-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel


جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel
جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel

جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel




قدمت شركة جوجل "Google" الأمريكية، برنامج مكافآت الأخطاء لنظام أندرويد الجديد مع حوافز مالية معتبرة، وكانت في السابق المكافأة الأكبر التي يمكنك الحصول عليها للعثور على استغلال محتمل والإبلاغ عنه تبلغ 38 ألف دولار.

وبمرور الوقت ازدادت شعبية نظام التشغيل أندرويد، وازداد عدد الباحثين في مجال الأمن لإكتشاف المزيد من نقاط الضعف، وأعلنت جوجل مؤخرًا عن جائزة مليون دولار لأي شخص يمكنه اختراق رقاقة الأمان Titan M الموجودة في هواتف بيكسل Pixel.

وتبحث جوجل عن هاكر يستطيع تنفيذ تعليمات برمجية عن بعد تعرض رقاقة الأمان Titan M على أجهزة Pixel للخطر، حيث تعتبر رقاقة الأمان Titan M المدمجة في أجهزة Pixel وحدة التخزين الآمنة التي تخزن فيها جميع بيانات الهاتف.
وقد يصل الحد الأقصى للمكافأة أعلى من ذلك، إذ هناك مكافأة إضافية بنسبة 50 في المئة إذا كان باحث الأمن قادرًا على العثور على استغلال في إصدارات محددة من نسخ معاينة المطور لنظام أندرويد، ما يعني أن المكافأة العليا يمكن أن تصل إلى 1.5 مليون دولار.

جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel

وتقدم الشركة جائزة أولى بقيمة مليون دولار، وذلك بعد أن كانت الجائزة الأولى سابقًا 200 ألف دولار، ويعني هذا أن جوجل رفعت قيمة الجائزة خمسة أضعاف هذا العام.
وتعد برامج المكافأت مكملة لبرامج الأمن الحالية، حيث تساعد على تحفيز الأفراد ومجموعات الهاكرز على العثور على العيوب والكشف عنها بشكل صحيح، بدلًا من استخدامها بشكل أخر أو بيعها.

جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel

وكانت جوجل قد ضاعفت قيمة الجائرة في شهر يونيو عام 2017، حيث زادت الجائزة من 50 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، وفعلت الشركة ذلك لأنه لم يفز أي باحث أمني بالجائزة الكبرى.
ودفعت جوجل في عام 2019 أكثر من 1.5 مليون دولار حتى الآن، ضمن برنامج مكافأت أمان أندرويد حيث حصل أكثر من 100 باحث على متوسط مبلغ مكافأة يزيد عن 3800 دولار لكل اكتشاف.
يذكر أن شركة جوجل ليست الوحيدة التي تقدم برنامج مكافأت الأخطاء للعثور على نقاط الضعف بأجهزتها، حيث تنظم شركات التكنولوجيا الكبري نفس الحدث، والتي من بينها فيسبوك، ومايكروسوفت، وآبل.



الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..
الاسمبريد إلكترونيرسالة