العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من الرسائل

العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل 

العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل الأمريكيين
العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل 

العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل الأمريكيين، عثر باحثان أمنيان من شركة vpn Mentor على قاعدة بيانات ضخمة مكشوفة على الإنترنت، تحتوي على الملايين من الرسائل النصية القصيرة SMS، التي أُرسل معظمها من قبل الشركات إلى العملاء المحتملين" العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل الأمريكيين" أفضل 10 ألعاب شطرنج للأندرويد.

وأوضح الباحثان أن قاعدة البيانات المكشوفة تُشغَّل من قِبل True Dialog، وهي مزود لخدمة الرسائل النصية القصيرة للشركات ومزودي خدمات التعليم العالي، وتتيح خدمتها للشركات والكليات والجامعات إرسال رسائل نصية جماعية إلى عملائها وطلابهم, "العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل الأمريكيين عثر باحثان أمنيان من شركة vpn Mentor على قاعدة بيانات ضخمة مكشوفة على الإنترنت، تحتوي على الملايين من الرسائل النصية القصيرة SMS، التي أُرسل معظمها من قبل الشركات إلى العملاء المحتملين." أفضل 10 ألعاب مصارعة للأندرويد..

 قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل الأمريكيين

وتقول الشركة إن إحدى مزايا خدمتها هي أنه يمكن للمستلمين أيضًا إعادة الرسائل النصية، مما يسمح لهم بإجراء محادثات ثنائية الاتجاه مع العلامات التجارية أو الشركات.

واحتوت قاعدة البيانات المسربة التي تتضمن 604 جيجابايت من البيانات، تضم ما يقرب من مليار إدخال من البيانات الحساسة للغاية، على ارشيف سنوات من الرسائل النصية المرسلة والمستلمة من العملاء وعُولجت من قبل True Dialog. ولكن نظرًا لأن قاعدة البيانات لم تكن محمية على الإنترنت بكلمة مرور، فلم تُشفَّر أي من البيانات، ويمكن لأي شخص البحث عنها.

اقرأ ايضا: أسهل طريقة لتعلم الهكر الأخلاقي واكتشاف الثغرات خطوة بخطوة

وكان الباحثان الأمنيان Noam Rotem و Ran Locar هما من عثرا على قاعدة البيانات المكشوفة حديثًا، وذلك في إطار جهود المسح على الإنترنت.

وتتضمن البيانات سجلات مفصلة للرسائل المرسلة من قبل العملاء الذين استخدموا نظام True Dialog، بما في ذلك أرقام هواتف، ومحتويات الرسائل النصية القصيرة "العثور على قاعدة بيانات تحتوي على الملايين من رسائل الأمريكيين".

اقرأ ايضا: كيفية الاختراق باستخدام الهندسة الاجتماعية

 وتحتوي قاعدة البيانات على:
  • الأسماء الكاملة للمستلمين وأصحاب حسابات True Dialog ومستخدمي True Dialog
  • محتويات الرسائل.
  • عناوين البريد الإلكتروني.
  • أرقام هواتف المستلمين والمستخدمين.
  • تاريخ الإرسال.
  • مؤشرات الحالة على الرسائل المرسلة، مثل إيصالات القراءة، والردود ، إلخ.
  • تفاصيل حساب True Dialog.
  • بيانات عبارة عن مزيج من مالكي حسابات True Dialog والمستخدمين وعشرات الملايين من المواطنين الأميركيين.
  • معلومات عن الطلبات المالية للجامعات، ورسائل التسويق من الشركات ورموز الخصم، وتنبيهات الوظائف، إضافةً إلى أشياء أخرى.

ولكن البيانات احتوت أيضًا على رسائل نصية حساسة، مثل أكواد المصادقة الثنائية ورسائل أمنية أخرى، والتي ربما سمحت لأي شخص يشاهد البيانات بالوصول إلى حسابات الشخص عبر الإنترنت، والعديد من الرسائل تحتوي على رموز للوصول إلى الخدمات الطبية عبر الإنترنت، وإعادة تعيين كلمة المرور، ورموز تسجيل الدخول للمواقع، بما في ذلك حسابات فيسبوك وجوجل أفضل 10 ألعاب هوكي لنظام للأندرويد..

وتضمنت البيانات أيضًا أسماء مستخدمين وكلمات مرور لعملاء True Dialog، والتي إن استُخدمت كان من الممكن استخدامها للوصول إلى حساباتهم وانتحال شخصياتهم، يُشار إلى أن شركة True Dialog تعد واحدة من بين العديد من مزودي خدمة الرسائل القصيرة الذين تركوا في الأشهر الأخيرة أنظمة ورسائل نصية حساسة على الإنترنت دون حماية ليتمكن أي شخص من الوصول إليها.

ويحذر خبراء أمنيون من أن الرسائل النصية القصيرة قد تكون مريحة، إلا أنها ليست وسيلة آمنة للتواصل خاصة بالنسبة للبيانات الحساسة، مثل إرسال أكواد المصادقة الثنائية.

اقرأ ايضا: برنامج يخبرك إذا اُخترق هاتف آيفون أو جهاز آيباد

نبذة عن شركة True Dialog

يقع مقر شركة True Dialog في أوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتأسست منذ أكثر من 10 سنوات، وهي شركة متخصصة في إنشاء حلول الرسائل القصيرة للشركات الكبيرة والصغيرة، ولديها العديد من برامج الرسائل القصيرة المختلفة بما في ذلك الرسائل النصية الجماعية، وخيارات تسويق الرسائل النصية القصيرة، والتنبيهات العاجلة، وحل الرسائل النصية القصيرة التعليمية.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close