ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟

ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟

ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟ ل
ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟

لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية، ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟ القرصنة الأخلاقية هي عملية شرعية لتجاوز أمان الأنظمة والبرمجيات لتحديد الثغرات والتهديدات المحتملة للبيانات في الشبكة والنظام، تسمح الشركات لمهندسي الأمن السيبراني بأداء القرصنة من أجل اختبار دفاع النظام، وهي عملية مخططة ومعتمدة وقانونية لأي منظمة أو شركة لديها نظام أو شبكة خاصة بها، إليك أيضا ما هي الهندسة الاجتماعية؟ الهجمات والتقنيات والوقاية

الغرض من القرصنة الأخلاقية هو تحسين أمان النظام أو الشبكة من خلال إصلاح نقاط الضعف والتهديدات التي يتم العثور عليها أثناء الاختبار، يستخدم المتسللون الأخلاقيون أساليب وأدوات اختراق حقيقية، ولكن فقط بوجود تصريح من الشركة أو الشخص المرخص له لتحسين الأمان والدفاع عن الأنظمة من هجمات المستخدمين الضارين للغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية.

 أليك أهم لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية


يجب أن يتوفر الهاكر الأخلاقي على المهارة والمعرفة والذكاء، والإلمام بتقنيات القرصنة المتقدمة مثل اختطاف الجلسة وتخمين كلمات المرور وكسرها وحقن قواعد البيانات وهجمات قطع الخدمة واستغلال نقاط الضعف والشبكات والهندسة الاجتماعية والخبرة في أنظمة الكمبيوتر والتشفير والتقنيات اللاسلكية وغيرها الكثير ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟ اقرأ أيضا: أفضل الطرق لحماية شبكة Wi-Fi من الأختراق

لكن ماهي أهم لغات البرمجة التي يستخدمها الهاكرز الأخلاقيين

1- لغة HTML :
 
هي لغة ترميز تستخدم في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وتعتبر هذه اللّغة من أقدم اللّغات وأوسعها استخداما في تصميم صفحات الويب.

2- لغة JavaScript: 

هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم أساساً في متصفحات الويب لإنشاء صفحات أكثر تفاعلية. يتم تطويرها حالياً من طرف شركة موزيلا، وهي ثاني أهم لغة للتعامل مع أي نوع من تطبيقات الويب ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟.

3- لغة Python :

 وهي لغة عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية تستخدم عادة لكتابة نصوص الأتمتة واختبار تكامل خوادم الشركات.

4- لغة Java :

 وهي من لغات برمجة الحاسوب ذات الأهمية والقابلية للتطبيق على نطاق واسع والهدف من لغة الجافا هو السماح لمطوري برامج وتطبيقات الحاسوب كتابة البرنامج مرة واحدة ثم تنفيذه بأي مكان وفي أي وقت.

5- لغة PHP :

 مصممة لتطوير مواقع الويب عبر HTML ولغة البرمجة النصية من جانب الخادم. يمكن أن يساعد في إجراء حقن الكائن الذي يمنح المهاجم السلطة لأداء مهام مختلفة ماهي لغات البرمجة المستعملة في القرصنة الأخلاقية؟ اقرأ أيضا: ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟

6- لغة SQL :


تعلم البرمجة من الصفر
لغات البرمجة

 لغة الاستعلامات البنيوية ‏وهي لغة برمجة غير إجرائية Non Procedural Language، وهي بذلك تختلف عن لغات البرمجة المعتادة، تستخدم لغة الاستعلام SQL لإدارة البيانات، كما أنها تستخدم للتفاعل مع قواعد البيانات لإضافة البيانات أو تحريرها أو استرجاعها.

7- لغتي C و C++ :


تعلم البرمجة من الصفر
لغات البرمجة

 تساعد هذه اللغة في الوصول إلى العديد من المنصات لأنها تحتوي على مفهوم قوي مثل مفهوم المؤشر وبيان الانتقال، مما يساعد المتسللين على اختراق البرنامج أو النظام.

8 -لغة Ruby :

 تتمتع اللغة بعدد كبير من المكتبات والمستخدمين، وهي مستندة على لغات Ada و Perl و Lisp و Eiffel ولديها تركيب سهل يجعلها من أكثر اللغات فائدة للهاكر الأخلاقي، اقرأ أيضا: أسهل طريقة لتعلم الهكر الأخلاقي واكتشاف الثغرات خطوة بخطوة


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close