تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي

الصفحة الرئيسية
تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف pdf , أساسيات تعلم البرمجة , اريد تعلم البرمجة من أين أبدأ , مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين , تعلم البرمجة من الالف الى الياء , اريد تعلم البرمجة من أين أبدأ , تعلم البرمجة للاطفال , أكاديمية تعليم البرمجة , التنقل في الصفحة
تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي

تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي


البرمجة من أكثر الوظائف طلبًا، ولا يطلب من المتقدم للوظيفة معرفة لغة برمجية معينة، ووفقًا للإستطلاعات فإن معدل راتب المبرمج يبلغ 54491 دولار.
أجرت شركة "هاكر رانك" (HackerRank)، وهي شركة تقنية تركز على تحديات البرمجة التنافسية لكل من المبرمجين والموظفين، استطلاعًا على أكثر من 116000 من مطوري البرامج والطلاب لمعرفة لغات البرمجة المرتبطة بأعلى الأجور في جميع أنحاء العالم تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي.

أقرأ ايضاً







تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي.

إليك الأن لغتي برمجة يمكن تعلمها من المنزل وإكتساب وظيفة براتب محترم طريقة تعلم لغات البرمجة مجانًا وأحصل على راتب خيالي

البرمجة من أكثر الوظائف طلبًا، ولا يطلب من المتقدم للوظيفة معرفة لغة برمجية معينة، ووفقًا للإستطلاعات فإن معدل راتب المبرمج يبلغ 54491 دولار.

1. لغة "سي بلس بلس" (++C) متوسط راتب المبرمج عالميًا قدره 55363 دولارا.
الراتب لهذه اللغة أعلى بنسبة 1.6 بالمئة من متوسط الراتب العالمي للمبرمج العادي.

يمكن تعلم هذه اللغة للمبتدئين في البرمجة من خلال البرنامج التفاعلي على موقع (Udemy)، يوديمي هي منصّة تعليمية عبر الإنترنت، تهتم منصة يوديمي بالعديد من المحتويات بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة.

أما متوسطي المهارة فعليهم تجريب البرنامج التعليمي التفاعلي على (udacity)، أوداسيتي هي منظمة تعليمية ربحية، أسسها سيباستيان ثران Sebastian Thrun، وديفيد ستافينس، ومايك سوكولسكي. وذلك لتقديم مساق هائل مفتوح عبر الإنترنت. وفقا لما قاله ثران، أصل اسم "أوداسيتي" يأتي من رغبة الشركة في أن تكون "جريئة بالنسبة لك، أنت الطالب "

2. لغة "جافا سكريبت" (JavaScript) متوسط الراتب قدره 55690 دولارا، الراتب لهذه اللغة أعلى بنسبة 2.2 بالمئة من متوسط الراتب العالمي.

يمكن تعلم هذه اللغة لدى مدرس هندسة البرمجيات Mosh Hamedani والذي يقم دورة تدريبية مجانية على "يوتيوب" (YouTube)، وكذلك يقدم موقع "كودكاديمي" (Codecademy) دورة مجانية للمبتدئين، وموقع "ليرن جي إس" (Learn JS) لديه برنامج تعليمي تفاعلي مجاني.

تعلم لغات البرمجة مجانًا .


رابط موقع Udemy.

https://www.udemy.com/

رابط موقع udacity.

https://www.udacity.com

رابط قناة Mosh Hamedani.

https://www.youtube.com/user/programmingwithmosh/

رابط موقع كودكاديمي.

https://www.codecademy.com

رابط موقع ليرن جي إس.

https://www.learn-js.org




افضل التطبيقات لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف:

1- تطبيق Swift Playgrounds:


تم إصدار لغة برمجة مفتوحة المصدر أطلق عليها Swift من خلال شركة أبل، وكان الهدف من ذلك هو إنشاء تطبيقات للأيفون بنظام ios ونظام tvos ونظام Macos بالإضافة إلى نظام .Watch os.

ويعتبر هذا التطبيق بمثابة منصة تعليمية تقوم بتقديم دورات تدريبية على البرمجة بطريقة سهلة وبسيطة، كما أنه يحرص على تعليم المستخدمين أهم المفاهيم الخاصة بلغة Swift خطوة بخطوة.

وذلك من خلال استخدام شخصيات كرتونية تساهم في إضفاء نوع من المتعة أثناء التعلم، بالإضافة إلى استخدام مجموعة من الرموز التعبيرية وألعاب الفيديو.


2- تطبيق solo learn:


هذا التطبيق واحد من أروع التطبيقات الأجنبية التي تم إنشاءها بهدف تعلم مبادئ البرمجة، وهي تشبه منصة Dulingo إلى حد كبير من حيث الشكل والتصميم وأيضاً خطة التعليم المتبعة.

وهذا التطبيق يساعد المستخدمين في تعلم طريقة بناء صفحات الويب عن طريق بعض الدورات التدريبية المصغرة، فضلاً عن أنه يمنح المستخدمين مساحة من العمل بغرض التدريب التفاعلي وتجربة الأكواد لتحقيق أقصى درجة من الاستفادة للمستخدمين.

ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين تعلم الكثير من لغات البرمجة مثل PHP وأيضاً HTML بدايةً من الأساسيات وحتى الاحتراف بطرق فعالة، وذلك عن طريق التطبيق المباشر مع إجراء بعض الاختبارات والنقاشات بين المستخدمين للتأكد من استيعابهم لما تم تقديمه.


3- تطبيق Encode:



تم إنشاء هذا التطبيق بهدف تعليم البرمجة بلغة الجافا عن طريق اتباع طريقة تفاعلية سهلة وبسيطة تهدف إلى تقديم المعلومات بصورة غير معقدة للمستخدمين، وهذا التطبيق يشتمل على أكثر من عشرين مجموعة من الدروس الخاصة بلغة الجافا مثل function وstrings وغيرها من الدروس الشيقة.




4- تطبيق code hub:



هذا التطبيق يتميز بأنه مجاني بشكل كامل كما أنه يعمل باللغة الإنجليزية والهندية، كما أنه يساعد المستخدمين في تعلم لغة HTML وأيضاً لغة css.

وهذا التطبيق يقدم للمستخدمين مجموعة كبيرة من الدروس التي تتعلق بتعلم أساسيات البرمجة، وهذه الدروس تنقسم إلى ثلاث مستويات وهم مستوى مبتدئ ومستوى متوسط ومستوى متقدم.


5- تطبيق programming hub Learn to code:



يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تعلم البرمجة على الإطلاق حيث أنه يقوم بتعليم المستخدمين أشهر اللغات البرمجية خطوة بخطوة من الصفر وحتى الاحتراف، ويتم ذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الدروس والأمثلة، التي تساهم في تعلم البرمجة بشكل كبير للغاية، ومن أهم ما يميز هذا التطبيق أيضاً هو أنه يمنح للمستخدمين ما يزيد عن 1800 برنامج تعليمي بأكثر من 17 لغة للبرمجة.




6- تطبيق Focus keeper:



يعتبر هذا التطبيق من أفضل وأشهر التطبيقات المتخصصة في تعليم مبادئ وأساسيات البرمجة، ويتم ذلك من خلال استثمار المستخدم لحوالي من نصف ساعة من وقته بشكل يومي للتركيز على تعلم البرمجة ومتابعة ما تم في هذا المجال بالفعل، ويتميز هذا التطبيق بأنه يعمل كمنبه للتذكير كما أنه يساعد المستخدم على الحفاظ على مستوى ثابت من إنتاجية عمله.


7- تطبيق codecademy:



يتميز هذا التطبيق بأنه مجاني بشكل كامل، ويقدم للمستخدمين خدمة تعلم لغات البرمجة مثل HTML و python و Ruby عن طريق تقديم مجموعة من الدروس والأمثلة بطرق بسيطة وسهلة، وهذه الدروس يتم تقسيمها إلى مجموعات كل مجموعة منهم تشتمل على فقرة أسئلة وأجوبة لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الاستفادة للمستخدمين.


8- تطبيق Free Code Camp:



هو تطبيق إلكتروني تم إنشائه بهدف تعلم البرمجة، للمستخدمين مبادئ وأساسيات البرمجة عن طريق اتباع طرق سهلة وبسيطة.


9- تطبيق Explained and Animated:



هذا التطبيق أحد التطبيقات المتخصصة في تعليم البرمجة، ويتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام وتوفير اللغة الإنجليزية واللغة اليابانية أيضًا.





أقرأ ايضاً










الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..

google-playkhamsatmostaqltradent