-->

برمجة وتصميم تطبيقات جوال

برمجة تطبيقات الجوال

يبحث مصممو تطبيقات الأجهزة المحمولة دائمًا عن الأداة المناسبة التي تجعل تصميماتهم جديرة بالاهتمام لتجربة المستخدم النهائي. يتطلب تطوير تطبيق جوال قيِّم مهارة وإبداعًا من الدرجة الأولى وبالطبع الأدوات المناسبة.

هل يمكن أن يكون هذا هو السبب وراء استثمار الشركات المزيد من الأموال في تصميم الهاتف المحمول سهل الاستخدام ومصممي UX؟ أنا متأكد.

اسعار تطبيقات الجوال, شركات تصميم تطبيقات, تصميم تطبيقات جوال, افضل شركة لتصميم التطبيقات, عمل تطبيق جوال, افضل برنامج مراقبة جوال الاطفال

تصميم برامج جوال، ما الذي تتوقعه هذه الشركات من هذه الخطوة الجريئة؟ حسنًا، وفقًا لـ DMI، "في غضون 10 سنوات، كان استثمار 10000 دولار في الشركات التي تركز على التصميم سيحقق عوائد أكبر بنسبة 228٪ من نفس الاستثمار في S&P."

تصميم التطبيق هو شكل وأسلوب تطبيق الهاتف المحمول. يتضمن ذلك جميع العناصر المرئية والعناصر التفاعلية التي تؤثر على كيفية عمل التطبيق. اقرأ أيضًا: اهم لغات البرمجة المطلوبة في عام 2023.

يجمع تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة بين مفهومين - واجهة المستخدم وتجربة المستخدم تشمل واجهة المستخدم (UI) شكل التطبيق وأسلوبه. يتضمن اللون والخط ونمط التطبيق وخيارات التصميم المماثلة. يعطي تصميم تجربة المستخدم (UX) الأولوية لوظائف التطبيق واستخدامه. 

تطوير تطبيقات الجوال

الكثير من الناس لديهم أفكار تطبيقات رائعة. ولكن بدون تصميم UI وUX عالي الجودة، سيكون من الصعب إبقاء المستخدمين يعودون. سواء كنت تنشئ تطبيقًا للتجارة الإلكترونية أو تطبيقًا داخليًا للموظف أو تطبيقًا للياقة البدنية أو تطبيقًا في أي فئة، يجب أن يكون التصميم دائمًا أولوية قصوى.

لهذا السبب من المهم جدًا الاستثمار في تصميم التطبيق من البداية. الاستثمار الآن سيوفر لك المال ويضمن عائد استثمار أعلى لتطبيقك في المستقبل. اقرأ أيضًا: أهم أنواع لغات البرمجة واستخداماتها.

خطوات تصميم تطبيق جوال

يحتاج معظم مطوري التطبيقات إلى التصميم لأنظمة أساسية متعددة. سترغب على الأرجح في أن يكون التطبيق متاحًا على Apple App Store و Google Play Store.

مع ذلك، هناك فروق دقيقة مختلفة يجب مراعاتها عند تصميم تطبيق لمنصات وأنظمة تشغيل متعددة. هناك أيضًا اختلافات في عملية التطوير لنظامي التشغيل iOS و Android.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الحصة السوقية لنظامي iOS و Android مختلفة. تتحكم Apple في حصة السوق الأمريكية، لكن Android يهيمن على مستوى العالم. لذلك ستساعد قاعدة المستخدمين المستهدفة في النهاية في تحديد النظام الأساسي الذي تصمم من أجله. 

تصميم تطبيقات iOS

هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تصميم تطبيق iOS. بالنسبة للمبتدئين، تعتبر المنصة موثوقة للغاية. إنه سريع وسهل الاستخدام.

تعمل Apple أيضًا على تسهيل تصحيح العيوب في تصميم التطبيق. لذلك إذا كانت لديك مشكلات متعلقة بقابلية الاستخدام، فيجب أن تكون قادرًا على إصلاحها بسرعة ونشر تحديث.

يريد مستخدمو Apple تصميمًا أنيقًا. يجب أن تكون حديثة وبديهية. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن التطبيق متوافق عبر نظام Apple البيئي بأكمله. يتضمن ذلك تطبيقات لأجهزة iPad و Apple Watches و Mac والمزيد.

تصميم تطبيقات Android

Android ليس نظامًا بيئيًا مغلقًا مثل Apple. لذلك ستتمتع بقدر أكبر من المرونة في إنشاء التطبيقات وبيئة التصميم لديك مقارنةً بتطبيقات iOS.

هناك أيضًا قاعدة معرفية واسعة من Google يمكنك الرجوع إليها إذا كنت مبتدئًا في تصميم التطبيق. بالمقارنة مع Apple ، فإن تصميم ونشر تطبيق Android أقل تكلفة بشكل عام. اقرأ أيضًا: كيف يتم التعقب عن طريق عنوان IP لأي جهاز او مستخدم.

على غرار iOS ، تحتاج تطبيقات Android إلى التفكير في تصميم يمتد إلى ما وراء الهواتف الذكية. يجب أن يتكامل مع الأجهزة القابلة للارتداء وأدوات VR و Android Auto والمزيد. يوجد متجر تطبيقات للعديد من أنواع الأجهزة والأنظمة الأساسية المختلفة التي يجب أخذها في الاعتبار عند التصميم لنظام Android.


إنشاء إطارات سلكية ونماذج بالأحجام الطبيعية للتطبيقات:

أفضل وصف للإطارات السلكية هو التصميم الواسع لتخطيط التطبيق. لا داعي للقلق كثيرًا بشأن الوظائف حتى الآن. لقد حددت للتو رحلة المستخدم لإنشاء البنية الأساسية لصفحاتك.

هذه واحدة من أولى الخطوات في عملية التصميم، وهناك الكثير من أدوات التصميم الرائعة التي يمكنك استخدامها للإطارات السلكية (سنغطيها قريبًا).

تأخذ النماذج بالأحجام الطبيعية الإطارات الشبكية خطوة إلى الأمام. هذه محاكاة عالية الدقة لما سيبدو عليه التطبيق بمجرد إنشائه. يحتوي على هيكل ومنطق إطار سلكي ولكنه يجمع بين عناصر واجهة المستخدم وعناصر تصميم UX / UI عالية الدقة أيضًا.

للبدء في استخدام الإطارات الشبكية والنماذج بالأحجام الطبيعية، فكر في الأساسيات. كم عدد الشاشات التي سيحتويها تطبيقك؟ ارسم الصفحة الرئيسية ثم شاهد الشاشات التي تحتاجها من هناك.

كم تكلفة تطبيق موبايل للأندرويد والآيفون؟

لا تحتاج هذه الخطوات الأولى إلى أن تكون تقنية فائقة. في النهاية، سيعمل المصممون والمطورون معًا لوضع رسوماتك الأولية في التعليمات البرمجية. سيقومون بتوصيل جميع الصفحات في تصميم المنتج الخاص بك للتأكد من أن كل شيء سلس للمستخدمين النهائيين.

سيحتاجون أيضًا إلى التحقق والتأكد من أن مفاهيم التصميم تناسب الشاشة بالفعل. لا تريد أن يتم اقتطاع عناصر معينة من التصميم، مثل شريط القوائم أو CTA، على أجهزة معينة. اقرأ أيضًا: أفضل المواقع لتحميل أكواد جاهزة مفتوحة المصدر.

قبل تشغيل تطبيقك أو بدء تشغيل أي تصميمات جديدة، ستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات أولاً. يضمن اختبار تصميم التطبيق أن تعمل جميع أفكارك وظيفيًا داخل التطبيق وأن تصميم UX / UI لم يتم اختراقه.

كيف تصمم تطبيق جوال

على الرغم من أنه لا يزال من الضروري رسم الإطارات السلكية والنموذج الأولي للمنتجات على الورق، فإن برامج تصميم التطبيقات تجعل الأمر أسهل وأقل مللًا وأسهل مشاركة المهام المنتهية أو غير المكتملة مع العملاء والمطورين والمصممين.

ولكن مع وجود العديد من أدوات التصميم في كل مكان في الوقت الحاضر، قد يكون من الصعب اختيار أفضل أداة لنوع التطبيق الخاص بك. سواء كنت محترفًا في تصميم التطبيقات أو مبتدئًا تمامًا في عالم تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة، فهذه مقالة رائعة سيكون لها تأثير كبير على مهاراتك.

الخبر السار هو، لقد قمت بتقطير 24 أداة يفضل مطورو تطبيقات الأجهزة المحمولة استخدامها. أنا واثق من أنك ستجد الأداة المناسبة مع الوظائف التي تحتاجها من قائمة التوصيات العملية هذه.

1. Sketch أفضل موقع تصميم تطبيقات الجوال:

Sketch هي أداة تصميم UI / UX خفيفة الوزن تعتمد على MacBook لمصممي التطبيقات الحديثة. يشبه Sketch Adobe Photoshop ولكنه مصمم بشكل أساسي للنماذج الأولية للتطبيق وله واحدة من أعلى حصة في مساحة التخطيط الشبكي والنماذج الأولية.

يبلغ حجم التنزيل حوالي 20 ميغا بايت، ولا يستخدم الكثير من موارد النظام، ويصدر الأصول بسرعة كبيرة. في النهاية، ما عليك سوى شرائه مرة واحدة ثم تجديد الترخيص سنويًا. لا يمكنك التحريك بها. ومع ذلك، فهو خيار رائع لمعظم مصممي التطبيقات.

لذلك إذا كنت ترغب في تحرير الصور، فسيتعين عليك دمج هذا التطبيق مع أدوات أخرى مثل Photoshop أو Adobe Illustrator. هل أنت من محبي الكمبيوتر؟ من المؤسف جدًا أن اللاعبين في Bohemian Coding  ربما لا يدعمون أجهزة الكمبيوتر. اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق sketchware pro لبرمجة الالعاب من الهاتف.

إليك ما قالوه في الأسئلة الشائعة الخاصة بهم: "نظرًا للتقنيات والأطر الحصرية لنظام التشغيل OS X الذي تم بناء Sketch عليه، للأسف لن نفكر في دعم Sketch على أي من هذه المنصات."

2. BuildFire موقع تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال:

BuildFire عبارة عن منصة تطوير تطبيقات شاملة يمكن أن تكون أداة رائعة لمصممي تطبيقات الأجهزة المحمولة، مما يسمح لك بإنشاء نموذج أولي عملي للتطبيق الذي تقوم بتصميمه. يتمتع BuildFire بوظائف قابلة للتخصيص بالكامل، مما يسمح لك بتحميل أي من تصميماتك وتخصيص الخطوط والألوان والمزيد. قد تجد أيضًا أن الوظائف المضمنة في النظام الأساسي BuildFire تحتوي على كل ما تحتاجه لإنشاء تطبيق يعمل بكامل طاقته يمكنك نشره على IOS ومتجر Google Play مباشرة من النظام الأساسي. 

يمكنك إنشاء النموذج الأولي الخاص بك وإنشاء تطبيقات لمستخدمي Apple و Android على حد سواء، واختباره على هاتفك مجانًا تمامًا ولا تدفع إلا عندما تكون مستعدًا للنشر. تتيح لك قوالب تصميم تطبيقات BuildFire تحديد أولويات تصميم واجهة المستخدم على الأجهزة المحمولة. يمكنك حتى استخدامه لجمع ملاحظات المستخدم ومدخلات المستخدم عبر دفع الإخطارات. ستساعدك هذه المعلومات من المستخدمين الحقيقيين في النهاية على إنشاء التطبيق المثالي.


3. Adobe Experience Design (XD):

Adobe XD هو المنافس المباشر لـ Sketch. إذا كنت من محبي الكمبيوتر الشخصي وكنت تتطلع إلى استخدام Sketch ولكنه كان محدودًا لأنه يدعم نظام Mac بشكل حصري، فهذه أخبار جيدة لك.

يوفر لك XD بشكل أساسي جميع الميزات التي تحصل عليها من Sketch - التخطيط الشبكي والنماذج الأولية والمزيد.

XD سريع للغاية وسهل الاستخدام. على الرغم من أنه لا يزال في حالة المعاينة ويفتقر إلى بعض الميزات مثل كل منتج جديد آخر وفي هذه الحالة، فإنه يدعم فقط Windows 10 Anniversary Update ، وقد استخدمه العديد من مصممي التطبيقات وهم يحبونه. XD واعد حقًا. اقرأ أيضًا: أفضل لغات البرمجة لسنة 2023 حسب الإحصائيات.

لا تفهموني خطأ، XD ليست جيدة مثل Sketch لكنها واعدة وقد تتفوق على نظيرتها في المستقبل المنظور.

4. Axure RP:

Axure RP هي أداة تصميم تطبيقات كاملة للمصممين المحترفين. يحاول أن يمنحك جميع الوظائف التي تحتاجها لتصميم تطبيقك من البداية إلى النهاية، مع إعطاء الأولوية لتجربة المستخدم. بالطبع، هذا لا يعني أنه مثالي.

بصرف النظر عن النماذج الأولية، فإنه يسمح لك أيضًا بتصميم إطارات سلكية، ونماذج بالأحجام الطبيعية، ومخططات انسيابية، وشخصيات، ولوحات أفكار، ورحلات المستخدم، وتصميم واجهة المستخدم، والتوثيق التخطيطي والرسوم البيانية وأكثر من ذلك.
الشيء المثير للاهتمام هو، إذا كنت مهووسًا بالشفرات وترغب في القيام ببعض الترميز، فإنه يسمح لك بالبرمجة، كما يسمح لك بإضافة مكونات ومكتبات جاهزة للاستخدام لمساعدتك في إنشاء تصميم أفضل بسلاسة.

إذن أنت غير مقيد، أعتقد أنك مقيد فقط بخيالك. ومع ذلك، كل هذا يلخص سبب وجود منحنى تعليمي حاد.

هل تفكر فيما إذا كان يدعم نظام التشغيل الخاص بك؟ يدعم Axure RP حاليًا نظامي التشغيل OS X و Windows OS.

5. Marvel:

هل تبحث في التصميم والنماذج الأولية والتعاون أيضًا مع فريق التصميم الخاص بك؟  يتيح لك Marvel القيام بكل ذلك.

بالإضافة إلى أنه يتيح لك مزامنة تصميماتك من أدوات أخرى مثل Sketch أو Photoshop و Illustrator بسهولة، وحتى تلك الموجودة على التخزين السحابية مثل Dropbox أو Google Drive. اقرأ أيضًا: أفضل مواقع اكواد جاهزة ومفتوحة المصدر.

وبالتالي، يمكنك إضافة تصميماتك من أدوات مختلفة واستخدام Marvel لجعلها تنبض بالحياة مع جميع ميزات الرسوم المتحركة.
وغني عن القول، أنك لن تحد من تعيين خبير مؤثرات لاحقة للقيام بالرسوم المتحركة لنموذجك الأولي الثابت، فهو يسمح لك بإضافة الرسوم المتحركة بسهولة.

على عكس الأدوات الأخرى، فإن Marvel خاص بالعشاء — التصميم والنموذج الأولي والتعاون. إذا كان هذا يبدو مثل ما تبحث عنه، فقد تكون Marvel هي أداة التصميم المناسبة لك.

6. Proto.io:

مع الكثير من قوالب التصميم والنماذج الأولية، يمكنك تسهيل عملك باستخدام Proto.io. إنه سهل الاستخدام، حيث لا يتطلب أي ترميز. الأهم من ذلك، يمكنك استيراد مكونات واجهة المستخدم الخاصة بك بسلاسة من Sketch أو Photoshop.

يمكنك استخدام ميزة المخطط الزمني لإنشاء رسوم متحركة رائعة لإظهار تدفق تطبيقك عبر شاشات مختلفة. صُنعت لتكون بسيطة وأنيقة. يحتوي Proto.io على الكثير من الميزات.

هل لديك أصول في Dropbox أو Google Drive؟ يسمح لك Proto.io بمزامنتها بسهولة لمساعدتك على تبسيط سير عملك. لا يمكن استبعاد هذه الميزات المثيرة للاهتمام لـ Proto.io (مكتبة واجهة مستخدم تصميم المواد ووضع عدم الاتصال) - على الرغم من أنه تطبيق لتصميم الويب يمكنك في الواقع العمل معه عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت. اقرأ أيضًا: ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟

لحسن الحظ، إنها أداة نماذج أولية قائمة على المتصفح، ولا تحتاج إلى تنزيل أي برنامج ثقيل، يمكنك البدء في استخدامه على الفور بعد الاشتراك في الإصدار التجريبي المجاني لمدة 15 يومًا.

7. ستوديو Origami:

Origami هي أداة تصميم واجهة مستخدم قائمة بذاتها تم تطويرها بواسطة مهندسي Facebook وتم استخدامها بواسطة Facebook لتصميم تطبيقات Facebook مثل Facebook Messenger و Instagram وهي الآن متاحة لك مجانًا. إنها أداة معقدة ذات وظائف رائعة.

يمكنك معاينة النموذج الأولي للتطبيق الخاص بك باستخدام Origami (Android أو iOS)، ونسخ الطبقات ولصقها من Sketch وجعلها تعمل في Origami.

هل تريد أن تظهر لعملائك أو لأي شخص تصميماتك؟ يمكنك تسجيل النموذج الأولي الخاص بك وإرساله بسرعة إلى أي شخص من تطبيق Origami.

وظيفة أخرى رائعة في Origami هي أنه يمكنك توصيله بأجهزة Apple أو Android المحمولة الخاصة بك لمعاينته ومشاهدة التغييرات الحية أثناء العمل عليه.

8. OmniGraffle:

OmniGraffle هي أداة تصميم مخطط توفر الميزات والحرية لتدفقات الشاشة النموذجية، والخرائط الإستراتيجية، والإطارات السلكية، ومجموعة متنوعة من الرسوم التخطيطية.

مع OmniGraffle ، يمكنك تصور تدفق تطبيقك بسرعة. لذلك، فهو يساعدك في التخطيط لتطوير تطبيقك دون الكثير من المتاعب.

9. Balsamiq:

على عكس الأدوات الأخرى، يساعدك Balsamiq على تصميم إطارات سلكية وإطارات سلكية بمفردك دون عناء. لذلك، إذا كنت تبحث عن أداة لتصميم إطارات سلكية فقط، فإن Balsamiq يقوم بعمل رائع في ذلك.

يمكنك أن تقرر عمل رسومات تخطيطية سلكية أو عمل تصميمات هيكل سلكي نظيفة. أحلى شيء أنه سريع ويحتوي على الكثير من عناصر واجهة المستخدم لمطابقة تصميمك المدروس. اقرأ أيضًا: تعلم البرمجة وانت في المنزل من خلال أجهزة الموبايل.

10. JustInMind:

JustInMind هي أداة قائمة بذاتها لتصميم الإطارات السلكية والنماذج الأولية. يمكن تنزيل هذه الأداة على الخادم الخاص بك لتعاون فريق التصميم. يسمح لك بإضافة HTML، ومقاطع الفيديو، وعناصر واجهة المستخدم عبر الإنترنت، والمستندات، والخرائط التفاعلية، والاتصال بالإنترنت / دون اتصال بالإنترنت إلى التطبيق الخاص بك من خلال مكتبة عناصر واجهة المستخدم الخاصة به.

يسمح JustinMind أيضًا بالتكامل مع JIRA و Microsoft TFS و Doors. يمكنك إدارة أعضاء فريقك من نفس النظام الأساسي. أكثر من ذلك، لديهم الكثير من الإضافات للمساعدة في تسهيل عملك.

11. HotGloo:

HotGloo هي أداة تصميم واجهة قوية تسمح لك بعمل نموذج أولي لأي نوع من تطبيقات الهاتف المحمول التي تحتاج إلى واجهة معينة لتجربة المستخدم. لديها ميزات تفاعلية غير عادية.

يسمح للعديد من المصممين بالعمل في مشروع إطار سلكي واحد أينما كانوا.

إنها أداة قائمة على الويب، مما يعني أنك لست مقيدًا - يمكنك العمل معها من أي مكان، ولا يلزمك تنزيل أي برنامج.

إذا كنت تعمل مع فريق، في مكتب، يمكن أن تساعدك مجموعة أدوات الاستنسل لواجهة المستخدم كثيرًا في مرحلة العصف الذهني والتخطيط لتطبيقك.

يحتوي على بعض ميزة الملاحظات اللاصقة التي يمكنك نشرها على لوحات الأفكار، حيث أن الاضطرار إلى رسم أفكارك على الورق يجعل مرحلة التفكير الأولي الخاصة بك مرنة للغاية. مجموعة استنسل واجهة المستخدم هي أداة يجب أن يمتلكها كل مصمم. ضع الأفكار على الورق، إنها مهمة جدًا.

13. Flinto:

هل يبدو أن كل الاحتمالات ضدك في أفضل الأدوات في السوق لأنك لست على Mac؟

ربما تريد التعاون مع فريقك والجميع يستخدم Mac والآن تفكر في الحصول على Mac لأنك تريد أن تكون قادرًا على استخدام Sketch؟

حسنًا، لدى Flinto أداة تصميم ويب وإصدار Mac ، يمكنك بسهولة استيراد تصميمات Sketch و Photoshop والانضمام إلى فريقك. لن تشعر أبدًا وكأنك مستبعد.

إنه سريع للغاية، ويعكس حركات انتقال iPhone و Android ، ويدعم معاينة النموذج الأولي، ومشاركة رابط التثبيت بسيط - فقط أرسل رابطًا لمن تريده من التطبيق.

14. FramerJS:

FramerJS  هي أداة مرنة وتفاعلية لتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة تتيح لك كتابة التعليمات البرمجية أو استخدام أداة التحرير المرئية الخاصة بهم والتي تقوم تلقائيًا بإنشاء الكود المقابل في الواجهة الخلفية، والتي يمكنك إعادة استخدامها إذا كنت ترغب في التدخل في التعليمات البرمجية. خلاف ذلك، يجب أن يكون المحرر المرئي جيدًا إذا كنت مجرد مصمم بصري.

FramerJS ليس التطبيق لبدء استخدامه عند زيارة موقع الويب الخاص بهم. أنت بحاجة إلى الحصول على بعض التدريب الذي يتم توفيره مجانًا. يمكنك تعلم كيفية إنشاء إطارات سلكية ونماذج أولية قوية باستخدام الأداة. اقرأ أيضًا: تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي.

في الأساس، مع Framer ، أنت مقيد بخيالك. يمكنك معاينة النموذج الأولي الخاص بك. إنه يساعد على سير العمل بسهولة واستيراد تصميماتك بسهولة من Sketch و Figma و Photoshop والتعاون مع أعضاء فريقك.

15. inVision:

هل صنعت التصميم الخاص بك وتحتاج إلى إضافة تفاعلية إليه؟ يسمح لك inVision  بتحميل ملفات التصميم الخاصة بك وإضافة الرسوم المتحركة والإيماءات والانتقالات لتحويل النماذج الأولية الثابتة إلى نماذج أولية تفاعلية وقابلة للنقر.

يساعدك في توجيه وإدارة سير العمل الخاص بك من خلال التعاون الفعال.

16. Zeplin:

Zeplin  هي أداة تعاون للمصممين والمطورين. إنه يتجاوز التصميم وسير العمل - والذي يسمح لمصممي الأجهزة المحمولة بإنشاء تحفة فنية. يتيح لك تحميل الإطارات الشبكية والتصميمات المرئية من Photoshop و Sketch وإضافتها إلى مجلد مشروعك في Zeplin.

يمكن أن يكون إنشاء مستند مواصفات المنتج وتكرارها في كل مرة أمرًا شاقًا حقًا - مع Zeplin لن تضطر أبدًا إلى القيام بذلك.
لا يحتاج المطورون إلى الانتظار حتى ينتهي المصممون من التصميم قبل الحصول على المواصفات، لأنه يمكن تعريف المطورين بعملية التصميم في وقت مبكر بما فيه الكفاية ويتم إنشاء التعليقات التوضيحية للملفات التي تم تحميلها من Sketch أو Photoshop.

يمكن إجراء التكرارات في نفس الوقت - وبالتالي تقليل عدد التكرارات للمشروع.

17. UXPin:

هل تريد أن تكون قادرًا على إنشاء تجربة مستخدم قوية بدون رمز وتنفيذ العملية برمتها من التصميم إلى التطوير بطريقة "Agile"، كل ذلك في مكان واحد؟ UXPin  هو على الأرجح ما تبحث عنه.

UXPin هي أداة تصميم للسحب والإفلات UI / UX لإنشاء إطارات ونماذج سلكية عالية الدقة.

يسمح لك بعمل تصميماتك في البرنامج أو من Photoshop أو Sketch واستيرادها إلى UXPin - يمكنك إنشاء تدفقات عمل وأطر سلكية تفاعلية في غضون فترة زمنية قصيرة. اقرأ أيضًا: أفضل البرامج التي تعلم البرمجة للأطفال بكل سهولة.

نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المضمنة، فأنت لست مقيدًا على الإطلاق. ومع ذلك، يمكنك تجربة أكثر من 1000 عنصر مدمج لمنتجات الويب والجوال وسطح المكتب.

18. Iconjar:

لا يمكن أن يكون تنظيم الرموز الخاصة بك أفضل من أي وقت مضى. يتيح لك Iconjar  تحميل وتخزين جميع الرموز الخاصة بك في مكان واحد يمكنك من خلاله البحث عنها وسحبها وإفلاتها في مشروعك على Sketch أو Photoshop.

يمكن أن يكون البحث عن الرموز وتحميلها طوال الوقت أمرًا مرهقًا حقًا ويستغرق وقتًا طويلاً - بشكل أساسي، يقضي Iconjar على هذه المتاعب. الآن، يمكنك تنظيم آلاف الرموز في مكان واحد - ثم قم بالسحب والإفلات في مشروعك على Sketch أو Photoshop أو Illustrator.

ومع ذلك، قد لا تتمكن من تحميل ملفات .ai.

19. Fluid UI:

Fluid UI، حل نظام أساسي واحد لجميع احتياجات التصميم والتعاون والتواصل.

Fluid UI هي الأداة المثالية لمصممي تطبيقات الأجهزة المحمولة. بفضل ميزات التعاون القوية، ستتمكن من التصميم والتحرير في الوقت الفعلي مع باقي أعضاء فريقك. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص إنشاء نماذج بالحجم الطبيعي للأفكار بسرعة أثناء إجراء مكالمة مع العملاء المحتملين والتقاط المتطلبات بسهولة.

أنشئ نموذجًا أوليًا، وقدم تصميماتك واجمع التعليقات بسرعة، كل ذلك من خلال منصة واحدة. لاستخدام أكثر كفاءة، يمكنك تنزيل Fluid UI على سطح المكتب لديك وتسريع عملك. اقرأ أيضًا: الفرق بين أنواع فورمات NTFS وFAT32 وFAT.

يسعد الرجال في Fluid UI أيضًا أن يقولوا إنهم يقومون بجميع أعمال التصميم الخاصة بهم، ويديرون اجتماعاتهم الاحتياطية واجتماعات الفريق ويفكرون في كل ذلك داخل Fluid UI. إذا سئمت من الاضطرار إلى الدفع مقابل أدوات متعددة، فأنت بحاجة إلى تجربة Fluid UI (مجانًا).

20. MindNode:

يمكنك استخدام MindNode لبناء خرائط العلاقات.
إنها واحدة من أفضل أدوات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لمساعدتك على البقاء منظمًا عندما تكون أفكارك متوحشة.
  1. بشكل عام، النظام الأساسي وواجهة المستخدم كلاهما بسيط للغاية.
  2. لا تحتوي على أي ميزات معقدة أو مشتتة للانتباه.
  3. يتيح لك نظامهم تحديد أولويات مهامك الأكثر أهمية عند العمل على تصميم.
  4. ضع تذكارات ومواعيد نهائية على المنصة لتحافظ على التزامك بجدول زمني واقعي دون التأخر عن الجدول الزمني.
  5. يمكنك طي العقد وكشفها بسهولة متى احتجت إلى الوصول إليها من أجل مشروعك الحالي.

لدى MindNode خيارات وتخطيطات أنماط مختلفة لتبدأ بها. إنها أداة تصميم تطبيقات رائعة لأي شخص في مجتمع التصميم. يمكن نقل أسلوبك العام بسهولة باستخدام هذه الأداة، مما يضمن التقاط جميع الجوانب المهمة لتصميم التطبيق الخاص بك، وهناك تناسق خارجي، ويستفيد المستخدمون النهائيون من تجربة سلسة.

تُسهل عليك برامج السحابة الخاصة بهم مشاركة مشروعك مع أشخاص آخرين ومعالجته بجهد تعاوني.

تعني السحابة أنك ستتمكن أيضًا من الوصول إلى عملك على Mind Node من أي مكان، بما في ذلك الأجهزة المحمولة.

21. فوتوشوب:
  • يعد Photoshop أداة كلاسيكية للمصممين.
  • إذا لم تستخدمه منذ فترة طويلة، فقد تحسن بشكل كبير على مر السنين.
  • لم يعد برنامجًا تم إنشاؤه فقط لقص الصور ولصقها.
  • استخدم هذا البرنامج إذا كنت فنانًا ومصمم تطبيقات جوال.
  • يمكن أن يتألق جانبك الفني حقًا عند استخدام Photoshop.
لديهم ميزات مثل:
  • التصفيف
  • نَسِيج
  • إضاءة
  • طمس
  • إنها أيضًا رائعة لمعالجة الصور النقطية.
إذا كنت مصمم تطبيقات جوال، فأنت بحاجة إلى Photoshop.

22. Venngage:

تتيح Venngage للأشخاص إنشاء تصميمات جميلة بسهولة باستخدام قوالب جاهزة وقابلة للتخصيص بدرجة عالية دون الحاجة إلى مصمم.

سواء كنت تقوم بإنشاء الرسوم البيانية أو العروض التقديمية أو التقارير أو صور الوسائط الاجتماعية، فإن قوالبها القابلة للتخصيص ستساعدك على أن تصبح بارعًا في التصميم ببضع نقرات. اقرأ أيضًا: ما هو GITHUB وكيف يستعمله المبرمجون؟

يمكنك أيضًا تصميم تصورات أخرى مثل الرسم البياني الدائري باستخدام صانع المخطط الدائري، وإنشاء رسم بياني باستخدام صانع الرسم البياني، واستخدام صانع الرسم البياني الشريطي الخاص بنا لإنشاء الرسوم البيانية الشريطية والمزيد "

23. القلم والمفكرة:

لا تستهين بالبساطة!
عندما تخطر ببالك فكرة ما، لا يتعين عليك دائمًا الركض إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي.
  • أحمل معي قلمًا ومفكرة في جميع الأوقات.
  • فقط قم بتدوين أفكارك وابدأ في الرسم كلما جاء شيء لك.
  • أوصي باستخدام قلم وقطعة من الورق قبل البدء في وضع أي شيء في برنامج الكمبيوتر.
إنها فرصة رائعة لك لتجميع أفكارك، بحيث يكون لديك فكرة أفضل عما تريد أن يبدو عليه تصميمك قبل أن تبدأ.

24. المبدأ:

ستسمح لك الكثير من أدوات التصميم بإنشاء بعض الرسوم المتحركة الأساسية. ولكن إذا كنت تصمم تطبيقًا يحتوي على رسوم متحركة وتفاعلات معقدة، فستحتاج بالتأكيد إلى الحصول على Principle . إنها أيضًا رائعة لتصميم تطبيق يحتوي على شاشات متعددة. حتى إذا كنت تقوم بتحريك تطبيق أساسي، فما زلت أوصي بالحصول على Principle. سيأتي اليوم الذي يتغير فيه تعقيد تصميماتك بناءً على العميل، وستريد أن يكون هذا البرنامج متاحًا له بسهولة.

برامج تصميم تطبيقات الجوال

تؤثر اختيارات تصميم التطبيق بشكل كبير على تجربة المستخدم. لذلك يجب أن يكون تصميم UX / UI دائمًا في قمة اهتماماتك عندما تمر بعملية التصميم.

إذا ارتكبت أخطاء في التصميم، فسيؤدي ذلك إلى إعاقة تجربة المستخدم، وسيقل عدد الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق. مع وضع كل هذا في الاعتبار، إليك بعض النصائح الإضافية التي يجب مراعاتها أثناء تصميم التطبيق:


العرض واتجاه الشاشة:

يجب أن يكون تطبيقك متوافقًا مع الأجهزة المختلفة عبر جميع أنظمة التشغيل. كل شيء بدءًا من iPhone SE وحتى iPhone 13 و Samsung Galaxy s21 و Samsung Galaxy Z Fold3 - كل شيء. كل هذه لها أحجام شاشة مختلفة.

بخلاف الهواتف، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية ظهور تطبيقك على الأجهزة اللوحية. هذا ليس كل شئ. ماذا يحدث عندما يأخذ المستخدم جهازه ويقلبه من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي؟ كيف سيستجيب تطبيقك؟ كل هذا يجب أن يؤخذ في الاعتبار خلال مرحلة التصميم. اقرأ أيضًا: ماهي لغة sql وكيف نستخدمها في البرمجة ومدى أهميتها للمبرمجين؟

استجابة:

يجب أن تضمن جميع خيارات التصميم الخاصة بك أن التطبيق مستجيب للغاية. عندما يقوم المستخدمون بالنقر فوق الأزرار أو التمرير أو التنقل من شاشة إلى أخرى، يجب أن تؤدي إجراءاتهم إلى استجابة فورية من التطبيق. إذا كان هناك تأخير أو تأخير في الإجراءات، فإن تصميم التطبيق لا يستجيب. سيفقد المستخدمون الاهتمام سريعًا بالتطبيق إذا كان لا يستجيب لمساتهم وأفعالهم. هذا مرتبط مباشرة بعناصر التصميم الخاصة بك. اقرأ أيضًا: جمله Hello World، تاريخ أشهر جملة برمجية في العالم.

دعوة إلى العمل:

يجب أن تكون جميع عبارات الحث على اتخاذ إجراء سهلة التحديد. ضع في اعتبارك سهولة القراءة وواجهة مستخدم تطبيق الجوال عند إضافة عبارات الحث على اتخاذ إجراء.

على سبيل المثال، قد يكون زر CTA الأزرق الموجود أعلى خلفية أرجوانية مشوشًا ويصعب رؤيته. أو إذا كانت عبارات الحث على اتخاذ إجراء بنفس الحجم واللون والخط تمامًا مثل النص الآخر على الشاشة، فلن يتمكن المستخدمون من تمييز الفرق. 

تخلص من المشتتات:

هذا على الظهر من نقطتنا الأخيرة. لا تؤدي عوامل التشتيت فقط إلى صعوبة رؤية عبارات الحث على اتخاذ إجراء، ولكنها تتداخل أيضًا مع تجربة المستخدم.

تخلص من أي عناصر تصميم غير ضرورية لا تؤدي فعليًا إلى تحسين التطبيق أو تتعلق بوظائفه أو تفيد المستخدم.

هل تجعل خلفية الشلال الحية تطبيقك يبدو رائعًا؟ ربما، لكنه ليس ضروريًا لتشغيل تطبيقك.

استنتاج:

النماذج الأولية تعطي الحياة لفكرتك الجديدة. بالتأكيد لن تضطر إلى استخدام كل هذه الأدوات، فقط الأداة التي تعتقد أن فريقك يحتاجها لنقل عملية التصميم الخاصة بك إلى المستوى التالي.

تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة هو مشروع دائم التطور. هناك دائما الذهاب إلى المجالات التي تتطلب التحسين.

انتبه إلى التطبيقات الأخرى الموجودة في السوق للإلهام. هل يمكنك التعلم من أنظمة التصميم الخاصة بهم؟ قم بتقييم أشياء مثل الوزن المرئي وأزرار الحث على اتخاذ إجراء وشريط علامات التبويب وأي عناصر تصميم تطبيق أخرى ستؤثر على استخدام الهاتف المحمول. يمكنك أخذ هذه المعلومات واستخدامها لإنشاء مجموعة خاصة بك من أفضل ممارسات تصميم التطبيق. اقرأ أيضًا: ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم؟

أخيرًا وليس آخرًا، إذا كنت تبحث عن أداة الكل في واحد لمصممي UX دون كل مشاكل الترميز المرتبطة بعملية التطوير، فعليك تجربة Buildfire.com - سيسمح لك ببناء هاتف محمول بحماس تطبيق لعملك في 3 خطوات بسيطة: اختر قالب تطبيق، وخصص تطبيقك، انشره وأدره.



close