شرح ما هو جوجل ادسنس ؟ وطريقة الربح من إعلانات

شرح ما هو جوجل ادسنس ؟ وطريقة الربح من إعلانات

جوجل ادسنس, الربح من جوجل ادسنس, ادسنس, جوجل, جوجل أدسنس, جوجل ادسنس 2022, ما هو جوجل ادسنس وكيف تربح منه, انشاء حساب جوجل ادسنس, انشاء جوجل ادسنس من الموبايل, شرح جوجل ادسنس, اعلانات جوجل ادسنس, انشاء حساب جوجل ادسنس 2022, الربح من ادسنس
طريقة الربح من أدسنس

شرح ما هو جوجل ادسنس ؟ وطريقة الربح من إعلانات

الآن قبل أن نبدأ، أريد أن أشرح ماهية AdSense :
شرح ما هو جوجل ادسنس ؟ وطريقة الربح من إعلانات للأشخاص الذين لا يعرفون عنها، لذلك إذا كنت تعرف بالفعل عن AdSense .

فيجب أن تتخطى بعض الخطوات. AdSense هو برنامج إعلاني تم تطويره وتملكه بواسطة Google ، حيث يقوم 
الناشرون (الأشخاص الذين يمتلكون مواقع ويب ومدونات) بشكل أساسي بعرض إعلانات ترعاها Google على موقع الويب الخاص بهم ويتقاضون رواتبهم في كل مرة يقوم فيها شخص بالنقر فوق هذه الإعلانات شرح ما هو جوجل ادسنس؟ وطريقة الربح من إعلانات شرح ما هو جوجل ادسنس ؟ وطريقة الربح من إعلانات.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم القبول في جوجل ادسنس Google Adsense

شرح ما هو جوجل ادسنس ؟ وطريقة الربح من إعلانات

يعد AdSense الآن جزءًا مهمًا للغاية من Google وإيراداته لأن Google تحصل على كل أموالها من الإعلانات.
حصلت Google على 24 مليار دولار من الإعلانات في عام 2018. وهذا كثير من المال، فقط من برامج الإعلانات الخاصة بها.
لذلك يستخدم المعلنون إعلانات Google، وهو برنامج آخر من إنتاج Google يسمح بشكل أساسي للجميع وكل شركة على وجه الأرض بالإعلان عن أعمالهم في محرك بحث Google وأيضًا على YouTube وجميع مواقع الويب الأخرى 
الخاصة بهم. لكن يمكن لهؤلاء المعلنين أيضًا الإعلان على ملايين مواقع الويب الأخرى التي لا تملكها Google.


 عبر برنامج AdSense. بعبارة بسيطة، AdSense هو نوع من الوسيط بينك وبين المعلن، دون أن تضطر إلى القيام بالعمل الشاق.
في الاضطرار إلى الذهاب وإيجاد العديد من المعلنين لدفع ثمن بقعة على موقع الويب الخاص بك.
لذلك يقوم Google AdSense بذلك نيابةً عنك تلقائيًا، حيث يتم نشر موقعك بالكامل مع العديد من الإعلانات المختلفة من مختلف المعلنين طوال الوقت، وهؤلاء.
المعلنون دائمًا في منافسة شرح ما هو جوجل ادسنس؟ وطريقة الربح من إعلانات.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل لوغو وتصاميم صور احترافية للمدونة او الموقع

كيف يعمل AdSense

كما قلت أعلاه، سيحصل المعلنون على فرصة عندما تعلن إعلاناتهم في Google أيضًا على مواقع ويب أخرى، حيث يأتي AdSense. الآن، إذا تمت الموافقة على موقع الويب الخاص بك بواسطة Google .
AdSense، فسيكون لديك خيار وضع إعلانات AdSense هذه على موقع الويب الخاص بك، وداخل المقالات، في الجزء العلوي (في الأعلى)، في الشريط. الجانبي، إلخ ...

كيف يعمل جوجل AdSense

ما عليك سوى نسخ / لصق شفرة إعلان من AdSense إلى موقع الويب الخاص بك، وتقوم Google بكل شيء تلقائيًا لك، تمامًا مثل السحر.
سيعثرون على أفضل الإعلانات والمعلنين المرتبطين بمكانتك وبكلماتك الرئيسية التي تستخدمها على الموقع.
لذلك عندما يناضل الكثير من المعلنين من أجل الحصول على بقعة، عادةً ما يتم دفعهم بواسطة Google لدفع المزيد مقابل النقرة، وهذا يعني المزيد من الأرباح لك.

ستدفع Google لك مقابل كل نقرة ترسلها للمعلنين من الإعلانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك. لذلك عندما يكون لديك زائر يقرأ مقالتك وينقر شخص ما على أحد إعلانات AdSense، فستكسب مبلغًا من المال مقابل هذه النقرة، وعادة 
ما يكون ما بين 0.15 دولار و1 دولار للنقرة. لكن تكلفة النقرة (تكلفة النقرة) تعتمد دائمًا على عامل من الأشياء، والتي سأناقشها بمزيد من التفاصيل أدناه. الآن، ضع في اعتبارك أن Google ستحتفظ دائمًا بجزء من هذه الأموال.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لكشف النقرات الغير شرعية والتبليغ عنها لجوجل أدسنس

ستحصل على 68٪ من إجمالي قيمة النقرة (التي دفعها المعلن)، وستحتفظ Google بالنسبة المتبقية البالغة 32٪.
على سبيل المثال: لديك إعلان على موقع الويب الخاص بك عن التأمين على السيارات، وشركة التأمين على السيارات هذه دفعت للتو Google $ 1 مقابل نقرة (زائر قام بالنقر فوق الإعلان من موقع الويب الخاص بك)، ستتلقى بعد ذلك 0.68 
دولار وستحصل Google على 0.32 دولار. يبدو ذلك جيدا؟ إنه لأنه كلما زاد عدد النقرات (حركة المرور) التي ترسلها عبر.

إعلانات Google AdSense ، كلما زادت ربحك

لا تفهم هذا الخطأ:
لا يمكنك ببساطة النقر فوق إعلاناتك الخاصة، أو جعل عائلتك وأصدقائك ينقرون على الإعلانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك نيابة عنك.
 ستعمل Google على حظر حسابك وتعليقه في وقت قصير، لم يعد عام 2005، لديهم العديد من الخوارزميات والذكية طرق لمعرفة ما إذا كانت النقرة شرعية أم لا.
ثق بي لأنك ستُعلّق حسابك، وتخمين ما، لا يمكنك إنشاء حساب آخر، على الأقل ليس باسمك وعنوانك، لذا لا تحاول مقامرة النظام، فهي ليست غبية.

اقرأ أيضاً: فهم أساسيات تحسين محركات البحث لتتصدر المقالة المرتبة الأولى

كيفية كسب المال مع جوجل AdSense في عام 2022

1. إنشاء موقع عالي الجودة:

أولاً وقبل كل شيء، لكي تحصل على فرصة لكسب المال من خلال Google AdSense، ستحتاج أولاً إلى الحصول على موقع ويب عالي الجودة من أجل التقدم إلى برنامجهم والحصول على الموافقة. لم يعد الأمر سهلاً للغاية للحصول على موقع الويب الخاص بك الذي تمت الموافقة.

يبحث فريق Google الآن عن العديد من التفاصيل عندما يتعلق الأمر بمواقع ويب جديدة تنضم إلى برنامجهم. ولكن يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك كبيرًا ولا يتم إنشاؤه ببساطة لكسب المال من خلال Adsense. نعم، هناك أشخاص يقومون بإنشاء مواقع الويب الخاصة بـ adsense، والتي تعارضها Google بشدة، ولن يتم قبولك إلى حد كبير إذا حاولت التسلل باستخدام.

ماذا يعني موقع "Made for Adsense

حسنًا، فهذا يعني أن جميع المواقع التي تحتوي على محتوى خالي من الدسم، أو مجرد مقالات قليلة ليست كبيرة في الأخطاء النحوية، أو المواقع التي لا تشكل سوى مجموعة من المقالات غير المجدية والمملة التي تم تجميعها في مكان يتسم بالتنافسية 
العالية والذي يدفع كثيرًا ليس لديك أي شيء آخر إلى جانب إعلانات adsense على مواقعها على شبكة الإنترنت.
لذا، نعم، الخطوة الأولى للوصول إلى google adsense والبدء في كسب المال.

هي أن يكون لديك موقع إلكتروني عالي الجودة جاهز قبل التقديم. للقيام بذلك، موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أيضاً: شرح برنامج إدارة مواقع التواصل الاجتماعي Zoho Social

ما أهمية إعلانات الروابط؟

هذه الإعلانات لا يتم تحقيق الدخل منها بشكل مباشر وإنما هي إعلانات لمواضيع من ضمن مدونتك او موقعك، حيث ان ادسنس تقترح على الزائر مواضيع من مدونتك على حسب اهتماماته وبحثه في محركات البحث وبالتالي هناك احتمالية بأن يضغط الزائر على هذه الإعلانات ويتم توجيهه الى صفحات أخرى ومواضيع أخرى على موقعك.



وهذا ينعكس إيجابيا على أداء الموقع ويتحسن ترتيبه في محركات البحث ويتحسن السيو للموقع، لأن جوجل تحب المواقع التي فيها مقالات ومواضيع طويلة ويمكث فيها الزائر لفترات طويلة، بالتالي كلما تنقل الزائر الواحد في المدونة من موقع الى.

آخر كلما أصبح الموقع محببا لجوجل، ناهيك عن ان الإعلانات الأخرى من ادسنس ستظهر امام الزائر كلما دخل الى موضوع جديد وصفحة جديدة، وبالتالي تزداد فرصة الربح من الزائر الواحد بسبب كمية الإعلانات التي ظهرت امامه.

وبالتالي قد يتفاعل مع الإعلانات وينقر عليها هذه هي أهمية هذا النوع من الإعلانات، إعلانات المحتوى المطابق او تسمى إعلانات 
الروابط، فهي هامة جدا على مستوى الموقع ككل وليس على انها مصدر ربح بحد ذاتها كيف.

اقرأ أيضاً: طريقة زيادة عدد زوار الموقع عن طريق أدوات السيو

أضيف إعلانات الروابط في ادسنس ؟

  • نتوجه الى موقعنا في ادسنس ونذهب الى قسم الإعلانات ثم الى.
  • الوحدات الاعلانية ومنها نختار اعلان صوري كما تهملنا في الدرس السابق، ونسمي الإعلان مثلا اعلان.
  • "روابط وسط الموضوع" ونجعله متجاوبا كما ذكرنا في الدرس السابق ثم نضغط على انشاء.
  • سيظهر معنا الكود الذي سنضعه في القالب، ننسخ الكود ونتوجه الى التخطيط في المدونة ونضع الكود في مكان بحيث يظهر في وسط المقالة او في اخرها حصريا.
  • نختار "إضافة أداة" ونضيف Html ونضع الكود داخله وقبل ان نضغط على حفظ، نبحث عن هذه الكلمة (auto) في الكود ونضع مكانها كلمة (link) ثم نضغط على حفظ نرجع الى الإعلان في ادسنس ونضغط على "تم "فقط هذا كل ما عليك تعديله، وبعد قليل ادخل الى موقعك وسترى 
  • كيف ستظهر هذه الإعلانات بشكل سليم ومناسب ولكن كما ذكرنا يفضل ان تكون في اخر المواضيع او في.
  • اوسطها حتى تظهر بشكل احترافي.










تعليقات