هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار

هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار

هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار
هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار


هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار، أصبحت القرصنة الأخلاقية والبحث عن الثغرات مهنة حقيقية، حيث حصل الهاكرز الأخلاقيون على أكثر من 82 مليون دولار من برنامج مكافآت الأخطاء HackerOne وهو نظام لاكتشاف الثغرات والأخطاء، حيث توسع نطاق مجتمع الهاكرز الأخلاقي ليشمل أكثر من 600 ألف، مع تسجيل ما يقرب من 850 من الهاكرز بشكل يومي "هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار".

اقرأ ايضا: ما هو الديب ويب Deep Web وكيفية الدخول اليه؟

هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فما يقرب من 18 في المئة من هؤلاء يصفون أنفسهم بأنهم يعملون هاكرز كعمل كامل وحقيقي، ويبحثون عن الثغرات المختلفة من أجل جعل الإنترنت أكثر أمانًا للجميع، وذلك وفقا لتقرير منصة HackerOne الذي حمل اسم "تقرير هاكر 2020".

كما يعمل الهاكرز من 170 دولة يوميًا لحماية 1700 شركة ووكالة حكومية، بما في ذلك Zomato وOnePlus على منصة HackerOne.

وقد حصل "الهاكرز" في الولايات المتحدة على 19 في المئة من جميع المكافآت في العام الماضي، ثم الهند (10 في المئة)، فروسيا (8 في المئة)، والصين (7 في المئة)، وألمانيا (5 في المئة)، وكندا (4 في المئة).

اقرأ ايضا: أسباب انتشار البرمجيات الخبيثة المختلفة

هاكرز يحصلون على مكافآت

وقال لوك تاكر، المدير الأول لمجتمع هاكر العالمي: 
"يمثل الهاكرز قوة عالمية من أجل الخير، ويعملون من أجل تأمين مجتمعنا المترابط"، وأضاف تاكر: "قد تختلف أسباب الاختراق، لكن النتائج تثير الإعجاب باستمرار، مما يجعلنا أكثر أمانًا من ذي قبل".

وقد حصل الهاكرز من سويسرا والنمسا على مكافآت مالية كبيرة، وفي العام السابق، كسب الهاكرز من سنغافورة والصين ودول أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادي مكافآت أكثر بـ 250 في المئة من عام 2018، كما يوفر الاختراق تجربة مهنية قيمة، مع 78 في المئة من الهاكرز يستخدمون تجربة القرصنة لمساعدتهم في العثور على الثغرات أو التنافس على نحو أفضل للحصول على فرصة عمل" هاكرز يحصلون على مكافآت تجاوزت 82 مليون دولار".

اقرأ ايضا: كشف خدعة خافيير الأسباني الناجي الوحيد عام 2027

وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 40 في المئة من الهاكرز يكرسون 20 ساعة أو أكثر في الأسبوع للبحث عن نقاط الضعف، وقد حصل الهاكرز على ما يقرب من 40 مليون دولار من المنح في عام 2019 وحده، وهو ما يعادل تقريبا مجاميع المكافآت لجميع السنوات السابقة مجتمعة.

وفي نهاية العام الماضي، كان الهاكرز قد كسبوا بشكل تراكمي أكثر من 82 مليون دولار، وبالإضافة إلى الهاكرز السبعة الذين نجحوا في تحقيق أرباح قدرها مليون دولار، حقق 13 آخرون أرباحًا بقيمة نصف مليون دولار. فيما لا توجد صناعة أو مهنة شهدت تطوراً يشبه الاختراق.

اقرأ ايضا: أفضل الطرق لحماية شبكة Wi-Fi من الاختراق

 وقال تاكر: 
"لقد بدأ الأمر في أحلك ضعف شبكة الإنترنت، حيث قام الهاكرز بالتجول في عالم الإنترنت بحثًا عن نقاط الضعف، ثم تحولت لاحقًا إلى هواية محترمة، وهو ما يمكن للأشخاص الموهوبين القيام به على الجانب الآخر.

مقالات ذات صله

طريقة الاختراق عن طريق البلوتوث لأجهزة الأندرويد

خطأ بسيط بسببه ستتوقف ملايين المواقع الإلكترونية

اختراق حساب شبكة نتفيلكس ونشر حسابات وهمية

هاكرز أتراك يخترقون موقع وزارة الدفاع الروسية ومواقع للحكومة السورية

كيف يتم اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وطرق الحماية منها


فرح الاحمد
بواسطة : فرح الاحمد
صحفية حرة في عدة مجالات و خاصة الاخبارية السياسية عملت في شتى المجالات



close