-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

فهم أساسيات تحسين محركات البحث لتصدر المقالة المرتبة الاولى

 ,كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب ,كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث ,سيو ماستر ,سيو SEO ,برنامج السيو ,الكلمات المستهدفة ,كتاب SEO ,SEO ماهو ,خدمة تحسين محركات البحث ,SEO Google ,كيفية استخدام السيو ,شرح SEO للمبتدئين ,برنامج سيو ,أضف موقعك الى جميع محركات البحث ,  ,كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث ,اضف موقعك في 1000 دليل بضغطة زر ,أنشئ موقعك الإلكتروني ,اضافة موقعك على خرائط قوقل ,كيف تجعل موقعك مشهور ,كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث ,احترف السيو ,شروط السيو ,سيو 2019 ,Mosawi9 seo youtube ,مقالات سيو ,سيو السيارة ,مسك الكلمات المفتاحية ,كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث ,سيو تمام ,كلمات البحث في اليوتيوب ,
 فهم أساسيات تحسين محركات البحث لتصدر المقالة المرتبة الاولى

الدرس الاول فهم أساسيات تحسين محركات البحث

 فهم أساسيات تحسين محركات البحث لتصدر المقالة المرتبة الاولى محرك البحث حسب التعريف هو مجموعة من برامج الكمبيوتر المنسقة التي تقوم بفهرسة أو الوصول إلى الصفحات الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة به بحيث يمكن لمستخدمي محركات البحث العثور على صفحات الويب هذه عن طريق إدخال استعلامات بحث محددة ، بشكل أساسي في شكل كلمات رئيسية أو عبارات كلمات رئيسية.

 هناك ما يقرب من أكثر من 400 محرك بحث مدرج متاح للمستخدمين في محرك البحث للاستخدام ، مع حوالي عشرة محركات بحث رئيسية بما في ذلك Google و Yahoo و Ask وما إلى ذلك .
(على الرغم من أن القليل يستخدمون تقنية محرك البحث الأخرى والعكس صحيح).
 يمكنك العثور على قائمة من 10 محركات بحث رئيسية هنا.


ما هو محرك البحث؟


عادة ما يتضمن محرك البحث أربعة مكونات رئيسية ، تعرف باسم العنكبوت ، المفهرس ، خوارزميات الصلة وصفحات نتائج محرك البحث أو SERP. تعمل محركات البحث عن طريق إرسال العناكب أو الزواحف أو الروبوتات للزحف على أكبر عدد ممكن من صفحات الويب.

 ثم تتم فهرسة هذه الصفحات وفقًا للكلمات الرئيسية الموجودة في كل صفحة ويب. بمعنى آخر ، ظهرت النتائج في محركات البحث على أساس الكلمات الرئيسية الموجودة في صفحات الويب المقدمة إلى قاعدة بيانات محرك البحث.

يتم تصنيف أهمية صفحة ويب معينة في محرك البحث من خلال مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك ملاءمة الخوارزمية ، ومطابقتها لاستعلامات بحث معينة بواسطة مكون نتائج البحث لمحرك البحث المحدد. عادةً ما يتم توجيه محركات البحث نحو عرض النتائج الأكثر صلة والعضوية والأخلاقية ذات الصلة وإهمال اللافتات والوسائط الغنية الأخرى في بحثها لأنها تقوم بفهرسة الكلمات فقط وليس الرسوم البيانية.

مفهوم تصنيف الصفحة:

تم إطلاق مفهوم PageRank من قبل Google حيث توفر Google رتبة لصفحة ويب على أساس مجموعة متنوعة من الخوارزميات. توفر Google نظام ترتيب الصفحات من 0 إلى 10. 
وكلما ارتفع نظام ترتيب الصفحات ، زادت فرصك في الظهور أعلى نتائج محرك البحث لطلب بحث المستخدم. يضمن نظام ترتيب الصفحات أيضًا أن سيرفر الويب سيحصل على النتائج الأكثر صلة وموثوقية.

كيف تعمل Google ومحركات البحث الأخرى؟

شغّل جهاز الكمبيوتر وافتح أيًا من مستعرض الإنترنت ، مثل Mozilla و Google Chrome و Safari و Internet Explorer إلخ. ثم ، هذا ما سيفعله معظم الأشخاص وأنت أيضًا؟ حسنًا ، انتقل إلى Google وقم بإجراء بحث هنا أو أي محرك بحث آخر بالطبع (ما لم يكن لديك وصول مباشر إلى عنوان URL لموقع الويب الذي تريد الانتقال إليه ، أو يمكنك الذهاب إلى أي موقع وسائط اجتماعية مثل Facebook أو Twitter).

لذا ، تكتب في شريط البحث كلمتك الرئيسية أو العبارة الرئيسية في Google أو في أي محرك بحث آخر ، هل فكرت يومًا في كيفية تحقيق محركات البحث هذه نتيجة ذات صلة باستعلام البحث؟ أو ، ما مدى صلة جميع هذه المواقع التي تظهر بطلب البحث أو البحث؟ صدق أو لا تصدق ، أصبحت محركات البحث عنصرًا مهمًا في الحياة الحديثة ، وأعتقد أن العديد من الأشخاص الذين يقرؤون منشور المدونة هذا ليس لديهم فكرة عن كيفية عملهم ، أو حتى لا يهتمون.

ألا تريد حقًا معرفة التفاصيل الأساسية لكل ذلك ، ولكنك تريد فقط ملخصًا في بضع جمل؟ تابع القراءة ، وستتمكن من معرفة المكونات الرئيسية الثلاثة التي توفر الطاقة لمحركات البحث.

زحف:

عندما يتم نقل صفحة ويب جديدة أو موقع ويب بالكامل "مباشرة" على الإنترنت ، فإن محرك البحث "العناكب" ، أو برامج الزحف أو الفهارس أو الروبوتات كما يطلق عليها مشرفو المواقع 
(جنبًا إلى جنب مع معظم الأشخاص المحنكين في تحسين محركات البحث) ، قم بالزحف إلى موقع الويب ومحتواه. يحدث هذا أيضًا لمواقع الويب الحالية أيضًا.

 في الواقع ، يحدث ذلك مرارًا وتكرارًا حتى تتمكن العناكب من الانتقال إلى المرحلة التالية من وظيفتها ، "فهرسة" موقع الويب.

الفهرسة:

هذه العناكب لا تزحف على موقع الويب فقط ؛ فهم يدركون المعلومات ويخزنونها في قاعدة بياناتها. يُعرف هذا بالفهرسة. الهدف من فهرسة مواقع الويب هو أن يتمكن الباحث ، مثلك ، من المرور عبر موقع الويب هذا ومحتواه - إذا كان موقع الويب / المحتوى مهمًا لكلمة البحث الرئيسية أو العبارة الرئيسية بالطبع.

تصنيف:

هل فكرت يومًا في عدد قليل من مواقع الويب التي تظهر أعلى في نتائج البحث بدلاً من مواقع أخرى؟ حسنًا ، على أقل تقدير ، يتم تحقيق ذلك من خلال عدد قليل من خوارزميات محرك البحث المحددة التي تستمر في التغيير - وهو أمر رائع بالنسبة لـ "Google ومحركات البحث الأخرى لديها برنامج بحث يتبع إرشادات أو تعليمات معقدة" ، فانسي هاه؟ تحدد هذه الإرشادات أو الإرشادات كيف أن المحتوى الموجود على أحد مواقع الويب أفضل من المتاح على مواقع أخرى. 

لذا ، كيف تتنافس هذه المواقع؟ 
حسنًا ، قد تضطر إلى دراسة تحسين محرك البحث (SEO) بعمق لمعرفة كيفية عمل عامل الترتيب. سنكمل ذلك في الفصول القادمة.
 في الوقت الحالي ، يجب أن تعرف أيضًا بعض المصطلحات الأساسية الأخرى مثل ما هو البحث المجاني أو البحث الأخلاقي في محرك البحث وما هو محرك البحث المدفوع أو غير الأخلاقي وكيف تختلف عن بعضها البعض.

ما هو البحث العضوي في محركات البحث؟

يعد استخدام كلمة Organic مثالاً آخر على تطور اللغة مدفوعًا بتطور الإنترنت. عند استخدامها في سياق زراعي ، تشير العضوية إلى جودة معينة مرغوبة في المنتجات الطازجة ، وخالية من المدخلات الاصطناعية مثل الأسمدة الكيميائية ، والمبيدات الحشرية ، والمضادات الحيوية ، والهرمونات ، وما إلى ذلك.

 تعتبر العضوية جوهر الطبيعية والصحية والصحية. إن الحصول على ملصق عضوي معتمد على المنتج هو مؤشر على الجودة الطبيعية تمامًا ، والأفضل على الإطلاق.

في تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث ، تكون عمليات البحث المجانية أو عمليات البحث الطبيعية أو القوائم غير المدفوعة هي تلك التي تظهر في صفحات نتائج محرك البحث وفقًا لمدى الصلة بالموضوع والأهمية أو السلطة التي تدركها محركات البحث.

 يتم تحديد ذلك عادةً من خلال بيانات الارتباط وبيانات الاستخدام وسجل المجال ومحتوى الصفحة وترتيب الصفحة والبيانات ذات الصلة بالسلطة.

النتائج المجانية مرغوبة جدًا لكل مشرف موقع أو صاحب نشاط تجاري حيث تُظهر العديد من الأبحاث أن 60٪ إلى 80٪ من النقرات تأتي من نتائج محرك البحث على نتائج البحث المجانية ، مقابل المدفوع مقابل القوائم التي تظهر في الجزء العلوي والجانب الأيسر لمحرك البحث.

 لم تشارك عمليات البحث المدفوعة أو عمليات البحث غير الأخلاقية أو الدعائية سوى 30 إلى 40 في المائة من النقرات وما زال الأشخاص يعتمدون بشكل أكبر على عمليات البحث المجانية مقارنةً بعمليات البحث المدفوعة أو الدعائية.

ما هي فوائد تحسين محركات البحث؟

يتمتع تحسين محركات البحث بالكثير من الفوائد والفائدة الرئيسية هي أنه يجلب زيارات عالية الجودة وتحويلات وعملاء محتملين وأعمالًا مجانًا. إن جهودك فقط هي التي تحقق نتائج في نتائج البحث المجانية ولا تحتاج إلى الدفع مقابل تلك النتائج التي هي في حالة النتائج الدعائية.

 يمكننا فحص نجاح وسمعة أي موقع من خلال تحليل حركة المرور الحقيقية لهذا الموقع بالذات. نظرًا لأن الكثير من حركة المرور تأتي إلى هذا الموقع من خلال محركات البحث ، فهناك فرص أعلى لتحقيق الربح من خلال هذا الموقع. للحصول على المعلومات والوصول إلى مواقع الويب ، تعد محركات البحث من الموارد الرئيسية للمستخدمين.

ل توليد حركة المرور على الانترنت الصورة محركات earch لعبت دورا هاما. تحصل معظم مواقع الويب اليوم على زيارات من خلال محركات البحث هذه خاصة Google ، بعد أن تحصل مواقع الويب على زيارات من بعض الموارد الأخرى. 

في محركات البحث ، يعد محرك بحث Google هو الأكثر شهرة ، وبعد Yahoo ، أصبح Bing و Msn في القائمة حيث يحصل أي موقع ويب على الكثير من حركة المرور المستهدفة.
 لذا ، من الضروري جدًا معرفة أنه يجب عليك إنشاء موقع الويب الخاص بك / مدونتك وفقًا لمعايير SEO.

لدى SEO أهمية كبيرة ويستخدمه كل مبتدئ أو مدون محترف. كما ذكرت أعلاه ، يمكننا قيادة عدد كبير من الزيارات المستهدفة والجودة بسبب تحسين محرك البحث . سنكون قادرين على الحصول على درجة عالية من العلاقات العامة (رتبة الصفحة) إذا استخدمناها بطريقة مناسبة.

يجب عليك تجنب تقنية Black Hat SEO ، على الرغم من أنها يمكن أن تعاقب موقع الويب الخاص بك / مدونتك على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك سيتم ضربها بواسطة الطائر الطنان ، البطريق إلخ ، في بعض الأحيان قد يتم طرده من محركات البحث. يمكن تقسيم تحسين محركات البحث إلى نوعين رئيسيين في الصفحة وخارج الصفحة.


الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..



الوسوم
 ,كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب ,كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث ,سيو ماستر ,سيو SEO ,برنامج السيو ,الكلمات المستهدفة ,كتاب SEO ,SEO ماهو ,خدمة تحسين محركات البحث ,SEO Google ,كيفية استخدام السيو ,شرح SEO للمبتدئين ,برنامج سيو ,أضف موقعك الى جميع محركات البحث ,
 ,كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث ,اضف موقعك في 1000 دليل بضغطة زر ,أنشئ موقعك الإلكتروني ,اضافة موقعك على خرائط قوقل ,كيف تجعل موقعك مشهور ,كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث ,احترف السيو ,شروط السيو ,سيو 2019 ,Mosawi9 seo youtube ,مقالات سيو ,سيو السيارة ,مسك الكلمات المفتاحية ,كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث ,سيو تمام ,كلمات البحث في اليوتيوب ,
الاسمبريد إلكترونيرسالة