U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

اختراق حسابات الفيس بوك عن طريق هوية مزيفة والحماية منها

اختـ.ـراق حسابات الفيس بوك عن طريق هوية مزيفة والحماية منها
 اختـراق حسابات الفيس بوك عن طريق هوية مزيفة والحماية منها
خــ.طير اختـ.ـراق حسابات الفيس بوك عن طريق هوية مزيفة والحماية منها

اختراق حسابات الفيس بوك بستخدام هوية مزيفة

هل تعلم ان 70% من حسابات الفيس بوك غير مفعلة ببطاقة الهوية؟
انه من السهل اختراق هذه الحسابات, بالاخص ان كان حساب الفيسبوك يستخدم اسم مزيف مثلا, ” الهكرز المحترف” ” يوسف المقاتل” ,,, مثل هذه الاسماء يسهل اختراق حسابات الفيسبوك الخاصة بهم لانه وبكل بساطة حساب الفيس بوك يستخدم اسم مزيف وهو امر ممنوع في موقع الفيس بوك, هنا الهكر كل ما عليه سوى ان يقوم بالتبليغ عن حساب الشخص الذي يريد اختراقه.

الطريقة الاولى اختراق حسابات الفيس بوك بستخدام هوية مزيفة

وبعد ان تقوم ادارة الفيس بوك بتفقد حساب الشخص, ستجد انه فعلا يقوم باستخدام اسم مزيف, وسوف تقوم ادارة الفيس بوك بمطالبته بارسال نسخة من بطاقة الهوية كي يتم التأكد من انه لا يستخدم اسم مستعار. هنا الهكر يقوم بالتدخل ويقول بانشاء بطاقة هوية مزيفة بنفس المعلومات الخاصة بالحساب, نفس الاسم, نفس مكان الازدياد, نفس تاريخ الازدياد, ويقوم بمراسة ادارة الفيس بوك ويخبرهم ان الحساب قد تم اختراقه وانه يريد استرجاع الحساب, وطبعا لان الحساب مزيف اصلا والهكر لديه هوية مزيفة يقوم بالسيطرة على الحساب ولن يتمكن اي شخص بعده بان يقوم باختراق حسابه.


الطريقة الثانية اختراق حسابات الفيس بوك بستخدام هوية مزيفة

 وهي انشاء هوية مزورة بنفس اسم الشخص ونسبه, لنفترض مثلا ان شخص اسمه ” احمد محمود” يقوم الهكر بتصميم بطاقة هوية مزورة للفيسبوك بنفس معلومات الشخص تم يقوم بمراسلة ادارة الفيسبوك ويخبرهم ان حسابه قد تم اختراقه وانه يريد استرجاع حسابه. بعد ان تقوم بارسال الهوية المزورة سوف تتمكن من تغيير كلمة سر الحساب ولن يتمكن الشخص من استرجاع حسابه حتى وان قام بارسال هوية اخرى.
فعالية هذه الطريقة تصل الى 80% ضد جميع الحسابات حتى الحسابات الخاصة بالمشاهير وقد تم اختراق العديد من الحسابات بستخدام الهوية المزورة ويعتمد الامر على قدرة الهكر في استخدام الفوتشوب وجعل الهوية حقيقية اكثر, على سبيل المثال الذي قدمته في الاعلى قد تلاحظ انه من الصعب التفريق هل الهوية حقيقية ام مزورة.


كيف احمي نفسي من هذه الطريقة ؟

استخدم اسمك الحقيقي:
 يجب عليك ان تقوم باستخدام اسمك الحقيقي في الفيسبوك ان كنت تريد حماية حسابك من الاختراق, وانا اعلم جيدا ان معظمنا لا يريد استخدام اسمه الحقيقي لاسبس خاصة لكنه لكي تضمن حسابك لابد من ان تقوم بهذه الخطوة.
قم بتفعيل حسابك عبر ارسال البطاقة الوطنية لادارة الفيسبوك: 
عندما تقوم بارسال البطاقة الوطنية الى ادارة الفيسبوك فسوف يتم تأكيد حسابك وهويتك ولن يتمكن احد بعدها من ان يقوم باغلاق حسابك.

أقرأ ايضاً




كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...

...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️