-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر

طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر

, إستمارة الهلال الأحمر, آخر أخبار كرت الهلال الأحمر التركي 2020, كرت الهلال الأحمر للطلاب, الكرت الأحمر, الهلال الأحمر الصفحة الرئيسية, تسجيل على مساعدات,   , رفض كرت الهلال الأحمر, متى يتوقف كرت الهلال الأحمر, هل اذن العمل يوقف كرت الهلال الأحمر, زيادة كرت الهلال الأحمر, أخبار الهلال الأحمر, استمارة الهلال الأحمر,   , زيادة كرت الهلال الأحمر 2020, معونات للسوريين في تركيا, الدفعة الثانية الدعم الشتوي PTT, Halkbank إذا, معلومات عن الهلال الأحمر, الكرت القطري للسوريين في تركيا,   , التطوع في الهلال الأحمر التركي, شعار الهلال الأحمر التركي, Kızılay Kart SUY Başvurusu, رقم تلفون الهلال الأحمر, الهلال الأحمر التركي اذن العمل, أسباب توقف كرت الهلال الأحمر,
طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر


طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر

مع ازدياد أعداد السوريين الموجودين على الأراضي التركية وتوجه معظمهم لمحاولة الهجرة إلى أوروبا عبر السواحل التركية باتجاه اليونان ومنها إلى أوروبا الغربية، عمدت دول الاتحاد الأوروبي إلى جانب تركيا منذ نحو ثلاث سنوات على منح السوريين مساعدات مالية في محاولة لتحسين أوضاعهم المعيشية داخل تركيا ومنعهم من الهجرة إلى أوروبا. 

ويعد "كرت الهلال الأحمر" الذي يتم صرف المساعدات المالية المخصصة للسوريين عبره، أحد أهم الأمور التي يسعى إليها غالبية السوريين داخل الأراضي التركية، حيث يشكل هذا الكرت وهو عبارة عن (بطاقة بنكية /Master Card) وصادرة عن مصرف "HALK BANK" يتم شحنها شهرياً من قبل منظمة الهلال الأحمر التركي بقيمة 120 ليرة تركية للشخص الواحد، العقدة الأهم في حياة كل فرد أو عائلة داخل تركيا، حيث يستطيع الفرد أو العائلة بواسطة المبلغ الممنوح له شهرياً عبر هذه البطاقة دفع إيجار منزله أو فواتير الخدمات المشترك بها كـ "الماء أو الكهرباء أو الانترنت" وهذا بحد ذاته (إعانة للسوريين) على المعيشة التي تعتبر مرتفعة نسبياً إذا ما قورنت بالوضع المعيشي قبل اندلاع الحرب في سوريا.

أقرأ ايضاً








 وهو ما أكدته "عائشة صباغ" اللاجئة السورية في مدينة أنطاكيا، التي قالت إن بطاقة "الهلال الأحمر" ستخفف نسبة من العبء الملقى على كاهل اللاجئين السوريين وبحثهم المستمر عن معيشتهم وبخاصة إن كان عدد الأشخاص في العائلة كبيراً كـ 8 أو 9 أشخاص، حيث يكون المبلغ الذي تحصل عليه العائلة كبيراً ويعينها بشكل كبير في إيجار المنزل وفواتير الخدمات وهذا يشكل نحو 70 % من مستلزمات السوريين شهرياً "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر" . 

ماهي الشروط الأساسية لمنح البطاقة الهلال الأحمر؟


 وفقاً لإحصائيات أعدتها مؤخراً وسائل إعلام تركية، فإن من بين كل عشر عائلات سورية تقريباً تحصل 4 عائلات على المساعدات، وقد أكد "نجمي أوغلو" أن هذه الإحصائيات ليست بالضرورة أن تكون بتلك الدقة إلا أنها قريبة من النسب الحقيقية، مضيفاً أن الشروط الفرعية التي يجب أن تتوافر في العائلة غير ثابتة ويتم وضعها بناء على تقرير (لجنة الكشف) التي تقوم بزيارات مفاجئة لبعض المنازل بين حين وآخر للتأكد من وضع العائلة المسجل في طلبها لدى الهلال الأحمر. 

120 ليرة لكل فرد وزيادة مالية كل شهرين
وعن الأموال التي يتم إنفاقها على اللاجئين وآلية البرنامج المخصص من قبل منظمة الغذاء العالمي والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع تركيا، يشرح "نجمي أوغلو" المبالغ المحددة لكل فئة من السوريين قائلاً: "يتم صرف بلغ 120 ليرة تركية عن كل فرد من أفراد العائلة شهرياً أي أن العائلة المكونة من 4 أشخاص تحصل على مبلغ شهري قيمته 480 ليرة تركية يتم سحبها من صرافات "هالك بانك" في آخر يوم من كل شهر.

 كما يتم منح السوريين مبلغاً إضافياً تتناسب قيمته عكساً مع عدد أفراد العائلة فمثلاً العائلة المكونة من 4 أشخاص تحصل على مبلغ إضافة قيمته 250 ليرة تركية، في حين تحصل العائلة المكونة من 7 أشخاص على مبلغ إضافي قيمته 100 أو 150 ليرة تركية كحد أقصى، أي كلما زاد عدد أفراد الأسرة انخفضت نسبة الزيادة وذلك يعود لمبدأ التكافؤ بين المنحة الإجبارية والزيادات، وتكون المبالغ الإضافية بمعدل كل شهرين مرة أي أن الزيادة تأتي في شهر كانون الثاني مثالأً ثم ينتظر السوريون شهرين للحصول عليها مرة أخرى أي في شهر نيسان". 

الجدير بالذكر أن قضية المساعدات هي من أبرز القضايا التي استخدمتها الأحزاب المعارضة لمهاجمة الحكومة التركية الحالية ممثلة بحزب العدالة والتنمية "AKP" وقد عمدت تلك الأحزاب على مدار الشهر الماضي، لنشر صور صرافات مصرف "HALK BANK" التي يتم صرف مساعدات السوريين خلالها للتجييش ضد الحكومة التركية، زاعمة أن الحكومة التركية تقتطع من معاشاتهم وضرائبهم لتعطي السوريين المال (على البارد المستريح) دون أي عناء مع نشر صور أخرى تتعلق ببطالة الشعب التركي وعنائه في الحصول على الأموال.

ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟


, إستمارة الهلال الأحمر, آخر أخبار كرت الهلال الأحمر التركي 2020, كرت الهلال الأحمر للطلاب, الكرت الأحمر, الهلال الأحمر الصفحة الرئيسية, تسجيل على مساعدات,   , رفض كرت الهلال الأحمر, متى يتوقف كرت الهلال الأحمر, هل اذن العمل يوقف كرت الهلال الأحمر, زيادة كرت الهلال الأحمر, أخبار الهلال الأحمر, استمارة الهلال الأحمر,   , زيادة كرت الهلال الأحمر 2020, معونات للسوريين في تركيا, الدفعة الثانية الدعم الشتوي PTT, Halkbank إذا, معلومات عن الهلال الأحمر, الكرت القطري للسوريين في تركيا,   , التطوع في الهلال الأحمر التركي, شعار الهلال الأحمر التركي, Kızılay Kart SUY Başvurusu, رقم تلفون الهلال الأحمر, الهلال الأحمر التركي اذن العمل, أسباب توقف كرت الهلال الأحمر,
طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر


سيتم قبول العوائل وفق المعايير التالية للحصول على المساعدة: إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ18. العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين(بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي.

إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر.

العوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبر نسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

ما هي المعايير القديمة وما الفرق بينها وبين المعايير الجديدة؟


حسب المعايير القديمة كان يجب وجود أربعة متكلين (غير قادرين على العمل) مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم. أما الآن أصبحت تحتاج إلى ثلاثة متكلين مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم، ننصح ونشجع هذه العائلات على التقديم. أيضاً حسب المعايير القديمة كان يجب وجود شخصان في العائلة لديهم إعاقة صحية ليتم قبولها، أما الآن يكفي وجود شخص واحد لديه إعاقة ليتم قبولهم. نشجع هذه العائلات على التقديم. باقي المعايير بقيت كما هي.

متى تم تغيير المعايير؟
أصبحت المعايير الجديدة فعالة ابتداءاً من حزيران 2017، اذا كنت قد قمت بالتقديم قبل 25 أيار 2017 فسيتم تقييمك حسب المعايير الجديدة. ستستغرق معرفة نتيجة الطلب المقدم منك ما بين 5 - 9 أسابيع. قد لا تستطيع معرفة نتيجة طلبك بناء على المعايير الجديدة حتى نهاية شهر تموز، الرجاء انتظار الرسالة النصية (SMS) التي ستعلمك بنتيجة طلبك.

لقد قد قمت بالتقدم قبل 25 أيار 2017 وكنت غير مؤهل طبقاً للمعايير القديمة ولكن المعايير الجديدة تنطبق عليي، ماذا يجب أن أفعل؟
سيتم تقييم طلبك تلقائياً حسب المعايير الجديدة وذلك إذا كنت قد قمت بالتقديم قبل 25 أيار 2017 واستلمت رسالة نصية (SMS) تعلمك بأن عائلتك غير مؤهلة ولن يكون هناك حاجة للتقدم مجدداً. الرجاء انتظار رسالتك النصية (SMS) والتي ستعلمك في حال كنت مؤهلاً أو لم تكن.


ما هي الأسباب التي يمكن أن تمنعني من الاستفادة من برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي؟

أنت غير مؤهل لبرنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب في حال:

  • تقدم أكثر من فرد من أفراد عائلتك لطلب المساعدة.
  • عمر مقدم الطلب الرئيسي تحت الـ18 عاماً. يمكنك التقدم مرة أخرى باسم فرد آخر من أفراد العائلة فوق الثامنة عشر ليكون مقدم الطلب الرئيسي.
  • هوية مقدم الطلب الرئيسي (الكمليك) غير صالحة. الرجاء التقدم باسم فرد آخر يملك هوية صالحة وجعله مقدم الطلب الرئيسي.
  • مقدم الطلب الرئيسي تركي أو حصل على الجنسية التركية.
  • سيتم تخفيض مساعدتك في حال:
  • أحد أفراد عائلتك يملك هوية (كمليك صادرة عن المديرية العامة للهجرة التركية) غير صالحة.
  • أحد أفراد عائلتك قد حصل على الجنسية التركية.
  • يمكنك إعادة التقديم في حال حصل تغيير في وضع عائلتك لذلك قم بالاحتفاظ بالبطاقة حيث سوف يتم إعلامك في حال تم قبول عائلتك.

ما هو المبلغ الذي يتم تقديمه لمساعدة في برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي؟
تمت زيادة قيمة المساعدة من 100 ليرة تركية للشخص الى 120 للشخص ابتداءً من حزيران 2017. سيكون هناك أيضاً زيادة تضاف إلى قيمة هذه المساعدة كل ثلاثة أشهر طالما كنت مؤهلاً وكان برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب مستمراً. العوائل التي عدد افرادها بين فرد واربع افراد ستحصل على 600 ليرة تركية، العوائل التي عدد افرادها بين 5 و 8 افراد ستحصل على 300 ليرة تركية، العوائل التي عدد افرادها بين 9 أو أكثر افراد ستحصل على 100 ليرة تركية. هذه المساعدة للأسرة كاملة كل ثلاثة أشهر وليست لكل فرد.

لماذا تحصل العوائل ذات عدد الأفراد الأقل على مساعدة إضافية أكبر(كل ثلاث شهور) ؟

العائلات ذات عدد الأفراد الأكبر تحصل على مساعدة كلية أكبر من برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب -صوي مما يسمح لهم بتغطية حاجاتهم. ولكن العوائل الصغيرة تستلم مبلغ قد لا يكون كافياً لتغطية احتياجاتهم، على سبيل المثال العائلة المكونة من 9 اشخاص تحصل على 1080 ليرة تركي كل شهر ويمكن لهذا المبلغ أن يغطي إيجار المنزل وبعض الحاجات الاخرى، ولكن العائلة التي تتكون من فردان ستحصل على 240 ليرة تركي، وهذا المبلغ لن يكون كافياً لتغطية الايجار على الأغلب، ولهذا السبب ستحصل العائلات الصغيرة على مبلغ أكبر كمساعدة كل ثلاثة أشهر لتغطية هذه الفجوة.

كيف يمكنني تحديث عنواني في حال السفر إلى منطقة أخرى؟


الرجاء تحديث عنوانك لدى مكتب المديرية العامة للهجرة ومديرية الأحوال المدنية في منطقتك الجديدة التي انتقلتم إليها. يجب عليك أيضاً إعلام مكتب وقف التضامن والمساعدات الإجتماعية في منطقتك الجديدة بانتقالك ورغبتك بالاستمرار بإستلام المساعدة على عنوان إقامتك الجديد. سيتم إيقاف مساعدتك في حال تمت الزيارة التفقدية وتبين أنك غير متواجد في عنوانك المسجل، لذلك قم دائماً بتحديث المعلومات عند تغيير مكان سكنك. إذا غيرتم مكان سكنكم إلى منطقة اخرى يرجى إعادة تقديم الطلب في المنطقة الجديدة التي انتقلتم إليها.

كيف يمكنني تحديث رقم هاتفي؟

عليك الذهاب إلى مركز خدمات الهلال الأحمر التركي أو مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي حيث قدمتم الطلب وتحديث رقم هاتفكم.


كيف يمكنني الإبلاغ في حال كان لدي شكوى أو تعليق على البرنامج؟

يمكنك إعلامنا حول أي شكوى لديك عبر الإتصال بالرقم المجاني 168 التابع لمركز الِإتصال في الهلال الأحمر، سنحاول حل قضيتك عبر الهاتف وفي حال لم نستطع ذلك سنعاود الاتصال بك بخصوص شكواك خلال فترة قصيرة. يمكنك أيضاً زيارة صفحتنا على الفيسبوك عبر الرابط: https://www.facebook.com/Kizilaykart.SUY أو تستطيع النقر هنا حيالنقر هنا.سجيل شكواك.


يمكنك إعلامنا حول أي شكوى لديك عبر مركز الإتصال أو عبر صفحة الفيسبوك أو استخدام نموذج الاتصال الموجود في الموقع الإلكتروني أو عبر الموظفين العاملين في برنامج التضامن الإجتماعي للأجانب-صُوي.سيتم التعامل مع شكاويكم بكامل المسؤولية في حال احتواء شكواكم على معلومات حساسة حيث لن يتم مشاركتها مع أي جهة باستثناء الجهات التي تعمل على برنامج التضامن الإجتماعي للمتابعة. معلوماتكم الشخصية لن تتم مشاركتها مع أي أحد دون الحصول على موافقتكم. في حال تقديم الشكاوي بدون إسملن نستطيع العودة إليك والحصول على المزيد من المعلومات حول شكواك أو إعلامك النتائج التي وصلنا لها.


كيف أستطيع التقدم بطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي ؟

عليك أن تتأكد من التالي: جميع أفراد عائلتكم مسجلين لدى المديرية العامة للهجرة ويمتلكون هوية تبدأ بالرقم 99 ومسجلين تحت نفس الرقم العائلي." عنوانكم وجميع أفراد عائلتكم مسجلين في مديرية الأحوال المدنية في منطقتكم.

في حال وجود أفراد في العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل الحصول على تقرير طبي بدرجة عجز 40% وما فوق يرجى التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي.
قمتم بملء استمارة التقديم لكل أفراد عائلتكم وأن كل الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ18 قد قاموا بالتوقيع عليها.
قمتم بتقديم الطلب بإبراز هويات جميع أفراد العائلة و تقارير ذوي الاحتياجات الخاصة في حال وجودها إلى مراكز خدمة الهلال الأحمر أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

من أين يمكنني الحصول على إستمارة الطلب؟

يمكنكم الحصول على استمارة تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي مجاناً من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي. يمكنكم الوصول إلى عناوين هذه المراكز والمكاتب من خلال الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو النقر هنا.


هل يمكنكم شرح تفاصيل ملء استمارة الطلب؟

إن ملء قسم المعلومات الأساسية والموافقة إلزامي بالأضافة الى الأسئلة الإلزامية التالية: 1، 2، 3، 5، 6، 6.1، 10، 11، 12، 14، 14.1، 16، 31، 32، 32.1، 34، 35، 36، 38 (19 سؤالاً). يمكنك طلب المساعدة عبر الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي وذلك في حال واجهتك صعوبة في إكمال أقسام معينة من الطلب. يمكنكم الوصول إلى استمارة تقديم الطلب وطريقة التسجيل عبر النقر هنا.

الى أي جهة أقوم بتقديم الطلب؟


يمكنكم تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي لدى مراكز الخدمة التابعة للهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم، يمكنكم النقر هنا للحصول على العناوين أو الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 في حال لم تكونوا على علم بأماالنقر هنا.


من يستطيع التقديم الى برنامج دعم التضامن الاجتماعي-صُوي؟

لتقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي-صُوي يجب أن يتوفر لديك ما يلي:

  • أن تكون أجنبي (لاتمتلك الجنسية التركية ) وتعيش في تركيا تحت بند الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة (حسب قانون الأجانب والحماية الدولية المرقم 6458 في 2014/4/4) وأن يكون سكنك خارج مراكز الإيواء المؤقتة (المخيم).
  • أن تمتلك هوية(كمليك) صادرة عن الإدارة العامة للهجرة في تركيا وتبدأ بالرقم 99
  •  (تستطيع الحصول على رقمك الذي يبدأ بـ99 في حال امتلاكك لهوية تبدأ بـ98 عن طريق زيارة الموقع التالي وادخال رقمك عبر الرابط: http://www.goc.gov.tr/gecicikoruma/Pages/YabanciKimlikSorgulama.aspx
  • أو عبر زيارة الإدارة العامة للهجرة في منطقتكم.
  • أن تكون مسجلاً لدى مديرية الأحوال المدنية (النفوس) في المنطقة التي تسكن فيها.
  • أن يكون مقدم الطلب بالغاً (تجاوز سن الـ 18 )

هل يتم تقديم المساعدة للعوائل أم للأفراد؟

تقدم المساعدة للعوائل التي تقيم في نفس العنوان وقد تشمل المساعدة الأفراد الذين يقيمون لوحدهم أيضاً.



ما هو ما يمكن اعتباره عائلة؟


العائلة هي الأسرة التي تتكون من الأفراد التاليين: الأب/ الأم وأولادهم غير المتزوجين والأجداد وباقي الأفراد غير المتزوجين. على جميع أفراد العائلة الذين تم ذكرهم في الطلب امتلاك رقم عائلي موحد لدى المديرية العامة لإدارة الهجرة "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر".


ما هي الأوراق التي يجب أن أقدمها مع الطلب؟

أن تكون معلومات جميع أفراد العائلة مسجلة في إستمارة تقديم الطلب. يجب أن يكون لدى جميع أفراد العائلة المسجلين في الطلب نفس الرقم العائلي في مديرية الهجرة.

يجب على الأفراد الذين يبلغون سن الثامنة عشرة وما فوق التوقيع على الصفحة الأولى من الإستمارة.

يجب أن تكونوا حاصلين على هوية (كمليك) تبدأ بـالرقم 99 من مديرية الهجرة.

يجب تقديم تقرير طبي يبين درجة عجز لكل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة في العائلة صادر من مستشفى حكومي في تركيا. العوائل التي لديها أفراد بدرجة عجز 40% وما فوق لديهم فرصة أكبر في الحصول على المساعدة.


ما الذي يجب فعله في حال وجود أفراد في أسرتي مسجلين برقم مختلف عن رقم الاسرة؟

يجب أن يكون جميع الأفراد في الأسرة مسجلين تحت رقم عائلي موحد، يجب مراجعة أقرب مكتب تابع للمديرية العامة للهجرة لتصحيح الرقم في حال وجود أحد أفراد الأسرة برقم مختلف وذلك قبل التقدم إلى البرنامج "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر".

كيف اسجل في مديرية الأحوال المدنية (النفوس)؟

يجب أن تذهب الى أقرب مكتب لمديرية الأحوال المدنية (النفوس) وتقوم بتقديم الهوية التي حصلت عليها من مديرية الهجرة (كمليك). لن تحتاج للحصول على أي أوراق منهم، فقط تأكد من أنك مسجل لديهم. إذا لم يكن لديكم معلومات عن مكان تواجد أقرب مكتب تابع لمديرية الأحوال المدنية (النفوس) في منطقتكم يمكنكم الاستفسار عبر الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 أو انقر هنا.

ليس لدي عنوان ولذلك لا أستطيع التسجيل في مديرية الأحوال المدنية (النفوس). ما الذي يمكنني فعله؟

من أجل تقديم الطلب إلى برنامج صُوي يجب أن تكون عائلتكم مسجلة في النفوس. يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر عبر الرقم المجاني 168والإبلاغ عن ذلك.

كم من الوقت ستستغرق معرفة نتيجة الطلب؟

"طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر" ستسغرق معرفة نتيجة الطلب ما بين 5-9 أسابيع حيث سيتم إعلامكم في حال قبلتم أو لم تقبلوا بالنتيجة عبر الرسائل النصية (SMS).الرجاء إعلام مركز خدمة الهلال الأحمر أو مكتب وقف التضامن والمساعدات الاجتماعية في حال تغيير رقم جوالكم وذلك في المركز الذي قمتم بالتسجيل به وإلا لن نستطيع التواصل معكم وإعلامكم بالنتيجة.



ما الذي يمكن فعله في حال لم أستلم رسالة نصية (SMS)؟

من المفروض أن تستلم رسالة نصية (SMS) تُعلمك بنتيجة الطلب خلال 5-9 أسابيع من تاريخ تقديم الطلب، في حال لم تستلم الرسالة بعد مرور 9 أسابيع الرجاء الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 والاستفسار.


كيف سيتم استخدام المعلومات اللتي قدمت خلال التقدم بالطلب؟

"طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر" المعلومات التي تقدم خلال عملية التقديم إلى برنامج التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي ستكون محمية وتخضع لقواعد السرية الصارمة وقوانين حماية البيانات في الحكومة التركية ( قانون التضامن والتعاون الاجتماعي رقم 3294 والقانون التركي رقم 6698 المتعلق بشأن حماية البيانات) ولن تتم مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص أو منظمة بخلاف الأطراف العاملة في البرنامج.


, إستمارة الهلال الأحمر, آخر أخبار كرت الهلال الأحمر التركي 2020, كرت الهلال الأحمر للطلاب, الكرت الأحمر, الهلال الأحمر الصفحة الرئيسية, تسجيل على مساعدات,   , رفض كرت الهلال الأحمر, متى يتوقف كرت الهلال الأحمر, هل اذن العمل يوقف كرت الهلال الأحمر, زيادة كرت الهلال الأحمر, أخبار الهلال الأحمر, استمارة الهلال الأحمر,   , زيادة كرت الهلال الأحمر 2020, معونات للسوريين في تركيا, الدفعة الثانية الدعم الشتوي PTT, Halkbank إذا, معلومات عن الهلال الأحمر, الكرت القطري للسوريين في تركيا,   , التطوع في الهلال الأحمر التركي, شعار الهلال الأحمر التركي, Kızılay Kart SUY Başvurusu, رقم تلفون الهلال الأحمر, الهلال الأحمر التركي اذن العمل, أسباب توقف كرت الهلال الأحمر,
طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر

لقد استلمت رسالة نصية (SMS) تعلمني بأنني غير مؤهل، هل يمكنني إعادة التقديم؟

يمكنكم الاستفسار في مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي عن أسباب رفض طلبكم، اذا كنتم غير مؤهلين لعدم انطباق المعايير عليكم وحصل بعدها تغيير في بنية العائلة بحيث أصبحت المعايير تنطبق عليكم تستطيعون التقديم، أما في حال لم يحصل تغيير في العائلة فستحصلون على النتيجة نفسها "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر".


كيف يتم اختيار المقبولين للبرنامج؟

يتم إرسال نتيجة طلبكم إلينا من قبل وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية بعد تقييم طلبكم بناءً على معايير البرنامج. هذه المعايير تتعلق بـبنية العائلة (عدد الأفراد، أعمارهم، جنسهم ، حالات ذوي الاحتياجات الخاصة) بالإضافة الى سجلاتكم الوظيفية.


ما هي الحالات التي يمكن أن تتوقف مساعدتي بسببها؟

قبولك بالبرنامج لا يعني أن المساعدة ستستمر بالضرورة حيث يمكن أن يتم إيقافها في الحالات التالية:

تبين أن أسرتك ليست من بين الأسر الأكثر تضرراً أو أن المعلومات المقدمة بالطلب غير صحيحة وذلك بعد القيام بزيارتكم من قبل مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي للتأكد من صحة المعلومات المقدمة في طلبكم وتقييم وضع الأسرة كاملةـ، وذلك حتى لو كانت تنطبق عليها المعايير "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر".

تقوم وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية كل شهر بمقارنة المعلومات في ملفكم مع المعايير، في بعض الحالات وبعد التقييم قد يتم اكتشاف تغييرات في وضع العائلة قد تؤدي الى عدم ملائمتكم للبرنامج ومن هذه التغييرات: تغيرات تتعلق بتركيبة عائلتكم مثل( العمر, عدد الأفراد)، أو الحصول على مساعدة عالية أو تغيير في سجلكم الوظيفي، أو مقدم الطلب الرئيسي حصل على الجنسية التركية، أو تغيير مكان وعنوان سكنكم من دون إعلام مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

ما هي الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى سحب مبلغ المساعدة من كرت الهلال الأحمر؟

إذا لم تقوموا بالتسوق أو سحب أي مال طيلة فترة ستة أشهر متواصلة سيتم إغلاق حسابكم وفقدانكم للمساعدة.
ذا لم تقوموا باستلام بطاقتكم من مصرف هالق بنك خلال ثلاثة أشهر سيتم استرجاع مبلغ المساعدة من حساب صُوي الخاص بكم.
أعرف عائلة غنية (تمتلك سيارة/تستلم حوالات من الخارج/لديها أعمال.. الخ) وتحصل على المساعدة، كيف تم قبولهم ولماذا يحصلون على المساعدة؟
تتم مقارنة جميع الطلبات مع بيانات العائلات المقيمة في تركيا لدى الحكومة التركية ويتم التقييم بناءً على المعلومات المقدمة بالطلب. سيتم زيارة كل عائلة قامت باستلام المساعدة خلال السنة الأولى من بدئها باستلام المساعدة لتقييم مدى حاجتها حيث سيتم إيقاف المساعدة في حال تبين أن العائلة ليست بحاجتها.

كيف يمكنني إضافة أفراد إلى عائلتي من أجل المساعدة وكم سيحتاج ذلك من وقت؟

يمكنكم زيارة مكتب المديرية العامة للهجرة لتسجيل الفرد الجديد في عائلتكم والحصول على هوية تبدأ بالرقم 99 وذلك إذا كانوا تحت الحماية الدولية أو المؤقتة. "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر" أما الخطوة الثانية فهي زيارة نظام إدارة السكان المركزي (النفوس) لإضافة هذا الفرد لأسرتكم. يجب عليكم بعدها الذهاب الى مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر في منطقتكم لتتم إضافة التغييرات في عائلتكم وملء الإستمارة. سيتم بعدها إعادة تقييم عائلتكم وفي حال تم قبولكم سيحتاج البدء بتحميل المساعدة لما بين 5 و 9 اسابيع.


حصلت على موعد بعد عدة أشهر من مديرية الهجرة/النفوس، في هذه الحالة كيف سأستطيع التقديم إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي دون الانتظار؟
تستطيع التقديم إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب- صُوي بعد تسجيل أفراد العائلة برقم عائلي موحد لدى المديرية العامة للهجرة و تسجيل عنوانكم الحالي في النفوس.لن تستطيعوا التقديم إلى البرنامج قبل القيام بهاتين العمليتين ولكن تواصلنا مستمر مع النفوس والإدارة العامة للهجرة من أجل حل هذه القضية.

كيف أستطيع التقدم لمساعدة (الشتاء/الإعاقة/المرض/الطلاب)؟

برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي يهدف لتوفير الاحتياجات الأساسية للعوائل اللاجئة الأكثر حاجة. للاستفسار عن المساعدة الأخرى يرجى مراجعة مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي.

من يتخذ القرارات النهائية بشأن أهلية الطلبات المقدمة؟

يتم التقييم الأولي للحصول على دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي من قبل وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية ويتم التقييم النهائي من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) والهلال الأحمر التركي. تقوم مكاتب وقف التضامن الاجتماعي ومراكز الخدمة بإجراء عمليات التقييم الخاصة بها، "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر" والتي يمكن أن تؤثر على حالة قبولكم. إذا شعرت بأن أسرتك قد تم تقييمها بشكل غير عادل، يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 لتقديم شكوى.

فرد أو أكثر من عائلتي قد تقدم بطلب آخر إلى برنامج صوي وتم قبوله . هل ستحصل كلتا العائلتين على المساعدة؟
إذا تقدم فرد أو أكثر من العائلة بطلب آخر إلى برنامج صوي وتم قبول طلبه، سيتم تخفيض مساعدة إحدى العوائل المؤهلة. يتم تحديد ذلك وفقاً للأسبقية في تقديم الطلب، حيث يتم تخفيض مساعدة مقدم الطلب الأول . لمزيد من المعلومات برجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168.

سمعنا أنه تم فتح البوابات الحدودية إلى أوروبا ، هل هذا يؤثر علينا؟

الجمهورية التركية ليس لديها تغيير في سياساتها تجاه الأجانب المقيمين تحت بند الحماية الدولية و الحماية المؤقتة. في حال حدوث أي تغيير يؤثر على المستفيدين من برامج بطاقة الهلال الأحمر سيتم الإعلام عن المعلومات اللازمة عبر القنوات الرسمية لبطاقة الهلال الأحمر.

هل يمكن للمستفدين من بطاقة الهلال الاحمر الحصول على المساعدة من جهات أخرى؟

لا تؤثر المساعدات التي تستلمونها من الجهات الأخرى على تقييمكم من طرفنا في هذا البرنامج، ولكن ستتم زيارة العائلات للتقييم الأولي خلال السنة الأولى من بدء استلامكم للمساعدة مع الأخذ بعين الاعتبار المساعدات والدعم الذي تحصلون عليه فإذا كانت المبالغ المستلمة من الجهة الأخرى كافية لسد حاجة العائلة قد يعاد النظر بالتقييم "طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر".

لقد استلمت رسالة نصية (SMS) تعلمني بأنني مؤهل للمساعدة، كيف يمكنني الحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

هذا يعني أن بطاقتك أصبحت جاهزة للإستلام من فرع هالق بنك الموجود في منطقتك حيث ستحتوي هذه الرسالة على عنوان هذا الفرع. مقدم الطلب الرئيسي هو الشخص الوحيد المخول لاستلام البطاقة. لاتنسى إحضار هويتك التي تبدأ بالرقم 99 عندما تريد استلام البطاقة.سيطلب منك التوقيع على تصريح موافقة للسماح للهلال الأحمر وشركائه للوصول إلى حسابك أو إلغائه أو استرجاع النقود. بعد توقيع التصريح 

ستستلم ما يلي: 
1- بطاقة الهلال الأحمر .
2- الرقم السري بداخل الظرف.
 3-كتيّب يحتوي على تعليمات حول كيفية استخدام البطاقة.

بطاقة هويتي (الكمليك) تبدأ بالرقم 98، هل سيشكل ذلك مشكلة عند استلام البطاقة؟

يستطيع موظفو مصرف هالق بنك الحصول على رقمك الذي يبدأ بـ99 لذلك من المفروض أن لا يشكل ذلك مشكلة.


لا يوجد فرع هالق بنك بالقرب من منزلي، كيف أستطيع استلام بطاقتي والحصول على المساعدة الشهرية؟
يجب أن تذهب إلى فرع هالق بنك الذي أُرسل لك عبر الرسالة النصية (SMS) للحصول على بطاقتك، يمكنك الحصول على عنوان أقرب فرع لمصرف هالق بنك عبر النقر هنا. من أجل صرف مساعدتك لا تحتاج للذهاب إلى فرع هالق بنك حيث يمكنك التسوق باستخدام البطاقة في نقاط البيع(POS) في المحلات أو سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي (ATM).

كيف يمكنني سحب مساعدتي؟

يمكنك استخدام بطاقة الهلال الأحمر لسحب المال من أي صراف آلي (ATM) أو شراء الحاجات عن طريق نقاط البيع(POS) المتواجدة في المحلات. يمكنك سحب المال وتفقد رصيدك من الصرافات الآلية لمصرف هالق بنك بشكل مجاني.وكما يمكنك سحب المال من الصرافات الآلية التابعة لمصرفي الزراعات بنك و وقف بنك بشكل مجاني أيضاً إلا انه لا يمكنك تفقد الرصيد منهما. الخدمات المقدمة من الصرافات الآلية لمصرفي الزراعات بنك و وقف بنك متاحة باللغة التركية.

كيف يمكنني استخدام الصرافات الالية (ATM)؟

للوصول إلى دليل استخدام الصراف الآلي لمصرف هالق بنك الرجاء النقر هنا.


لقد استلمت بطاقتي ولم أجد فيها أي مبلغ ، لماذا؟

قد يكون المبلغ المالي للمساعدة لم يُحمل في بطاقتك فور استلام البطاقة وهذا أمر طبيعي. يتم تحميل المساعدة في نهاية كل شهر وستستلم رسالة نصية (SMS) تعلمك بأن مساعدتك أصبحت جاهزة شهرياً.

متى سيتم تحميل مساعدتي الشهرية في حسابي على بطاقة الهلال الأحمر؟

سيتم تحميل المساعدة إلى حسابك في آخر يوم عمل من الشهر، ستستلم رسالة نصية (SMS) شهرياً تعلمك بأن مساعدتك أصبحت جاهزة، سيتم أيضاً إرسال رسالة نصية(SMS) عندما يكون هناك تأخير في تحميل المساعدة.

المبلغ الموجود في حسابي ليس بالمقدار المقرر، ماذا يمكنني أن افعل؟

اذا كنت تعتقد أن المبلغ الذي تم تحميله إلى حسابك خاطئ أو أن شخصاً آخر يقوم باستخدام بطاقتك يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168.


عند مراجعتي لمصرف هالق بنك لم يتم تسليمي البطاقة لعدم وجود اسمي في قوائم التوزيع، ماذا يجب أن أفعل؟
في حال لم يكن اسمكم موجوداً في قوائم التوزيع، يرجى التأكد من أنكم في فرع مصرف هالق بنك الذي تم إرساله لكم عبر الرسالة النصية. إذا كنتم في الفرع الصحيح يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 وطلب الدعم.

لا أجيد اللغة العربية، كيف يمكنني الاستفادة من الخدمات المصرفية؟

من أجل برنامج صُوي تم توفير اللغة العربية في الصرافات الآلية (ATM) التابعة لمصرف هالق بنك في كافة أنحاء تركيا. نقوم بالعمل مع مصرف هالق بنك لتوفير اللغة التركية في جميع الصرافات، حيث تم وضع اللغة التركية في بعض المناطق. يمكنكم الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي عبر الرقم المجاني 168 حيث يتكلم موظفو الخدمة اللغة العربية، الفارسية، الباشتو، الإنكليزية، والتركية ويستطيعون مساعدتكم.

ما هي مدة صلاحية البطاقة؟

يوجد تاريخ صلاحية على البطاقة، ولكن هذا التاريخ لا يعني أن المساعدة ستستمر حتى انتهائه. في حال تم إيقاف مساعدتكم سيتم إعلامكم بذلك عبر رسالة نصية. حتى ذلك الحين يمكنكم الاستمرار باستخدام البطاقة.


ماذا يجب أن أفعل في حال فقدت أو سُرقت بطاقتي أو أن الرصيد في بطاقتي هو غير الرصيد المتوقع؟

الرجاء الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 عند حدوث أي من هذه الحالات. سيتأكد مركز الهلال الأحمر من معلوماتك وقد يقوم بوصلك بمركز الاتصال التابع لمصرف هالق بنك عند الضرورة. يوفر المركزان السابقان الخدمات بعدة لغات. البطاقة القديمة لن تعُد صالحة إذا أبلغت عن أنها مفقودة أو مكسورة. لن يتم إلغاء حسابك في مثل هذه الحالات وسيتم إصدار بطاقة جديدة لك.

ما هو 'نموذج الموافقة عند استلام البطاقة وكلمة السر' ولأي الأغراض يستخدم؟

نموذج الموافقة عند توزيع البطاقة وكلمة السر هو نموذج يجب أن يُوقع من قبل كل الأشخاص المقبولين بالبرنامج للسماح للهلال الأحمر التركي بالدخول الى حسابهم البنكي. يحتاج الهلال الأحمر الدخول إلى الحساب من أجل إظهار ومشاركة تفاصيل المعاملات مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) والجهات المانحة الأخرى، ومن أجل تحميل الرصيد في الحساب وإيقاف البطاقة وإلغاء الحساب. سيقوم مصرف هالق بنك بفتح حسابكم المصرفي بعد الموافقة على النموذج فوراً و وصل صاحب البطاقة ومعلوماته بقائمة المدفوعات.

متى سيتم تفعيل البطاقة؟

سيتم تفعيل البطاقة بعد التوقيع على استمارة الموافقة الخاص باستلام البطاقة والرقم السري واستلامكم للبطاقة والرقم السري. للبدء باستخدام البطاقة للمرة الأولى عليكم إدخال الرقم السري الموجود داخل الظرف. يجب إدخال الرقم السري من الأعلى إلى الأسفل. يرجى تغيير الرقم السري فور تفعيل حسابك. 

عند اختياركم للرقم السري الجديد المؤلف من أربعة أرقام تجنبوا أن تكون أرقام متسلسلة او متكررة. ستستخدم الرقم السري لسحب المال من الصراف الآلي و للدفع من نقاط البيع الالكترونية (POS). الرجاء الإنتباه أن أحداً لا يراقبك عند إدخال الرقم السري في الصراف الآلي(ATM) أو نقاط البيع الالكترونية(POS).

هل هناك أي محددات تتعلق بكيفية استخدام البطاقة والحساب؟

نعم هناك قيود تتعلق باستخدام البطاقة مثل:

  • التسوق والشراء عن طريق الانترنت غير متوفر.
  • لا يمكن استخدام البطاقة في الصرافات الالية (ATM) ونقاط البيع(POS) خارج تركيا.
  • لا يمكن استخدام البطاقة للشراء من متاجر التبغ او الكحول.
  • لا يمكن تفقد الرصيد إلا من خلال إدخال الرقم السري من قبل المستفيدين.
  • لا توفر البطاقة الاقتراض أو السحب بدون رصيد ولا يمكن أن يصبح حسابك تحت الصفر في أي وقت.
  • لا يمكنك إيداع مبالغ إضافية في الحساب المصرفي.

هل هناك أي قيود على العمليات المصرفية المرتبطة بحساب بطاقة الهلال الأحمر ؟

نعم ، هناك قيود على العمليات المصرفية المرتبطة بحساب بطاقة الهلال الأحمر وهي :

  • لا يمكن إيداع مبالغ إلى حسابكم .
  • لا يمكن إجراء تحويلات نقدية بين الحسابات .
  • لا يمكن إجراء عمليات التحويل الإلكتروني بين الحسابات .
  • لا يمكن إجراء تحويلات نقدية للعملات الأجنبية بين الحسابات أو إيداعها إلى حسابكم .
  • لا يمكن استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول .
  • لا يمكن القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر المعاملات البريدية .
  • لا يمكن التسوق أو سحب أية مبالغ خارج تركيا .
  • لا يمكن القيام بالعمليات الاستثمارية (الودائع الآجلة أو شراء الأموال أو صرف العملات الأجنبية أو شراء الأسهم أو إعادة الشراء /شراء السندات أو ما شابه ذلك)

ماذا يجب أن أفعل في حال نسيت أو فقدت الرقم السري الخاص ببطاقتي؟

يجب أن تذهب إلى فرع مصرف هالق بنك (Halkbank) الذي استلمت بطاقتك منه لحل أي مشكلة تتعلق بالرقم السري.

هل يمكنني سحب المال خارج المدينة التي أقيم فيها؟

يمكنك سحب المساعدة من أي صراف آلي تابع لمصرف هالق بنك، زراعات بنك و وقف بنك داخل تركيا مجاناً، الصرافات التابعة لبنوك أخرى قد تقوم بسحب مبلغ مالي كتعرفة.

ذهبت لاستلام المساعدة من الصراف الآلي (ATM) ولكن الصراف كان خارج الخدمة، ماذا علي أن افعل؟

في حال كان الصراف الآلي معطلاً، يمكنكم الذهاب إلى صراف آلي آخر أو العودة في اليوم التالي.

هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟

من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة الرقم السري الخاص ببطاقتكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الدفع عبر أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع المتاجر والمحلات المتواجدة في تركيا. الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية. تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية.

 التأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل إدخال الرقم السري. سيتم سحب المبلغ الذي تم إدخاله من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع بعد إدخالكم الرقم السري. لا تنسوا أخذ بطاقتكم والإيصال الذي يبين العملية الشرائية التي قمتم بها. .
(يرجى الاحتفاظ بإيصال العملية الشرائية من أجل عمليات الاحتيال أو حالات إدخال مبلغ خاطئ التي من الوارد حدوثها)

لقد تم قبولي في برنامج صُوي للمرة الثانية، هل سأحصل على بطاقة جديدة؟

ستستمر العوائل التي تم إيقاف مساعدتها مسبقا لعدم مطابقتها للمعايير ثم اصبحت مؤهلة مجددا إلى برنامج صوي في استخدام بطاقة الهلال الأحمر التي بحوزتها. يجب على العوائل التي كسرت بطاقتها أو فقدت أو سرقت ابلاغ مركز نداء الهلال الأحمر التركي عبر الرقم المجاني 168 بذلك حيث سيتم التأكد من معلوماتها و وصلها بمركز نداء مصرف هالق بنك إذا لزم الأمر

المصدر من هنا

الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..

الوسوم
, إستمارة الهلال الأحمر, آخر أخبار كرت الهلال الأحمر التركي 2020, كرت الهلال الأحمر للطلاب, الكرت الأحمر, الهلال الأحمر الصفحة الرئيسية, تسجيل على مساعدات, 
, رفض كرت الهلال الأحمر, متى يتوقف كرت الهلال الأحمر, هل اذن العمل يوقف كرت الهلال الأحمر, زيادة كرت الهلال الأحمر, أخبار الهلال الأحمر, استمارة الهلال الأحمر, 
, زيادة كرت الهلال الأحمر 2020, معونات للسوريين في تركيا, الدفعة الثانية الدعم الشتوي PTT, Halkbank إذا, معلومات عن الهلال الأحمر, الكرت القطري للسوريين في تركيا, 
, التطوع في الهلال الأحمر التركي, شعار الهلال الأحمر التركي, Kızılay Kart SUY Başvurusu, رقم تلفون الهلال الأحمر, الهلال الأحمر التركي اذن العمل, أسباب توقف كرت الهلال الأحمر, 
الاسمبريد إلكترونيرسالة