القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التحقق مما إذا كانت بياناتك قد تسربت بعد اختراق Facebook

 كيفية التحقق مما إذا كانت بياناتك قد تسربت بعد اختراق Facebook

كيفية التحقق مما إذا كانت بياناتك قد تسربت بعد اختراق Facebook
كيفية التحقق مما إذا كانت بياناتك قد تسربت بعد اختراق Facebook

كيف تعرف إذا كانت حساباتك تعرضت للاختراق؟ 


في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم الكشف عن بيانات من 533 مليون حساب على Facebook تم تسريبها عبر الإنترنت، بما في ذلك أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد والأسماء الكاملة وعناوين البريد الإلكتروني والمزيد.
تتضمن البيانات المسربة أي معلومات ينشرها المستخدمون في ملفاتهم الشخصية العامة ولكن أيضًا المعلومات غير العامة. وفقًا لـ The Record ، فإن التسريب مؤرخ لخرق حدث في عام 2019. أساء المهاجم استخدام ثغرة أمنية في ميزة مستورد جهات الاتصال على Facebook وأتمت عملية جمع البيانات حتى اكتشف Facebook وصول المهاجم في أغسطس عام 2019. قديم، فقد ظهر التسريب هذا الأسبوع في الأخبار لأن البيانات يتم الآن نشرها على نطاق واسع في منتديات الجرائم الإلكترونية، إذا تم اختراق حسابك صديقي وتريد إصلاحه إليك طريقة معرفة ما إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك وكيفية إصلاحه.

اعرف إن كانت بيانات حسابك في فيس بوك قد تسربت

طريقة سهلة للتحقق مما إذا كانت معلوماتك قد تم تسريبها من خلال زيارة Have I Been Pwned. ستخبرك الأداة إذا تم اختراق أي من بياناتك بناءً على عنوان بريدك الإلكتروني والآن، رقم هاتفك.
ولكن بالنسبة للبريد العشوائي الذي يعتمد على استخدام رقم الهاتف وحده، فهو ذهب. ليس فقط الرسائل النصية القصيرة، هناك الكثير من الخدمات التي تتطلب فقط رقم هاتف هذه الأيام والآن هناك مئات الملايين منها مصنفة بشكل ملائم حسب الدولة مع حقول دمج بريد لطيفة مثل الاسم والجنس.

هل يجب أن تكون أرقام هواتف الفيس بوك قابلة للبحث في haveibeenpwned؟ أفكر في الإيجابيات والسلبيات من حيث القيمة التي تضيفها للأشخاص المتأثرين مقابل المخاطر المقدمة إذا تم استخدامها للمساعدة في تحويل الأرقام إلى هويات (ستظل بحاجة إلى بيانات المصدر للقيام بذلك)، وإذا أردت تحويل صورتك إلى آفاتار إليك كيفية تحويل صورتك الى أفاتار (Avatar) على الفيس بوك.

بعد اختراق فيس بوك الأخير كيف تعرف أن حسابك مخترق 

قال Troy Hunt ،الذي أنشأ Have I Been Pwned ،إن مستخدمي Facebook يمكنهم إجراء بحث باستخدام بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم - يأتي الأخير مع مجموعة مخاطر الخصوصية الخاصة به، لكن Hunt قرر أنها خدمة قيّمة في النهاية.
قال هانت: "هناك أكثر من 500 مليون رقم هاتف ولكن فقط بضعة ملايين من عناوين البريد الإلكتروني، لذا فإن 99٪ من الأشخاص كانوا يتلقون" خطأ "في حين كان من المفترض أن يحصلوا على" ضربة " "كان من السهل تحليل أرقام الهواتف من (في الغالب) ملفات جيدة التنسيق. تم أيضًا تطبيعها جميعًا (sp) في تنسيق لطيف متسق مع رمز البلد. باختصار، قلبت مجموعة البيانات هذه جميع أسبابي لعدم القيام بذلك رأساً على عقب ".

أوضح هانت أن القدرة على البحث باستخدام رقم هاتفك أمر فريد من نوعه لخرق بيانات Facebook، ولن يصبح هو القاعدة في المستقبل. هذا ما لم يرى Hunt عرض قيمة مماثل.
قال هانت: "لست على وشك العودة للبحث عن كميات هائلة من بيانات الخرق السابقة وتحليل رقم الهاتف". "ولكن إذا تكررت حالة Facebook في المستقبل، فسأكون في وضع جيد لتحميل البيانات فيها."

كيفية معرفة إن كانت بيانات حسابك مسربة ضمن اختراق فيس بوك

إذا لم ينتج عن عنوان بريدك الإلكتروني أي نجاح، فيمكنك إدخال رقم هاتفك عن طريق إدخال رمز الاتصال الخاص بدولتك أولاً. تبدأ أرقام الهواتف في أمريكا الشمالية بالرقم 1؛ في أستراليا تبلغ 61؛ والمملكة المتحدة تبلغ 44 عامًا. تمت مشاركة الرسم البياني أدناه بواسطة Hunt إذا كنت متعلمًا بصريًا أكثر، إليك أيضا كيفية إنشاء إعلان ممول في الفيس بوك.


كيفية التحقق مما إذا كانت بياناتك قد تسربت بعد اختراق Facebook
كيفية التحقق مما إذا كانت بياناتك قد تسربت بعد اختراق Facebook


إذا اكتشفت أن بياناتك قد تم تسريبها، فمن الأهمية بمكان أن تتخذ الاحتياطات فورًا. نظرًا لأن كلمات المرور لم تكن جزءًا من اختراق Facebook ولكن أرقام الهواتف ومعلومات التعريف الأخرى كانت كذلك، فاحذر من موجة من البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي ومحاولات المضايقة. يجب عليك أيضًا التفكير في استخدام مدير كلمات المرور إذا لم تكن كذلك بالفعل. إنها تساعد في إنشاء كلمات مرورك الحالية وإدارتها، ويمكنها أيضًا إنشاء رموز مرور فريدة لاستخدامها في المصادقة ذات العاملين. لقد استخدمت 1Password لعدة سنوات حتى الآن، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة، إليك أيضا جميع الروابط الهامة للتواصل مع إدارة الفيس بوك.




reaction:
Bob Marley
Bob Marley
بعشق شي اسمو الانترنت بدخل سيكارة وبضل بكتب لحتى الله يفرجها علي

تعليقات