أخر الاخبار

اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية

اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية

اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية !!
اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية!!

المرحلة الرابعة للحصول على الجنسية التركية اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية!! وجه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الثلاثاء، موظفيه بإيقاف الطلبات العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين كيفية الحصول على الجنسية التركية؟

وبحسب صحيفة عنب بلدي فقد أكد مدير قسم الجنسية التركية الاستثنائية أن، توجيهات الوزير الداخلية نُفذت، وأرسلت رسائل نصية لهواتف المتقدمين من السوريين.

وتلقى هؤلاء المتقدمين رسالة نصية مفادها إن: “ملف الجنسية الذي تقدمت به، "اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية !!"، إليك أيضا كيفية الحصول على شفرة الإيدولات E-Devlet بدون PTT.

للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية

ولم يجزم مدير قسم الجنسية الاستثنائية بأن هذا الإيقاف نهائي أو مؤقت، طالبًا انتظار تصريح رسمي سيصدر عن وزارة الداخلية قريبًا بحسب الصحيفة اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية!

ويمكن التحقق من المرحلة التي وصل إليها المتقدمون للحصول على الجنسية من خلال الموقع الرسمي لدائرة النفوس والجنسية، إذ يُدخل المرشح رقم الملف، الذي حصل عليه من الموظف في دائرة النفوس، ويعرف من خلاله المرحلة التي وصل إليها وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل). 

اقرأ ايضا: والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة للحصول على الكيملك.. والشروط تناسب الكل.. تعرف عليها

وحصل 92 ألفًا و280 سوريًا على الجنسية التركية منذ عام 2011، بحسب ما ذكره وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين، في 2 من آب الماضي، "اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية!

وتمنح الدولة التركية الجنسية التركية بعدة طرق من بينها الجنسية الاستثنائية أو الجنسية عن طريق الأصول أو الزواج من الأتراك، أو شراء العقار في تركيا.

تواصلت مع الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان للوقوف حول هذه الرسالة حيث أكد لتركيا بالعربي ظهور الرسالة للعديد من السوريين من طرفه أيضاً، حيث صرَّح لـ “تركيا بالعربي” أن مكتب التجنيس في مديرية الهجرة العامة في أنقرة أوقف ملفات العديد من أصحاب المرحلة الرابعة DEVAM وذلك اليوم الثلاثاء بتاريخ 12/11/2019.




وتابع الأستاذ نبهان أن العديد من السوريين تفاجئوا بهذه الرسالة والتي جاء نصها
باللغة التركية: 

” istisnai Olarak Türk Vatandaş’ın kazanılması başvurunuz işlemden kaldirılmıştı ”

وتعني ترجمتها باللغة العربية” تمت إزالة طلبك للحصول على الجنسية التركية كاستثناء من العملية” الأستاذ نبهان قال لا أعلم ما هو المقصود من هذه الرسالة بالضبط فهناك عدة احتمالات.

لهذه الرسالة:
  • أولها: ربما يكون تعليق وتوقيف مؤقت للجنسية التركية وسيتم استئنافها لاحقاً.
  • ثانيها: انتهاء مدة صلاحية الطلب والتقديم من جديد.
  • ثالثها: رفض الطلب لإعادة تقديمه من جديد بسبب نقص أو حدوث تغيير بالمعلومات أو بحالات وأوضاع أصحاب الطلبات 
  • فيما علَّق آخرون على الرسالة بأن المقصود من الكلمتين ( işlemden).


(kaldirılmıştı ) رفع الطلب وليس إيقافه.

وقال الأستاذ نبهان لـ تركيا بالعربي بأنه تواصل مع حقوقي تركي وسأله عن هاتين الكلمتين وأخبره بأن معناهما هنا هو إبطال أي إلغاء الطلب.

وفي الختام أكَّدَ الأستاذ نبهان أنه وبعد التواصل مع عدد من المسؤولين وأصحاب الاختصاص تبيَّنَ أن التوقيف جاء بناءً على طلب من وزير الداخلية بتوقيف ملفات العالقين في المرحلة الرابعة لأنه سَيُشْرِف عليها ويتابعها شخصياً كما صرَّح في لقاءٍ سابق ولكن لا أحد يعلم حتى اللحظة إن كان التوقيف مؤقت أو نهائي. شروط التجنيس في تركيا والأفضل أن ننتظر تصريح رسمي سيصدر عن وزارة الداخلية في وقتٍ قريب "اخر المستجدات المرحلة الرابعة للجنسية التركية !!"، إليك أيضا لماذا يتم رفض قبولك للحصول على كرت الهلال الأحمر والحل لذلك.

مدة مراحل المرحلة الرابعة أرشيف للحصول على الجنسية التركية

المرحلة الرابعة أو مدة المرحلة الرابعة أرشيف هي من أكثر الأمور التي تشغل بال السوريين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

وتعد المرحلة الرابعة أرشيف مرحلة حساسة جداً لأن نمن خلالها يتم فحص وتدقيق ملف الجنسية التركية للشخص المتقدم، والاستقصاء في مديريات الأمن والخارجية والمالية والاستخبارات وفي حال اعترضت أي جهة عليه يتم تجميد الطلب ورفضه.


مراحل المرحلة الرابعة أرشيف:

ما هي مراحل المرحلة الرابعة للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال هذه الفقرة.
تعتبر المرحلة الرابعة أرشيف مرحلة مفصلية في ملف الجنسية التركية وتنقسم مراحل المرحل الرابعة إلى ثلاث أقسام وهي كالتالي:
  • مرحلة إرسال ملف الجنسية للبحث الأرشيفي.
  • مرحلة البحث الأرشيفي والاستقصاء.
  • مرحلة الاستمرار أو مرحلة الدوام في البحث.
وبعد اجتيازك لمراحل المرحلة الرابعة والتي قد تستغرق أكثر من عام بإمكانك الاطمئنان لأن بذلك ستكون قد قطعت الخطوة الأصعب في ملف الجنسية التركية.


مدة المرحلة الرابعة أرشيف:

يتساءل الكثير من المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية التركية عن مدة المرحلة الرابعة أرشيف ولكن مدة المرحلة الرابعة أرشيف متفاوتة من شخص لآخر وتستغرق من 6 أشهر حتى عامين بحسب البحث والاستقصاء والاجراءات الروتينية المتبعة.

العالقين في المرحلة الرابعة:

يخشى السوريين العالقين في المرحلة الرابعة من رفض ملفاتهم بعد انتظارهم كل تلك المدة ولأن المرحلة الرابعة كما ذكرنا هي المرحلة المفصلية والحاسمة ي ملف الجنسية التركية.

وبين كل حين تصدر قرارات من مديرية النفوس على اجتياز العديد من العالقين في المرحلة الرابعة إلى المحلة التي تليها أو رفض ملفاتهم.

وفي سياقٍ متصل أصدرت اليوم 12 أيار مديرية النفوس العامة قراراً بإزالة ملفات الجنسية لعشرات السوريين العالقين في المرحلة الرابعة بعد مضي فترة زمنية طويلة لدخولهم مرحلتي الأرشيف والدوام على السيستم.

رابط متابعة ملف الجنسية التركية ومراحل الجنسية التركية للسوريين

تجدون ضمن الرابط شرح كامل لرابط مراحل الجنسية التركية ورابط الجنسيات التركية للسوريين، يُتيح الموقع إمكانية متابعة تقدم مراحل الجنسية التركية للسوريين والعرب في تركيا ومعرفة المرحلة التي وصل إليها ملف التجنيس الخاص بالشخص.

ما هي مرحلة الدوام للجنسية التركية؟

مرحلة الدوام للجنسية التركية هي الجزء الأخير والثالث من مراحل المرحلة الرابعة والتي يتم بعدها الانتقال إلى المرحلة الخامسة.

ما هي مراحل التجنيس الرابعة؟

تنقسم مراحل المرحل الرابعة إلى ثلاث أقسام وهي كالتالي:
  • مرحلة إرسال ملف الجنسية للبحث الأرشيفي.
  • مرحلة البحث الأرشيفي والاستقصاء.
  • مرحلة الاستمرار أو مرحلة الدوام في البحث.


ما هو رابط متابعة مرحله الجنسية التركية؟

رابط متابعة مرحلة الجنسية التركية هو:


مقالات ذات صله

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا

كيفية الحصول على جواز سفر تركي

ماهي الديلكشة للحصول على الجنسية التركية

الأوراق المطلوبة للتجنيس في تركيا للسوريين

مرحلة الدوام في الجنسية التركية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close