ماهو برنامج İŞKUR وطريقة التسجيل للحصول على عمل في تركيا

تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا

تم الإعلان عن توظيف العديد من عمال التعبئة والتغليف في 27 ولاية من خلال İŞKUR. يمكن لجميع المتقدمين ذوي الخبرة وعديمي الخبرة تقديم طلب.
تبحث العديد من المدن عن موظفين للعمل كعمال تغليف. يمكن للمرشحين الذين هم على الأقل من خريجي المدارس الابتدائية التقدم بطلب في الإعلان المنشور عبر İŞKUR. 


تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا
تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا

تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا

تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا أعلنت مؤسسة الأعمال التركية “إيش كور/ İŞKUR” عن إطلاق مشروع تشغيلي جديد يستهدف توفير نحو 14500 فرصة عمل للسوريين والأتراك مناصفة، في ولايات إسطنبول، وأضنة، وغازي عينتاب، وأورفا، وأوضحت إدارة المؤسسة المهتمة بتوفير برامج اقتصادية واجتماعية وفرص عمل للأتراك، أن مشروعها الجديد يستهدف تشغيل 7700 سوري في تركيا، ومثلهم من "تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا".

اقرأ ايضا: طريقة تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولات (e-Devlet)

تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR

الأتراك. وبيّنت أن المشروع الجديد يتم بالتعاون مع وزارة “الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية” التركية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي. وعن أهداف وتفاصيل المشروع، أكد الصحفي التركي عبد الله سليمان أوغلو، أن هذا.

اقرأ ايضا: بطاقات الموبايل SIM كارت في تركيا في نهاية الطريق! تعرف على تقنية eSIM الجديدة

تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR

المشروع سيكون بداية لمشاريع جديدة مشابهة، تهدف إلى دعم توطين اللاجئين السوريين في تركيا.
 بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وفق ما نصت عليه اتفاقية اللاجئين مع تركيا. وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يتجه إلى تمويل مشاريع تمكين اللاجئين السوريين في تركيا، للحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وأوضح أوغلو لاقتصاد”، أن اختيار الولايات الأربع (إسطنبول، أضنة، غازي عينتاب، أورفا) جاء على خلفية النشاط الصناعي البارز لهذه الولايات، إلى جانب.

اقرأ ايضا: أفضل موقع مجاني لتعلم اللغة التركية عن بعد من المنزل (اخر موعد للتسجيل)

استقطاب هذه الولايات للعدد الأكبر من مجموع اللاجئين السوريين في تركيا. وحول مراحل المشروع، بيّن أن المشروع يتضمن تعليم اللغة التركية، ومن ثم إلحاق "تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا".



المتدربين بدورات تأهيل وإعداد مهني، مستندة إلى حاجة السوق للخبرات المطلوبة، بحسب حاجة كل ولاية للعمالة (غذائية، نسيجية، هندسية). وقال موضحاً “يبدأ التدريب بتعليم اللغة التركية، والانتقال إلى الصحة والسلامة.

المهنية، ومن ثم تعريف العمال بحقوقهم وفق قانون العمل التركي، وصولاً إلى تدريب العمال على المهن المختلفة في مراكز تدريبية، إلى أن ينتهي المشروع بتوظيف هؤلاء عبر مكتب العمل أو غرف الصناعة التركية”.

اقرأ ايضا: رسالة مهمة من الحكومة التركية وصلت الى جميع السوريين.. ماذا تعني؟

وبحسب أوغلو، فإن الغاية من توزيع فرص العمل مناصفة بين السوريين والأتراك، هي تمكين المجتمع المحلي واللاجئين في آن، بحيث لا يشعر المجتمع المحلي(المُضيف) بشيء من الغُبن، على اعتبار أن هناك شرائح فقيرة من المجتمع التركي بحاجة إلى تمكين اقتصادي "تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا".

وأضاف، أن المشاريع الجديدة الممولة من الاتحاد الأوروبي، بدأت تأخذ بالحسبان.
توزيع الدعم على الأتراك والسوريين. وتعتبر مؤسسة “إيش كور/ İŞKUR” التي تأسست 2003، إحدى أهم المشاريع.
التي أسسها حزب العدالة والتنمية، وتقوم بإعداد تقارير وإحصاءات دورية حول المشاريع الفعالة وفرص العمل المناسبة،


 كما تركز على فئة الشباب والمتخرجين حديثاً، حيث توفر لهم دعماً اقتصادياً وترويجياً وإدارياً كاملاً لمشاريعهم، "تعرّف على تفاصيل مشروع İŞKUR لتشغيل 7 آلاف سوري في تركيا".

مؤسسة إيش كور İŞKUR تعلن عن توظيف عمال

مؤسسة إيش كور تعلن عن توظيف عمال تعبئة وتغليف في 27 ولاية من أصحاب الخبرة أو بدون خبرة يمكن تقديم الطلب عن طريق رابط ايش كور.

https://www.iskur.gov.tr/

تم الإعلان عن توظيف العديد من عمال التعبئة والتغليف في 27 ولاية من خلال İŞKUR. يمكن لجميع المتقدمين ذوي الخبرة وعديمي الخبرة تقديم طلب.

تبحث العديد من المدن عن موظفين للعمل كعمال تغليف. يمكن للمرشحين الذين هم على الأقل من خريجي المدارس الابتدائية التقدم بطلب في الإعلان المنشور عبر İŞKUR. 

الولايات التركية المحددة هي:

İstanbul, Ankara, Afyonkarahisar, Gaziantep, Muğla, Tekirdağ, Kocaeli, Sakarya, Manisa, Denizli, Konya, Uşak, Trabzon, , Balıkesir, Mersin, Kayseri, İzmir, Yalova, Ordu, Kahramanmaraş, Yozgat, Kastamonu, Bursa, Çankırı, Antalya, Kırklareli, Niğde

اسطنبول، أنقرة، أفيونكاراهيسار ، غازي عنتاب، موغلا، تيكيرداغ، كوجالي ، ساكاريا ، مانيسا، دنيزلي ، قونية، أوشاك، طرابزون، باليكسير ، مرسين، قيصري، إزمير، يالوفا، أوردو، كهرمانماراش ، يوزغات ، كاستامونو، يوزغات ، كاستامونو 
وفقًا لإعلان المنشورة من خلال İŞKUR، يتم التعبير عن الشروط العامة على النحو التالي:

  1. - كونك مواطنا في الجمهورية تركيا.
  2. - أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  3. - أن تكون خريج مدرسة ابتدائية على الأقل (قد تختلف حسب الإعلانات).
  4. - لا توجد مشاكل صحية يمكن أن تعوق العمل.
  5. - مهارات اتصال عالية للموظفين.
  6. - العمل بنشاط وحيوية.
  7. - سجل عدلي نظيف.
تسجيل إيكور:

يجب على المواطنين الذين يرغبون في العمل في İŞKUR أولاً التسجيل في İŞKUR. يجب تقديم معلومات دقيقة وكاملة أثناء التسجيل. بعد التسجيل، يمكنك البحث عن وظائف شاغرة في مختلف المجالات والتقدم لوظيفة.


مقالات ذات صله

طريقة تغيير عنوان السكن عن طريق اي دولات (e-Devlet)

رسالة مهمة من الحكومة التركية وصلت الى جميع السوريين.. ماذا تعني؟!

بطاقات الموبايل SIM كارت في تركيا في نهاية الطريق! تعرف على تقنية eSIM الجديدة

من خلال الدخول إلى التطبيق وتسجيل العنوان وستصل الكمامات للعناوين المُسجلة

أفضل موقع مجاني لتعلم اللغة التركية عن بعد من المنزل (اخر موعد للتسجيل)




نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close