القائمة الرئيسية

الصفحات

والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة للحصول على الكيملك.. والشروط تناسب الكل ..تعرف عليها

 والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك

طريقة الحصول على كملك من اسطنبول,والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك
والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك

طريقة الحصول على كملك من إسطنبول

أصدر والي مدينة إسطنبول التركية، ، قراراً جديداً يخص أهالي لطلاب السوريين الذين درسوا وأكملوا السنة الدراسية 2018-2019 في مدارس إسطنبول. وبحسب منبر الجمعيات السورية، فأن القرار ينصُّ على أنه يجب على أهالي الطلاب السوريون، كي يتمكنوا من تعديل أو الحصول على بطاقة كيملك جديدة (بطاقة الحماية المؤقتة)، الذهاب إلى المدارس التي درس فيها أبنائهم وأكملوا والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك.. والشروط تناسب الكل ..تعرف عليها.

والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك. 

أقرأ ايضاً







والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك.. والشروط تناسب الكل ..تعرف عليها.


السنة الدراسية 2018-2019 فيها. وأشار المنبر إلى أن هذا القرار سيطبق اعتباراً من يوم أمس، وحتى نهاية يوم 6-12-2019.

وتابع نقلاً عن والي إسطنبول بانه

“بناءاً على تحديث المعلومات ستقوم المدارس برفع الأسماء لمديرية التربية التي بدورها ستقوم برفع أسماء الطلاب لمديرية الهجرة من أجل منحهم الكملك”.

يذكر أن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، ومسؤولون كبار اجتمعوا بصحفيين سوريين وعرب في إسطنبول بتاريخ 13يوليو/ تموز الفائت، وأصدروا قراراً 

مجحفاً بحق اللاجئين السوريين في تركيا.

قال الوزير التركي حينها، إنَّ بلاده: “أعدت خطة تنفيذية تشمل ثلاثة ملفات: 

الهجرة غير القانونية، والهجرة النظامية، ووضع الحماية المؤقتة”، حيث تم بعد ذلك تهجير آلاف السوريين من إسطنبول ممن يحملون بطاقة كيملك وممن لا يملكونها.


وأشار إلى أنّ السوريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم سيعودون في حال هم أرادوا ذلك، مردفا في الإطار نفسه:  وخصوصا في حال تمكّنا من إنجاز المنطقة الآمنة، فخطتنا جاهزة، حيث سنعمل على تنفيذ مشاريع ستمتد على مساحة 440 كيلو مترا، انطلاقا من تل أبيض وصولا إلى حدود العراق, "والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة  للحصول على الكيملك.. والشروط تناسب الكل ..تعرف عليها".
وقال أردوغان إلى أنّ زعيم المعارضة “كمال كليجدار أوغلو” لا يفتأ يتوعّد بإرسال السوريين إلى بلادهم، معلّقا: “نحن لم نرسل الفارين من القصف إلى سوريا، ولا نيّة لنا بذلك، ضمن الذين تمّ تجنسيهم مهندسون ومعماريّون وأطباء وحقوقيون، فعندما يكون لديهم هذه الكفاءات لماذا نرسلهم إلى القصف في بلادهم؟”. و تابع قائلاً أنّ المشروع السكني والذي يهدف إلى إسكان مليون سوري تقريبا في الأبنية التي سيتم إنشاؤها، مضيفاً : “بإمكان هؤلاء أن يبقوا هنا، ولن يتم إكراه أحد”.

أقرأ ايضاً


إلى هنا أعزاءنا نكون قد انتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجو من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 

كما نرجو لكم الفائدة الكبيرة ..

إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...

...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان ).. 

الوسوم

السوريين في تركيا, السوريين في إسطنبول, اللاجئين السوريين, إسطنبول, الحصول على الكملك, اللاجئين السوريين في تركيا, السوريون في تركيا, اللاجئين السوريين في إسطنبول, السوريين في ولاية إسطنبول, منح الكملك للسوريين, كثافة السوريين في إسطنبول, اخبار السوريين في تركيا إسطنبول, مدة المهلة للسوريين المخالفين في إسطنبول, ايقاف منح الكملك للسوريين, مهلة إضافية للسوريين في إسطنبول, الحصول على الجنسية التركية, محاسن الجنسية التركية وما اضرارها على السوريين, بيان خاص بالسوريين في إسطنبول, ترحيل السورين من إسطنبول.

تعليقات