كيفية استعمال برنامج (ايبا) Eba

كيفية استعمال برنامج (ايبا) Eba

كيفية استعمال برنامج (ايبا) Eba
كيفية استعمال برنامج (ايبا) Eba


طريقة التسجيل في برنامج ايبا, طريقة استعمال برنامج Eba خطوة بخطوة لتعليم عن بعد في تركيا طريقة استعمال برنامج "ايبا" Eba خطوة بخطوة لتعليم عن بعد في تركيا ملايين الطلاب في تركيا منذ 23 مارس، سينتقلون إلى نظام التعليم عن بعد.

 على هذا النحو، فإن مسألة كيفية ومكان الوصول إلى أنظمة التعليم عن بعد هي من بين أكثرها بحثًا. أعلن وزير التربية الوطنية ضياء سلجوق للتو أنه سيتم تنفيذ التعليم عن بعد عبر نظام EBA. خلال هذه التطورات، تساءل الملايين من الطلاب وأولياء أمورهم "ما هو برنامج "ايبا" EBA، وكيفية استخدامه وكيفية دخول الطلاب؟" يحقق في الإجابات على مثل هذه الأسئلة. لقد أدرجنا تفاصيل حول الموضوع في أخبارنا على طريقة استعمال برنامج Eba خطوة بخطوة لتعليم عن بعد في تركيا...

ما هو EBA؟ كيف تستخدم EBA؟

شبكة معلومات التعليم، التي تعتبر بوابة التعليم إلى المستقبل، هي عبارة عن منصة تعليمية اجتماعية عبر الإنترنت تديرها المديرية العامة للابتكار وتقنيات التعليم.

الغرض من هذه المنصة هو؛ هو دعم استخدام المواد الفعالة باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في المدرسة، في المنزل، باختصار، حيثما دعت الحاجة، ودمج التكنولوجيا في التعليم. يستمر إنشاء وتطوير "ايبا"EBA لتوفير محتوى إلكتروني موثوق ودقيق مناسب لمستويات الفصل.

طريقة استعمال برنامج (ايبا) Eba  في تركيا

إذن، كيف تستخدم EBA، وكيفية إدخال الطالب إلى EBA المستخدمة في التعليم عن بعد؟ ها هي الإجابة ...


برنامج eba
كيفية استعمال برنامج eba

كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى EBA؟

يمكنك تسجيل الدخول باستخدام معلومات MEBBİS الخاصة بك أو معلومات الحكومة الإلكترونية على شاشة "تسجيل الدخول إلى EBA". إذا كنت مدرسًا تعمل في الخارج، وإذا كان لديك تسجيل في MEBBİS، فيمكنك تسجيل الدخول إلى "ايبا" EBA باستخدام معلومات MEBBİS أو معلومات الحكومة الإلكترونية الخاصة بك.

كيف يمكنني إنشاء كلمة مرور EBA لطلابي كمدرس؟

تتكون هذه العملية من خطوتين:

الخطوة الأولى هي إنشاء كلمة مرور لمرة واحدة لطالبك.

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد كلمة مرور "ايبا" EBA الخاصة بالطالب باستخدام كلمة المرور هذه المستخدمة لمرة واحدة. لهذا يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
-بعد تسجيل الدخول إلى برنامج "ايبا" EBA، انقر فوق "إنشاء كلمة مرور للطالب" من القائمة الموجودة أسفل صورة ملفك الشخصي، "كيفية استعمال برنامج (ايبا) Eba".

  •  أدخل رقم معرف TR الخاص بالطالب الذي ستعطيه كلمة مرور تستخدم مرة واحدة.
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني للطالب أو ولي الأمر.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول للطالب أو والديهم.
  • - انقر فوق الزر "إنشاء كلمة مرور".
  • امنح كلمة المرور التي تستخدم لمرة واحدة والتي يحددها النظام لطالبك.

باستخدام كلمة المرور هذه التي تُستخدم لمرة واحدة من الطالب و "كيف يمكنني إنشاء كلمة مرور EBA الخاصة بي كطالب؟" القسم، اطلب منهم إنشاء كلمة مرور EBA "ايبا" الخاصة بهم.

تم تطوير شبكة معلومات التعليم (EBA) "ايبا" في نطاق وزارة التربية الوطنية (MEB) يتم استخدام مشروع فاتح كمنصة تعليمية اجتماعية عبر الإنترنت. في عملية التعليم عن بعد التي بدأت في نطاق تدابير وباء فيروس كورونا (COVID-19)، من الممكن الوصول إلى العديد من المحتوى في التعليم باستخدام شبكة معلومات التعليم (EBA)، والتي يمكن استخدامها من قبل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

شبكة معلومات التعليم (EBA) "ايبا" عبارة عن منصة تعليمية اجتماعية عبر الإنترنت تديرها المديرية العامة للابتكار وتقنيات التعليم. يمكن الوصول إلى EBA عبر App Store وتطبيقات Google Play للجوّال المطورة لنظامي التشغيل iOS و Android، بالإضافة إلى eba.gov.tr

يهدف جميع الطلاب والمدرسين في البيئة الإلكترونية في تركيا إلى ضمان تحقيق الإنجاز في عام 2012، والذي تم تطويره بواسطة EBA، في المدرسة، في المنزل، باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات اللازمة في كل مكان لضمان التنسيق مع دعم التعليم والتكنولوجيا، والاستخدام الفعال للمواد. يستمر تطوير EBA لتوفير محتوى موثوق ودقيق مناسب لمستويات الطلاب.

كيفية تسجيل الدخول إلى EBA؟

وكانت أول مدارس رسمية لفيروس كورونا منذ 16 مارس / آذار أمس بعد حدوث الحالات في تركيا في إجازة لمدة أسبوع. تقرر إجراء التدريب عبر الإنترنت للأسبوع المقبل، والذي بدأ في 23 مارس. ضمن نطاق التدابير التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية في مجال التعليم، سيكون عنوان التعليم عن بعد هو شبكة معلومات التعليم (EBA) على الإنترنت وقنوات TRT على التلفزيون.

يمكن الوصول إلى EBA عبر عنوان eba.gov.tr ، بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف المحمول المطورة لنظامي التشغيل iOS و Android على App Store و Google Play. طور جميع الطلاب والمعلمين في تركيا ما في EBA في 2012 لتوفير الوصول إلى محتوى الدورة التدريبية الإلكترونية؟ من يمكنه استخدامه؟ كيف يمكنني الدخول على النظام؟ تساءلت الإجابات على هذه المشاكل التي نجمعها مع كل تركيا.

شبكة المعلوماتية التعليمية (EBA) "ايبا"، التي تم تطويرها كمنصة تعليمية عبر الإنترنت ضمن نطاق مشروع الفاتح التابع لوزارة التربية الوطنية (MEB)، تقدم جميع محتويات الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

يمكن الوصول إلى EBA، وهي منصة تعليمية اجتماعية عبر الإنترنت تديرها المديرية العامة للابتكار والتقنيات التعليمية (Yeğitek) داخل وزارة التعليم الوطني، عبر eba.gov.tr. يمكنك تسجيل الدخول إلى المنصة باسم "طالب" أو "مدرس" أو "ولي أمر".

كيف تدخل EBA؟

برنامج eba
كيفية استعمال برنامج eba

كيفية تسجيل الدخول إلى EBA كطالب؟

اتبع مسار الطالب ← EBA على شاشة "تسجيل الدخول إلى برنامج EBA". سيتم نقلك إلى شاشة "تسجيل الدخول إلى EBA". إذا كنت طالبًا في التعليم المفتوح، فاتبع المسار Student → Open Education.

كيف يمكن للمدرسين تسجيل الدخول إلى EBA؟

يمكنك تسجيل الدخول باستخدام معلومات MEBBİS الخاصة بك أو معلومات الحكومة الإلكترونية على شاشة "تسجيل الدخول إلى EBA". إذا كنت مدرسًا تعمل في الخارج، وإذا كان لديك تسجيل في MEBBİS، فيمكنك تسجيل الدخول إلى EBA باستخدام معلومات MEBBİS أو معلومات الحكومة الإلكترونية الخاصة بك.

كيف يمكن للوالدين تسجيل الدخول إلى EBA؟

يتم توجيه الآباء إلى EBA عبر الحكومة الإلكترونية بعد النقر على قسم "Veli" على عنوان eba.gov.tr. ومع ذلك، يجب أن يكون الوالد الذي يريد دخول النظام هو الوالد المسجل للطالب في المدرسة الإلكترونية.

ما هو على الإنترنت للطلاب؟


برنامج eba
كيفية استعمال برنامج eba

تقدم EBA الخدمات التالية للطلاب

بيئة تعليمية وواجهة مخصصة للطالب، تقويم خاص بالطالب، منشورات ومصادر الدعم، ألعاب خاضعة للرقابة، وصول شامل إلى جميع محتويات الدورة التدريبية، تكرار الدروس المستفادة في المنزل، بنك الأسئلة والاختبارات، الوصول خارج المدرسة مع دعم المعلم، بيئة المشاركة الاجتماعية فرصة للوصول إلى الجميع في المدرسة، والتواصل مع التفاعلات مثل المناقشة والمشاركة والتصويت وفرصة مراقبة إنجازات الطالب وعرضها وتقارير مفصلة عن الإنجازات الفردية وجمع النقاط والحصول على شارات.

ما هو على الإنترنت للمعلمين؟


برنامج eba
كيفية استعمال برنامج eba


تقدم EBA الخدمات التالية للمعلمين:

الوصول إلى جميع محتوى الدورة التدريبية من نقطة واحدة، ومجمعات المحتوى والأسئلة المتوافقة مع منهج MEB، ومحتويات الدورة الخاصة للوحات التفاعلية، ومراقبة ودعم طلابك، وتقارير التطوير التفصيلية على أساس الفصل والطالب، والاقتراح الذكي وإرشادات المحتوى الخاصة للطلاب، والواجبات المنزلية، والنشاط، والمناقشة وفرصة تقديم المشاريع، وبيئة التعليم عن بعد مع الدورات والبرامج لتطوير المعرفة والمهارات المهنية.

 ومجموعات للتطوير المهني، والموارد الإضافية للأوقات اللامنهجية، وفرصة مشاركة المنشورات والموارد والألعاب في منطقة المكتبة، وإنشاء المحتوى وإنتاج الأسئلة والامتحانات أداة VFactory التي تمكنك من إنشاء محتوى تفاعلي دون معرفة البرمجة والمناقشة والمشاركة، بيئة المشاركة الاجتماعية مع الحاضرين في المدرسة للتفاعلات الاجتماعية مثل الأحداث.

برنامج eba
كيفية استعمال برنامج eba


تقدم EBA الخدمات التالية للآباء:

المتابعة الأكاديمية للطالب، وإتاحة الفرصة لمتابعة مواعيد امتحانات طفلك ودراساته، ومتابعة تطور الطفل بالتقارير الناتجة عن التحليل الذي أجراه النظام، ومراقبة أداء طفلك في القضايا، والوصول إلى محتوى خاص من تحليل حلول طفلك، والوصول إلى دعم المعلم من خارج المدرسة

، وكذلك الإنجازات الأكاديمية لطالبك. فرصة متابعة المشاريع التي شاركوا فيها وأنشطتهم الاجتماعية اللامنهجية من حقائبهم، وفرصة تتبع استخدام الطالب النشط لـ EBA مع النقاط والشارات المكتسبة، وبيئة التطوير الشخصي مع مكتبة EBA.

يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى EBA باستخدام أرقام معرف TR الخاصة بهم وكلمات المرور الخاصة بهم، والآباء الذين لديهم معلومات حسابات الحكومة الإلكترونية الخاصة بهم، والمعلمين الذين يستخدمون MEBBİS أو معلومات حساب الحكومة الإلكترونية.

وفقًا لبث البث المعلن على الموقع الرسمي لشبكة معلومات التعليم والجدول الزمني الأسبوعي للدورة، يتم بث الدروس مباشرة عبر البث المباشر لتلفزيون TRT EBA. مع خيارات مدرسة EBA TV الابتدائية وEBA TV Middle School وEBA TV High School، يمكن للطلاب مشاهدة الدروس المناسبة لمستواهم. يمكن لأولياء الأمور والطلاب الوصول إلى تدفق البث على الصفحة الرئيسية eba.gov.tr ​​وموقع TRT يوميًا وأسبوعيًا. أيضا، بعد انتهاء البث كل مساء، يتكرر في الصباح حتى يبدأ البث.

معلومات عن تردد EBA TV

القمر الصناعي: توركسات.

القناة: TRT Eğitim HD / 1/2/3.

التردد: 12083 هـ 13750.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close