ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم؟

ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم؟

اهم الغات البرمجة المستخدمة في العالم لغات البرمجة
ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم؟

ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم؟ البرمجة (بالإنجليزيّة: Programming) هي العمليّة التي يقوم فيها المُبرمِج بكتابة شيفرة (بالإنجليزيّة: Code)، والتي تتمثَّل بمجموعة من الأوامر، والتي بدورها تُنفَّذ على الأجهزة الحاسوبيّة، اقرأ أيضا: أفضل الطرق لحماية شبكة Wi-Fi من الأختراق

ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة

لغة البرمجة (بالإنجليزيّة: Programming Language) هي عبارة عن لغة خاصّة يتم استخدامها من قِبَل المُبرمجين لكتابة البرمجيّات، أو النصوص (بالإنجليزيّة: Scripts)، أو مجموعة أخرى من الأوامر، ليتم تنفيذها على جهاز الحاسوب "ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم ؟".

في التطور التكنولوجي في الفترة الحالية ظهرت العديد من اللغات ولذلك سوف اشرح بعض هذه اللغات و استخداماتها، إليك أيضاما هي الهندسة الاجتماعية؟ الهجمات والتقنيات والوقاية.


اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم

1- بايثون:

بايثون هي لغة برمجة مفتوحة المصدر مهندسين البرمجية ويتم استخدامها أيضا في تطوير المواقع.

2- جافا:

معظم استخدامها يكون في مجال تطبيقات الويب و الأندرويد.

3- روبي:

لغة كتابة سكربتات مفتوحة المصدر تستخدم بشكل منفصل او يتم استخدام الفريمورك المبني بها الا وهو Ruby On Rails أيضا ناسا تستخدم هذه اللغة في برامج المحاكاة الخاصة بها.

4- جافا سكربت:

لغة برمجية يتم استخدامها في تطوير المواقع ومهندسين البرمجيات طبعاً الجافا سكربت تعزز لغة الاتش تي ام ال وطبعاً اللغة مضمنة في أغلب متصفحات الانترنت، اقرأ أيضا: ماهي برامج الاختراق المستخدمة في سلسلة Mr Robot؟

5-لغة C:

هي لغة برمجية ذات المرحلة المتوسطة يستخدمها مهندسين البرمجيات و المحللين و يستخدم المرمجون اللغة في انشاء تطبيقات متوافقة مع أنظمة تشغيل وتستخدم أيضاً في تطوير أنظمة التشغيل نفسها .

6-لغة C++:

هي عبارة عن تطوير للغة C حيث يتم استخدامها في الألعاب و البرمجيات ومتصفحات الانترنت و الكومبايلرز و أنظمة التشغيل و الكثير الكثير .

7-لغة C# :

هي لغة برمجية تستخدم بواسطة مهندسين البرمجيات لإنشاء تطبيقات لنظام تشغيل الويندوز طبعاً اشهر استخدام للغة هو انشاء الألعاب بواسطة محرك ألعاب يونتي ,"ماهي اهم لغات البرمجة المستخدمة في العالم ؟".

8-لغة PHP :

هي لغة برمجة مفتوحة المصدر استخدامها الأشهر تطوير مواقع الانترنت .

9-لغة Swift :

هي لغة برمجية تستخدم لصناعة تطبيقات الأيفون وأيضاً Swift 2 تم إطلاقها قبل فترة ماضية والذي يجلها أقوى و أفضل من Swift .

10-لغة SQL :

هي لغة التعامل مع قواعد البيانات حيث يتم القيام بعمليات الإنشاء و القراءة والتعديل و الحذف.
هذه هي أهم لغات البرمجة التي تستخدم في معظم شركات البرمجة في العالم ترتيب اللغة ليس مهم بالنظر الى أهمية اللغة وطريقة العمل بها في البرمجة، إليك أيضا ما هي الهندسة الاجتماعية؟ الهجمات والتقنيات والوقاية.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close