هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة وعشرات البنوك

هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة وعشرات البنوك

هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة وعشرات البنوك
هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة وعشرات البنوك


هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة، أعلنت وزارة العدل الأميركية الخميس عن لائحة اتهام بحق روسيين أدارا عملية دولية كبرى للقرصنة عبر الإنترنت تحت اسم “ايفل كورب” أي الفرقة الشريرة، وأدعت الوزارة أن المتهمين تربطهما صلات بالاستخبارات الروسية.

وعرّفت لائحة الاتهام التي تم الكشف عنها في بيتسبورغ المتهمين بأنهما مكسيم ياكوبيتس وإيغور توراشيف، واعتبرتهما الشخصيتين الرئيسيتين في مجموعة أدخلت برامج خبيثة على حواسيب في عشرات البلدان لسرقة أكثر من 100 مليون دولار من شركات وأشخاص.

اقرأ ايضا: اخـتراق شبكات الواي فاي wifi من الهاتف الاندرويد

هاكر روسي يسرق شركة نفط

وقالت وزارة الخزانة الأميركية التي أعلنت عن عقوبات في القضية إن ياكوبيتس على وجه الخصوص عمل لصالح جهاز الأمن الفدرالي الروسي “اف اس بي” منذ عام 2017 و ”عهد اليه العمل في مشاريع تخص الدولة الروسية”.

هاكر روسي يسرق مصنع أسلحة وعشرات البنوك

وقامت “الفرقة الشريرة” حسب تسمية وزارة العدل باستخدام مخططات لزرع برامج مثل “دريدكس” و”بوغات” وغيرها على حواسيب الضحايا.

واستخدمت هذه البرامج للحصول على هويات الضحايا وكلمات المرور الخاصة بهم للدخول الى حساباتهم المصرفية وتحويل أموال منها الى حساباتهم او لشبكات غسل أموال.

اقرأ ايضا: كيفية تأمين جهاز التوجيه Wi-Fi الخاص بك وحماية الشبكة المنزلية

ووصف المسؤولون العملية بأنها متطورة ومبتكرة وجريئة لسرقة أموال من أهداف أميركية، بما في ذلك مؤسسة دينية ومجلس إدارة مدرسة وشركة نفط ومصنع أسلحة" هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة وعشرات البنوك".

وقالوا إن أكثر من 300 منظمة في 43 دولة قد تضررت من البرامج الخبيثة التي زرعتها هذه المجموعة التي ظلت عصية على المحققين وتمكنت من الاستمرار بالعمل.

اقرأ ايضا: أحذر من هذه الروابط الملغومة التي تنتشر بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي !

ولا يزال المتهمان طليقين حتى الآن، وقد أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يساعد في القبض على ياكوبيتس الذي يعد الأخطر في المجموعة, "هاكر روسي يسرق شركة نفط ومصنع أسلحة وعشرات البنوك".



مقالات ذات صله

اختراق حساب رئيس شركة تويتر جاك دورسى من قبل مراهق

ما هو الديب ويب Deep Web وكيفية الدخول اليه ؟

جوجل ستدفع مليون دولار لمن يخترق هاتف Pixel

أسباب انتشار البرمجيات الخبيثة المختلفة

عملاق الأمن السيبراني Avast يتعرض للإختراق

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close