كيفية تسريع مدونة بلوجر وحل مشاكل Blogger

كيفية تسريع مدونة بلوجر وحل مشاكل Blogger

, New Blogger , شروط الربح من بلوجر , قوالب بلوجر , مدونات , مدونات نسائية , كيفية كتابة عنوان المدونة , معنى بلوقر , كيف أصبح بلوجر , Blogger 2018 , كيفية عمل مدونة ربحية , أمثلة على المدونات , اسماء مدونات , قراءة مدونات بلوجر ,   , معنى بلوجر , Blogspot , ووردبريس , تطبيق مدونتي , www.blogger.com sign in , Blogger theme Free store , إنشاء مدونة ربحية , طريقة عمل مدونة خاصة بك بالخطوات المصورة , شروط القبول في ادسنس , أفضل عنوان للمدونة , أحدث قوالب بلوجر 2020 , قوالب بلوجر للصور ,, New Blogger , شروط الربح من بلوجر , قوالب بلوجر , مدونات , مدونات نسائية , كيفية كتابة عنوان المدونة , معنى بلوقر , كيف أصبح بلوجر , Blogger 2018 , كيفية عمل مدونة ربحية , أمثلة على المدونات , اسماء مدونات , قراءة مدونات بلوجر ,   , معنى بلوجر , Blogspot , ووردبريس , تطبيق مدونتي , www.blogger.com sign in , Blogger theme Free store , إنشاء مدونة ربحية , طريقة عمل مدونة خاصة بك بالخطوات المصورة , شروط القبول في ادسنس , أفضل عنوان للمدونة , أحدث قوالب بلوجر 2020 , قوالب بلوجر للصور ,
زيادة سرعة مدونة بلوجر


تسريع مدونة بلوجر وحل مشاكل Blogger

كيفية تسريع مدونة بلوجر وحل مشاكل Blogger  إليك النصائح الفعالة لتسريع مدونة Blogger:

ذكر Hubspot أنه إذا استغرق تحميل المدونة أكثر من 3 ثوانٍ ، فقد يفقد المرء نصف زواره ، نعلم جميعًا أنه في عالم اليوم المزدحم لا يحب أحد الانتظار ، لذلك من المهم جدًا أن تكون مدونًا لتسريع موقعك حتى يتمكن من تقديم المعلومات بسرعة لقرائك لقد ناقشت هنا 10 نصائح أساسية حول كيفية تسريع مدونة Blogger، والتي ستساعدك بالتأكيد كثيرًا أولا وقبل كل شيء، والتحقق من سرعة المدونة، يمكنك استخدام أدوات مثل.

كيفية تسريع مدونة بلوجر وحل مشاكل Blogger




 جوجل إحصاءات PageSpeed ، Pingdom أو GTmetrix بحيث يمكنك التحقق من الفرق بعد تطبيق النصائح.

تسريع مدونة بلوجر وحل مشاكل Blogger

1. استخدم نماذج AMP:

الوقاية خير من العلاج، ربما تكون قد سمعت هذه العبارة، لذا من الأفضل إجراء القليل من البحث قبل اختيار نموذج لمعرفته حول استخدام الترميز وجافا سكريبت فيه.

تأكد من أن القالب تم فحصه جيدًا وترميزه بشكل نظيف ، لذلك يمكنك البحث عن مراجعة القالب على Google تحقق الآن من سرعة تحميل هذا النموذج، لأن هذا فقط ضع عنوان URL الخاص بالموقع التجريبي في Google PageSpeed ​​Insights وسيخبرك.
تحتاج إلى اختيار السمة المناسبة التي تتناسب مع مكانتك على سبيل المثال: إذا كنت تدير مدونة أخبار، فانتقل إلى قالب أخبار رفيق جاهز، والذي تم ترميزه لهذا الغرض وسيعمل بشكل أفضل يمكنك أيضًا استخدام قوالب AMP التي يتم تحميلها سريعًا حقًا، إلى جانب ذلك، فهي تحتوي على تخطيط نظيف وتستجيب تمامًا.


2. تجنب استخدام الكثير من الصور:

الصور تجعل مقالتك أكثر جاذبية لكن استخدام الكثير منها سيبطئ بالتأكيد سرعة تحميل مدونتك لأن الصور تستغرق الكثير من النطاق الترددي والوقت للتحميل ولكن إذا كان من الضروري وضع الصور لجعل مقالتك أكثر إفادة وعمقًا، فتأكد من ضغط الصور قبل تحميلها إلى مدونتك هناك العديد من الأدوات المجانية على الإنترنت مثل TinyPNG وغيرها الكثير، والتي يمكنك استخدامها لضغط الصور سيؤدي ضغط الصور إلى تقليل حجم صفحة الويب، لذلك سيستغرق وقتًا أقل للتحميل كما أنه يقلل من استخدام موارد الخادم، والتي يمكن أن تساعدك على تقديم مدونتك بسرعة للقراء.


3. تجنب الحاجيات غير الضرورية:

تعني إضافة أداة إضافية إضافة ترميز إضافي في القالب الخاص بك لأن لكل أداة رموز خاصة بها مما يؤدي إلى ترميز ضخم ويزيد من وقت تحميل مدونتك لذا تأكد من وجود الأدوات التي تحتاجها حقًا هناك وأزل الباقي منها يمكن أن يؤثر تغيير عدد مشاركات المدونة على الصفحة الرئيسية بشكل كبير على وقت تحميل مدونتك نظرًا لزيادة عدد المشاركات على الصفحة الرئيسية، سيتم تحميل المزيد من البيانات أثناء عرضها للقراء، وبالتالي يتم أخذ المزيد من الوقت.

4. تقليل عدد المشاركات في الصفحة الرئيسية:

لإصلاح ذلك، قلل فقط عدد المشاركات إلى 5-6 على الصفحة الرئيسية مما سيسرع من سرعة تحميل مدونتك للقيام بذلك أولاً، انتقل إلى الإعدادات ثم حدد قسم " النشر والتعليقات والمشاركة " وقم بتغيير العرض على الأكثر 6 مشاركات على الصفحة الرئيسية ثم اضغط على زر " حف الإعدادات " وانتهى الأمر.

5. تجنب وضع الكثير من الإعلانات:

لا تضع الكثير من الإعلانات في مقالتك، لأن الإعلانات ليست سوى رموز جافا سكريبت وإضافة العديد منها ستنتهي أخيرًا بسرعة منخفضة للموقع ستؤثر أيضًا إضافة أو وضع عدد كبير جدًا من الإعلانات على تجربة المستخدم لذا حاول ألا تضع أكثر من 2-4 إعلانات في مقال واحد، والتي لا تؤثر على تجربة المستخدم وسرعة تحميل موقعك.


6. إزالة صور الخلفية:

يستخدم العديد من المدونين صور الخلفية لجعل مقالتهم أكثر جاذبية لكن الجانب السلبي لاستخدام صور الخلفية هذه هو أنها تأخذ الكثير من النطاق الترددي والبيانات للتحميل مما يؤدي إلى إبطاء سرعة تحميل مدونتك لذا حاول إزالة صور الخلفية هذه واستخدم خلفية اللون الأبيض فقط لأنها لا تؤثر على سرعة موقعك وأيضًا جيدة لتجربة المستخدم.

7. تجنب استخدام القطعة المنبثقة:

يقوم العديد من المدونين بتثبيت أداة منبثقة خارجيًا إلى مدونة Blogspot الخاصة بهم، ولكن تذكر مرة أخرى أن إضافة أداة إضافية هي مثل إضافة رمز إضافي في القالب والتي سوف تلتهم سرعة التحميل الخاصة بك يؤثر استخدام عنصر واجهة المستخدم المنبثق أيضًا على القراء لأن بعض القراء لا يحبون النافذة المنبثقة لأنها تبدو مزعجة لهم.

8. لا تقم بإضافة ملفات أو نصوص CSS إضافية:

لتغيير خط القالب وحجمه، يضيف بعض المدونين ملفات CSS خارجيًا أو يطبقون هذا الرمز في القالب نفسه لكن إضافة رموز CSS إضافية لتغيير الخط والحجم أمر صعب للغاية بالنسبة للرجال غير التقنيين لأن العثور على مثل هذه البرامج النصية CSS في تعليمات HTML البرمجية أمر صعب للغاية أيضًا ، تستغرق هذه الرموز بعض الوقت والوقت من مدونتك وأخيرًا يؤدي إلى بطء وقت التحميل ، لذا حاول تجنب إضافة ملفات جافا سكريبت وملفات CSS إضافية.



9. تجنب استخدام كود جافا سكريبت:

يمكن أن يكون رمز جافا سكريبت ضارًا بالفعل لسرعة مدونتك لأن هذا يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل بشكل صحيح والاستخدام الزائد لهذا يمكن أن يسمح للزوار برؤية شاشة بيضاء قبل تحميل الصفحة بالكامل لذا، حاول ألا تستخدم الكثير من أكواد جافا سكريبت داخل مدونتك.

10. استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN):

يمكنك استخدام CDN، التي ستوزع بيانات موقع الويب الخاص بك عالميًا على مجموعة مختلفة من الخوادم لذا، إذا حاول الزائر الآن الوصول إلى موقعك على الويب من أي بلد ، فيمكنه بسهولة جلب البيانات من أقرب خادم مما يؤدي إلى معالجة سريعة للبيانات إذا كنت ترغب في تجربة CDN، فيمكنك الذهاب مع Cloudflare الذي يوفر خدمات CDN مجانية ويعمل لأي نوع من المدونات.


كيفية تسريع موقع الويب / المدونة الخاصة بك على Blogger؟

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك تنفيذها لتحسين موقع الويب الخاص بك وزيادة سرعته بمقدار الضعف.

صوّر لوحة تحكم Blogger واتبع الخطوات التالية:

(لكن انتظر! أولاً، انتقل إلى PageSpeed Insight من Google وقم بتحليل موقع الويب الخاص بك، من حيث وضعه الآن. بعد الانتهاء من تنفيذ هذه الخطوات، يمكنك إعادة تحليل موقع الويب لقياس الزيادة الواضحة في وقت التحميل. )
ملاحظة: قبل القيام بأي من ذلك، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية من القالب / التصميم الحالي.
تصغير حجم الصور.
ملفات الصور الكبيرة هي أكبر قاتل لسرعة موقع الويب، مما يزيد من حجم الصفحة الإجمالي بشكل ملحوظ. لذا، فإن الخطوة الأولى هنا هي مخاطبة هذا الفيل في الغرفة.


كلما كان حجم الصورة أصغر، كان ذلك أفضل. ولكن لإعطاء فكرة عامة لقياس النتيجة بها، يجب أن تهدف إلى الاحتفاظ بالصورة أقل من 30 كيلوبايت.
لحسن الحظ ، يعد تقليل حجم الصور أمرًا بسيطًا ومباشرًا إلى حد ما.
أولاً، استخدم فقط تلك الصور الموجودة
صغير الحجم. تجنب الدقة العالية (HD).
ثانيًا، قم بتغيير حجم الصورة لتناسبها بشكل مناسب في مشاركتك بطولها وعرضها الأصليين.
ثالثًا، قم بضغطها باستخدام Tiny JPG. إذا كانت الصورة لا تزال تبدو كبيرة في KB، فأعد ضغطها باستخدام Compress JPG.
لذلك ، لجعل المدونة الخاصة بك يتم تحميل مدونتك بشكل أسرع، تأكد من أنك لا تضع الكثير من الإعلانات والصور في مشاركات المدونة الخاصة بك، وإزالة الأدوات أو النوافذ المنبثقة غير الضرورية وتجنب استخدام جافا سكريبت قدر الإمكان
وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك استخدام CDN لجعل مدونتك تحميل أسرع.
يمكن أن تكون هناك عدة أسباب تجعل مدونتك بطيئة، والسبب الرئيسي قد يكون السمة التي تستخدمها غير محسنة بشكل صحيح للسرعة، ويمكن أن يكون السبب الآخر هو أنك تقوم بتحميل الصور إلى مدونتك دون ضغطها، مما يؤثر بشكل سيئ على سرعة المدونة.

ما مدى أهمية سرعة الصفحة لتحسين محركات البحث؟

أصبحت سرعة الصفحة الآن عامل ترتيب بعد تحديث سرعة Google.
أيضًا، يمكن أن تؤدي المدونات ذات سرعة الصفحة المنخفضة إلى زيادة معدل الارتداد، مما قد يكون ضارًا بشكل غير مباشر بمدونتك.
هذه هي النصائح الأساسية العشرة التي ستساعدك على تسريع مدونتك على Bloggerلا تنس التحقق من سرعة موقعك في Google PageSpeed ​​Insights لمعرفة مستوى أداء مدونتك بعد تنفيذ هذه النصائح أيضًا إذا كان لديك أي اقتراح آخر، فضعه في قسم التعليقات لمشاركته مع الآخرين.






نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close