القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة زيادة سرعة والأداء الموقع أوالمدونة

  طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
 طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة

كيفية رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة خطوة بخطوة

تعتبر سرعة الموقع من أهم جوانب موقعك لأن زوار موقعك يتوقعون تجربة سريعة وسلسة. في هذا الدليل سوف نشرح الأشياء التي تساهم في تحسين سرعة الموقع والمدونة، إلى جانب الأدوات التي يمكنك استخدامها لقياس تلك السرعة، والمعلومات التي توفرها هذه الأدوات، وسننظر في هذه المقالة أفضل الطرق لتحسين سرعة الموقع وماهي الاسباب التي تعمل على تخفيض سرعة المدونة والموقع ايضا هناك مقالة رائعة عن أفضل كود تسريع مدونة بلوجر وتقليل وقت تحميل الصفحة.

" حتى تأخير الثواني مهم عندما يتعلق الأمر بالموقع! يمكن أن يكون لثانية واحدة من التأخير في وقت تحميل الصفحة تأثير كبير على أداء موقعك على الويب ".

رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة

تعد سرعة الموقع والمدونة أحد أهم العوامل التي لها تأثير كبير على تصنيفات محركات البحث، ورضا الزوار، ومعدلات تحويل العملاء أيضًا. في كثير من الأحيان، نتجاهل وقت تحميل الصفحة من أجل زيادة جماليات التصميم واستيعاب وظائف جديدة أنيقة. تعد السرعة البطيئة لموقع الويب او المدونة بمثابة منعطف كبير للزوار ولا تبدد حركة المرور المحتملة فحسب، بل تضر أيضًا بتصنيفات تحسين محركات البحث. على هذا النحو، من الضروري تحسين سرعة الموقع بشكل يناسب مع حركة الزوار الكبيرة.

هذا المنشور هو دليل موجز حول كيفية تسريع موقع الويب والمدونة الخاص بك.

إليك أفضل الطريق لزيادة سرعة الموقع والمدونة:

تحسين أداء الموقع أمر ضروري لرسم حركة المرور إلى موقع على شبكة الانترنت والحفاظ على زوار الموقع. هنا نستعرض الخطوات التي يمكن للمطورين اتخاذها من أجل جعل موقع ويب أسرع:

مواقع الخطط المجانية والشخصية والمتميزة:

العوامل الرئيسية التي تساهم في مشكلات سرعة موقع الويب ومخاوفها هي المكونات الإضافية والسمات التابعة لجهات خارجية، والتي لا يمكن تثبيتها على المواقع بدون خطة عمل أو خطة تجارة إلكترونية.

لا يمكن تثبيت المكونات الإضافية على الخطط المجانية والشخصية والمتميزة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن فقط استخدام القوالب السريعة والتي تتجاوب مع جميع الأجهزة، والتي تم تطويرها جميعًا على أعلى مستوى، ولن تساهم في إبطاء موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك زيادة ذاكرة التخزين المؤقت والتحسين التي يتم إجراؤها على الخادم لضمان تحميل موقعك بسرعة في جميع أنحاء العالم.

أهم نقطة يجب أن تكون على دراية بها هي تجنب إنشاء صفحات أو مقالات تحتوي على مئات الصور غير المحسّنة، والتي ستساهم بالتأكيد في إبطاء تحميل الموقع. إذا كانت مقالتك أو صفحتك بحاجة إلى احتواء المزيد من الصور، فيرجى اتباع دليل دعم تحسين الصور لدينا للتأكد من تحسين صورك للعرض على الويب.

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website

استخدام شبكة CDN (شبكة توصيل المحتوى):

تعزز CDNs سرعة مواقع الويب من خلال تخزين المحتوى مؤقتا في مواقع متعددة حول العالم. ملقمات التخزين المؤقت CDN عادة ما تكون أقرب إلى المستخدمين النهائيين من المضيف أو ملقم الأصل. تذهب طلبات المحتوى إلى خادم CDN بدلا من كل الطريق إلى خادم الاستضافة، والذي قد يكون آلاف الأميال وعبر شبكات متعددة مستقلة من المستخدم. يمكن أن يؤدي استخدام CDN إلى انخفاض هائل في أوقات تحميل الصفحة.

تحسين الصور:

تشكل الصور نسبة كبيرة من حركة المرور على الإنترنت، وغالبا ما تستغرق أطول فترة لتحميلها على موقع ويب نظرا لأن ملفات الصور تميل إلى أن تكون أكبر حجما من ملفات HTML وCSS. لحسن الحظ، يمكن تقليل وقت تحميل الصورة عن طريق تحسين الصورة. يتضمن تحسين الصور عادة تقليل الدقة وضغط الملفات وتقليل أبعادها، كما يتوفر العديد من محسنات الصور وضواغط الصور مجانا عبر الإنترنت.

Minify CSS وجافا سكريبت الملفات:

يعني ترميز التعليمات البرمجية إزالة أي شيء لا يحتاجه الموقع او المدونة من أجل فهم التعليمات البرمجية وتنفيذها، بما في ذلك تعليقات التعليمات البرمجية والمسافات البيضاء والفواصل المنقوطة غير الضرورية. وهذا يجعل ملفات CSS و JavaScript أصغر قليلا بحيث يتم تحميلها بشكل أسرع في المتصفح وتتحمل عرض نطاق ترددي أقل. من تلقاء نفسها، سيؤدي الاكواد إلى تحسينات الحد الأدنى من السرعة فقط. ومع ذلك، نفذت جنبا إلى جنب مع هذه النصائح الأخرى، فإنه سيؤدي إلى أداء أفضل للموقع.

تقليل عدد طلبات HTTP إن أمكن:

تتطلب معظم صفحات الويب من المتصفحات تقديم طلبات HTTP متعددة لمختلف الأصول على الصفحة، بما في ذلك الصور والبرامج النصية وملفات CSS. في الواقع العديد من صفحات الويب سوف تتطلب عشرات من هذه الطلبات. ينتج عن كل طلب رحلة ذهابا وإيابا من وإلى الخادم الذي يستضيف المورد، والتي يمكن أن تضيف إلى وقت التحميل الكلي لصفحة ويب. بالإضافة إلى ذلك، مع تحميل الموارد من عدة موفرين مختلفين، يمكن أن تؤثر مشكلة في أحد المضيفين على قدرة صفحة الويب على التحميل بسرعة، أو على الإطلاق.
وبسبب هذه المشكلات المحتملة، يجب الاحتفاظ إجمالي عدد الأصول كل صفحة تحتاج إلى تحميل إلى الحد الأدنى. أيضا، يجب أن يساعد اختبار السرعة في تحديد طلبات HTTP التي تستغرق معظم الوقت. على سبيل المثال، إذا كانت الصور تتسبب في تحميل صفحة ببطء، يمكن للمطورين البحث عن حل استضافة صور أسرع (مثل CDN).

استخدام التخزين المؤقت HTTP المستعرض:

ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح هي موقع تخزين مؤقت حيث تحفظ المتصفحات نسخا من الملفات الثابتة بحيث يمكنها تحميل صفحات الويب التي تمت زيارتها مؤخرا بسرعة أكبر، بدلا من الحاجة إلى طلب نفس المحتوى مرارا وتكرارا. يمكن للمطورين إرشاد المستعرضات إلى تخزين عناصر صفحة ويب التي لن تتغير كثيرا. تعليمات التخزين المؤقت المستعرض تذهب في رؤوس استجابات HTTP من خادم الاستضافة. وهذا يقلل بشكل كبير من كمية البيانات التي يحتاجها الخادم لنقلها إلى المستعرض، مما يؤدي إلى تقصير أوقات التحميل للمستخدمين الذين يزورون صفحات معينة بشكل متكرر.

تقليل تضمين البرامج النصية الخارجية:

تحتاج أي عناصر صفحة ويب مكتوبة يتم تحميلها من مكان آخر، مثل أنظمة التعليق الخارجية أو أزرار CTA أو النوافذ المنبثقة من جيل العميل المتوقع، إلى تحميلها في كل مرة يتم فيها تحميل الصفحة. اعتمادا على حجم البرنامج النصي، يمكن أن تؤدي هذه إلى إبطاء صفحة ويب، أو تتسبب في عدم تحميل صفحة الويب في وقت واحد (وهذا ما يسمى "قفز المحتوى" أو "تحويل التخطيط" ويمكن أن يكون محبطا بشكل خاص لمستخدمي الجوال) اقراء ايضا هذه المقالة عن تحميل اسرع قالب مجاني لمدونة بلوجر.


لا تستخدم عمليات إعادة التوجيه، إن أمكن:

إعادة التوجيه هي عندما يتم إعادة توجيه زوار صفحة ويب واحدة إلى صفحة مختلفة بدلا من ذلك. إعادة توجيه إضافة بضعة أجزاء من الثانية، أو في بعض الأحيان حتى ثانية كاملة، إلى صفحة تحميل الوقت. عند إنشاء موقع ويب محسن للأداء، فإن كل ثانية مهمة. لا يمكن تجنب عمليات إعادة التوجيه في بعض الأحيان، ولكن لا ينبغي استخدامها إذا لم يكن ذلك ضروريا.

أدوات قياس سرعة الموقع واداءه

اختبارات سرعة الموقع تقييم كيفية أداء موقع على شبكة الانترنت. يمكن أن يساعد اختبار موقع ويب بانتظام المطورين على تتبع تخفيضات الأداء أو تحسيناته. يجب أن يساعد اختبار السرعة أيضا المطورين في تحديد بعض أو كل المناطق التي تبطئ أداء موقع الويب، وأين هي مجالات التحسين.

هناك الكثير من اختبارات سرعة الموقع عالية الجودة لقياس الأداء، وكثير منها مجاني. WebPageTest.org (التي تتشارك مع Cloudflare) لديها العديد من الاختبارات المجانية وتنتج تفاصيل مفصلة عن مدى سرعة العناصر الفردية لتحميل الصفحة. كما يسمح WebPageTest.org للمطورين باختبار مواقع الويب للأجهزة المختلفة وسرعات اتصال الشبكة.

تقدم Google أيضا رؤى PageSpeed لاختبار الأداء التفصيلي. جوجل كروم DevTools يمكن أن تساعد أيضا المطورين في تقييم أداء موقعهم؛ تعرض علامة التبويب الشبكة كافة طلبات HTTP، ومدى ضخامة الأصول المطلوبة، والمدة التي تستغرقها الطلبات قبل الوفاء بها.
هناك العديد من الأدوات المختلفة لقياس سرعة موقع الويب التي يمكنك العثور عليها على الويب، بما في ذلك:

توفر أدوات أداء الموقع الآلي توصيات عامة. هذه التوصيات مفيدة في تحديد بعض أفضل الممارسات والفرص اللازمة لزيادة سرعة الموقع، لكنها لا تأخذ في الاعتبار منصات البرامج المحددة في معظم الأوقات، مثل وردبريس او بلوجر، أو الأشياء الضرورية للحفاظ عليها موقعك يبدو ويعمل بشكل جيد.


طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website


على سبيل المثال، غالبًا ما توصي Google PageSpeed ​​Insights بإزالة JavaScript وCSS التي تمنع العرض. ومع ذلك، فإن القيام بذلك سيكون له تأثير ضئيل على السرعة، وسوف يمنع موقعك من البحث والعمل بشكل صحيح.
على سبيل المثال، حتى موقع Google يحتوي على درجات منخفضة جدًا:

https://developers.google.com/speed/pagespeed/insights/؟url=fonts.google.com

هذا لا يعني أن الموقع "سيء". إنه لا يتماشى مع التحقق من القواعد الصارمة للمعايير الآلية.

من الناحية المثالية، يجب تمكين موقعك على التحميل في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك، فإن هذا يتطلب تحقيق توازن بين الميزات التي قد تحتاج إلى تنفيذها وخدمة زوارك، بالإضافة إلى السرعة الفعلية التي يمكن تحقيقها.
يمكن أن يستغرق متوسط ​​تحميل موقع الويب إلى موقع ويب ما بين 4 و5 ثوانٍ، ومع ذلك، يمكن أن يختلف ذلك بناءً على عدد من العوامل، وأكثرها شيوعًا:

ماهي العوامل التي تقوم بخفض سرعة الموقع؟

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website


تثبيت المكونات الإضافية:

يمكن أن يستغرق تحميل موقع يحتوي على عدد كبير من الإضافات وقتًا أطول في التحميل من موقع يحتوي على قدر معقول من الامتدادات. سبب حدوث ذلك هو أن موقعك يعالج المزيد من التعليمات البرمجية ببساطة ليتم تحميلها بالكامل. على الرغم من أنك قد تجد أن بعض المكونات الإضافية ضرورية إذا تأثر أداء موقعك، فقد حان الوقت لإعادة تقييم "الأشياء التي يجب القيام بها" في موقعك.
كقاعدة عامة، من الأفضل استخدام أقل عدد ممكن من المواد المضافة. يرجى ملاحظة أن فئات المكونات الإضافية التالية ليست ضرورية لموقع وردبريس او بلوجر الخاص بك:

  1. الأمن وSSL.
  2. عمليات النسخ الاحتياطي.
  3. التخزين المؤقت.
  4. سرعة الموقع والتحسين.
  5. إدارة قاعدة البيانات.
  6. عملية التدريج.
  7. الحماية من الرسائل غير المرغوب فيها.
  8. إعادة تعيين في الموقع.
نصوص الطرف الثالث:

يمكن أن يؤثر بث مقاطع الفيديو والصناديق الجانبية من خدمات مثل YouTube و Vimeo و Soundcloud و TripAdvisor و Google AdSense و Twitter و Facebook على أوقات التحميل. هذا لأنه تم سحب هذه الأجزاء من موقعك / المحتوى الخاص بك من مصدر خارجي، ومن الضروري انتظار تحميلها قبل تحميل موقعك بالكامل.
عادةً ما يكون وقت الانتظار بضع أجزاء من الثانية، ولكن هذا التأخير يكون أكثر وضوحًا في الصفحات التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضمنة.

عدم تحسين الصور:

يمكن أن تؤثر الصور التي لم يتم تحسينها قبل التحميل سلبًا على سرعة تحميل موقعك حيث تستغرق ملفات الصور الكبيرة وقتًا أطول في التحميل.
ومع ذلك، يمكنك تحسين صورك قبل تحميلها.

القوالب السيئة الغير منظمة:

يتحكم القالب الذي تختاره في تخطيط وتصميم موقعك. تسمح لك خطط الأعمال والتجارة الإلكترونية بتحميل أي قالب من أي منشئ محتوى، لذلك فأنت لست مقيدًا فقط بمعرض قوالب وردبريس او بلوجر الخاصة. يمنحك هذا المزيد من الخيارات من بين آلاف القوالب، ولكن ضع في اعتبارك أن القوالب الأخرى قد لا تتطور بالسرعة المطلوبة.
عند اختيار قالب، ستتمكن من رؤية كل مراجعة للقالب وعدد عمليات التثبيت النشطة والتحديث الأخير والتوافق. هذه أشياء مهمة يجب مراعاتها عند اختيار قالب.

يمكن أن تكون بعض القوالب الرائعة المظهر هي الأسوأ بالنسبة لسرعة الموقع إذا كانت مليئة بالميزات الإضافية. نوصيك بتوخي الحذر عند اختيار النموذج الخاص بك والتفكير في القوالب التي تحتوي فقط على الميزات التي تحتاجها دون الكثير من الخيارات الإضافية هناك مقالة جيدة عليك بقرائتها وهي أفضل وأسرع قوالب بلوجر المجانية والمدفوعة لعام 2021.

نوعية المقالات التي تعمل عليها وكمية البيانات:

يمكن أن تؤثر الصناعة التي تعمل فيها أيضًا على أداء موقعك وتحميله. من الناحية التاريخية، تميل مواقع الويب في صناعات السيارات والسفر والبيع بالتجزئة والترفيه إلى أن تستغرق وقتًا أطول للتحميل، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها أكبر وتحتوي على معظم الموارد (الوسائط والأنماط والنصوص) المطلوبة للتنزيل.

طريقة اختبار أداء موقعك في أداة GTmetrix

لقياس سرعة موقعك باستخدام GTmetrix ، قم بزيارة الموقع من هنا، أدخل عنوان موقعك في المربع وانقر فوق تحليل.
بمجرد انتهاء نظامهم من التحليل، ستتمكن من رؤية إجمالي سرعة الصفحة وإجمالي نقاط YSlow لموقعك:

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website


في مربع تفاصيل الصفحة، يعرض Full Load Time عدد الثواني المطلوبة لتحميل موقعك بالكامل. إذا تم تحميل الموقع بالكامل في غضون 1 إلى 3 ثوانٍ، فيمكن حسابه بسرعة.

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website

لمزيد من المعلومات حول أدوات PageSpeed ​​و YSlow المستخدمة بواسطة GTmetrix ، يمكنك التحقق من الوثائق الرسمية الخاصة بهم. يستغرق الأمر ما يقرب من ثانية واحدة لتحميل موقع وردبريس وبلوجر.

يشير الحجم الإجمالي للصفحة إلى الحجم الإجمالي للصفحة، بما في ذلك جميع الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والملفات الأخرى. كلما كان حجم الصفحة أصغر، زادت سرعة تحميل موقع الويب.
الأمر نفسه ينطبق على عدد الطلبات على الصفحة. يشير عدد الطلبات إلى عدد الملفات المختلفة التي تم تحميلها لعرض موقعك بالكامل. كلما قل العدد، قل عدد الملفات التي تقوم بتنزيلها، وبالتالي سيكون موقع الويب أسرع.
تأتي غالبية طلبات صفحة HTTP عادةً من امتدادات مختلفة. كل إضافة تضيف جزءًا من الأهمية للموقع. احذف دائمًا الوظائف الإضافية التي لا تستخدمها.

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website

توفر جميع المؤشرات المذكورة أعلاه نظرة عامة على الموقع، ولكن لا تُظهر أي معلومات دقيقة مهمة لتحديد أي منها يستغرق وقتًا أطول في التحميل وأي منها يمكن تحسينه. إذا كنت ترغب في الحصول على هذه المعلومات، فانقر فوق علامة التبويب Waterfall في أداة GTmetrix.

ستساعدك علامة التبويب Waterfall في معرفة مكان تحميل الملفات وحجمها والوقت الذي سيستغرقه التنزيل. يمكن النقر فوق كافة عناوين الأعمدة لفرز العناصر التي تم تحميلها حسب الوقت أو الحجم، على سبيل المثال.

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
How to speed up your website


طريقة رفع سرع الموقع عن طريق ضغط الصور

يشير تحسين الصورة إلى عملية تحميل الملفات بسرعة عن طريق تقليل حجم ملفها، مع الاحتفاظ بجودة الصورة.
يمكن للصور التي لم يتم تحسينها قبل تحميلها للاستخدام على موقع ما أن تضر بسرعة تحميل الموقع وتتسبب في مغادرة الزوار للموقع. هذه مشكلة كبيرة عند محاولة بناء علامة تجارية وزيادة حركة مرور الموقع. حجم الملف وجودة الصورة هما عاملان يمكن أن يحدثا تأثيرا كبيرا على سرعة تحميل الصفحة ايضا صديقي اقراء هذه المقالة عن طريقة رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس لزيادة الأرباح.

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
 طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة

دعونا نأخذ نفس الصورة ونخفض حجم الأبعاد وDPI قبل التحميل في مكتبة الوسائط لدينا. سوف نحصل على نفس النتيجة مع وزن صورة أقل لا لزوم لها.
الصورة التي في الاعلى بحجم ملف 1,072 كيلوبايت. الصورة الصحيحة لديها حجم ملف فقط 15.20KB حتى الآن ليس هناك فقدان ملحوظ للجودة!

طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة
 طريقة رفع سرعة والأداء الموقع والمدونة

تقليل أحجام الصور باستخدام ادوات مجانية

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لتقليل حجم الصورة، فيمكنك استخدام أدوات خارجية مجانية، مثل هذه.
إذا كنت تريد المزيد من التحكم في كيفية تحسين الصورة، تابع القراءة للحصول على نظرة عامة أكثر تعمقا. سنستخدم قطعتين من البرمجيات الحرة لتقليل حجم صورتنا. يمكنك تنزيلها هنا:

طريقة تقليل حجم الصورة باستخدام GIMP:
  1. فتح الصورة في GIMP
  2. انقر على الصورة في شريط الأدوات، ثم حدد مقياس الصورة
  3. في حجم الصورة، تغيير العرض إلى 1920px (أو العرض الخاص بك)
  4. انقر على مقياس
  5. حدد ملف في شريط الأدوات. ثم حدد تصدير باسم
  6. اسم الملف الذي ينتهي ب ".jpg"
  7. حدد تصدير
  8. في مربع الحوار الذي يفتح، قم بتغيير الجودة إلى 60
  9. انقر فوق خيارات متقدمة.
  10. تغيير الاختزال الفرعي إلى 4:2:0 (ربع اللون)
  11. انقر فوق تصدير
تقليل حجم الصورة باستخدام ImageOptim:

يمكننا جعل حجم الملف أصغر باستخدام ImageOptim (تطبيق Mac أو خدمة الويب)
افتح ImageOptim واختر جودة 60٪ لكل نوع ملف:

ImageOptim سوف يقلل تلقائيا من الصورة إلى الإعدادات التي اخترناها.

 لا يمكن عكس هذا التغيير. تأكد من الحصول على نسخة احتياطية من الصورة مسبقا.
إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، قم بتحميل الصورة إلى موقع ImageOptim وسوف توفر تنزيل الملف الأمثل.
 نسخة الموقع ليست مجانية ولها تكلفة شهرية. أنها لا تقدم نسخة تجريبية مجانية.

طريقة تحسين الصورة على الجوال

إذا كان النشر على موقعك باستخدام تطبيق WordPress ، فإن التطبيق لديه خيار تحسين الصور.
في تطبيق WordPress لأجهزة iPhone ، يمكنك تعيين Max Image Upload Size بحيث يتم تغيير حجم الملف الأصلي تلقائيا عند تحميله. يمكن العثور على هذا الخيار من خلال الانتقال إلى موقعي والنقر على رمز الملف الشخصي في أعلى اليمين، ثم اختيار إعدادات التطبيق.
في تطبيق WordPress لنظام Android، انقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا واختر إعدادات التطبيق. هناك، قم بتمكين تحسين الصور لتغيير حجم الصور وضغطها عند التحميل.

شاشات شبكية العين تزيد من حجم الصورة:

تتمتع شاشات شبكية العين بكثافة بكسل أعلى بكثير من شاشات العرض العادية، مما قد يؤدي إلى ظهور الصور ذات كثافة البيكسل العادية ضبابية. لمنع ذلك، إذا اكتشفنا شاشة شبكية العين فإننا نخدم الصورة بضعف الحجم بحيث تعرض بحدة قصوى. يعمل هذا فقط إذا كانت الصورة التي تظهر في مكتبة الوسائط أكبر من الحجم الذي يظهر على موقعك.
حتى في ضعف الحد الأقصى لحجم العرض على بلوق ملف صورة يجب أن يكون لا يزال أصغر بكثير مما كانت عليه في القرار الكامل المستخدمة من قبل الكاميرا، حتى تتمكن من تحسين الصور الخاصة بك ويكون لهم تبدو جيدة على شاشات شبكية العين هناك مقالة جيدة لك طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر.

برامج تحرير الصور وتخفيض الحجم

أدوات أخرى لتحرير الصور قد يكون لها خيارات سهلة لحجم وضغط مجموعة من الصور بسرعة كبيرة. حزم مثل فوتوشوب / الطلاء متجر برو ستعمل أيضا، ولكن هناك عدد قليل من الخيارات أكثر حرية بما في ذلك:

وهناك أيضا خدمات على شبكة الإنترنت يمكنك استخدامها:

بالطبع، هناك بعض الطرق الأخرى أيضًا التي يمكن استخدامها لزيادة وقت التحميل لأي موقع ويب، ولكن هذه بالتأكيد تستحق المحاولة.
 إذا كانت بعض الملفات تأتي من امتداد مخصص يجعل موقعك بطيئًا ولم يكن الامتداد ضروريًا تمامًا، ففكر في تعطيل الامتداد، ثم أعد تشغيل اختبار السرعة لمعرفة كيف ساعد موقعك على الأداء.
انطلق، جرب هذه النصائح، وأعط السرعة التي تمس الحاجة إليها لموقعك الإلكتروني الآن!
نأمل أن تقدم لك هذه النظرة العامة القصيرة بعض النصائح والحيل والأدوات لتحسين موقعك إلى الأفضل. إذا كانت لديك أي أسئلة، فيمكنك دائمًا الاتصال بنا.



نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات