعة متنوعة من التشكيلات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحقيق النجاح على أرض الملعب.

أحد أهم جوانب أي لعبة كرة قدم هو اختيار المجموعة المناسبة للاستخدام. في لعبة PES 2023، هناك مجموعة متنوعة من التشكيلات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحقيق النجاح على أرض الملعب. على سبيل المثال، يمكنك استخدام طريقة 4-2-3-1، أو طريقة 4-3-3. يمكنك أيضًا استخدام تشكيل دفاعي أكثر، مثل تشكيل 4-5-1.

إذا كنت تبحث عن تشكيل هجومي أكثر، يمكنك استخدام طريقة 4-2-3-1، أو طريقة 4-3-3. في هذا النوع من التشكيل، سيكون لديك لاعبان وسط، وجناحان، ومهاجم. هذا النوع من التشكيل مثالي لتسجيل الأهداف، إذا كنت تبحث عن تشكيل دفاعي أكثر، يمكنك استخدام تشكيل 4-5-1. في هذا النوع من التشكيل، سيكون لديك خمسة مدافعين ولاعب خط وسط. هذا تشكيل دفاعي مصمم لحماية هدفك.

هناك مجموعة متنوعة من التشكيلات الأخرى التي يمكنك استخدامها في PES 2023. على سبيل المثال، يمكنك استخدام تشكيل 3-5-2، أو تشكيل 4-4-2. يمكنك أيضًا استخدام طريقة 5-3-2 أو تشكيل 5-4-1. الاحتمالات لا حصر لها!

هناك أيضًا العديد من مجموعات أوراق اللعب المختلفة التي يمكنك استخدامها في لعبة PES 2023. على سبيل المثال، يمكنك استخدام مجموعة من البطاقات من نفس الفريق أو بطاقات من فرق مختلفة. يمكنك أيضًا الجمع بين بطاقات من بطولات دوري مختلفة أو بطاقات من بلدان مختلفة. الاحتمالات لا حصر لها.

التشكيلات المتوفرة في eFootball 2023

في eFootball 2023، يمكن للاعبين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخطط والتشكيلات. تتضمن بعض الخيارات الأكثر شيوعًا الخيارات 4-2-3-1 و4-3-3 و4-4-2. كل من هذه التشكيلات لها نقاط قوتها وضعفها، لذلك من المهم أن تجرب وتجد التكوين الذي يناسب أسلوب لعبتك. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من الاختلافات التكتيكية المتاحة، مثل نظام تحديد المناطق والضغط العالي. سواء كنت تبحث عن تحدٍ تنافسي أو ترغب في تجربة استراتيجية جديدة، هناك بالتأكيد خطة متاحة تناسب احتياجاتك.

تشكيل 4-2-2-2

في PES 2023، هناك مجموعة متنوعة من التشكيلات التي يمكن استخدامها في الميدان. التشكيلات الأكثر شعبية في الوقت الحالي هي 4-2-2-2 و4-3-3. هذه التشكيلات هي تشكيلات هجومية هي الأنسب للهجوم من الخارج. قد تجد الفرق ذات العقلية الدفاعية أن طريقة 4-5-1 مفيدة، لأنها تسمح لهم بضغط وسط الملعب وإجبار الخصم على اللعب في منتصف الملعب.

 قد تستخدم الفرق أيضًا تشكيلات مختلفة للهجوم والدفاع عن مراحل اللعب في نفس اللعبة. مع تطور كرة القدم، سيكون هناك بلا شك تشكيلات جديدة تحظى بشعبية كبيرة. تأكد من ترقبهم في لعبة PES 2023!

تشكيل 4-3-3

تشكيل 4-3-3 هو أحد التشكيلات الأكثر شعبية في لعبة PES 2023. وهو تشكيل متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة لتحقيق النتيجة المرجوة. الاستقرار الدفاعي هو عامل رئيسي في هذا التشكيل، لأنه يسمح للفريق بإبعاد الخصم عن لوحة النتائج. يمكن أن يكون لاعبو الوسط الثلاثة فعالين للغاية في التحكم في خط الوسط وخلق فرص للمهاجمين.

تشكيل 4-3-3 هو تشكيل متعدد الاستخدامات وقابل للتكيف يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة لتحقيق النجاح. الاستقرار الدفاعي هو عامل رئيسي في هذا التشكيل، لأنه يسمح للفريق بإبعاد الخصم عن لوحة النتائج. يمكن أن يكون لاعبو الوسط الثلاثة فعالين للغاية في التحكم في خط الوسط وخلق فرص للمهاجمين.

تشكيل 4-4-2

هناك عدد من التشكيلات المتوفرة في لعبة PES 2023، ولكل منها مزاياها وعيوبها. التشكيل الأكثر شعبية حاليًا هو 4-2-3-1، والذي تستخدمه العديد من الفرق الكبرى حول العالم. يعمل هذا التشكيل بأربعة خطوط وهو رائع للاستقرار الهجومي والدفاعي. يثقل كاهل خط الوسط، ويستخدمه العديد من الفرق الكبرى لاستعادة الاستحواذ على الملعب. تشكيل شائع آخر هو 4-4-2، والذي تستخدمه الفرق للدفاع ضد هجمات معينة. قد تستخدم الفرق أيضًا تشكيلات مختلفة للهجوم والدفاع عن مراحل اللعب في نفس اللعبة. مع تطور كرة القدم، ستتطور أيضًا التشكيلات المتوفرة في لعبة PES 2023.

تشكيل 3-5-2

هناك عدد قليل من التشكيلات الشائعة في لعبة PES 2023. التشكيل الأكثر شيوعًا هو تشكيل 3-5-2، والذي يستخدم عادة للفرق ذات العقلية الدفاعية. الفرق التي تستخدم هذا التشكيل ستجبر لاعبي خط الوسط على البقاء في الخلف قليلاً، والهجوم فقط عندما يكون لديهم فرصة. إذا كنت تخسر وتحتاج إلى شن هجوم شامل، فإن طريقة 3-3-4 هي الأفضل. لا شيئا ليخسره؛ لكسب كل شيء.

أنماط اللعب الموصي بها لأفضل التشكيلات في بيس 23

في لعبة PES 2023، هناك العديد من أساليب اللعب المختلفة التي يمكن استخدامها لتحقيق أفضل النتائج. سواء كنت تريد أن تلعب بأسلوب دفاعي متوازن أو استراتيجية أكثر هجومية، فلدينا الخطة المثالية لك. أسلوب اللعب الذي نوصي به هو أسلوب دفاعي متوازن، مما يمنحك أفضل فرصة لتحقيق النجاح.

 للعب هذا الأسلوب، سوف تحتاج إلى موازنة دفاعك والهجوم بعناية من أجل الحفاظ على توازن الخصم. يجب عليك أيضًا محاولة بناء اللعب ببطء وصبر، واستخدام فرصك بحكمة في تسجيل الأهداف. بقليل من التدريب، ستتمكن من لعب أسلوب دفاعي ناجح في لعبة PES 2023.

أفضل تشكيله في بيس 2023

تدور كرة القدم حول اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، وهذا مهم بشكل خاص عند لعب PES 2023. سواء كنت تبحث عن إستراتيجية الكرة الطويلة أو خطة لعبة تعتمد على الاستحواذ، فهناك مجموعة متنوعة من التشكيلات واللعبة الخطط المتاحة لك.

من أشهر خطط اللعبة في لعبة PES 2023 خطة 4-2-3-1. يتيح لك هذا التشكيل استخدام المهاجمين بشكل فعال من خلال مهاجمة منتصف الملعب. إذا كنت تبحث عن إستراتيجية دفاعية أكثر، يمكنك استخدام تشكيل 4-4-2. يسمح لك هذا التشكيل بالدفاع في مواقع متعددة وتقييد خيارات هجوم خصمك.

إذا كنت تبحث عن إستراتيجية هجومية أكثر، يمكنك استخدام تشكيل 3-5-2. يتيح لك هذا التشكيل استخدام المهاجمين كمهاجمين ومهاجمة الأجنحة. يمكنك أيضًا استخدام هذا التشكيل لخلق فرص للاعبي خط الوسط والمهاجمين، إذا كنت تبحث عن خطة لعب تعتمد على الاستحواذ، يمكنك استخدام طريقة 4-3-3. يتيح لك هذا التشكيل وجود ثلاثة مدافعين في الخلف وثلاثة لاعبي خط وسط أمام المرمى. هذا يسمح لك بالتحكم في خط الوسط وخلق فرص للمهاجمين.

بغض النظر عن التشكيلة أو خطة اللعبة التي تختارها، تأكد من إتقان أسلوب لعبك والسعي لتكون أفضل لاعب في العالم! ستشهد eFootball ™ 2023 إضافة عدد من التراخيص الجديدة إلى اللعبة، لذا تأكد من مراجعة صفحة تحديثات اللعبة على موقعنا للحصول على مزيد من المعلومات.

التشكيل الأساسي في اللعبة

في وضع اللعبة الجديد، "الخطة الرئيسية"، لديك الكثير من الحرية في طريقة لعبك. يمكنك الاختيار بين تشكيل 433 أو 451، وكلاهما له مميزاته الخاصة. أقترح أن الفريق الذي يلعب 433 أو 451 هو أفضل تشكيل لمباراة الاستحواذ. مع هذا الإعداد، لديك الكثير من اللاعبين في خط الوسط للتحكم في الكرة وخلق الفرص.

وضع اللاعبين في خطة اللعبة

في لعبة PES 2023، هناك العديد من التشكيلات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحسين لعبتك. لمساعدتك في اختيار أفضل تشكيل لفريقك، قمنا بتجميع دليل يغطي كل من الإعدادات الرئيسية الأربعة في اللعبة. في كل من هذه التشكيلات، نسلط الضوء على بعض اللاعبين الأساسيين الذين يجب أن يكونوا في فريقك ولماذا.

لذا، سواء كنت تتطلع إلى لعب كرة قدم سريعة الخطى أو ترغب في استخدام تشكيل أكثر تحكمًا، سيساعدك دليلنا على وضع اللاعبين في خطة اللعبة التي ستمنحك أفضل فرصة للنجاح.

مزايا وعيوب التكوينات المختلفة في بيس 23

هناك عدد من التشكيلات المختلفة المتوفرة في لعبة PES 2023، ولكل منها مزاياها وعيوبها، التشكيل الأكثر استخدامًا هو 4–2–3–1، وهو تشكيل صغير الحجم يسمح للاعبين بالبقاء بعيدًا عن بعضهم البعض لتغطية أكبر قدر ممكن من الملعب. يتكون هذا التشكيل من ثلاث طبقات رئيسية، ويُنظر إليه عمومًا على أنه تشكيل مهاجم.

عندما يكون الدفاع ضعيفًا أو يحتاج الفريق للدفاع بعد التقدم، 4–2–3–1 تشكيل جيد. بالإضافة إلى ذلك، عندما يفتقر الفريق إلى مجموعة متنوعة من لاعبي خط الوسط أو المدافعين، يمكن استخدام 4–2–3–1 لسد الثغرات.

تشكيل شائع آخر هو 3-5-2، وهو تشكيل دفاعي أكثر يسمح بمزيد من الاستقرار في الخلف. هذا التشكيل يضم لاعبين خط وسط وخمسة مدافعين. يتيح هذا التكوين مزيدًا من الاستقرار في الدفاع ويحد من المساحة التي يمكن للخصوم شغلها، ومع ذلك، قد يكون من الصعب تحويل 3-5-2 إلى الهجوم، وقد يكون من الصعب على المهاجمين خلق الفرص.

خيار آخر هو 4–4–2، وهو تشكيل هجومي أكثر يضم لاعبي خط وسط وأربعة مهاجمين. يتيح هذا التكوين مزيدًا من الإبداع والفرص في الهجوم، ولكن قد يكون من الصعب الاحتفاظ بالكرة.

أخيرًا وليس آخرًا، 5-3-2 هو تكوين أكثر مرونة يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من المواقف المختلفة. هذا التكوين يضم ثلاثة لاعبي خط وسط دفاعي وثلاثة لاعبي خط وسط مهاجمين. يتيح هذا الإعداد مزيدًا من التوازن والمرونة في الملعب، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى استقرار أقل في الخلف، اقراء أيضا شرح خطة 4213 في بيس 2022 اي فوتبول (eFootball Mobile).

استراتيجيات للفوز بتشكيلات مختلفة في بيس 23

هناك العديد من الإستراتيجيات المختلفة التي يمكنك استخدامها للفوز في لعبة PES 2023. تتضمن بعض المجموعات الأكثر شيوعًا أزواج الأجنحة مع لاعبي خط الوسط، باستخدام ثلاثة مهاجمين، واستخدام اثنين من حراس المرمى. ومع ذلك، هناك مجموعات أخرى يمكن أن تكون فعالة أيضًا، لذا تأكد من التجربة والعثور على أفضل خطة لفريقك.

تذكر دائمًا أن تتدرب وتدرب فريقك جيدًا قبل اللعب. سيساعدك هذا على تنفيذ أفضل الاستراتيجيات والتشكيلات وزيادة فرصك في الفوز.

نصائح لتحسين التكتيكات والاستراتيجيات الخاصة بك في بيس 23

هناك مجموعة متنوعة من التكتيكات والتشكيلات التي يمكنك استخدامها في لعبة PES 2023 لتحقيق النتائج التي تريدها. تتضمن بعض الخطط الأكثر شيوعًا 3-2-3-2 و 3-1-4-2 و 433/451. كل من هذه التشكيلات لها نقاط قوتها وضعفها، لذلك من المهم اختيار التشكيل المناسب للموقف.

أحد أهم جوانب لعب PES 2023 هو تحسين دقة التمرير. هذا ضروري للحفاظ على الاستحواذ وتحريك الكرة للأمام بسرعة. لتحسين دقة التمرير، أوصي باستخدام طريقة تسمح لأكبر عدد ممكن من اللاعبين بالتواجد في خط الوسط. سيسمح لك هذا ببناء الهجوم تدريجيًا والاستفادة من الأخطاء الدفاعية لخصومك.

بالإضافة إلى دقة التمرير، فأنت تريد أيضًا التأكد من أن فريقك لديه تشكيل متوازن. سيساعدك هذا على تجنب إغراق خصومك ويسمح لك بالاستفادة من نقاط ضعفهم. عادةً ما يكون التكوين المتوازن جيدًا 4-2-3-1 أو 4-3-3، وكلاهما متعدد الاستخدامات بما يكفي للتعامل مع مجموعة متنوعة من المواقف.

أخيرًا، من المهم أن يكون لديك خطة عندما يبدأ خصومك في اختراق دفاعك. يمكن القيام بذلك باستخدام تشكيل يسمح لك بالهجوم من الخارج أو باستخدام تكتيكات التمرير السريع للحفاظ على تقدم الكرة للأمام، اقراء أيضا افضل الطرق للحصول على عملات ذهبية في بيس 2022 (eFootball).

استنتاج:

بعد اللعب خلال اللعبة بأكملها، من الواضح أن أفضل الخطط والتشكيلات لا تزال 4-4-2. والسبب في ذلك هو أن اللاعبين سوف يملأون مناطق الملعب ويعطون خيارات هجومية ودفاعية جيدة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح تبديل الكرة بالعديد من التركيبات المختلفة. هذا يجعل من الصعب على الفرق المتعارضة للدفاع ضدها.

للأسف، كالعادة، تستمر خيبة الأمل. لم تتحسن الرسومات على الإطلاق وتشعر طريقة اللعب بطيئة للغاية. من الواضح أن شركة Konami لا تفعل ما يكفي لمواكبة المنافسة.

أفضل التشكيلات المخفية لكرة القدم الإلكترونية 2023

ما هو أفضل تشكيل في eFootball 2023؟

هناك أفضل ثلاث تشكيلات في eFootball 2023. أول أفضل تشكيل في eFootball 2023 هو متوازن 4-4-2. آخر تشكيلين أفضل في efootball 2023 هما الهجومية 4-3-3 والدفاعية 5-3-2.

ما هو التشكيل الأفضل في كرة القدم الإلكترونية؟

أفضل تشكيل في لعبة eFootball للاستحواذ على كرة القدم هو 4-2-3-1. هذا التشكيل مرن ويسمح للفرق بلعب كرة القدم والاستحواذ والهجوم من الخارج. يوفر لاعبا خط الوسط المركزيان في هذا التشكيل غطاء دفاعي قوي، بينما يمكن للاعبي خط الوسط المهاجمين الثلاثة خلق الفرص للمهاجم.

ما هو أفضل تشكيل للكرة الطويلة في eFootball 2023؟

أفضل تشكيل للكرة الطويلة في لعبة eFootball 2023 هو 4-3-2-1. ويعرف هذا التشكيل بتشكيل “شجرة الكريسماس” بسبب شكل اللاعبين في الملعب. المهاجمون الثلاثة في هذا التشكيل سريعون ويمكنهم الركض خلف دفاع الخصم. يقدم لاعبا خط الوسط المركزيان الدعم للمهاجمين، بينما يوفر الظهيران العرض.

ما هو التشكيل الآخر الأفضل في PES 2023؟

أفضل التشكيلات الأخرى في PES 2023 للاستحواذ على كرة القدم هي:
  • 4-3-3
  • 4-4-2
  • 4-2-3-1
  • 4-1-4-1

تتمتع جميع هذه التشكيلات بحضور قوي في خط الوسط، وهو أمر ضروري للتحكم في الاستحواذ. . لديهم أيضًا عرضًا كافيًا لتمديد دفاع الخصم وخلق فرص للتسجيل.

ما هو أفضل تشكيل للمرتدات السريعة في eFootball 2023؟

أفضل تشكيل للمرتدات السريعة في eFootball 2023 هو 4-2-2-2 مع 2 AMFs. يعمل تشكيل 4-2-2-2 مع 2 AMF بنجاح من أجل أسلوب لعب سريع للهجوم المضاد. للحصول على أفضل استفادة من هذا التشكيل، عليك بناء اللعب من خط الوسط مع اثنين من لاعبي خط الوسط، ثم إلى لاعبي الوسط، وأخيرًا إلى المهاجمين.

ما هو أفضل تشكيل هجومي في لعبة بيس 2023 موبايل؟

أفضل تشكيل هجومي في لعبة PES 2023 Mobile هو 3-2-3-2. تشكيل 3-2-3-2 هو تشكيل متنوع ومتوازن ومناسب للهجوم على نطاق واسع.

أفضل التشكيلات للاستحواذ 

التكتيكات والتشكيلات مهمة بشكل لا يصدق في اللعبة الحديثة. الفريق الذي يتمتع بميزة التهديد الهجومي والاستحواذ والصلابة الدفاعية غالبًا ما يكون في وضع أفضل من الخصم.

في حين أن بعض التشكيلات مناسبة للهجمات المرتدة، والبعض الآخر غالبًا ما يكون محاولة متشددة لتحقيق التعادل في الرمق الأخير، فإن الفرق تحتاج إلى إيجاد توازن بين الهجوم والدفاع. غالبًا ما يكون التشكيل الذي يجلس فيه كل لاعب خلف الكرة غير بديهي.

إن دعوة فريق منافس للهجوم لمدة 90 دقيقة تعني استنزاف الثقة، وإذا تمكن الخصم من اختراق الهجوم، فأنت في ورطة.

اليوم سوف نلقي نظرة على أفضل أربع تشكيلات للاحتفاظ بالكرة ; امتلاك الكرة في نصف المعركة، يمكنك إما الهجوم أو الدفاع، والأفضل من ذلك كله، أن خصمك لا يمكنه تسجيل أي هدف.

1. تشكيل 4-3-3 

إن خطة 4-3-3، التي تفضلها الفرق التي تتمتع بدرجة عالية من المهارة الفنية، لديها الكثير من المزايا عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالكرة. تعد خطة 4-3-3 رائعة أيضًا لاستعادة السيطرة على أعلى الملعب، وذلك بفضل اللاعبين المهاجمين الثلاثة.

أولاً، يتمتع خط الدفاع الرباعي ببنية دفاعية تمكنه من إبعاد المهاجمين وعادةً ما يكون لديه تفوق في الأرقام، لذلك يمكن للفريق أن يشعر بمزيد من الأمان عند التقدم للأمام بالكرة. في خط الوسط، يتكون لاعبو خط الوسط الثلاثة عادة من لاعب ذو عقلية دفاعية واثنين من لاعبي خط الوسط.

لاعب خط الوسط الدفاعي عنصر حاسم هنا؛ إنهم لا يقومون بدوريات أمام الدفاع فحسب، بل هم أيضًا حلقة الوصل في الاستحواذ. يتمتع المدافعون بطريقة آمنة لتوزيع الكرة للأمام دون فقدان الاستحواذ حيث يمكن للاعب الوسط الدفاعي أن يأخذ الكرة ويوزعها على لاعبي خط الوسط الذين يمكنهم التقدم للأمام بالكرة.

يمكن للاعبي خط الوسط الإضافيين حمل الكرة للأمام ودعم وسط الملعب؛ غالبًا ما يكون وجود لاعبي خط الوسط الثلاثة ميزة عددية. إن السماح بزوايا تمرير أفضل، وزيادة عدد اللاعبين في التغلب على المنافسين بالكرة، والسيطرة على خط الوسط هي ميزة كبيرة.

لا يقل أهمية عن استعادة الحيازة حيث يتم استعادة الحيازة. قد تكون إعادة الكرة إلى حافة منطقة الجزاء الخاصة بك أمرًا مريحًا للغاية، ولكنها أيضًا خطيرة؛ من الأفضل بكثير استعادة الكرة على حافة منطقة جزاء الخصم.

من المتوقع أن يقوم الجناحان والمهاجم الوحيد بمهاجمة الخصوم للحصول على الكرة؛ إن الفوز بالحيازة في أعلى مستوى ممكن يسمح بحيازة أكبر، والمزيد من فرص تسجيل الأهداف، ويضع الفريق المنافس تحت ضغط هائل.

الايجابيات:
  • الاستقرار الهجومي والدفاعي.
  • يثقل كاهل خط الوسط.
  • أفضل تكتيك لاستعادة الكرة في الملعب.
  • تستخدم العديد من الفرق الكبرى التشكيل.
سلبيات:
  • تحتاج الفرق إلى معرفة دورها من الداخل إلى الخارج.
  • إذا لم يغلق الفريق، فإن التشكيل يفشل بشكل كبير.
  • إذا قام الخصم بإغلاق CF والأجنحة، فإن التهديد الهجومي يقل.

2. تشكيل 4-4-2 

لقد كان التشكيل الكلاسيكي 4-4-2 عنصرًا أساسيًا في الدوري الإنجليزي لعقود من الزمن؛ من كرة القدم للشباب إلى الأقسام العليا، اعتاد اللاعبون منذ فترة طويلة على هذا التشكيل التقليدي. وعلى الرغم من أنها قد تكون قديمة بعض الشيء، إلا أنه لا تزال هناك العديد من الأسباب التي تجعل خطة 4-4-2 لا تزال لها استخداماتها.

تتكون تشكيلات 4-4-2 من رباعي ظهير مسطح، وخط وسط رباعي مسطح يتضمن جناحين من المتوقع أن يقدما العرضيات، ولاعبين مهاجمين.

غالبًا ما يكون المهاجمان مهاجمًا أو لاعبًا مستهدفًا ولاعب 9 كاذبًا يمكنه الهبوط بشكل أعمق للحصول على الكرة؛ إنه تكتيك بسيط للاستخدام، وهو تشكيل سهل للتدريب، ويمكن أن يساعد اللاعبين الأقل موهبة من خلال تغطية نقاط ضعفهم.

إن وجود تشكيل مضغوط نسبيًا، مع تراجع المهاجمين وخط الوسط بشكل أعمق، يسمح بوحدة دفاعية أكثر ويساعد الفريق على الاحتفاظ بالكرة. مع وجود أربعة مدافعين يبقون المنافسين بعيدًا، من المتوقع أن يلتزم الأجنحة بالأجنحة كوسيلة للفريق لتخفيف الضغط على أنفسهم.

يمكن للاعبي خط الوسط إما النزول إلى دور خط الوسط الدفاعي لتعزيز الأرقام، أو بمجرد الاستحواذ على الكرة، التحرك للأمام لدعم مهاجمي الوسط. إن خطة 4-4-2 هي خطة قوية ورائعة للاستحواذ، حيث يمكن للكرة أن تتحرك على طول الخطوط، مع عدة طرق للخروج إذا أغلق الخصم الكرة.


الايجابيات:
  • سهل الفهم.
  • سليم دفاعيا.
  • من خلال النزول إلى العمق، يمكن أن يغلق مساحة الفريق المنافس.
  • يمكن نقل الكرة بسرعة إلى الأجنحة لتهديد الهجوم وكذلك لتخفيف الضغط على الدفاع.
سلبيات:
  • يمكن للفريق الجيد أن يلعب ببساطة فوق الخطوط أو عبرها.
  • الظهير المسطح رباعي عرضة لكسر مصيدة التسلل.
  • نادرا ما تستخدم على المستوى الأعلى.

3. تشكيل 4-2-3-1: 

تكتيك قوي بشكل لا يصدق، وقد تم استخدام تشكيل 4-2-3-1 على نطاق واسع من قبل بعض الفرق الأكثر إبداعًا في السنوات الأخيرة . فائدة هذا التشكيل هو زيادة عدد اللاعبين في وسط الملعب، مما يسمح للفرق بالسيطرة على الكرة وخلق فرص أكثر بكثير من خصومهم.

تتناسب خطة 4-2-3-1 مع فريق يضم لاعبين ذوي كفاءة فنية، وهي خطة معقدة تسمح للاعبين بتمرير الكرة بحرية فيما بينهم. إن إنشاء زوايا ومثلثات تمرير حيث يكون لدى اللاعب خيارات تمرير متعددة يعني أن الاحتفاظ بالكرة والقدرة على تحريك الكرة إلى أعلى الملعب بأمان أسهل بكثير.

يقوم لاعبا خط الوسط الدفاعيان في هذا التشكيل بتغطية خط الدفاع الأربعة ويقدمان نفسيهما كخيار تمرير للمدافعين؛ يمكن لخط الوسط الدفاعي أيضًا أن يتحرك إلى أعلى الملعب للانضمام إلى لاعبي خط الوسط المهاجمين الثلاثة، مما يزيد من الضغط على وسط الملعب ويخلق طرقًا للتمرير.

هذا التشكيل يدور حول الحركة والحيازة؛ إنه تكتيك ضيق للغاية يمكن استخدامه، لذا فإن الفريق الذي لا يمتلك الكرة يجد نفسه فجأة متجمعًا معًا ولا يوجد مكان يذهب إليه. الفريق المنافس الذي يمكنه إبعاد الكرة عن المجموعة باستخدام طريقة 4-2-3-1 يمكنه الاستفادة من الأجنحة للتحرك بسرعة في الهجوم.

الايجابيات:
  • عند استخدامه بشكل صحيح، يكون هذا التشكيل قويًا للغاية.
  • يمكن للاعبين ذوي الكفاءة الفنية أن يفصلوا الفرق عن بعضها البعض.
  • هجومي للغاية مع الاحتفاظ بالحيازة أيضًا.
  • خط الوسط الدفاعي يسمح بتماسك دفاعي أكبر.
سلبيات:
  • بدون الكرة، يمكن أن يكون عرضة للهجمات المرتدة من الأجنحة.
  • من الصعب استخدامها مع لاعبين أقل مهارة.
  • لاعبو التعاقدات قريبون من بعضهم البعض في خط الوسط. يؤدي فقدان الكرة إلى حدوث مشكلات إذا كان لاعبو خط الوسط الدفاعيون يتواجدون في أعلى الملعب. 

4. تشكيل 4-1-4-1 

من المحتمل أن يكون تشكيل 4-1-4-1 هو التشكيل الأكثر دفاعًا في قائمتنا، لأنه مصمم لإبقاء خصمك بعيدًا عن المرمى قدر الإمكان. يمكن أن يكون هذا أمرًا جيدًا أو سيئًا، لأنه بينما لديك 10 لاعبين خلف الكرة، فهذا يعني 90 دقيقة من الدفاع بلا هوادة.

مع احتفاظ المدافعين الأربعة بخط عميق، هناك مساحة محدودة للفرق المهاجمة لإيجاد طريق. ومع لاعبي خط الوسط الأربعة، الذين غالبًا ما يستخدمون لاعبي خط وسط بدلاً من الأجنحة المهاجمة، يكون لدى فريقك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتمرير الكرة.

العيب الرئيسي في خطة 4-1-4-1 هو حقيقة أنه مع وجود مهاجم وحيد واحد فقط في الفريق، يجب أن يكون هذا اللاعب من الطراز العالمي في الاحتفاظ بالكرة حتى وصول المساعدة.

من السهل إلى حد ما تمرير الكرة، والاحتفاظ بالكرة، أثناء تحريك الكرة بين الدفاع وخط الوسط، ولكن بمجرد اتخاذ قرار الهجوم، لا يوجد سوى لاعب واحد يمكنك التوجه إليه.

إذا كان الفريق أقل شأنا من الناحية الفنية من الخصم، ولكن لديه هدف كبير إلى الأمام، فإن هذا التشكيل يمكن أن يجني مكافآت كبيرة.
أنت قوي دفاعيًا، ولديك خيارات تمرير إلى خط الوسط تسمح لك بالكثير من الاستحواذ، وإذا كان المهاجم المستهدف قادرًا على إشراك لاعبي خط الوسط في مرحلة الهجوم، فهناك فرصة لتسجيل هدف والتمسك به لتحقيق الفوز.


الايجابيات:
  • تشكيل دفاعي قوي. 
  • يمكن لوحدة من اللاعبين المدربين جيدًا أن تهزم فريقًا أفضل من الناحية الفنية .
  • يناسب فريقًا لديه هدف كبير للأمام 
  • يمكن استخدامه في مباراة تكون فيها الشباك النظيفة هي كل شيء. 
سلبيات:
  • يمكن أن يكون هذا التشكيل مثيرًا مثل مشاهدة الطلاء وهو يجف. 
  • إذا استقبلت هدفًا، فمن الصعب تغيير الأمور؛ الفريق ليس مستعدًا لمطاردة المباريات.
  • يقيد اللعب الهجومي، ويقلل من فرص تسجيل الهدف، لذلك يجب أن يكون التركيز على الشباك النظيفة.
خاتمة:

التشكيل المثالي غير موجود، ولكن يمكن للمدير أو المدرب الجيد الاستفادة من اللاعبين الموجودين تحت تصرفهم والعثور على تشكيل يمكنه الفوز بالمباريات. الاستحواذ هو كل شيء، بدون الكرة لا يمكن للفريق أن يعمل، لذا فإن التكتيكات المذكورة أعلاه تسمح للفريق بالحصول على الكرة أكثر من الخصم.

الحيلة هي تحقيق أقصى استفادة من تلك الحيازة. تحريك الكرة في نصف ملعبك سرعان ما يصبح مملاً، يجب أن يكون فريقك قادرًا على إيصال الكرة إلى منطقة الخطر والتسبب في مشاكل لخصومك.

هناك عبارة مبتذلة أخرى بالنسبة لك، وهي أن أفضل دفاع هو الهجوم الجيد، وهو صحيح أيضًا عندما يتعلق الأمر بتشكيلات كرة القدم القائمة على الاستحواذ؛ من خلال الهجوم بالكرة، يمكن لفريقك إنشاء وتسجيل الأهداف، مع الحفاظ على الكرة بعيدا عن منافسيك.


Bob Marley
Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.
تعليقات



close