كيفية التسجيل في إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني 

 كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني  كيفية التسجيل في  "إيش كور" ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني ينص القانون على إنشاء وكالة التوظيف والتشغيل ، والتي من شأنها أن تضمن حظر المكاتب الخاصة التي توفر فرص العمل والتوظيف وأن هذه الخدمة يتم تقديمها في إطار الاحتكار العام.
 عندما تعذر إنشاء المؤسسة خلال ثلاث سنوات ، تقرر بموجب القانون رقم 3612 لعام 1939 أن يتم تقديم مشروع قانون المؤسسة إلى TGNA في غضون عامين كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني 

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ).


ومع ذلك ، الثاني. مع بدء الحرب العالمية الثانية ، تم تجاوز هذه الفترة وفي نهاية 21 يناير 1946 ، تم إنشاء وكالة العمل والتشغيل (İİBK) من أجل توفير خدمات التوظيف العامة بموجب القانون رقم 4837. بدأت وكالة العمل والتشغيل أنشطتها في 15.03.1946.

 القانون رقم 4837 كانت مهمة السلطة هي إيجاد "وظائف تتناسب مع مؤهلات العمال وإيجاد أصحاب العمل المؤهلين لشغل وظائفهم" ، أي كوسيط للعثور على وظائف وعمال ، وبدأت وكالة التوظيف العمل في 15.03.1946. قررت ذلك كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني .

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني .

كيفية التسجيل في  إيش كور.

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني


كمواطن سوري تحت الحماية المؤقتة في تركيا, ، يحق لك العمل في تركيا. هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل التي يمكنك تقديم طلب للحصول عليها، ولكن أكثرها شيوعا هي العمل مقابل اجر والعمل الحر.

من أجل الوصول إلى سوق العمل وإيجاد فرص عمل، نوصي بأن تسجيل نفسك لدى "الأيش كور İŞKUR"، وكالة التوظيف التركية، و / أو شركاء المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي تقدم المشورة بشأن الفرص المتاحة.

هناك العديد من المزايا في العمل بشكل قانوني، والعمل غير الرسمي وكذلك ممارسة التجارة بشكل غير رسمي هي ضد القانون في تركيا. يمكنك التمتع بحقوقك والحصول على الضمان الاجتماعي والتأمين إذا كان لديك تصريح عمل و / أو   تصريح ممارسة التجارة بشكل رسمي في تركيا. ويحق لك التمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الأتراك، ويحق لك الحصول .
على الحد الأدنى للأجور.

تصاريح العمل مقابل اجر "İŞKUR":

يمكن للسوريين المستفيدين من الحماية المؤقتة التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل بعد ستة أشهر من إتمام إجراءات التسجيل الخاصة بهم والحصول على هوية حماية مؤقتة (الهوية التي تبدأ بالرقم 99). يجب تقديم الطلب في المحافظة التي تقيم بها ويجب أن لا تكون قد حصلت على تصريح عمل سابقا كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني .


طلبات تصاريح العمل للاعمال مقابل اجر تقدم من قبل أصحاب العمل . بمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن العمل مع صاحب العمل المحتمل، يجب عليه/ عليها تقديم طلب تصريح عمل لك إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

بمجرد منح تصريح العمل، سوف يتلقى صاحب العمل رسالة بريد إلكتروني تشير إلى الموافقة على طلب تصريح العمل . ويمكن أيضا أن ينظر إلى نتيجة الطلب من قسم “نظام متابعة الطلبات” من نظام وزارة العمل والضمان الاجتماعي لتصاريح العمل عن طريق الانترنت. وثيقة تصريح العمل ستكون على شكل بطاقة، والتي تصدرها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لك (الموظف)، سيتم إرساله عن طريق البريد السريع إلى العنوان الذي ستعمل فيه.

يرجى ملاحظة أنه يمكنك العمل فقط في المدينة التي انت مسجل فيها. إذا وجدت وظيفة في محافظة أخرى، يجب عليك و على صاحب العمل تقديم طلب إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة لتغيير مكان تسجيلك، ويجب عليك تقديم عقد العمل المبرم بينك وبين صاحب العمل. وبمجرد حدوث هذا التغيير، يمكن لصاحب العمل تقديم طلب للحصول على تصريح عمل.

الوثائق المطلوبة لتقديم طلب للحصول على تصريح عمل هي:

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني



  • بطاقة هوية الحماية المؤقتة (بما في ذلك هوية الاجانب الذي يبدأ برقم 99) للمستفيد من الحماية المؤقتة.
  • صورة للشخص.
  • العقد الموقع بين صاحب العمل والموظف.
  • كلمة السر الخاصة بالحكومة الالكترونية لصاحب العمل والتي تفعل جميع الإجراءات.
  • الوثائق ذات الصلة (وثيقة ممارسة النشاط، وثائق أخرى، أحدث معلومات رأس المال والشراكة للمنظمة، أحدث إقرار ضريبي، توكيل، وما إلى ذلك) من مكان العمل عند الضرورة.
  • يمكن الاطلاع على الاستمارات المتاحة و المعدة مسبقا على الموقع الالكتروني لوزارة العمل. تتوفر النماذج بالعربية والتركية. ومع ذلك، فإن الأطراف أحرار في استخدام أي عقود تتماشى مع قانون العمل التركي.

تصاريح العمل للاعمال الحرة İŞKUR:

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو ترغب في العمل لحسابك الخاص، يجب أن يكون لديك مشروع قانوني في تركيا يتم تأسيسه وتسجيله وفقا للقانون التجاري التركي. هناك العديد من أنواع الشركات في تركيا.

يمكنك إنشاء العمل التجاري الخاص بك، مثل متجر، في تركيا تماما مثل أي أجنبي آخر. في هذه الحالة يجب أيضا تسجيل مكان عملك وفقا للوائح التركية. دعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين متاح لمساعدتك في تسجيل عملك التجاري.

بمجرد تسجيل عملك رسميا في تركيا، يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل بنفسك. مشورة شركاء المفوضية العليا لشؤون اللاجئين متاحة فيما يخص عملية تقديم طلبات الحصول على تصاريح العمل، وإنشاء مشاريع تجارية خاصة بك، فضلا عن برامج ريادة الأعمال.

منح بدء الأعمال التجارية İŞKUR:


تتاح حاليا منح بدء الأعمال التجارية عن طريق المفوضية والمنظمات غير الحكومية الدولية في تركيا لعدد محدود من الاعمال التجارية الناشئة. ويمكن للسوريين التوجه إلى المنظمات ذات الصلة للاستفادة من منح بدء الأعمال التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، لدى حكومة تركيا حوافز لريادة الأعمال. يمكن الوصول إلى المعلومات ذات الصلة هنا.

إجراءات خاصة لمجالات عمل محددة İŞKUR:

كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني



إذا كنت ترغب في العمل كعامل زراعي موسمي أو في وظائف متعلقة بتربية الحيوانات، فهناك إمكانية للحصول على إعفاء. عليك ان تقدم طلب الي إدارة "الأيش كور İŞKUR" في محافظة التسجيل الخاصة بك، واذكر أنك سوف تعمل موسميا بعمل في الزراعة أو تربية الحيوانات. سيتم منحك وثيقة الإعفاء وبالتالي سوف تعمل بشكل رسمي في تركيا. يمكنك الحصول على الخدمات الصحية بوثيقة الإعفاء هذه. يمكنك أيضا دفع قسط التأمين الاجتماعي الخاص بك على أساس طوعي نحو التقاعد.

إذا كنت طبيبا أو مدرسا وترغب في العمل في تركيا، يجب أن تحصل على تصريح عمل اولي من مديريات المحافظات التابعة للوزارات المعنية.

التدريب المهني İŞKUR:

والدورات المهنية التي تقدمها مراكز التعليم العام (Halk Egitim) مجانا. سيطلب منك احضارهوية الحماية المؤقتة للتسجيل في هذه للدورات التي تقدمها (Halk Egitim). كل (Halk Egitim) قد تحدد الدورات التي ستقدمها وربما فتح دورات جديدة على أساس الطلب المحلي.

قد تكون هناك أيضا برامج للتدريب على المهارات التي تقدمها وزارة العمل والضمان الاجتماعي. قم بزيارة الموقع الالكتروني ل İŞKUR للتحقق من الفرص المتاحة.

كما توفر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها فرص التدريب المهني.
للمزيد من المعلومات حول شركاء المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يرجى الاتصال بالعناوين الواردة أدناه.

العنوان مكتب إيش كور ( İŞKUR ):

مرسين.
METEM, Yeni Mahallesi Atatürk Caddesi No: 74 Akdeniz/Mersin
Tel: +90 546 657 87 49

STL – 

إسطنبول.
Halkalı Merkez Mahallesi 216. Çıkmaz Atakent 1. Etap Klima Blokları No: 18 G Küçükçekmece/ İstanbul
Tel:+90 212 697 54 35

Habitat – السكن

إسطنبول.
Yesilce Mahallesi Celik Caddesi No:41 INOGAR Kagithane/Istanbul
Tel: +90 850 333 23 66 – +90 212 265 33 14/15/17

Concern – كونسيرن

شانلي أورفا.
Tel:+90 850 888 11 22, +90 535 035 86 22

الغرفة التجارية لغازي عنتاب.


غازي عنتاب.
Incilipinar Mahallesi  Ticaret Odasi Hizmet Kompleksi Sehitkamil/Gaziantep
Tel: +90 342 220 30 30 (داخلي: 322



كيفية التسجيل في  إيش كور:


وأوضحت إدارة المؤسسة المهتمة بتوفير برامج اقتصادية واجتماعية وفرص عمل للأتراك، أن مشروعها الجديد يستهدف تشغيل 7700 سوري في تركيا، ومثلهم من الأتراك "كيفية التسجيل في  إيش كور ( İŞKUR ) "للتوظيف و التدريب المهني المجاني .

وبيّنت أن المشروع الجديد يتم بالتعاون مع وزارة “الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية” التركية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وعن أهداف وتفاصيل المشروع، أكد الصحفي التركي عبدالله سليمان أوغلو، أن هذا المشروع سيكون بداية لمشاريع جديدة مشابهة، تهدف إلى دعم توطين اللاجئين السوريين في تركيا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وفق ما نصت عليه اتفاقية اللاجئين مع تركيا.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يتجه إلى تمويل مشاريع تمكين اللاجئين السوريين في تركيا، للحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وأوضح أوغلو لـ”اقتصاد”، أن اختيار الولايات الأربع (اسطنبول، أضنة، غازي عنتاب، أورفا) جاء على خلفية النشاط الصناعي البارز لهذه الولايات، إلى جانب استقطاب هذه الولايات للعدد الأكبر من مجموع اللاجئين السوريين في تركيا.

وحول مراحل المشروع، بيّن أن المشروع يتضمن تعليم اللغة التركية، ومن ثم إلحاق المتدربين بدورات تأهيل وإعداد مهني، مستندة إلى حاجة السوق للخبرات المطلوبة، بحسب حاجة كل ولاية للعمالة 
(غذائية، نسيجية، هندسية).

وقال موضحاً “يبدأ التدريب بتعليم اللغة التركية، والانتقال إلى الصحة والسلامة المهنية، ومن ثم تعريف العمال بحقوقهم وفق قانون العمل التركي، وصولاً إلى تدريب العمال على المهن المختلفة في مراكز تدريبية، إلى أن ينتهي المشروع بتوظيف هؤلاء عبر مكتب العمل أو غرف الصناعة التركية”.


كيفية التسجيل في  İŞKUR:


وبحسب أوغلو، فإن الغاية من توزيع فرص العمل مناصفة بين السوريين والأتراك، هي تمكين المجتمع المحلي واللاجئين في آن، بحيث لا يشعر المجتمع المحلي (المُضيف) بشيء من الغُبن، على اعتبار أن هناك شرائح فقيرة من المجتمع التركي بحاجة إلى تمكين اقتصادي أيضاً.

وأضاف، أن المشاريع الجديدة الممولة من الاتحاد الأوروبي، بدأت تأخذ بالحسبان توزيع الدعم على الأتراك والسوريين.



وتعتبر مؤسسة “إيش كور/ İŞKUR” التي تأسست 2003، إحدى أهم المشاريع التي أسسها حزب العدالة والتنمية، وتقوم بإعداد تقارير وإحصاءات دورية حول المشاريع الفعالة وفرص العمل المناسبة، كما تركز على فئة الشباب والمتخرجين حديثاً، حيث توفر لهم دعماً اقتصادياً وترويجياً وإدارياً كاملاً لمشاريعهم.





أقرأ ايضاً








كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.



google-playkhamsatmostaqltradent