كيفية استخدام الآيفون (iPhone) بدون زر الصفحة الرئيسية

كيفية استخدام الآيفون (iPhone) بدون زر الصفحة الرئيسية، أفضل تطبيقات الأيفون و الأيباد IOS المدفوعة مجانا،  أفضل التطبيقات المدفوعة للاندرويد والأيفون ، افضل التطبيقات المدفوعة للاندرويد 2021، برامج اندرويد وآيفون مدفوعة 2021، تحميل التطبيقات المدفوعة مجانا للاندرويد والآيفون 2021، تحميل التطبيقات المدفوعة مجانا ، اخطر التطبيقات المدفوعة، أفضل التطبيقات المدفوعة للايفون، اخطر تطبيقات 2021
طريقة استخدام (iPhone) بدون زر الصفحة الرئيسية

كيفية استخدام الايفون بدون زر Home في حالة ما إن كان مكسورًا، كان زر الصفحة الرئيسية هو معيار iPhone لبعض الوقت. يؤدي العديد من الوظائف المختلفة، وسرعان ما أصبح مستخدمو iPhone على دراية بكيفية استخدامه.

مع إصدار iPhone X، اختفى زر الصفحة الرئيسية. إذا كنت مرتاحًا لزر الصفحة الرئيسية ولكنك الآن مرتبك بعض الشيء مع جهاز iPhone X أو الطراز الأحدث، فقد قمنا بتغطيتك. ستعلمك هذه المقالة كيفية أداء بعض وظائف iPhone الأكثر شيوعًا، وكل ذلك بدون زر الصفحة الرئيسية. سنقدم أيضًا بعض الاقتراحات لمن لديهم طرز أقدم ولم يعد زر الصفحة الرئيسية يعمل، وقد يهمك أيضا يا صديقي قراءة هذه المقالة عن تحميل واتساب بلس الأزرق WhatsApp Plus.

كيفية تمكين زر الصفحة الرئيسية لشاشة اللمس على iPhone

مع قرار Apple بإلغاء زر الصفحة الرئيسية بدءًا من iPhone X، قد تشعر بالارتباك بشأن كيفية القيام بكل الأشياء التي قمت بها من قبل باستخدام زر الصفحة الرئيسية الموثوق به. لحسن الحظ، لا يزال بإمكانك القيام بالأشياء التي اعتدت القيام بها، كل ذلك دون استخدام زر الصفحة الرئيسية. المدرجة أدناه هي بعض الوظائف الشائعة التي استخدمتها لتحتاج إلى زر الصفحة الرئيسية بالإضافة إلى كيفية القيام بها بدونه، وإذا كنت قد حذفت صورك عن طريق الخطأ إليك الحل عن طريق هذه المقالة عن أفضل 11 تطبيقًا لاستعادة الملفات والصور المحذوفة للأندرويد والآيفون.

لمستخدمي iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية، قم بما يلي:
  • ضع إصبعك على الجزء الأوسط السفلي من الشاشة.
  • مرر إصبعك لأعلى باتجاه الجزء العلوي من الشاشة.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم جهاز iPhone أقدم مع زر الصفحة الرئيسية المعطل، يمكنك دائمًا إيقاف تشغيل هاتفك وتشغيله. ومع ذلك، هذا غير مريح، وهناك طريقة أفضل للقيام بذلك. اتبع هذه الخطوات لتتعلم كيف:

  • انقر على رمز "الإعدادات" وانتقل إلى "إمكانية الوصول".
  • اضغط على "Touch" ثم بدّل "Assistive Touch" إلى وضع التشغيل.

سترى الآن زرًا مربعًا شبه شفاف بداخله دائرة. هذا هو زر اللمس المساعد. يمكنك الضغط عليه ونقله إلى مواقع مختلفة على الشاشة. للعودة إلى الشاشة الرئيسية، اتبع التعليمات التالية:

  • انقر نقرًا مزدوجًا على زر "Assistive Touch".
  • اضغط على شاشتك في أي مكان خارج الشاشات الأصغر التي تظهر. ستظل تطبيقاتك المفتوحة نشطة في الخلفية، وستتم إعادتك إلى الشاشة الرئيسية، وهناك أيضا من يبحث عن برامج VPN ويريد أفضلها وها نحن نقدم لك أفضل برامج VPN مجانية لعام 2022.

كيف يمكنني استخدام آيفون بدون زر الصفحة

من الشائع ترك التطبيقات المستخدمة غالبًا مفتوحة على iPhone حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة عند الحاجة. ولكن كيف يمكنك التبديل بينهما بدون زر الصفحة الرئيسية؟ للتبديل بين التطبيقات باستخدام iPhone X أو طراز أحدث ، هناك طريقتان للقيام بذلك. تتطلب كلتا الطريقتين الضربات الشديدة بالأصابع ويمكنك اختيار الطريقة التي تفضلها.

ها هي الطريقة الأولى.

ضع إصبعك على الجزء الأوسط السفلي من الشاشة.
مرر إصبعك إلى اليسار أو اليمين للتنقل بين التطبيقات التي فتحتها.

إليك طريقة بديلة.
  • ضع إصبعك على الجزء الأوسط السفلي من الشاشة.
  • مرر إصبعك إلى منتصف الشاشة لأعلى وحرره. سترى جميع تطبيقاتك المفتوحة مكدسة كنوافذ أصغر. اضغط على الشخص الذي تريده نشطًا، إليك طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون.

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone قديمًا به زر الصفحة الرئيسية لا يعمل، فستحتاج إلى تمكين زر اللمس المساعد. كيفية تشغيله موصوفة في القسم أعلاه. يمكنك التبديل بين التطبيقات المفتوحة باتباع التعليمات التالية:

  • انقر نقرًا مزدوجًا على زر "Assistive Touch".
  • ستظهر تطبيقاتك المفتوحة كنوافذ صغيرة مكدسة فوق بعضها البعض. اضغط على الشخص الذي تريد استخدامه.

كيفية فتح Apple Pay

Apple Pay هي طريقة آمنة لإجراء عمليات الدفع باستخدام iPhone الخاص بك. ولكن كيف يمكنك الوصول إليه دون استخدام زر الصفحة الرئيسية؟ للقيام بذلك على iPhone X أو طراز أحدث، اتبع الإرشادات أدناه:

  • انقر نقرًا مزدوجًا على زر الطاقة بجهاز iPhone.
  • أكد هويتك باستخدام "Face ID". سيتم فتح تطبيق Apple Pay.
إذا كنت تستخدم جهاز iPhone قديمًا به زر الصفحة الرئيسية معطل، فيمكنك الوصول إلى Apple Pay يدويًا عن طريق القيام بما يلي:

كيفية التقاط لقطة شاشة على iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية

تعد لقطات الشاشة طريقة سريعة ومريحة لحفظ بعض المعلومات القيمة دون الحاجة إلى كتابتها فعليًا. سواء أكان عنوان مطعم تريد زيارته أو بعض المعلومات التي تريد الرجوع إليها في وقت لاحق، فإن لقطات الشاشة هي طريقة رائعة لحفظ الأشياء. ولكن كيف يمكنك التقاط لقطة شاشة بدون زر الصفحة الرئيسية؟

لالتقاط لقطة شاشة باستخدام جهاز iPhone X أو طراز أحدث، قم بما يلي:
  • اضغط على الزر الجانبي وأزرار "رفع الصوت" في نفس الوقت للحظة.
  • ستومض شاشتك وإذا تم تمكين الأصوات، فستسمع صوت مصراع الكاميرا. سيتم حفظ لقطة الشاشة في تطبيق الصور الخاص بك.

كيفية وضع iPhone في وضع الاسترداد بدون زر الصفحة الرئيسية

في حالات نادرة، قد تحتاج إلى وضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد. سيؤدي وضع الاسترداد إلى محو جميع البيانات من هاتفك مما يتيح لك إعداده مرة أخرى. يمكنك بعد ذلك استعادة البيانات من أي نسخ احتياطية قمت بحفظها بها. إليك كيفية القيام بذلك على iPhone X والطرازات الأحدث.

  • اضغط على زر "رفع الصوت" وحرره.
  • اضغط على زر "خفض مستوى الصوت" وحرره.
  • ثم اضغط مع الاستمرار على "زر الطاقة" حتى تظهر شاشة الاسترداد.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة iPhone أقدم مع زر الصفحة الرئيسية لا يعمل، يمكنك الدخول في وضع الاسترداد باتباع الخطوات التالية:
  • قم بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى موقع ويب iTunes الخاص بك.
  • باستخدام جهاز iPhone الخاص بك، اضغط مع الاستمرار على "خفض الصوت" و "زر الطاقة" في نفس الوقت. استمر في الضغط على الأزرار حتى تظهر شاشة الاسترداد، إليك طريقة فتح جهاز الآيفون إذا نسيت كلمة المرور أو إذا كان معطل.

لا يهم إذا كنت تستخدم iPhone X أو أحدث لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية أو إذا كان زر الصفحة الرئيسية لطرازك الأقدم لا يعمل. باتباع النصائح والاقتراحات الواردة في هذه المقالة، يمكنك القيام بكل ما تحتاج إليه دون استخدام زر الصفحة الرئيسية. تمرير إصبعك لأعلى أو على الجانبين سيوصلك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه في الطرز الأحدث. في الطرز القديمة التي بها زر الصفحة الرئيسية معطل، كل ما عليك فعله في بعض الأحيان هو تمكين ميزة اللمس المساعد لجهاز iPhone.

هل كنت مرتبكًا بشأن كيفية القيام بأشياء معينة على جهاز iPhone الخاص بك بدون زر الصفحة الرئيسية؟ هل استخدمت أيًا من الطرق الموضحة في هذه المقالة؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه، إليك طريقة إليك 5 مواقع شبيهة بالفيس بوك وبديلة عنه.


إذا كان زر الصفحة الرئيسية على iPhone لا يعمل أو غير متوفر، يمكنك استخدام iPhone بدونه باستخدام ميزات اللمس والاختصارات التي توفرها نظام التشغيل iOS. هنا بعض الطرق التي يمكنك استخدامها:

استخدام AssistiveTouch:
  • اذهب إلى "الإعدادات" (Settings) على جهازك.
  • انتقل إلى "إمكانية الوصول" (Accessibility).
  • انتقل إلى "AssistiveTouch" وقم بتفعيله.
  • ستظهر رموز للتحكم على الشاشة، يمكنك استخدامها للوصول إلى ميزات مثل الصفحة الرئيسية وتعدد المهام والتحكم بالصوت وإعدادات الجهاز الأخرى.
  1. استخدام قفل الشاشة:
  • يمكنك استخدام خاصية الإضاءة (Raise to Wake) التي تعمل تلقائيًا عند رفع الجهاز لتشغيل الشاشة.
  • بعد تشغيل الشاشة، يمكنك استخدام الوظائف المتاحة على الشاشة للتنقل بين التطبيقات والقيام بالمهام الأخرى.
2. التحكم بالجهاز عبر Siri:

  • يمكنك استخدام Siri لفتح التطبيقات، إجراء المكالمات، إرسال الرسائل، وتنفيذ مهام أخرى دون الحاجة إلى الصفحة الرئيسية.

3. استخدام التحكم بالصوت:

  • يمكنك استخدام أوامر الصوت مثل "Hey Siri" لفتح التطبيقات أو القيام بمهام معينة.

4. استخدام تطبيقات الجرار (Widgets):
  • يمكنك إضافة تطبيقات الجرار إلى شاشة القفل أو شاشة الوصول للوصول السريع إلى معلومات مثل الطقس، التقويم، والمهام القادمة.
  • من الجيد أيضًا النظر في إصلاح زر الصفحة الرئيسية إذا كانت المشكلة تكمن في عدم عمله بشكل صحيح. يمكنك التوجه إلى متجر Apple أو مركز خدمة معتمد للحصول على المساعدة في هذا الصدد.



Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.



close