إليك 5 مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه

إليك 5 مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه


مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه
مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه

إليك 5 مواقع شبيهة بالفيسبوك


هل سئمت من الفيسبوك بالرغم أنه لا مثيل لـ Facebook كأداة للتواصل الاجتماعي والتنظيم. على الرغم من ذلك ، فإن النطاق الضخم نفسه الذي يجعله مفيدًا للغاية ، يجعل أيضًا قضايا الخصوصية الخاصة به متاحاً للجميع ، والتتبع المستمر ، والانتهاكات الأمنية ، والهيمنة العامة لشركات الإعلان أكثر أهمية من المستخدم. ربما هذا هو السبب في أنك تبحث عن بدائل Facebook.

تميل الشبكات التواصل الاجتماعية المتنافسة ، بغض النظر عن مدى جودة ميزاتها ، إلى عدم اكتظاظها بالمستخدمين لأنهم ببساطة لم يجمعوا أكثرالمستخدمين الضرورية من الناس. 
إذا كنت تتطلع إلى تنويع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فإن بدائل Facebook أدناه ، على الرغم من صغرها بالمقارنة ، هي بعض من أفضل البدائل للفيسبوك في الوقت الحالي.

5 مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه.


ملحوظة : يتم الإبلاغ عن أرقام "المستخدمين النشطين" في هذه المواقع غالبًا بواسطة الخدمات نفسها وقد تختلف المعايير الدقيقة المستخدمة لقياسها.

إليك مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه.

1- موقع تواصل الإجتماعي MeWe:


المستخدمون : إجمالي 8 مليون ، حتى 2.8 مليون نشط.

يحتوي على إعلانات : لا.

لامركزي : لا.

متوفر على : Android و iOS و Web و Windows و Mac.
إذا كنت تخرج من الأرقام الهائلة ، فإن MeWe هو حاليًا أكثر بدائل Facebook قابلية للتطبيق. 
في حين أن بعض المستخدمين المسجلين البالغ عددهم 8 ملايين فقط نشطون ، فإنهم على الأقل كافيين للحفاظ على العديد من المجتمعات والحفاظ على استمرار التطبيق. يحتوي على الكثير من الميزات التي تتوقعها من Facebook ، بما في ذلك المجموعات ، والدردشات الخاصة ، ووضع العلامات ، وأذونات المحتوى ، وحتى بعض الإضافات ، مثل التخزين السحابي والملفات الشخصية المخصصة لمجموعات مختلفة.




مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه
مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه




تتطلب بعض الميزات رسوم اشتراك ، مثل التخزين السحابي الإضافي ، والدردشة المشفرة ، والصوت المباشر ، ومكالمات الفيديو ، والصفحات ، والوضع المظلم ، وما إلى ذلك. هذه هي الطريقة التي نجني بها المال في الغالب ، لأنها خالية من الإعلانات ولا تتتبعك أو تبيع معلوماتك.

MeWe يحافظ على خلاصتك بدون تصفية وبتسلسل زمني صارم ، وهذا يعكس السياسة العامة للنظام الأساسي بعدم التدخل في المحتوى الخاص بك. 
لديهم فريق صغير للإشراف مهمته تحديد وإزالة الكلام الذي يحض على الكراهية والمشاركات الضارة الأخرى ، لكن النظام الأساسي بشكل عام لا يتخذ خطوات رئيسية لإدارة العناصر المثيرة للجدل.

قد لا يذهلك التطبيق نفسه ، لكنه يشعر بالاكتمال وليس لديه منحنى تعليمي حاد إذا كنت قادمًا من Facebook. 
الواجهة ، جنبًا إلى جنب مع أرقام المستخدمين ، تضعها بين أفضل المنافسين على Facebook ، ولكنها ليست مفتوحة المصدر أو لامركزية ، مما قد يوقف أولئك الذين لا يريدون الثقة في كيان واحد.



2- موقع تواصل إجتماعي Mastodon :



المستخدمون : 2.9 - 4.4 مليون ، 1.2 مليون نشط.
يحتوي على إعلانات : لا.
لا مركزي : نعم (Fediverse).
متوفر على : Android و iOS و Web و Windows و Mac.
في حين أن Mastodon يشبه إلى حد كبير Twitter من حيث الإحساس والوظيفة ، إلا أنه يكسب مكانًا بين أفضل بدائل Facebook ، بفضل عدد السكان الكبير نسبيًا ، واللامركزية الفعالة ، والواجهة سهلة الاستخدام ، وأنظمة الإشراف على المجتمع. إنها جزء من مظلة أكبر من الخدمات المعروفة باسم " Fediverse " ، مما يعني أنها تعمل باستخدام معيار برنامج مفتوح المصدر يسمح لأي شخص باستضافة خوادم والتحكم في بياناته الخاصة.


مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه
مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه



عند إعداد حساب ، سيتعين عليك اختيار خادم (مرتبط بشكل عام بمجتمع اهتمامات) لاستضافته ، ولكن ستتمكن من الوصول إلى المحتوى من كل مثيل لـ Mastodon ، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى لـ الشبكات الاجتماعية القائمة مثل Friendica أو PixelFed.

إن Mastodon خالٍ من الإعلانات ، والخلاصة ذات ترتيب زمني بالكامل وغير مرتبة ، ولا يقوم النظام بجمع معلومات عنك. ومع ذلك ، ما لم ترغب في إعداد مثلك الخاص ، فلا يزال عليك وضع بعض الثقة في الشخص الذي يستضيف بيانات حسابك.

يقوم مضيف الخادم أيضًا بتعيين القواعد الخاصة به ، بما في ذلك نوع المحتوى الذي يسمح به. 
نظرًا لأنه يمكن لأي شخص تشغيل خادم ، هناك حالات تسمح في الأساس بنشر أي شيء ، ولكن فقط تلك التي تلتزم بإرشادات الاعتمادية والاعتدال الخاصة بعهد خادم Mastodon مدرجة في الموقع الرئيسي.

سيكون لدى مستخدمي Twitter وقت أسهل للتكيف مع Mastodon من مستخدمي Facebook ، ولكنها طريقة جيدة لمواكبة الأشخاص والمجموعات طالما أنك لا تمانع في بعض الميزات المفقودة.
 بشكل أساسي ، إذا لم يكن Twitter موجودًا ، فمن المحتمل أن Mastodon ليس كذلك.



3- موقع تواصل إجتماعي Diaspora:



المستخدمون : إجمالي 800000 ، 20000 شهريًا.
يحتوي على إعلانات : لا.
لا مركزي : نعم (Fediverse).
متوفر على : Android، Web.
 Diaspora هو واحد من أقدم بدائل Facebook (بدأ في 2010) ، وكجزء من Fediverse ، إنه مفتوح المصدر ومتاح لأي شخص لاستخدامه واستضافته. يمكن للمستخدمين اختيار "pod" لتخزين معلومات حساباتهم وإعداد حساب هناك. بمجرد أن تكون بياناتهم على هذا الخادم ، يمكنهم التفاعل مع أي مستخدم آخر على الشبكة ، بغض النظر عن موقع المضيف.





مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه
مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه




يأتي مع نفس معايير الخصوصية تقريبًا مثل Mastodon:
 لا يوجد إعلان أو تتبع أو بيع بيانات ، ولكن لا يزال عليك الوثوق بمالك حاسوبك إلى حد ما. لديك دائمًا خيار استضافة خاص بك إذا كنت تريد أقصى قدر من التحكم.

واجهة الشتات سهلة الاستخدام. سيشعر مستخدمو Facebook / Twitter بأنهم في المنزل نسبيًا. يحتوي على رسائل وعلامات تصنيف وتغذية إخبارية غير مرتبة ، ولكنه يفتقد مجموعات وأحداث وأشياء أخرى قد تكون اعتدت عليها على Facebook. التطور بطيء إلى حد ما ، لذلك ربما لا تأتي هذه الميزات قريبًا ما لم يكن هناك اهتمام من جديد. 
كان الشتات موجودًا منذ فترة طويلة ، على الأقل ، ويستحق النظر على الأقل عند مقارنة بدائل Facebook.



4-موقع تواصل إجتماعي Minds :


المستخدمون : 1.25+ مليون و 105.000+ نشط
يحتوي على إعلانات : لا.
لامركزي : جزئياً.
متوفر على : Android و iOS والويب.
Minds هو بديل مفتوح المصدر وموجه نحو الخصوصية ومُدار من قِبل المجتمع لـ Facebook وتمكن من اجتذاب ما لا يقل عن 1.25 مليون مستخدم (اعتبارًا من 2018 ؛ أرقام المستخدمين الحديثة غير متوفرة).
 كما تستخدم أيضًا رمزًا مميزًا يستند إلى Ethereum لمكافأة منشئي المحتوى وإدارة الاقتصاد الرقمي داخل الشبكة وتوظيف نظام حوكمة لامركزي حيث يمكن للمستخدمين المختارين عشوائيًا التصويت على قرارات الإشراف على المحتوى.
 البنية التحتية نفسها ليست لامركزية بالطريقة التي هي Mastodon والشتات ، لكنهم يفكرون في نظام مماثل قائم على العقدة.



مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه
مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه






من حيث الميزات ، يتراكم Minds بشكل جيد إلى حد ما ضد Facebook. يمكنك إعداد المجموعات ، وإرسال الرسائل ، والنشر ، والتعليق ، وتصفح موجز أخبار زمني ، والقيام بمعظم الأشياء الأساسية الأخرى التي تتوقعها من خدمة الشبكات الاجتماعية. سيجد المستخدمون الجدد الواجهة بديهية ، خاصة إذا كانوا قادمين من Facebook.

لا يتم عرض أي إعلانات تابعة لجهات خارجية على Minds (ولا يوجد تتبع) ، ولكن يمكن للأعضاء دفع أموال Minds "لتعزيز" محتواها في ملفات الأخبار والأشرطة الجانبية الخاصة بالمستخدمين.
 سيؤدي الاشتراك في إصدارات  إلى إيقاف تشغيل هذه الإعلانات ويمنحك الوصول إلى بعض الميزات والأدوات الخاصة لمنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل من النظام الأساسي.




5- موقع تواصل إجنماعي Sociall:



المستخدمون : غير معروف.
يحتوي على إعلانات : لا.
لامركزي : محتمل في المستقبل.
متوفر على : Android و iOS و Web.
الفوترة نفسها كشبكة اجتماعية قائمة على blockchain (في إشارة إلى العملة المشفرة SCL وربما تخزين البيانات واستضافتها في المستقبل) ، تعمل Sociall حاليًا في إصدار تجريبي مفتوح. في الوقت الحالي ، إنه تطبيق فعال إلى حد ما مع بعض الميزات الاجتماعية الأساسية وأداة ترحيل Facebook التي يمكنها استيراد معلومات ملفك الشخصي وخلاصة الأخبار.




مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه
مواقع شبيهة بالفيسبوك وبديلة عنه



لا يقوم Sociall بالإعلان عن معلوماتك أو تتبعها أو بيعها لأطراف ثالثة ، كما يمنحك التحكم الكامل في بياناتك ، بما في ذلك القدرة على حذفها إذا كنت ترغب في ذلك. يهدف الفريق أيضًا إلى الإشراف على المجتمع بدلاً من إدارة المحتوى من أعلى لأسفل.

في حين أنها قد تكون مقررة للتطوير المستقبلي ، فإن ميزات مثل المجموعات والأحداث والرسائل الخاصة مفقودة حاليًا ، مما يجعل Sociall في الأساس مجرد تطبيق موجز إخباري.
 تحديثات التطوير نادرة ، ويمكنك العثور على أشخاص يسألون "هل مات Sociall؟" على أساس شبه منتظم. عادةً ما يقومون بالتحقق عدة مرات في السنة للتأكد من أنهم ما زالوا مستمرين ، ومع ذلك ، وبمجرد إضافة المزيد من الميزات وترك الإصدار التجريبي ، قد يكثفون تسويقهم.


أفضل مواقع تواصل إجتماعي بدائل الفيسبوك.


أكبر عقبة ستواجهها عند تصفح بدائل Facebook هو كيف يبدو كلهم ​​بشكل غير معتاد في المقارنة مع الفيسبوك. هذا هو السبب في أن أفضل تكتيك الانتقال هو الذهاب مع مجموعة.
 إذا كنت تبدأ نوعًا من المجتمع أو اللقاء ، ففكر في استخدام شيء مثل MeWe أو Minds كمكان اجتماعك عبر الإنترنت. 
إذا كنت بحاجة فقط إلى طريقة لمواكبة عدد قليل من الأشخاص المختارين ، فإن أيًا من البدائل المدرجة أعلاه ستعمل معك.

هناك الكثير من الخدمات المدفوعة لتصبح ظاهرة وسائل التواصل الاجتماعي التالية.
 ومع ذلك ، لا يوجد بديل كامل في الوقت الحالي ، وأفضل ما يمكنك فعله على الأرجح هو استخدام ملحقات مكافحة التتبع مثل Facebook Container ، وتشغيل تشفير Messenger ، وتحديد إلى أين تتجه معلوماتك ، ومحاولة الحفاظ على الخصوصية أثناء نقل كل ما يمكنك خدمات بديلة.


الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة .
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة .

...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان ).



google-playkhamsatmostaqltradent