كيف تحمي حساب فيس بوك الخاص بك من الاختراق أو الحظر وداعاً للحظر

حماية حساب الفيسبوك,حماية الفيسبوك,حماية الفيسبوك من الاختراق,كيفية حماية الفيسبوك من الاختراق,الفيسبوك,حماية الفيسبوك من السرقة,حماية الفيس بوك,حماية,حماية الفيس بوك من الاختراق,حماية حساب فيسبوك,تأمين الفيسبوك من الاختراق,حماية حسابي فيس بوك,تامين حساب الفيسبوك,تطوير حساب الفيسبوك,حماية حساب الفيس بوك من البلاغات والتعطيل,حماية فيسبوك,حماية حسابك,تقوية حساب فيسبوك,حماية حساب انستقرام,حماية حساب من التعطيل,لحماية حسابك,حماية حساب من البلاغات,حماية حساب من تعطيل
كيف تحمي حساب فيس بوك الخاص بك من الاختراق

كيف تحمي حساب فيسبوك الخاص بك من الأختراق أو الحظر وداعاً للحظر مرحبا متابعين مدونتنا الكرام وأهلاً وسهلاً بكم في مدونتكم المتواضعة.. كما عودناكم دائماً وابداً بإذن الله كل يوم مقالة جديدة مهمة لكل مستخدم على على شبكة الأنترنت. اليوم بعون الله مقالتنا الجديدة عن كيف حماية حسابك على فيس بوك من الاختراق و الحظر.. تابعوا الشرح للأخير ونتمنى لكم الفائدة.

كيف تحمي حساب فيس بوك الخاص بك من الاختراق أو الحظر

انتشرت ف الفترة الأخيرة سرقة حسابات الفيس بوك وفى هذا الدرس سنتعلم سويا كيف تحمي حساب الفيس بوك الخاص بك 
حماية 100% ووداعا للاختراق والمخترقين وسنتعرف على طرق وأساليب ضمان عدم إختراق الحساب وحفظ حساباتهم واليوم سوف أقوم بكتابة كافة الطرق الموجودة لحماية حسابك من الإختراق .
هيا بنا الى الشرح الكافي الوافي، إليك أيضا أفضل طريقة لتوثيق حساب الفيس بوك بالإشارة الزرقاء.

أهم الطرق والإعدادات لحماية حسابك على الفيس بوك


1 – كلمة السر :

يجب أن تكون كلمة سر حسابك على فيس بوك قوية جدا.

لا يجب عليك أن تقوم بوضع كلمة سر عبارة عن اسمك العائلي أو الشخصي أو اسم إقامتك أو مدينتك، وأيضا يجب عليك ألا تستخدم تاريخ الميلاد أو أي تاريخ مهم لك ولا تستخدم أرقام هاتفك الجوال او رقم هاتف اخر لديك، ولا تستخدم أحرف متقاربة في الكيبورد أو حتى أرقام مثل”

123456” أو ” 102030” لان هناك بعض الهكر يعتمدون على التخمين:

لتغيير كلمة السر يجيب عليك الدخول إلى كيف تحمي حساب فيسبوك الخاص بك من الأختراق أو الحظر وداعاً للحظر:
إعدادات الحساب العامة   =====> كلمة السر =====> أكتب الحالية تم جديدة =====> جديدة تم حفظ


2 – التصفح الأمن

في الحالية الافتراضية عند فتح حساب فيسبوك فان فيسبوك لا يقوم بتفعيل التشفير Https وبذلك يتمكن بعض القراصنة الذين يتوفرون على بعض التقنيات المتطورة من التنصت على ما تقوم به خلال تصفحك موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
لهذا يجب عليك دائما ان تقوم بتسجيل الدخول من.

https:


وليس.

http:

مثل: http://www.facebook.com/

لتفعيل خاصية الدخول الأمن Https:

إعدادات الحساب العامة   =====> الامان =====> تفعيل خاصية تصفح فيسبوك عبر اتصال آمن (https) عندما يكون ذلك ممكناً =====> تم الحفظ

3 – إشعارات تسجيل الدخول :

الخاصيةهي تقوم بإعلامك عندما يتم الدخول الى حسابك من كمبيوتر او تابلت او هاتف لم تستخدمه مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

لتفعيل إشعارات تسجيل الدخول قم بالتالي:

إعدادات الحساب العامة   =====> الامان =====> حدد خاصية البريد الإلكتروني وخاصية الرسالة النصية ======> تم حفظ تابع الصورة:


4 – الموافقات على تسجيل الدخول

هذه الخاصية تقوم باستخدام هاتفك لحماية حسابك من الاختراق تصلك رسالة عبر الجوال بداخلها رقم سري تقوم بكتابته في الخانة للموافقة على تسجيل الدخول.

عند تسجيل الدخول من متصفح معروف، لن تحتاج إلى إدخال رمز أمان.
قم بتسمية المتصفح الذي تستخدمه حاليًا لإضافته إلى متصفحاتك المعروفة:

5 – الأجهزة التي تم التعرف إليها

عند الدخول لحسابك من متصفح أو جهاز جديد، سيطلب منك الموافقة على تسجيل الدخول كما هو واضح سابقا، ولكن هذا الجهاز قد يكون جهازك الجديد أو جهاز تستخدمه دائما، قم بتفعيل هذه الخاصية لكيلا يتم إزعاجك بالرسائل النصية للموافقة على تسجيل الدخول، سيطلب منك كتابة اسم الجهاز الذي.
.
دخلت منه لأول مرة، وبالتالي المرات القادمة لن يتم إعلامك أو تنبيهك أو إرسال رسالة إلى جوالك، لأن هذا الجهاز أصبح موثوقا إذا اخترت بأن يتم إضافة هذا الجهاز إلى قائمة الأجهزة الموثوقة، إليك أيضا اكثر الطرق فعالة لاسترجاع حساب فيس بوك 2021.
لتفعيل الخاصية.

6 – الجلسات النشطة :

سيظهر لك اسم الجهاز كما هو مشروح في الصورة في الأسفل، والموقع التقريبي اسم المدينة والدولة، ونوع المتصفح ونظام تشغيل الجهاز، وسيظهر لك أيضا إذا كنت تستخدم الفيس بوك من جوالك، متى كان آخر دخول بالتاريخ وبعض البيانات الأخرى.

7 – جهات الاتصال الموثوق بها :

هذه الخاصية لتفعيلها يجب عليك ان تقوم بتغيير لغة حساب فيس بوك إلى اللغة الإنجليزية وهي عبارة عن جهات الاتصال الموثوق بها ويقصد بها الأصدقاء المقربون وذلك عن طريق اختيار من 3 الى 5 أصدقاء تثق بهم تماما حتى وان واجهت مشاكل فى الدخول الى حسابك على الفيس بوك سيرسل الفيس الى أصدقائك الـ 3 الذي قمت باختيارهم 3 أكواد لن تستطيع الدخول الى حسابك وتغير رقمك السري الا بالحصول عليهم.

والجدير بالذكر ان هذه الميزة (الأصدقاء المقربون) ستحل محل سؤال الأمان وبالتالي لن تحتاج الى ان تتذكر سؤال الأمان او مراسلة الفيس بوك لأي سبب من الأسباب.
كيفية تفعيل هذه الخاصية في حسابك على فيسبوك.
لتفعيل الخاصية ادخل الى إعدادات الحساب ثم الأمان ثم Trusted contacts ===========> بعد ذلك أضغط على Choose trusted contacts  ========> بعد ذلك حدد الأصدقاء الذي تثق بهم .. 


الان مستوى الحماية مرتفع لاحظ الصورة الأخيرة :

هذه كانت أغلب الإعدادات لحماية حسابك من الاختراق ولاكن توجد نصائح أخرى وهي:
 لا تضغط على أي روابط مشبوهة أو تطبيقات في فيسبوك أو أرسلت لك عبر البريد الإلكتروني.
قم بتثبيت برنامجا لمكافحة الفيروسات حتى ولوكان مدفوعا .
قم بحماية بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه للدخول في فيسبوك إذ أن الوصول إليه يُمكّن المُخترق من تغيير كلمة السر الخاصة بك بكل سهولة.

استخدام بريد الجوجل، لأن فيه أيضا خاصية التأكد عبر رسائل الجوال، إليك أيضا 5 خطوات لتتأكد أن حسابك في الفيس بوك غير مخترق ولا يتم التجسس عليه.
فعل خاصية السؤال السري إن لم تفعلها من قبل، واختر السؤال المناسب واكتب الإجابة واحفظها تماما، لأنك لن تستطيع تغيير السؤال أو إجابته، وهذه مفيدة لاسترجاع حسابك إذا تم اختراقه، يمكنك تحديث إعدادات الأمان الخاصة بك عبر الدخول إلى الرابط التالي مباشرة: من هنا.


مقالات ذات صله

طريقة الغاء حظر الانضمام الى المجموعات والتعليقات والنشر في الفيس بوك

جميع الطرق والتطبيقات الهاكرز لــ. سرقة حسابات الفيس بوك والحماية منها

الطرق التي يستخدمها الهـ.ـكر في أختـ.ـراق حساب فيس بوك عن طريق الموبايل؟

كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل

أفضل طريقة لتوثيق حساب الفيس بوك بالإشارة الزرقاء





نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close