أفضل البرامج والتطبيقات لتعليم لغات جديدة إنجليزية إسبانية أو روسية

"أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية بدون انترنت
 أفضل البرامج والتطبيقات لتعليم لغات جديدة في 2023

أفضل التطبيقات المجانية لتعّلم اللغات عبر هاتفك الذكي

هل تملك بعض الوقت الشاغر؟ بدلاً من التنقل بين التطبيقات دون هدف يمكنك تعلم طريقة التواصل مع بلاد بأكملها وتوسيع آفاقك الفكرية والثقافية من خلال تعلم لغة جديدة، ولم يكن الأمر أسهل قط كما هو موجود حالياً، مع انتشار العشرات من التطبيقات والمواقع التي توفر أطناناً من المحتوى المجاني أو زهيد الثمن، إليك أيضا تطبيق شات للدردشة والتعارف مع الأشخاص من حولك .

يشتهر الأمريكيون بكونهم منعزلين ثقافيًا، ولكن استنادًا إلى بيانات عام 2018 من مكتب الإحصاء الأمريكي، يتحدث أكثر من 67 مليون شخص في الولايات المتحدة لغة أخرى غير الإنجليزية في المنزل. إذا كان هذا يلهمك لتعلم لغة جديدة لنفسك، فإن الخبر السار هو أنها لم تكن أسهل من أي وقت مضى. لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها الذهاب إلى المدرسة لمحاولة إتقان الفرنسية أو الإسبانية أو الروسية؛ الآن يمكنك استخدام أحد التطبيقات واختيار ما يناسبك من بين عشرات اللغات.

وقد قدم موقع Make Tech Easier السنغافوري بعضاً من أفضل التطبيقات التي يمكنها تعليمك لغات جديدة: 


 أفضل التطبيقات لتعلم لغات جديدة

أفضل تطبيق لتعلم اللغات Duolingo – مُرشح بشدة:

"برنامج تعليم جميع لغات العالم
أفضل التطبيقات المجانية لتعلم لغات جديدة

Duolingo بسهولة هو أشهر تطبيقات تعلم اللغات المتاحة، الذي ضبط وتيرة الكثير من البرامج الأخرى بدروسه المبنية على التدريب والتعلم عبر اللعب الخفيف ونموذجه التعليمي الذي يقدم خدماته الأساسية مجاناً، اقراء ايضا افضل 10 برنامج خرائط بدون نت 2023 للاندرويد والايفون.

وهو على الأرجح أفضل مكان تبدأ منه استخدام تطبيقات تعلم اللغات على الإنترنت؛ إذ يسهل الغوص فيه واستكشاف مدى فائدته بالنسبة إليك دون القلق حيال فترات التجارب المجانية ورسوم الاشتراك.

يمتلك Duolingo خيارات ضخمة من اللغات، من الإسبانية الأشهر دائماً إلى الكلينغونية الخيالية، ويمكن الوصول إلى المحتوى الأساسي بأسره دون رسوم. ويمكنك دفع رسوم مقابل إزالة الإعلانات والوصول إلى بعض المحتوى الإضافي، لكن ذلك ليس ضرورياً،" أفضل البرامج والتطبيقات لتعليم لغات جديدة إنجليزية إسبانية أو روسية".

تعلم مع هذه التطبيق الرائع جميع اللغات:

 كل دورة لغة مجانية. تعلم الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الروسية، البرتغالية، التركية، الهولندية، الأيرلندية، الدنماركية، السويدية، الأوكرانية، الإسبرانتو، البولندية، اليونانية، المجرية، النرويجية، العبرية، الويلزية، العربية، اللاتينية، هاواي، الأسكتلندية الغيلية، الفيتنامية، الكورية واليابانية والإنجليزية وحتى فاليريان!.

ومع أن التكرار قد يصبح مملاً بعض الشيء، فالمتعلمون المحفزون جزئياً سيجدون أنفسهم يبنون حصيلتهم اللغوية بسرعة إذا داوموا على استخدام التطبيق. لكن Duolingo يشتهر بالجمل الغريبة بعض الشيء؛ لذا كن مستعداً لتعلم عبارات مشكوك في فائدتها مثل “أين حساء البورش الخاص بي؟” بالروسية و” تستمتع الأبقار بمشاهدة الأفلام الكوميدية” بالإسبانية. 

يُسهّل Duolingo أيضاً اختبار المستويات الدنيا، وهو أمر مهم إذا لم تكن مبتدئاً. أما إذا كنت مبتدئاً أو متعلماً متوسطاً تبحث عن تطبيق لا يخفي مبلغاً كبيراً وراء نظام الاشتراكات، فعلى الأرجح ستستمتع بتطبيق Duolingo، إليك أيضا طريقة معرفة اي اغنية في مقطع فديو او مسلسل طريق كلماتها و الموسيقا.

أفضل تطبيق لتعلم اللغات Busuu:

"أفضل تطبيق لتعلم اللغات بدون إنترنت
أفضل التطبيقات المجانية لتعلم لغات جديدة

على الأرجح، صادف أي شخص حاول العثور على بديل لتطبيق Duolingo تطبيقَ Busuu، لكنه يحتوي على عدد أقل من اللغات، ويبدو كدورة تقليدية لتعليم اللغات، حيث يُدخلك في وحدات مُهيكلة ومتنوعة تركز على كلمات وقواعد نحوية معينة. 

كذلك، يوفر بعض الأدوات التحليلية الرائعة، التي تُظهر لك أي كلمات تعاني في تعلمها ويتتبع تقدمك التعليمي. ومن المزايا أيضاً اختبارات تحديد المستوى والقدرة على تخطي المستويات للمتعلمين المتقدمين أو من يرغبون في ملء بعض فراغاتهم المعرفية وحسب، اقراء ايضا امشي واربح من خلال تطبيق Sweatcoin وكيفية تحويل المال.

تعلّم حتى 12 لغة مختلفة:

تعلّم الإنجليزية 🇬🇧|تعلّم الإسبانية 🇪🇸|تعلّم الألمانية 🇩🇪|تعلّم الفرنسية 🇫🇷|تعلّم اليابانية 🇯🇵|تعلّم البرتغالية 🇧🇷|تعلّم الإيطالية 🇮🇹|تعلّم الروسية 🇷🇺|تعلّم الصينية 🇨🇳|تعلّم التركية 🇹🇷|تعلّم العربية 🇸🇦|تعلّم البولندية 🇵🇱.

اعثر على دورات متخصصة تلائم احتياجاتك.

سواء كنت تريد تطبيقًا لتعلّم الإسبانية لرحلتك التعليمية، أو الإنجليزية للإعداد للعطلة، أو الفرنسية مجانًا للتسلية، فنحن لدينا الدورة اللغوية المناسبة لك – بداية من أغراض العمل وصولاً للسفر.

يمكنك إنجاز الكثير مع حزمة Busuu المجانية، ولكن سيكون متاحاً أمامك فقط في الغالب تمارين المفردات مع القليل من القواعد النحوية. أما ميزات أخرى، كالقواعد المتقدمة والاختبارات وتعليقات المجتمع حول كتابتك وحديثك فتحتاج اشتراكاً خاصاً.

على الرغم من ذلك، بشكل عام، يستحق Busuu بالتأكيد أن يكون موجوداً مع Duolingo، حيث يفيد محتواه المجاني بشكل جيد مع الوقت، ويوفر Busuu خيار ترقية الاشتراك إلى شيء أكثر شمولاً أثناء تقدمك، إليك أيضا طريقة معرفة اي اغنية في مقطع فديو او مسلسل طريق كلماتها و الموسيقا.

"أفضل تطبيق لتعلم اللغات بدون إنترنت"

 أفضل تطبيق لتعليم اللغات Memrise:

من بين العمالقة الآخرين في عالم تطبيقات تعلم اللغة، يعد Memrise في الأساس نظاماً قائماً على البطاقات التعليمية، مع مجموعة واسعة من الدورات الرسمية والدورات المقدمة من قبل مستخدمين.

 وهي طريقة رائعة لتعزيز حصيلتك اللغوية، أو تعلم أبجدية جديدة، أو التعود على الكتابة على لوحة مفاتيح مختلفة، إلى جانب توفير بعض الأدوات المفيدة لمساعدتك على معرفة ما حققته من إنجاز والمساحات التي تمثل مشكلة لك.

ونظراً لسماحِه للمستخدمين بإنشاء الدورات التدريبية ونشرها، يتميز Memrise بتوافر العديد من اللغات والدورات التدريبية للغات المختلفة وتطبيقاتها، ولكن الجودة قد تختلف، وسيتعين عليك تجربة الدورة قليلاً للعثور على ما يناسب مستواك.

سيوفر لك الدفع للحصول على حساب احترافي ميزات كالدردشة الآلية، والمقاطع المرئية، والتمارين الإضافية، والتعليم المخصص الذي يتكيف مع مستوى تقدمك،" أفضل البرامج والتطبيقات لتعليم لغات جديدة إنجليزية إسبانية أو روسية".

بشكل عام، يعد Memrise مكملاً رائعاً ووسيلة لطيفة لتجديد مهاراتك اللغوية والحفاظ عليها لتبقى حيوية، اقراء ايضا افضل 10 برنامج خرائط بدون نت 2023 للاندرويد والايفون.

أفضل برنامج لتعليم اللغات LingQ:


"افضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية بدون نت
أفضل التطبيقات المجانية لتعلم لغات جديدة

ليس هذا واحداً من التطبيقات المعتادة المبنية على التدريبات. فبدلاً من توفير سلاسل من التدريبات على المفردات والقواعد اللغوية، بُني LingQ حول قصص ومقالات تقرأها وتترجمها في الوقت نفسه. 

وإن كنت لا تعرف كلمة من الكلمات يمكنك اختيارها والاطلاع على تعريفها وإضافتها إلى قائمة دراستك. يعتبر LingQ بديلاً جيداً إن كنت تشعر بالضجر بسرعة من طريقة التكرار المشوش التي يتبعها Duolingo.

يحتوي التطبيق على اللغات الأشهر، ولكن يتضمن أيضاً مجموعة مختارة من اللغات غير المعروفة. لذا إن كنت ترغب في تعلم الكرواتية أو الكغراتية، فيمكنك فعل ذلك على LingQ!

قد يكون LingQ شيئاً ترغب في استخدامه بعد أن تكون لديك بالفعل بعض المهارات اللغوية وأن تصبح جاداً بشأن الممارسة. فالمحتوى المجاني جيد للمستخدمين غير المنتظمين، لكن إن كنت ترغب في استخدام LingQ بانتظام، فستحتاج بالتأكيد إلى ترقية اشتراكك للوصول إلى المزيد من الكلمات المحفوظة والميزات،" أفضل البرامج والتطبيقات لتعليم لغات جديدة إنجليزية إسبانية أو روسية"، إليك أيضا طريقة معرفة اي اغنية في مقطع فديو او مسلسل طريق كلماتها و الموسيقا.

"أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية بدون انترنت"

أفضل برنامج لتعليم اللغات Lingo Deer:

يمنحك Lingo Deer المحتوى التمهيدي فحسب مجاناً، ويشترط اشتراكاً فيما يتعدى ذلك، إلا أنه أرخص من العديد من منافسيه، وغالباً ما يفضله الناس على تطبيقات مثل Duolingo وBusuu لتعلم لغات آسيوية كالكورية والصينية.

 كذلك يولي Lingo Deer تركيزاً أعلى على القواعد النحوية، مقارنةً بالعديد من التطبيقات الأخرى، لكنه يظهر بشكل لا يجعله أصعب بالضرورة من نظائره التي تركز أكثر على المفردات.

يمتلك Lingo Deer عدداً صغيراً نسبياً من اللغات (معظمها لغات آسيوية)، لكن إذا كنت مخلصاً لتعلم إحدى هذه اللغات، فتطبيق Lingo Deer استثمار مفيد للغاية.

أفضل تطبيق لتعلم اللغات Beelinguapp:


"برنامج تعلم اللغة الانجليزية للكمبيوتر
أفضل التطبيقات المجانية لتعلم لغات جديدة


Beelinguapp هو تطبيق بسيط وبديهي (لكنه للهاتف الجوال فقط)، ويركز على إتقان القراءة.

 يقدم Beelinguapp نصاً للقراءة باللغة المستهدف تعلمها ويُظهر لك ترجمته بلغتك الأم أدناه، وهو ما يتيح لك تعلم أكبر قدر ممكن بنفسك قبل إلقاء نظرة خاطفة ومعرفة ما فاتك. 

وثمة قاعدة بيانات كبيرة من القصص والمقالات المثيرة، ويمكنك الوصول إلى الكثير منها مجاناً، على الرغم من أن خيارات الاشتراك في التطبيق تقدم العديد من المميزات المفيدة للغاية بسعر معقول جداً.

Coursera ومنصات تقديم الدورات على الإنترنت

على الرغم من أنك قد لا تعتقد أنها من نفس الفئة التي يقع فيها Duolingo، لكن Coursera وEdX وUdemy وغيرها من منصات تقديم الدورات المفتوحة على الإنترنت تقدم بعض دورات اللغة الممتازة جداً، خاصةً إذا كنت تفضِّل شيئاً أكثر تنظيماً له معلم وواجب منزلي.
 تختلف الجودة والمحتوى بشكل كبير، بحسب المنصة واللغة، لكن هناك العديد من الخيارات المجانية غير المكلفة المتاحة هناك.

أيُّ التطبيقات أفضل لتعلم لغات جديدة؟

تحتوي معظم تطبيقات اللغات على إصدارات للويب والأندرويد وiOS، لذلك لا داعي للقلق بشأن قيود المنصات. 

وفي حين أن تنوع الخيارات قد يبدو مربكاً إذا كنت قد بدأت للتو في رحلتك لتعلم لغة، فينبغي أن تتمكن من التعرف على ما يناسبك بسرعة كبيرة. 

تبقى معظم التطبيقات ثابتة إلى حد ما على طريقتها طوال الطريق؛ لذلك إذا وجدت نفسك تشعر بالإحباط أو الملل من التمرينات المتكررة في Duolingo في البداية، مثلاً، فقد تكون تلك علامة على أنك بحاجة إلى شيء أنجح في لفت انتباهك.

أو يمكنك الاعتماد على أكثر من تطبيق لتنمية المهارات المختلفة، مثلاً باستخدام تطبيق Duolingo باعتباره مصدراً رئيسياً، واستخدم Memrise وBeelinguapp وLingQ باعتبارها مكملات له؛ لتحديثات المفردات سريعاً وممارسة اللغة بشكل متعمق.
 وإذا كنت تتطلع إلى ممارسة ما تعلمته فهناك العديد من تطبيقات التبادل اللغوي المفيدة على نظام أندرويد التي يمكنك تجربتها، إليك أيضا تطبيق شات للدردشة والتعارف مع الأشخاص من حولك .


المصدر هنا



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close