طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

طريقة إصلاح بطارية الآيفون
طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

طريقة إطالة عمر البطارية في هاتف الآيفون

طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون مرحبا متابعين مدونتنا الكرام وأهلاً وسهلاً بكم في مدونتكم المتواضعة .. كما عودناكم دائماً وابداً بإذن الله كل يوم مقالة جديدة مهمة لكل مستخدم على على شبكة الأنترنت 
اليوم بعون الله مقالتنا الجديدة عن كيفية إصلاح بطارية الآيفون التالفة أو الخالص عمرها في الايفون وكيفية الحفاظ على عمر البطارية في أجهزة الآيفون على مر السنين، قامت شركة آبل بتحسين عمر بطارية هواتف آيفون للعمل أطول فترة ممكنة خلال اليوم، ومع ذلك نجد أنه في بعض الأحيان تنفد طاقة البطارية بشكل أسرع من المتوقع، خاصةً إذا كان الهاتف قديمًا نوعًا ما. .. تابعوا الشرح للأخير ونتمنى لكم الفائدة ..."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".

اقرا ايضا

12 نصيحة لأصلاح بطارية الآيفون والحفاظ عليها.

1- تفعيل ميزة شحن البطارية المُحسَّن في جهاز الآيفون.


قامت شركة آبل في أتاحة في إصدار نظام التشغيل iOS 13 والإصدارات الأحدث، ميزة مهمة جداً تُسمى 
(شحن البطارية المُحسَّن) Optimized Battery Charging لتحسين عمر البطارية في أجهزة الآيفون من خلال تقليل الوقت الذي يقضيه جهاز الآيفون لشحنها بالكامل.
عندما تقوم في تفعليل هذه الميزة فإن جهاز الآيفون سوف يقوم في تأخيرالشحن بعد نسبة 80% في حالات معينة، من خلال استخدام تقنية (التعلم الآلي) Machine Learning لتعلم روتين الشحن اليومي الخاص بك، بحيث لن تُنشط الميزة إلا عندما يتوقع الهاتف الخاص بك أنه سيتم توصيله بشاحن لفترة طويلة من الزمن."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".

ويتم تشغيل هذه الميزة بشكل افتراضي عند إعداد هاتف آيفون أو بعد التحديث إلى iOS 13 أو أي إصدار أحدث، ولكن يمكنك التأكد من تفعيل الميزة باتباع الخطوات التالية:

طريقة تفعيل ميزة الشحن البطارية الأفتراضي

  • افتح تطبيق (الإعدادات).
  • اضغط على خيار (البطارية) Battery، ثم اختر (صحة البطارية) Battery Health.
  • تأكد من أن مفتاح التبديل بجوار خيار Optimized Battery Charging في وضع التشغيل."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".



2- طريقة إدارة التطبيقات التي تستنزف البطارية:



يمكنك التحقق من إحصائيات استخدام البطارية وذلك عن طريق فتح تطبيق (الإعدادات) واختيار (البطارية) Battery، سترى مخططات بيانية تتيح لك رؤية مستوى البطارية، بالإضافة إلى التطبيقات التي استخدمت معظم طاقة البطارية، إذا وجدت تطبيقًا لا تحتاجه ويستنزف البطارية بسرعة يمكنك حذفه وأيقاف تشغيله لعدم استنزاف شحن البطارية في جهاز الآيفون


3- طريقة تفعيل الوضع الداكن في أجهزة الآيفون:


يساعدك تفعيل الوضع الداكن في إطالة عمر البطارية للهواتف التي تضم شاشة من نوع OLED مثل: iPhone X، وXS، وXS Max، و11 Pro، و11 Pro Max، ولتفعيل الميزة اتبع الخطوات التالية:

كيفية تفعيل الوضع الداكن للحفاظ على عمر البطارية

  • انتقل إلى تطبيق (الإعدادات).
  • اختر (العرض والسطوع).
  • اضغط على (الظلام) Dark.









4- تشغيل وضع الطاقة المنخفضة:


تعتبر ميزة (وضع الطاقة المنخفضة) Low Power Mode في أجهزة الآيفون الميزة الفضلى إذا كنت قلقًا بشأن عمر البطارية، حيث تُنفّذ العديد من الإجراءات لتقليل استنزاف البطارية، مثل: التقليل من سطوع الشاشة عندما تكون البطارية ضعيفة، وتعطيل تأثيرات الحركة الموجودة في التطبيقات، وإيقاف الخلفيات المتحركة."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".

  • افتح (الإعدادات) في جهاز الآيفون
  • مرر لأسفل واضغط على خيار (البطارية).
  • فعّل (وضع الطاقة المنخفضة) بالضغط على زر التبديل المجاور له.


5- التقليل من تشغيل الميزات التي لا تحتاجها في جهاز الآيفون:


إحدى الميزات التي تقترحها شركة آبل وتعطيلها للحفاظ على عمر البطارية، هي: Background App Refresh، حيث تسمح هذه الميزة للتطبيقات بالتنشيط بشكل دوري في الخلفية لتنزيل التحديثات، مثل: رسائل البريد الإلكتروني، ورفع البيانات الأخرى، مثل: الصور، إلى حسابك في خدمة التخزين السحابي."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".

6- التحقق من صحة البطارية واستبدالها بواحدة جديدة كلياً:



إذا كان عمر بطارية الآيفون ضعيفة بشكل ملحوظ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها، خاصة إذا كان عمر هاتفك يزيد عن العامين، إذا كان هاتفك لا يزال داخل فترة الضمان أو ضمن خدمة +AppleCare فاتصل بالشركة، أو زر أقرب مركز صيانة لاستبدال البطارية بشكل مجاني."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".



7- تجنب درجات الحرارة المحيطة القصوى.


صُمم جهازك ليعمل بأداء جيد في ظل مُختلَف درجات الحرارة المحيطة، ويتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين 16° إلى 22° مئوية (من 62° إلى 72° فهرنهايت). ومن الضروري ألّا تُعرض جهازك لدرجات حرارة محيطة تزيد على 35° مئوية (95° فهرنهايت)، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف سعة البطارية بشكل دائم، ما يعني أن البطارية لن تتمكن من تزويد جهازك بالطاقة لفترة طويلة على مدار دورة الشحن الواحدة. كما يمكن أن يزيد الشحن في درجات حرارة محيطة مرتفعة من تلف البطارية. قد تقوم البرامج بتقييد الشحن بحيث لا يزيد عن 80% عند تخطي درجة حرارة البطارية الحدود الموصى بها. وحتى تخزين البطارية في بيئة حارة كفيل بأن يلحق بها ضرراً كبيراً غير قابل للإصلاح. وعند استخدام جهازك في بيئة شديدة البرودة، قد تلاحظ انخفاضاً في عمر البطارية، ولكن هذا الوضع عارض ومؤقت. وسيعود أداء البطارية إلى طبيعته بمجرد عودة درجة حرارة البطارية إلى نطاق تشغيلها الطبيعي.


8- أزِل بعض أنواع الحافظات أثناء الشحن.


قد يُولّد شحن جهازك وهو بداخل بعض أنواع الحافظات حرارة زائدة، ما قد يؤثر على سعة البطارية. إذا لاحظت ارتفاع حرارة جهازك أثناء الشحن، أخرجه من الحافظة أولاً."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".

9- إذا كنت ستقوم بتخزين الجهاز لفترة طويلة، احتفظ ببطاريته نصف مشحونة.


إذا أردت تخزين جهازك لفترة طويلة، سيؤثر عاملان أساسيان على الحالة العامة للبطارية: درجة حرارة البيئة المحيطة ونسبة الشحن الموجودة في البطارية عند إطفاء الجهاز قبل التخزين. ولذلك يُنصح بما يلي:

  • لا تقم بشحن بطارية جهازك أو تفريغها بشكل كامل، بل اشحنها بنسبة 50% تقريباً. إذا قمت بتخزين جهازك ببطارية فارغة تماماً، قد تدخل البطارية في وضع التفريغ العميق للشحن، ما يجعلها غير قادرة على الاحتفاظ بالشحن بعد ذلك. وعلى العكس من ذلك، إذا خزنت جهازك لفترة طويلة وهو مشحون بالكامل، قد تفقد البطارية بعضاً من سعتها ما يؤدي إلى تقليص عمر البطارية.
  • أوقِف تشغيل الجهاز لتجنب أي استهلاك إضافي للبطارية."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".
  • ضع جهازك في بيئة باردة وخالية من الرطوبة بدرجة حرارة تقل عن 32° مئوية (90° فهرنهايت).
  • إذا أردت تخزين جهازك لأكثر من ستة أشهر، اشحنه بنسبة 50% كل ستة أشهر.
  • وبحسب مدة تخزين جهازك، قد تكون البطارية في حالة ضعيفة عند إخراج الجهاز بعد تخزينه لفترة طويلة. بعد إخراج الجهاز من التخزين، قد يحتاج إلى الشحن لمدة 20 دقيقة بمحول الطاقة الأصلي قبل الاستخدام.

طريقة اصلاح بطارية الآيفون :



10- قم بالتحديث إلى أحدث البرامج.


تأكد دائماً من أن جهازك يعمل بأحدث إصدار من iOS.

  • إذا كنت تستخدم إصدار iOS 5 أو أحدث، راجع إذا ما كنت بحاجة إلى تحديث. اذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج.
  • في حال توفر تحديث، يمكنك توصيل جهازك بمصدر للطاقة والتحديث لاسلكياً، أو توصيله بالكمبيوتر وتحديثه بآخر إصدار من iTunes.

11- قم بتحسين الإعدادات.


هناك طريقتان بسيطتان للحفاظ على عمر البطارية، بغض النظر عن كيفية استخدامك للجهاز: اضبط درجة سطوع الشاشة واستخدم Wi-Fi.

قُم بتعتيم الشاشة أو تفعيل ميزة الإضاءة التلقائية لزيادة عمر البطارية.

  • لتعتيم الشاشة، افتح مركز التحكم واسحب شريط السطوع إلى الأسفل.
  • تعمل ميزة الإضاءة التلقائية على ضبط شاشتك بما يُناسب ظروف الإضاءة المحيطة تلقائياً. لتفعيل هذه الميزة، افتح الإعدادات > عام > إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة > تسهيلات الشاشة، ثم قم بتفعيل الإضاءة التلقائية.عندما تستخدم جهازك للوصول إلى البيانات، يستهلك اتصال Wi-Fi طاقة أقل من الاتصال عن طريق شبكة الهاتف المتحرك. لذا، يُنصح بتفعيل Wi-Fi في جميع الأوقات. لتفعيل Wi-Fi، افتح الإعدادات > Wi-Fi للاتصال بإحدى شبكات Wi-Fi.


12- قم بتفعيل نمط الطاقة المنخفضة:


مع نمط الطاقة المنخفضة الجديد في نظام iOS 9، يمكن لبطارية iPhone أن تدوم لمدة أطول من ذي قبل عندما تضعف. يخبرك iPhone عندما ينخفض مستوى البطارية إلى 20% ومرة أخرى عندما يصل إلى 10%، ويسمح لك بتشغيل نمط الطاقة المنخفضة بلمسة واحدة، أو يمكنك تفعيله بالانتقال إلى الإعدادات > البطارية. يعمل نمط الطاقة المنخفضة على خفض درجة سطوع الشاشة وتعزيز أداء الجهاز وتقليل تحريك الرسوم في النظام، ولا يُسمح لتطبيقات مثل تطبيق البريد بتنزيل أي محتوى في الخلفية، كما يقوم بتعطيل ميزات مثل AirDrop ومزامنة iCloud وميزات الاستمرارية. وتبقى قادراً على تأدية المهام الرئيسة مثل إجراء المكالمات الهاتفية واستقبالها وإرسال الإيميل والرسائل واستقبالها، والاتصال بالإنترنت، وغيرها الكثير. وعندما يُشحن الهاتف مرة أخرى، يتوقف تشغيل نمط الطاقة المنخفضة تلقائياً."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".

13- استعرض معلومات استخدام البطارية:


مع نظام iOS تستطيع التحكم في عمر بطاريتك، إذ يمكنك الاطلاع على النسبة التي يستهلكها كل تطبيق من البطارية (إلا إذا كان الجهاز في وضع الشحن). لاستعراض الاستخدام، اذهب إلى الإعدادات > البطارية.

وفي ما يلي الرسائل التي قد تراها أسفل كل تطبيق تستخدمه:

نشاط الخلفية. تشير هذه الرسالة إلى أن التطبيق استهلك البطارية بينما كان في الخلفية، أي أثناء استخدامك لتطبيق آخر.

  • لزيادة عمر البطارية، يمكنك إيقاف تشغيل الميزة التي تسمح للتطبيقات بالتجديد في الخلفية. افتح الإعدادات > عام > تجديد التطبيقات في الخلفية، ثم اختر Wi-Fi، أو الـWi-Fi والبيانات الخلوية، أو متوقف لإيقاف تشغيل تجديد التطبيقات في الخلفية بالكامل.
  • إذا ظهر نشاط في الخلفية مع تطبيق البريد، يمكنك اختيار جلب البيانات يدوياً أو زيادة الفاصل الزمني لجلب البيانات. افتح الإعدادات > الحسابات وكلمات السر > جلب بيانات جديدة.
  • الموقع والموقع في الخلفية. تشير هذه الرسالة إلى أن التطبيق يستخدم خدمات الموقع."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".
المصدر هنا

 كانت هذه النصائح للحفاظ على عمر البطارية وأطالة عمرها في اجهزة الآيفون وطريقة الحفاظ على الشحن المثالي في أجهزة الآيفون ... 
أن "عمر البطارية" هو الوقت الذي يقضيه جهازك في العمل قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن، و"مدة استمرار البطارية" هي الفترة التي يستمر فيها عمل البطارية قبل أن تحتاج إلى الاستبدال بأخرى. ومن خلال تحسين الاثنين معاً، ستحصل على أقصى استفادة من أجهزة Apple أياً كان الجهاز الذي تمتلكه."طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون".





اقرا ايضا


إلى هنا أعزاءنا نكون قد انتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجو من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجو لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..


google-playkhamsatmostaqltradent