القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟

ماهي أدوات الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot

Mr. Robot: Hacking, Tools, and Cyberpunk
ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot

إليك جميع برامج الاختراق التي تستخدم في الاختراق


إليك جميع برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟ سلسلة Mr Robot ، التي ربما تكون واحدة من المسلسلات التي استحوذت على قلوب العديد من التقنيين والمتسللين، تحت التنانين الأسطورية وحكايات الفايكنج وسلاسل بيع المخدرات، نشأت هذه السلسلة التي تابعها الكثيرون حول العالم، لكن التقنيين فقط، المهوسون وربما أحبها المتسللون. وقدسها بطريقة معينة، خاصة مع شخصية "إليوت" التي يؤديها "رامي مالك" إلى جانب العديد من الممثلين الآخرين أيضًا في المسلسل اقرا ايضا هذه المقالة حول طريقة معرفة ما إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك وكيفية إصلاحه.

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
ماهي برامج الاختراق المستخدمة في Mr Robot؟

سأكون صريحًا معك وأعذرني لإبداء رأيي الشخصي في هذا المقال ، لكنني لست من محبي سلسلة Mr Robot ، رغم أنني رأيت كل أجزائها الآن ، لكن لنكن صادقين ، القصة ليست كذلك الحبكة ، أستطيع أن أخبرك أن أفضل شيء في السلسلة بأكملها هو مشاهد الاختراق الرائعة ، خاصة سلسلة Mr Robot التي اتبعت نفس نهج سلسلة Matrix وقررت الاعتماد على أدوات وطرق اختراق حقيقية بدلاً من الأساليب والبرامج المزيفة مثل في العديد من الأفلام ، وخاصة BlackHat ، لم تعجبني القصة كثيرًا في الأصل ، فنحن نعلم أنها تلقي الضوء على سياسات الاحتكار والسيطرة على العالم ، ولكن ليس لدرجة الاعتماد على الانطوائي ، عاشق المورفين والانطوائي الشاب لمساعدة مجموعة من الناس على تفكيك هذه السيطرة ، لكنها حبكة الفيلم وقصة الفيلم ، وعلينا فقط العمل معها.

بشكل عام، هدفنا من هذه المقالة ليس معالجة القصة من أسسها. بل الهدف هو زيادة روعة مشاهد الاختراق التي ظهرت في سلسلة Mr Robot بجميع أجزائها، وتزويدك بأهم البرامج والأنظمة والأدوات وكل ما استخدمه إليوت وأصدقاؤه وحتى أعداؤه. أيضًا في السلسلة الموجودة في هذه المقالة، مع وصف صغير لكل أداة على حدة، هل أنت مستعد، سيد روبوت عاشق، لمعرفة المزيد والمزيد عن الأدوات المستخدمة في هذه السلسلة؟

ايضا هناك مقالة رائعة عن أسهل طريقة لتعلم الهكر الأخلاقي واكتشاف الثغرات خطوة بخطوة.

كالي لينكس:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
Kali Linux

بادئ ذي بدء، يعتبر نظام Kali Linux من أقوى وأشهر أنظمة القرصنة، فهو يضم مئات أدوات القرصنة وأقواها أيضًا، فهو يحتوي على العديد من النسخ في الماضي والتي كانت تسمى BackTrack قبل أن يقوم Offensive Security بتغيير الاسم في عام 2014 إلى Kali Linux وأطلقت مجموعة من إصداراتها، في كل إصدار تم تحسين جزء من النظام ليصبح اليوم أحد أقوى أنظمة الاختراق وأكثرها شعبية على الإطلاق.
تم استخدام النظام من قبل جميع الشخصيات في المسلسل تقريبًا في سلسلة من مشاهد القرصنة برئاسة "إليوت" بطل سلسلة Mr Robot ، كما تم استخدام مجموعة من الأدوات داخل هذا النظام أيضًا.

صوت عميق:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
DeepSound

هي أداة توفر لك القدرة على حفظ الملفات والبيانات على شكل مقاطع موسيقية، حتى في حالة التطفل عليك وعلى بياناتك، فكل ما يمكن أن يجده الدخيل هو مجموعة من المقاطع الموسيقية، لا أكثر، ولكن خلف تلك المقاطع، هناك ملفات حساسة خاصة بك تم إخفاؤها بطريقة ذكية لا يمكنك رؤية الملفات الموجودة خلف تلك المقاطع دون استخدام أداة DeepSound.
استخدم "إليوت" الأداة الموجودة في الجزء الأول، الحلقة الثامنة، لإخفاء مجموعة من الملفات على قرص مرن، ثم وضع القرص المرن ضمن مجموعة من الأقراص الموسيقية الأخرى أيضًا، كنوع من التمويه.

HDShreder:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
HDShreder

تتيح لك هذه الأداة حذف القرص الثابت من القرص الأصلي الخاص به وحذف كل شيء بداخله بحيث لا يمكن استرداد أي بيانات من القرص الثابت على الإطلاق. وهي متوفرة في مجموعة من أنظمة Linux. نوصي أيضًا بذلك إذا كنت تريد حذف جميع البيانات والمعلومات الموجودة على قرص ثابت معين دون القدرة على استعادتها. .

تم استخدام هذه الأداة في الجزء الأول الحلقة العاشرة، وذلك لحذف جميع المعلومات والبيانات بعد اختراق شركة Evil Corp ، وحذف جميع آثار القرصنة على Fsociety.

بتسكانر:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
Kali Linux

تتوفر أيضًا أداة اختراق في نظام Kali Linux إذا كنت تريد مراجعتها. تتيح لك هذه الأدوات جمع أكبر قدر من المعلومات حول جهاز معين عبر Bluetooth دون الحاجة إلى الاتصال بالجهاز الآخر. يكفي تفعيل البلوتوث في الجهاز. يمكن جمع جميع أنواع المعلومات تقريبًا. للجهاز (كمبيوتر، هاتف ...) من خلال البلوتوث فقط وهذه الأداة يمكنها بالتأكيد تحقيق ذلك.

تم استخدام هذه الأداة مع Metasploit و Bluesniff بواسطة Elliott في الحلقة 6 من الجزء الأول من السلسلة من أجل جمع مجموعة من المعلومات من كمبيوتر الشرطة في السيارة.

ميتاسبلويت:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
Metasploit

عند الحديث عن Metasploit ، يجوز الإشارة إلى أنها واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا في سلسلة Mr Robot ، وواحدة من أكثر الأدوات استخدامًا من قبل المتسللين في العالم وتعتبر من أقوى أدوات القرصنة أيضًا. Metasploit هو مشروع ضخم وضخم يضم مجموعة ضخمة واحدة من أدوات القرصنة القوية والفعالة أيضًا، واستخدامه الواسع والشامل، توجد في عدة أنظمة مثل Alkali و Linux وأصدقائه، وهناك نسخة منهم على Windows أيضًا، على ما أعتقد.

تم استخدام Metasploit في العديد من الحلقات وتم استخدام العديد من الأدوات بداخله (والتي سنناقشها في هذا المقال)، ومثال على ذلك الأداة السابقة في الجزء الأول والحلقة السادسة من المسلسل حيث تم استخدام metasploit أيضًا لاختراق كمبيوتر سيارة الشرطة ايضا هذه مقالة تتكلم عن كيفية الإختراق بإستخدام الهندسة الإجتماعية.

FlexiSPY:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
FlexiSPY


أداة تجسس احترافية تدعم مجموعة من أنظمة الجوال مثل Android و iOS وغيرها، كما أنها تدعم أجهزة BlackBerry ، تتيح لك هذه الأداة، بعد تثبيتها في هاتف الضحية، رؤية ومراقبة جميع الأحداث التي يصل الضحية إليها على هاتفه. الهاتف، مهما كان الأمر.

Tyrell Werek ، في سلسلة Mr Robot في الحلقة الثالثة من الجزء الأول، قام بتثبيته على هاتف صديقه، الذي زاره في منزله على هاتف BlackBerry الخاص به، لرؤيته والتجسس عليه والتعرف على مدير التكنولوجيا الجديد. من شركة Evil Corp.

تور:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
Tor


يمكنك أن تلاحظ بوضوح أن معظم الشخصيات، وخاصة أعضاء فريق fSociety ، يستخدمون متصفح Tor ، وهو متصفح متخصص يقوم بتشفير اتصالك على العديد من الطبقات، ويسمح لك أيضًا بالوصول إلى مواقع Onion ، والتي غالبًا ما تكون مشفرة ومحمية بشكل كبير. يستخدم العديد من الأشخاص متصفح Tor للوصول إلى عالم Deep Web المخفي، ويمكن استخدامه أيضًا كنوع من أنواع VPN من أجل فتح مواقع الويب المحجوبة في بلدك أو تغطية اتصالك بأي موقع ويب دون أن يتم تعقبه أو التجسس عليه من قبل أي شركات خارجية.

ويكر:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟


تطبيق دردشة مخصص محمي بواسطة End to End Encryption ، متاح على جميع الأنظمة الأساسية تقريبًا من Windows و Linux و Mac وحتى الهاتف المحمول، تتيح لك هذه الأداة الدردشة بحرية بعيدًا عن أي نوع من التجسس، وقد تم استخدام هذه الأداة في الجزء الثاني من أجل التواصل بين أعضاء فريق Fosciety.

Pwnix:

هي ROM معدلة لأنظمة Android والأجهزة التي تدعم هذا النظام، ROM يسمح لك بتهيئة جهازك وتحويله بالكامل إلى نظام قرصنة فعال، بحيث يمكنك جعل هاتفك أداة للقرصنة والتجسس بفاعلية كبيرة، هذا ROM مجاني ويمكن للجميع تنزيله واستخدامه في أجهزتهم من موقعه الرسمي على الإنترنت.

تم استخدامه على كل من "Elliott" و "Darlene" في الدفعة الثانية من سلسلة Mr Robot للتجسس على مكالمات أعضاء Dark Army.

جون السفاح:

غالبًا ما تكون إحدى الأدوات القوية لفك تشفير كلمات المرور، عندما تخترق أي نوع من الحسابات أو النظام، ستحصل على كلمات المرور أو البيانات في شكل مشفر. هذا أمر حتمي، ولكل برنامج تشفير نظام فك تشفير خاص به. هذه البيانات وكلمات المرور، يجب عليك أولاً تحديد نوع التشفير المستخدم، ثم فك تشفير هذا التشفير من خلال القوة الغاشمة.
في الجزء الأول، الحلقة الثانية، استخدم إليوت هذه الأداة لفك تشفير بعض المعلومات حول الرئيس التنفيذي لشركة Evil Corp.

ماهي برامج الهندسة الاجتماعية المستخدمة في الإختراق؟

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟

أداة موجودة في مشروع Metasploit المذكور أعلاه، تتيح لك هذه الأداة القيام بالعديد من عمليات الهندسة الاجتماعية بطريقة فريدة، من إنشاء صفحات مزيفة، وربما إنشاء حسابات مزيفة، وغيرها من أجل خداع الضحية في فخك. حزم متخصصة في اختراق السلوك البشري والعقل أكثر من اختراق جهاز الضحية.
في الجزء الأول، الحلقة الخامسة، يستخدم إليوت مجموعة أدوات SE لإرسال رسالة نصية قصيرة إلى Montain Steele في السلسلة هنا ايضا مقالة تهمك كثيرا عن طريقة التجسس على محادثات الواتساب والحماية منها.

KVM:

تتيح لك أداة HyperV تشغيل أنظمة مختلفة في نظام معين، مثل Vmware أو Virtual Box ، ولكنها أكثر تحديدًا لنظام Linux. يمكنك استخدام هذه الأداة على Linux لتشغيل ومحاكاة الأنظمة الأخرى على Linux. وفقًا للمبدأ نفسه، استخدم إليوت KVM في الحلقة السادسة من الجزء الأول على جهاز الكمبيوتر الخاص به لتشغيل Windows 7 على نظام Alali Linux الخاص به، واستخدمه أيضًا في الحلقة الثامنة من الجزء الأول. وأيضًا عندما أراد تشغيل أداة DeepSound التي شرحناها سابقًا.

FramaRoot:

قد تتذكر أداة FlexiSpy التي شرحناها أعلاه، وكيف استخدمها Tyrell لإدخالها في جهاز صديقه، ولكن قبل أن يضطر إلى تجذير هاتف صديقه لتمكين استخدام FlexiSPY ، من أجل القيام بذلك. عملية جذر سريعة، استخدم الأداة. FramaRoot ، أداة يمكنها الوصول إلى الجذر وجعل أي جهاز يحصل على جذر وصلاحيات للوصول إلى أي خدمة على الجهاز، من أجل التجسس على صديقه كما ذكرنا سابقًا.

سلاكوير:

توزيع Linux مخصص أيضًا للقرصنة التي تم إنشاؤها في عام 1993 وتلقى العديد من التحديثات منذ ذلك الحين. لا يتعارض مبدأ التوزيع مع التوزيعات الأخرى، فقد تم استخدامه في سلسلة Mr Robot عندما عقد Elliott ، في الموسم الثالث، الحلقة 10، اتفاقية مع Dark Army لإنقاذ دارلين. قدمه أحد أعضاء Dark Army إلى جهاز كمبيوتر يستخدم Slackware كنظام تشغيل، مجرد اختيار بسيط لهذا النظام، لكن لا ضرر من إضافته في هذه المقالة

الرادار:

أداة مخصصة لأداء عمليات الهندسة العكسية. تسمح لك الهندسة العكسية بتعلم التقنيات والأساليب والخوارزميات وحتى الرموز التي تم استخدامها في بناء برامج محددة من خلال عكس عملها. في الجزء الثاني من الحلقة 12، يستخدم تيريل هذه الأداة أيضًا. من أجل تحقيق أغراضه الخاصة.

بيشارم:

JetBrains هو محرر كود يسمح لك بكتابة التعليمات البرمجية بلغة برمجة Python وبرامجها بتلك اللغة وأيضًا الأطر التي تستخدم هذا البرنامج. كما أنه يدعم بيئات مختلفة. تم استخدام محرر Pycharm بواسطة "Trenton" في الجزء 1، الحلقة الرابعة عندما أرادت. برنامج بايثون، بالطبع، هذا واضح على ما أعتقد.

FireFox / VLC Media:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
FireFox

سأجمع هنا برنامجين وأعرضهما بدلاً من برنامج واحد، لأنهما معروفان في الأصل ولا يحتاجان إلى شرح طويل أو قصير على الإطلاق. تم استخدام متصفح FireFox أيضًا جنبًا إلى جنب مع متصفح Tor في سلسلة Mr Robot ، كما تم استخدام VLC Media لمشاهدة ومراجعة بعض مقاطع الفيديو في السلسلة أيضًا، وهما برنامجان شائعان جدًا يستخدمان على نطاق واسع وغالبًا ما يكونان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل أي مستخدم آخر في هذا العالم.

ريسبيري ب.:

قطع Raspberry مبرمجة خصيصًا للقيام بوظائف محددة، ويوجهها Arduino أيضًا، ولكن في سلسلة Mr Robot يتم استخدام Raspberry فقط، يمكنك فعل أي شيء تقريبًا باستخدام Raspberry ، لأن هذه القطعة الروبوتية، بعد برمجتها، تتيح لك القيام بالعديد من الأشياء، يمكنك رؤيتها المشاريع صممت Infinite People الكثير من الأشياء، من إغلاق منازلهم إلى ميزات التعرف على الوجه، إلى دمج أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مع سياراتهم وتجهيزهم بمثل هذه الأجزاء.
في الجزء الأول، الحلقة الخامسة، يستخدم إليوت Raspberry PI للتحكم في درجة حرارة غرفة تخزين Steel Montain حتى يتمكن هو وفريقه من التحكم في درجة حرارة الغرفة لاحقًا حسب الحاجة.

FileZilla:

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
FileZilla

يعتبر من أقوى البرامج للتواصل مع الخوادم من خلال بروتوكول FTP. ربما تكون قد استخدمتها يومًا ما للاتصال بخادم أو مضيف معين وتحميل ملفاتك إليه، حسنًا، ليست أداة قرصنة بالطبع، لكنها ظهرت في السلسلة، أليس كذلك؟ عندما قام Trenton بتنزيل برنامج لأداة Raspberry PI التي أضافها Elliott سابقًا في غرفة التخزين، كما ذكرنا سابقًا وهذه مقالة تتكلم عن أفضل اخـتراق شبكات الواي فاي wifi من الهاتف الاندرويد.

الأدوات الأخرى المستخدمة في السلسلة Mr Robot

ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟
ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟

سلسلة Mr Robot رائعة حقًا عندما يتعلق الأمر بمشاهد الاختراق والأدوات المستخدمة، فهي توضح ما هي، فقد تم استخدام العديد والعديد من البرامج في السلسلة، وقمنا بمراجعة معظمها من أجلك، ولكن هناك برامج أخرى مثل:
بروتون ميل:
  •  Wget
  • OpenWrt
  • ميميكاتز
  • Kingo Root
  • هل يمكن Utils
  • PuTTY
  • FFmpeg
يمكنك البحث عن كل برنامج تريده، والتحقق من المزيد عنه، واستخدامه بنفسك إذا أردت.
اخترنا لك هذه المقالة الشيقة حول جميع الطرق والتطبيقات الهاكرز لــ. سرقة حسابات الفيس بوك والحماية منها.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات