طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر

كيفية العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر

, New Blogger , شروط الربح من بلوجر , قوالب بلوجر , مدونات , مدونات نسائية , كيفية كتابة عنوان المدونة , معنى بلوقر , كيف أصبح بلوجر , Blogger 2018 , كيفية عمل مدونة ربحية , أمثلة على المدونات , اسماء مدونات , قراءة مدونات بلوجر ,   , معنى بلوجر , Blogspot , ووردبريس , تطبيق مدونتي , www.blogger.com sign in , Blogger theme Free store , إنشاء مدونة ربحية , طريقة عمل مدونة خاصة بك بالخطوات المصورة , شروط القبول في ادسنس , أفضل عنوان للمدونة , أحدث قوالب بلوجر 2020 , قوالب بلوجر للصور ,, New Blogger , شروط الربح من بلوجر , قوالب بلوجر , مدونات , مدونات نسائية , كيفية كتابة عنوان المدونة , معنى بلوقر , كيف أصبح بلوجر , Blogger 2018 , كيفية عمل مدونة ربحية , أمثلة على المدونات , اسماء مدونات , قراءة مدونات بلوجر ,   , معنى بلوجر , Blogspot , ووردبريس , تطبيق مدونتي , www.blogger.com sign in , Blogger theme Free store , إنشاء مدونة ربحية , طريقة عمل مدونة خاصة بك بالخطوات المصورة , شروط القبول في ادسنس , أفضل عنوان للمدونة , أحدث قوالب بلوجر 2020 , قوالب بلوجر للصور ,
طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر 

طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر

طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر سواء كنت تستخدم الصور لتوضيح نقطة أو تقديم دليل، أو لتشرح موضوعًا ما، فإن هذه الصور بلا شك هي الأساس في إنشاء المحتوى، لسوء الحظ ليست كل الصور التي نبحث عنها مجانية للاستخدام.

الحل؟ استخدم الصور الخالية من حقوق الملكية الفريدة وغير المستخدمة على نطاق واسع مثل العديد من الصور المجانية المتوفرة.

المشكلة الوحيدة هي أن العثور على مثل هذه الصور المجانية للاستخدام التجاري يمثل تحديًا.

ولتسهيل ذلك عليك، قمنا بتجميع هذه القائمة من مواقع الصور المخزنة التي تقدم صورًا مجانية وعالية الدقة تمامًا لاتصالات الفيديو الخاصة بك. نظرًا لأن كل موقع يقدم صورًا مختلفة بدون حقوق ملكية، فمن الأفضل لك وضع إشارة مرجعية على هذه القطعة حتى تتمكن من زيارة موقع مختلف في كل مرة تبحث فيها عن نوع معين من الصور.



طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر 




تحقق العديد من خدمات التصوير الفوتوغرافي،مثل: و Getty Images و iStock وغيرها، دخلها من حاجتك للفيديوهات والصور، حيث تقدم هذه الخدمات اشتراكات باهظة الثمن نوعًا ما، لكن قبل أن تحدد ميزانيتك في اشتراك الصور، يجب أن تعرف أن هناك بدائل مجانية، ولدينا بعض النصائح حول كيفية العثور على صور جميلة ليست خاضعة لحقوق الطبع والنشر.



البحث عن الصور في جوجل

إذا بحثت عن أي مصطلح وتوجهت إلى قسم الصور في جوجل ستجد على الفور آلاف الصور، لكن هناك مشكلة واحدة، قد تكون بعضها محمية بحقوق الطبع والنشر، وقد تعرّض نفسك أو صاحب العمل للخطر، لكن يمكنك تصفيتها حسب حقوق الاستخدام، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال:
بناءً على ما تحتاج إليه، قد ترغب في استخدام الصورة كما هي أو بعد إجراء تعديلات معينة عليها، فقط حدد الفئة التي تناسب الاستخدام المقصود.

النقر فوق تبويب الأدوات، حيث سيؤدي ذلك إلى توسيع القائمة المنسدلة التي تتيح لك فرز الصور حسب ترخيصها.

البحث عن صورة في جوجل سهل وسريع الاستخدام، لكن الصور تميل إلى أن تكون عامة جدًا وليست جمالية، حتى بمعايير التصوير الفوتوغرافي، لهذا السبب نفضل مواقع التصوير الفوتوغرافي المجانية، التي يوجد فيها بعض السلبيات مقارنة بصور جوجل، مثل خيارات أقل، لكن ستجد الصورة بجودة أعلى بشكل عام، ولها مظهر احترافي أكثر، لذلك إليك بعض مواقع الصور المجانية التي من الممكن أن تساعدك:


Pikwizard.


أما إذا كنت تبحث عن صور PNG بدون حقوق طبع ونشر، فيجب عليك التحقق من PNGPlay أو Icon8 أو PNGimg.
على الرغم من أن الكثير من هذه الصور مجانية للاستخدام إلا أنه يمكنك دعم منشئي هذه الصور، وذلك من خلال ذِكرهم ونسبة الفضل إليهم، مما يمنح عملهم مزيدًا من الوصول، وقد لا تكون لديك الموارد اللازمة لشراء صورهم ولكن قد يكون هناك شخص آخر مهتمًا بتعيينهم.

يوجد العديد من الصور المجانية التي يمكنك استخدامها في مشاريعك وذلك بفضل الأشخاص الموهوبين الذين يقومون بالتقاط هذه الصور، لقد جمعنا لك مجموعة من أبرز مواقع الصور المجانية لمساعدتك في العثور على الصور التي تحتاج إليها.

جميع الصور المجانية الموجودة على هذه المواقع للاستخدام لأغراض شخصية أو افتتاحية أو تجارية، ولكن لا يزال هناك بعض القيود التي يجب وضعها في الاعتبار، حيث تنطبق القيود الرئيسية على صور الأشخاص الذين يتم تحديدهم، والمنتجات ذات العلامات التجارية، والممتلكات الخاصة، ليس فقط منازل الأشخاص، ولكن بعض المعالم أيضًا، يحتوي Getty Images على دليل ممتاز للملكية الفكرية والذي يستحق التحقق منه قبل البدء.

تذكر أيضًا أن العديد من هذه المواقع تتلقى مساهمات من المصورين الهواة الذين قد لا يكونون مدركين تمامًا للقواعد المحيطة بالإصدارات النموذجية لصور الأشخاص، وربما لم يطلبوا من رعاياهم التوقيع على تنازل، فإذا لم تكن متأكدًا فمن الأفضل الاتصال بالموقع مباشرةً.



أبرز مواقع الصور المجانية في 2021 حتى الآن

Unsplash:

Unsplash عبارة عن مجموعة جيدة التنسيق من الصور الجميلة التي يقدمها مجموعة من المصورين المحترفين المهرة، وقد استخدمت مجموعات مختلفة من هذه الصور لإنشاء بعض الأعمال الرائعة.

أداة البحث في Unsplash هي أسرع طريقة للعثور على صورة، ولكن إذا كان لديك بعض الوقت فراجع مجموعات الصور التي تم فرزها بواسطة مستخدمين آخرين في مواضيع مثل: Light and Shadow و Street Life و Into the Wild، كما يمكنك إنشاء مجموعاتك الخاصة بعد التسجيل والحصول على حساب، إنها مثالية للإلهام أو لجمع الموارد لمشروع.
يملك Unsplash تطبيقًا لنظام iOS، الأمر الذي يساعدك في العثور على صور لاستخدامها في الأعمال الإبداعية على جهاز آيباد أو آيفون.

Pixabay:

يعج Pixabay بأكثر من مليون صورة للمجال العام، بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية، ورسومات فيكتور، ومجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، إن اختياره للتصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية قوي بشكل خاص، ويستحق إلقاء نظرة عليه.

وبمجرد العثور على صورة مناسبة اختر دقة وضوح مناسبة “ستحتاج المشروعات المطبوعة إلى دقة أعلى بكثير من تلك الموجودة على الإنترنت” وأكمل اختبار التحقق من الصحة لتنزيل الملف، كما يمكنك التسجيل في الموقع للحصول على حساب مجاني واختصار مرحلة التحقق أثناء التنزيل.

الغالبية العظمى من الصور على Pixabay آمنة للعمل، ولكن لتجنب ظهور أي شيء في نتائج البحث، تأكد من تحديد مربع تمكين البحث الآمن قبل التصفح، لكن جودة التصوير ليست عالية باستمرار مثل Unsplash، فإذا لم تجد ما تحتاجه هناك، فقد تتمكن Pixabay من المساعدة طريقة العثور على صور خالية من حقوق الطبع والنشر.

Gratisography:

إذا كنت تبحث عن شيء غريب بعض الشيء، فإن Gratisography يوفر مجموعة من الصور للمصور الموهوب ومصمم الجرافيك Ryan McGuire وغالبًا ما يكون لصور Ryan حافة سريالية، وهي رائعة إذا كنت سئمًا من الصور المبتذلة المقلدة.
لا يقدم Gratisography محتوى بقدر محتوى بعض مواقع الصور المجانية الأخرى نفسه، ولكن عين Ryan الإبداعية تعوض عن ذلك، حيث يضيف صورًا جديدة كل أسبوع، ويمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية للحصول على تنبيهات من أجل التحديثات.


Pexels:

يرحب Pexels بأي شخص يود تحميل الصور، حيث يقوم منسقو الموقع باختيار أفضل اللقطات لملء المجموعة القابلة للبحث من صور المجال العام، كما يمكنك البحث عن شيء محدد أو التصفح حسب السمات بما في ذلك التسلية، والعواطف، والمواقع.

يعد Pexels اختيارًا جيدًا بشكل خاص لمصممي الويب أو التطبيقات، فهو يحوي على مجموعة ممتازة من الصور التي تعد مثالية لعرض نماذج بالحجم الطبيعي، مثل الأفكار الصعبة التوضيح، ولكن الغالبية العظمى منها إبداعية ومبتكرة.

يحوي Pexels على فئة مخصصة للتصوير الفوتوغرافي للفضاء، التي تبدو مذهلة، ولكن ضع في اعتبارك أن بعض المواد مأخوذة من وكالة ناسا وهي تعد إحدى المنظمات التي يجب أن تستخدم صورها في سياقات محددة فقط.

Pikwizard:

يقدم PikWizard آلاف الصور المجانية عبر مجموعة واسعة من الموضوعات والجودة المثيرة للإعجاب، وبشكل غير عادي لموقع تصوير مجاني، هناك الكثير من الصور التي تصور الأشخاص في أوضاع طبيعية.


وإذا كنت تريد أن تصبح مبدعًا دون مغادرة المتصفح الخاص بك، فإن PikWizard يوفر روابط لمحرر الصور عبر الإنترنت، ومعظم الأدوات والقوالب هنا عبارة عن تصميمات مميزة، لكن لا تكلف أي منها أكثر من دولارين.
يتم تقديم الصور على PikWizard بموجب ترخيصين: مجاني وCC0، ويعني ترخيص CC0 أن المصور قد تنازل عن حقوق النشر الخاصة به، ولكن الترخيص المجاني يعني أنه يحتفظ بحقوق الطبع والنشر، لكنه منح إذنًا لاستخدام أعماله دون مقابل، ويمكنك الاطلاع على الترخيص الكامل للموقع لمزيد من التفاصيل. 

المصدر هنا








نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close