تعرف على تقنية eSIM الجديدة في تركيا

تقنية جديدة تسمى eSIM وبطاقات SIM في تركيا في نهاية الطريق

اخبار تركيا، تركيا، تركيا مباشر، اخبار تركيا العاجلة، اخبار تركيا اليوم، اخبار تركيا بالعربي، تركيا الان، أخبار تركيا، تركيا عاجل، اخبار تركيا الان، اخبار تركيا مباشر، عاجل تركيا، السوريين في تركيا، تركيا بالعربي، تركيا اليوم، أخبار السوريين في تركيا، اخبار تركيا المحلية، تركيا الحدث، أخبار، أخبار تركيا بالعربي، اخبار، اخر اخبار تركيا، قناة اخبار تركيا، اخبار تركيا فيديو، أخبار سوريا، اخبار تركيا يوتيوب، تركيا،، قناة تركيا اخبار، اخبار تركيا الرسمية، اخبار تركيا المباشر، اخبار تركيا العربية، خدمة أخبار تركيا
 تقنية eSIM الجديدة في تركيا

بطاقات SIM في تركيا في نهاية الطريق! , وحسب موقع حريات التركي بطاقات SIM التي كانت في حياتنا لسنوات، وقد تم تسمية 'نانو' مع أصغر وأصغر يخرجون من حياتنا. انظر ماذا سيحدث.

بطاقات SIM التي سمحت لنا بإجراء مكالمات هاتفية لسنوات عديدة قد حان إلى نهاية الطريق.

وقال وزير النقل والبنية التحتية عادل كارايسم أوغلو عن تقنية eSIM التي صممتها الشركات المحلية بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "سيتم تنفيذ eSIM التي طورها مهندسون أتراك واستبدال بطاقة SIM المادية في عام 2021".

وقال الوزير كارايسميلوغلو في بيان مكتوب إن تركيا ستكون من أوائل الدول التي تنتج تكنولوجيا eSIM مع المنشآت المحلية والوطنية، إليك طريقة تفعيل كود HES مع كرت مواصلات اسطنبول (لعدم توقف الكرت).

ماهي التقنية الجديدة في التركيا التي تسمى eSIM؟

وقال Karaismail oglu: إن بنية eSIM ستوفر وسائل راحة كبيرة لكل من أجهزة M2M/IoT والأجهزة المستخدمة من قبل المواطنين في الحياة اليومية.

تم تطوير هذه التكنولوجيا من الصفر، محليا ووطنيا، بالتعاون مع شركة بي تي كيه من قبل الشركات المحلية. سيتم تنفيذ eSIM في عام 2021، والتي تم تطويرها من قبل مهندسين أتراك واستخدمت لاستبدال بطاقة SIM الفعلية.

وذكر Karaismail oğlu أن eSIM ستبدأ قريبا في رؤية أمثلة التطبيق في العديد من المجالات والقطاعات، وأكد أنه مع eSIM، وتكاليف العملية مثل الصيانة، والوصول، والخدمات اللوجستية وتخزين البطاقات سوف تختفي.


مقالات ذات صله

طريقة التسجيل على منح المساعدات الغذائية للعوائل السورية في كافة الولايات التركية

والي إسطنبول يمنح السوريين فرصة للحصول على الكيملك.. والشروط تناسب الكل.. تعرف عليها

رابط جديد لتسجيل على المساعدات التركية للسوريين في تركيا

من أفضل وأقوى الكتب لتعلم اللغة المانية بكل سهولة يحتوي الكتاب على أفعال، جمل و كلمات

طريقة تفعيل الكملك المتوقف بشكل صحيح وتقديم الطلب على الانترنت


وقد جذبت شركة آبل، التي أطلقت ثورة كبيرة في تكنولوجيا الهواتف الذكية، الانتباه أخيراً من خلال هواتفها من سلسلة iPhone XS. وكان أكثر تحدث عن ميزة هذه الهواتف تكنولوجيا eSIM، إليك رابط التأكد من وصول مساعدة 1000 ليرة من ptt.

تم تطوير هذه التكنولوجيا من الصفر، محليا ووطنيا، بالتعاون مع شركة بي تي كيه من قبل الشركات المحلية. سيتم تنفيذ eSIM في عام 2021، والتي تم تطويرها من قبل مهندسين أتراك واستخدمت لاستبدال بطاقة SIM الفعلية.

وذكر Karaismail oğlu أن eSIM ستبدأ قريبا في رؤية أمثلة التطبيق في العديد من المجالات والقطاعات، وأكد أنه مع eSIM، وتكاليف العملية مثل الصيانة، والوصول، والخدمات اللوجستية وتخزين البطاقات سوف تختفي.

وقد جذبت شركة آبل، التي أطلقت ثورة كبيرة في تكنولوجيا الهواتف الذكية، الانتباه أخيراً من خلال هواتفها من سلسلة iPhone XS. وكان أكثر تحدث عن ميزة هذه الهواتف تكنولوجيا eSIM، إليك رابط التأكد من وصول مساعدة 1000 ليرة من ptt.

بالنسبة للأشخاص الذين يتابعون التطورات التكنولوجية عن كثب في هذه الأيام، فإن eSIM هي واحدة من أكثر الكلمات استخدامًا.
ويناقش ما يعني eSIM، ما إذا كان تغيير الحياة المتغيرة.
إليك ما تحتاج.
إلى معرفته حول هذه التقنية الجديدة: eSIM هي بطاقة SIM إلكترونية... كلمة "e" في البداية قصيرة ل "جزءا لا يتجزأ" في اللغة الإنجليزية.

على عكس بطاقات SIM، التي نتعرف عليها كبطاقة بلاستيكية بيضاء صغيرة تعلق بالهاتف، فإن eSIM ليست بطاقة مادية يمكننا لمسها بأيدينا. انها مجرد رقاقة صغيرة لإرفاق الهاتف الذكي الخاص بك.

ومع ذلك، لكي تعمل eSIM، يجب على مشغلي الهواتف المحمولة دعم هذه التقنية الجديدة. حتى إذا كنت ترغب في شراء واحدة من فون (XS أو XS ماكس) التي أدخلت في السنوات الأخيرة، على سبيل المثال، يجب عليك التأكد من الناقل الخاص بك يدعم هذه التكنولوجيا الجديدة.

مع eSIM، لن تحتاج بعد الآن إلى تغيير بطاقة SIM البلاستيكية لاستخدام رقم هاتف جديد، إليك كيفية الحصول على كود HES الخاص في أذن سفر في تركيا.

يسمح لك eSIM باستخدام خطين على هاتف واحد. لذلك، على سبيل المثال، عند استخدام سطر واحد للعمل، يمكنك استخدام الآخر لحياتك الخاصة. ولكن سوف تكون قادرة على استخدام واحد فقط في وقت واحد.

وعلاوة على ذلك، على هذين الخطين، سوف تكون قادرة على اختيار حزم مختلفة من حيث رسوم الإنترنت والتحدث.
ذلك هو أبل اي فون XS باستخدام تكنولوجيا جديدة تماما؟

تقنية eSIM ليست جديدة. استخدمت سامسونج هذه التقنية في ساعتها الذكية لعام 2016، Gear S2.

تتمتع أبل بجميع فوائد هذه التكنولوجيا في النسخة الثالثة من ساعتها الذكية. تجعل eSIM الأصغر من بطاقات NANO SIM مثالية لشريحة الساعات الذكية.

يتميز هاتف Pixel 2 الذكي الشهير من Google أيضًا بـ eSIM ، ولكن ليس كل المشغلين في جميع أنحاء العالم يدعمون هذه التقنية حتى الآن.
كيف عمل eSIM؟

هذه التكنولوجيا لديها ميزة كبيرة، فضلا عن جعلها من السهل جدا للتبديل بين المشغلين أو خطوط مختلفة، إليك كيفية استعمال برنامج (ايبا) Eba.

ميزات التقنية الجديدة eSIM في تركيا:
  • هذا لأنه قابل لإعادة الكتابة.
  • وبهذه الطريقة، سوف تكون قادرة على تغيير المشغلين مع هاتف واحد.
  • دون الحاجة إلى الانتظار للحصول على بطاقة بلاستيكية جديدة.
  • مع eSIM ، سيكون من الأسهل بكثير أيضًا توصيل أجهزة مختلفة بحساب محمول.
  • هل من الممكن عدم استخدام eSIM على الهاتف الجديد؟
  • جميع فون الجديدة تأتي مع فتحات بطاقة.
  • SIM المادية. حتى إذا كنت لا تريد، حتى الآن، لم يكن لديك لاستخدام iPhone eSIM.
  • هل يمكن استخدام eSIM في أي مكان في العالم؟

ويدعم تكنولوجيا eSIM الجديدة من قبل جمعية شركات الاتصالات المتنقلة، أنظمة الاتصالات المتنقلة العالمية (GSMA).
لذا، على الأقل من الناحية النظرية، ينبغي أن تكون متاحة في أي مكان في العالم.

ولكن من الناحية العملية، لم تبدأ هذه التكنولوجيا الجديدة في الحصول على دعم واسع النطاق. حاليا، مشغلي في 10 بلدان فقط تقديم خدمة eSIM: النمسا وكندا وكرواتيا وجمهورية التشيك والمجر والهند واسبانيا وبريطانيا وأمريكا. (ليس كل مشغلي هنا سواء)
هل يعمل بشكل أفضل للمستهلكين أو المصنعين مع التكنولوجيا الجديدة؟
مثل جميع التقنيات الجديدة، eSIM لديها سلبيات وإيجابيات.

وبالإضافة إلى تيسير الاتِّعاب بين الخطوط والمشغلين، فإن الصورة الأوسع نطاقاً تعرب أيضاً عن القلق من أن هذه المنتجات الجديدة يمكن أن تؤدي إلى الاعتماد على التكنولوجيا إلى مستويات جديدة.

متى تأتي eSIM إلى تركيا؟ وماذا عليك ان ستفعل؟

وفي كلمة ألقاها في "قمة التكنولوجيا في عطلة نهاية الأسبوع"، قال رئيس "بي تي كي" عمر عبد الله كاراجوز أوغلو: "مع قرار مجلس الإدارة الذي اتخذناه، سيكون مشغلونا قد اتخذوا الترتيبات اللازمة لشركة eSIM في فبراير من العام المقبل. وسوف تكون تكنولوجيا eSIM متوفرة في تركيا بحلول عام 2020، إليك لماذا يتم رفض طلبك للحصول على كرت الهلال الأحمر؟ وطريقة التسجيل الصحيحة.

إن مؤتمر "ويكنغ 2019" "قمة تكنولوجيا نهاية الأسبوع"، التي نظمها لأول مرة هذا العام من قبل فاتح سلطان محمد فاكيف، نادي البحث والتطوير الجديد في جامعة الجيل الجديد، نادي تكنولوجيا المعلومات ونادي الطلاب IEEE، جمعت بين محترفي عالم التكنولوجيا ومحبي التكنولوجيا. في القمة، تمت مناقشة الذكاء الاصطناعي، الصناعة 4.0، اتصالات 5G، blockchain، قاعدة بيانات مستقلة، نميز الأعضاء ثلاثية الأبعاد، عناصر التحول الرقمي للتصوير الجزيئي في جوانب مختلفة. وفي القمة، التي حضرها عمر عبد الله كاراجوز أوغلو، رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تم بحث انتقال تركيا إلى الجيل الخامس في مجال الاتصالات المتنقلة وتقنيات الهاتف المحمول. وقال كاراجوز أوغلو إنه في عام 2020، تركيا Esim التقنية.

"هل بنية تركيا التحتية جاهزة لعام 2021"؟

رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عمر عبد الله كاراجوز أوغلو، ديميرورن قبل القمة اخبار أدلى بتصريحات إلى وكالته. وقال Karagözoğlu أن الهواتف بدون بطاقة SIM سوف تواجه في وقت قريب جدا، "مع قرار مجلس الإدارة اتخذناه كما BTK، سيكون لدينا مشغلي الترتيبات لeSIM في شباط / فبراير من العام المقبل. وسوف تكون تكنولوجيا eSIM متوفرة في تركيا بحلول عام 2020.

وصف Karagözoğlu تفاصيل تطبيق eSIM، الذي يعرف باسم SIM الإلكترونية، وقال: "سيقوم المستخدم بتحميل ملف تعريف إلى هاتفه. فاذا اردت ان تقوم بتغييرات للمشغل، يمكنك البطاقة وبدون أي تغييرات، ستتمكن بطاقة SIM الإلكترونية من البدء في تلقي الخدمات من خلال المشغل ذي الصلة. بدأت تقنية ESIM بالفعل في عدد من المنتجات التي بدأنا في استيرادها في تركيا. وتتوفر كل من تقنية المادية وتكنولوجيا eSIM في الأجهزة ذات الصلة في تركيا"، إليك طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر في تركيا.

"أولويتنا أن تكون محلية ووطنية"

وأشار كاراجوزوغلو إلى أن إنشاء البنية التحتية محليًا ووطنيًا بالكامل هو هدفها الأساسي، "في عام 2020، ستكون بنيتنا التحتية جاهزة لـ eSIM. وهنا، تعطي شركة الـ BTK الأولوية لإنشاء هذه البنية التحتية محلياً ووطنياً تماماً. لقد بدأنا هذه العملية من خلال الاجتماع مع المشغلين. عندما نتحدث عن هيكل نسميه إنترنت الأشياء، مفهوم الأشياء هو الآن أثيرت هنا، وأنه من الصعب جدا الآن بالنسبة لك لوضع بطاقة SIM جسديا داخل الكائنات.

 منذ هذه تأتي مع SIM الإلكترونية عليها عند مغادرتهم المصنع، وأنها سوف تكون قادرة على الذهاب مباشرة إلى العملية عندما يأتون إلى البلد أو المكان ذات الصلة، وسوف تكون قادرة على تغيير المشغلين إذا كنت تريد عن طريق إجراء تغيير ملف التعريف عن بعد. نحن نقيم جميع الإجراءات الأمنية وفي هذه العملية، سوف نتخذ التدابير اللازمة لجميع الظروف وإتاحة eSIM لشعبنا".

"ستكون تركيا من أوائل الدول التي تمر إلى الجيل الخامس"

وفي سياق التأكيد على أن المركبات ذاتية القيادة والروبوتات سوف تأتي إلى الواجهة بفضل تكنولوجيا الجيل الخامس، قال كاراجوزوغلو: "لدينا هدف أن نكون من أوائل الدول التي تنتقل إلى الجيل الخامس في عام 2020. ونحن نختبر حاليا هذا الهدف في وادي الجيل الخامس. لقد فتحناها أمام شركاتنا، وفتحنا الشركات الناشئة، وها نحن الآن ننشئ بنى تحتية يمكنها تجربة الجيل الخامس وإنتاج المنتجات".

"لا تترك أي آثار الرقمية التي سيتم طهيها"

قدم رئيس قسم هندسة الحاسبات البروفيسور الدكتور علي يلماز مودكو المشورة للشباب بالقول إن البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات سوف تتغير كثيرا في المستقبل. "إن الأموال المكتسبة من البرمجيات، والأموال المكتسبة من تقنيات الكمبيوتر، ستصل إلى مستويات أكبر بكثير عندما ننظر إليها من النطاق العالمي.

 وستكون هذه التطورات بمثابة انطلاق نحو المصانع المظلمة والمصانع غير المأهولة والتقنيات التي ستعمل فيها الروبوتات بشكل أكبر. سنريد التكنولوجيا في كل مجال وينبغي ألا يترك الشباب آثارا رقمية سيندمون عليها في المستقبل. في المستقبل، يقال إن بعض الناس سيغيرون أسماءهم الأخيرة إذا ندموا على ذلك. كل هذا يجب أن يولى الكثير من الاهتمام. نصيحتي للشباب هي أننا مراهقون إلكترونيون، لكننا لا نؤذي أحداً"، إليك طريقة جديدة لحجز موعد لتحديث بيانات السوريين في تركيا.

وفي القمة، التي لا تزال مستمرة اليوم، تمت مناقشة التحول الرقمي في القطاع الصحي. وقدم الخبراء في هذا المجال معلومات عن أهمية البحث والتطوير في القطاع الطبي، والروبوتات المستخدمة في الصحة والذكاء الاصطناعي، والنمذجة ثلاثية الأبعاد للأعضاء.

تركيا تحسب أياماً لتكنولوجيا "eSIM"

أعلن نائب وزير النقل والبنية التحتية عمر فاتح سيان أن "eSIM" التي طورها مهندسون أتراك لتحل محل بطاقة SIM المادية سيتم تنفيذها قريباً.
نشر نائب وزير النقل والبنية التحتية فاتح سيانعبر حسابه على تويتر عن آخر الأوضاع في العمل على تكنولوجيا eSIM.

1️⃣Tamamen Türk mühendislerince geliştirilmiş olan ve fiziksel SIM kartın yerine kullanılacak #eSIM, yakın zamanda ülkemizde hayata geçecek.

Ocak ayında GSM birliğinden sertifikasyon alarak, eSIM teknolojisini yerli ve milli imkanlarla üreten 4 ülkeden biri olduk. pic.twitter.com/KMqMHrOfpy

— Dr. ÖMER FATİH SAYAN (@ofatihsayan) October 20, 2020


وقال سايان، مشيراً إلى أن تركيا هي واحدة من 4 دول تنتج تكنولوجيا eSIM مع مرافق محلية ووطنية من خلال الحصول على شهادة من اتحاد GSM في يناير، "سيتم تنفيذ ESIM، التي تم تطويرها بالكامل من قبل المهندسين الأتراك وسيتم استخدامها بدلاً من بطاقة SIM المادية، قريباً في بلادنا".

وقال سايان لمراسل AA: "ستوفر بنية eSIM وسائل راحة كبيرة لكل من أجهزة M2M/IoT والأجهزة التي يستخدمها مواطنونا في الحياة اليومية"، مشيراً إلى أن العالم الجديد ينتظر الآن الأشخاص الذين يعانون من الـ eSIMs.

وأشار السيان إلى أن تقنية eSIM ستجلب معها العديد من المزايا، مشيراً إلى أنه سيتم التقليل من الآثار السلبية لعمليات الإنتاج على البيئة، إليك طريقة تسجيل في مكتب İŞKUR الأيشكور للعمل وتعلم مهنة أو تعلم اللغة مجاناً.


وذكر سايان أنه سيتم إلغاء تكاليف عملية البطاقات مثل الصيانة والوصول والخدمات اللوجستية والمخزن، وقال:

"eSIM هو نوع من بطاقة SIM الرقمية القابلة للبرمجة وضعت مباشرة على جهاز. eSIM ليست بطاقة بلاستيكية مادية، ولكنها شريحة صغيرة مدمجة في الأجهزة الذكية. يسمح eSIM بتبادل مشغل الهاتف المحمول عبر الوصول عن بعد دون الحاجة إلى تدخل مباشر على أي جهاز، أي دون الحاجة إلى تغيير بطاقة SIM. وتقدم eSIM حلولاً في كل من أجهزة المستخدم النهائي مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وفي صناعات مثل السيارات وفي مختلف المجالات".

وفي معرض وصفه لفوائد eSIM، قال سايان إنه عندما يرغب مشغل الهاتف المحمول في استبداله، يمكن تبديله بين مشغلي الهواتف المحمولة دون تغيير بطاقة SIM فعليًا.


وذكّر سايان بأنه في عمليات SIM الفعلية، يمكن للمستهلك فقط استلام بطاقة SIM من التجار أو عن طريق البريد، وقام بالتقييم التالي:

"مع eSIM، سيكون من الممكن تحميل الملف الشخصي للمشغل إلى الجهاز. قد يضطر المستهلك إلى مراعاة حجم بطاقة SIM واستخدام بطاقة SIM الفعلية التي تناسب جهازه. مع eSIM، يختفي هذا الاختلاف أيضا. سوف نبدأ قريباً في رؤية أمثلة على تطبيقات eSIM في العديد من المجالات والقطاعات. وفي هذا الإطار، قامت BTK بالترتيبات اللازمة لتكنولوجيا eSIM. ومع ما حصلنا عليه من قوة من إدارة التكنولوجيا الوطنية، سنواصل دفع بلادنا إلى الأمام في جميع المجالات".

جميع الأجهزة سوف تكون قادرة على الاستفادة من تكنولوجيا eSIM

وتضمن القرار الذي اتخذته BTK في 12 فبراير 2019 أن الأنظمة التي تدعم تقنيات SIM القابلة للبرمجة عن بعد كانت محلية ووطنية بنسبة 100 في المائة اعتبارًا من مارس 2019. وكجزء من القرار، ستتمكن جميع الأجهزة الداعمة لهذه التكنولوجيا، بما في ذلك صناعة السيارات، والتي يستخدمها المستخدم النهائي، من الاستفادة من تقنية eSIM.

وبعد قرار مجلس الإدارة، تم الانتهاء من تركيب المعدات مع شهادة دولية وترتيب مع المحلية 100 في المئة. وبالإضافة إلى ذلك، ووفقا للقرار المتخذ، طُلب إلى الشبكات الدولية التي لا تمتثل للقواعد المنصوص عليها في اللائحة أن تكمل أوجه قصورها بإعطاء الوقت لاشتراكاتها، إليك أهم الجمعيات التي تقدم مساعدات مالية في تركيا للسوريين.

وسوف تخدم تقنية ESIM، التي سيتم استخدامها بنشاط في سيناريوهات مختلفة خاصة على الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل M2M، الشركات العالمية وسيناريوهات الأعمال مع بنيتها التحتية المحلية eSIM.

تقدم eSIM مجموعة واسعة من الاستخدامات، من الهواتف الذكية، والتقنيات القابلة للارتداء، إلى العديد من المنتجات الصناعية المتصلة بالإنترنت والتي تسمى M2Ms، والتي يستفيد منها المستخدمون النهائيون بشكل كبير. مع البنية التحتية eSIM، سيتم القضاء على الحاجة إلى استخدام بطاقات SIM المادية لتوصيل جميع هذه الأجهزة بالإنترنت واستبدالها بتكنولوجيا برامج آمنة.
البنية التحتية الأمنية المتصلة بالعديد من بطاقات sim، مثل eCALL، والتي يتم تقديمها كمعيار في السيارات المنتجة حديثًا، ستكون متاحة على أساس البرامج مع eSIM.




نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close