أفضل التطبيقات والمواقع للرسم وتعلم الرسم

الرسم هو فن ممتع ومريح ويمكن أن يكون هواية مفيدة لأي شخص. ومع تطور التكنولوجيا، أصبح من الأسهل من أي وقت مضى تعلم الرسم والاستمتاع به باستخدام التطبيقات والمواقع المتاحة على الإنترنت.

هناك العديد من التطبيقات الممتازة للرسم وتعلم الرسم، بما في ذلك تطبيقات متاحة على أنظمة التشغيل الشهيرة مثل iOS وAndroid وWindows و Mac، بالإضافة إلى مواقع الويب الرائعة التي توفر دروسًا ونصائح للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

يمكن لهذه التطبيقات والمواقع أن تساعدك على تحسين مهاراتك في الرسم، وتعليمك الفنون الأساسية وتقنيات الرسم المتقدمة، وتمكينك من الاستمتاع بالرسم بشكل أفضل.

هناك العديد من الطرق المختلفة لتعلم الرسم، ولكن ينتهي الأمر بمهمة أسهل باستخدام التطبيقات والمواقع والبرامج للرسم المتوفرة في الوقت الحاضر. بالطبع، قد يكون من الصعب تحديد ما يجب البدء في استخدامه، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار المعرفة التي لديك بالفعل.

مواقع تعليم الرسم للاطفال
التطبيقات والمواقع للرسم وتعلم الرسم

أفضل 28 تطبيقًا ومواقعًا للرسم!

لهذا السبب، أنشأنا هذه القائمة الشاملة تمامًا مع بعض من أفضل تطبيقات الرسم ومواقع الويب من حولك والتي يمكنك استخدامها لتحسين أسلوبك بسهولة. تحقق منهم في الأسفل!

ومن بين هذه التطبيقات والمواقع المفيدة للرسم وتعلم الرسم هي Procreate، Adobe Illustrator، Autodesk SketchBook، DrawingNow، والعديد من التطبيقات الأخرى التي توفر أدوات رائعة للرسم والتحرير والتلوين والتعلم، والتي يمكن استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

ماهي أفضل التطبيقات والمواقع للرسم وتعلم الرسم

تطبيقات الرسم والمواقع الإلكترونية الخاصة بالرسم هي أدوات قوية للمصممين والرسامين الذين يحبون التصميم الجرافيكي والرسم. هذه الأدوات توفر العديد من الخيارات المختلفة للأدوات الرسمية المختلفة، مثل القلم، الطلاء، الطباعة، والمزيد، وهي تساعد الرسامين على الإبداع والتطوير في أعمالهم. كما تحتوي هذه التطبيقات على العديد من الخصائص الإضافية، مثل التشكيل، التحكم في الظلال، والتأثيرات، الذي يجعل العمل الرسمي أكثر سهولة وإبداعا. هنا ايضا مقالة رائعة حول برنامج فوتوشوب مجاني

إليك أفضل التطبيقات والمواقع للرسم:

1. Adobe Photoshop Sketch:

كما هو الحال مع معظم البرامج التي صممها Adobe، يعد Photoshop Sketch بسهولة أحد أفضل تطبيقات الرسم والرسم التي يمكنك العثور عليها. من بين ميزاته العديدة، فهو يدعم جميع أجهزة الرسم، ويتيح لك الرسم ثلاثي الأبعاد، ويمكنك حتى إنشاء فرش مخصصة!


موقع لتعليم الرسم مجانا
مواقع تعلم الرسم

إنه مجاني للاستخدام، ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Adobe الخاص بك لفتح المزيد من الميزات والأدوات التي يمكنك استخدامها. بخلاف القدرة على الرسم باستخدام التطبيق، يمكنك أيضًا استخدامها على Photoshop أو Illustrator لجعلها تبدو أفضل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. برنامج Adobe Illustrator Pro:

يعد Adobe Illustrator Pro تطبيقًا رائعًا آخر يعمل بشكل مثير للدهشة مع Apple Pencil، للمبتدئين وكذلك للمستخدمين الأكثر خبرة. على الرغم من أن الاسم يعطي انطباعًا آخر، إلا أنه مجاني تمامًا. يحتوي على بعض الخيارات المذهلة لأولئك الذين يحبون الرسم أو إنشاء رسومات مفصلة أو حتى لوحات أكثر دقة وتفصيلاً.

يعد التطبيق رائعًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالرسومات المتجهة، والتي يمكن زيادتها وتقليلها وفقًا لاحتياجاتك دون فقدان الجودة، ولكن يمكنك حقًا استخدام Adobe Illustrator Pro، أحد أفضل تطبيقات الرسوم ومواقع الويب، بأي طريقة تريدها. لتنزيله.

3. Procreate:

لقد حصلت Procreate بالفعل على عدد غير قليل من الجوائز نظرًا للعديد من الميزات التي توفرها لأولئك الذين يحبون الرسومات الرقمية. نظرًا لأنه تطبيق قديم، فقد تلقى العديد من التحديثات والميزات الجديدة على مر السنين. اقراء هذه المقالة عن مواقع إزالة خلفية الصورة بالذكاء الاصطناعي

إنه سريع وسهل الاستخدام ويأتي مع بعض الميزات الرائعة حقًا. بالطبع، هذا ليس مجانيًا، لكن التطبيق يستحق بالفعل 9.99 دولارًا أمريكيًا تحتاج إلى دفعها لاستخدامه. قم بتنزيله من متجر التطبيقات.

4. ArtRage 6:

ArtRage 6 هو برنامج رائع لأولئك الذين يرغبون في الرسم على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف أو الأجهزة اللوحية الخاصة بهم، حيث أنه يحتوي على تطبيقات لأي جهاز ومنصة إلى حد كبير.

يحتوي على العديد من الأدوات المفيدة المختلفة للرسومات الرقمية، سواء كان ذلك للرسم أو للوحات أكثر واقعية. يمكنك البدء في استخدام التطبيق بالذهاب إلى الموقع الرسمي من هنا.

5. Drawspace:

يعد Drawspace أحد أفضل تطبيقات الرسم ومواقع الويب، ولا يمكن استخدامه إلا على الويب. إنها واحدة من أكثر المنصات استخدامًا من قبل أولئك الذين يرغبون في التعلم أو تحسين أسلوبهم. هناك الكثير من المستويات المختلفة للطلاب، سواء كنت متعلمًا مبتدئًا أو متوسطًا أو متقدمًا.

مواقع لتعلم الرسم
مواقع تعليم الرسم

هناك الكثير من الدروس المختلفة التي يمكنك القيام بها لتحسين مهاراتك ويمكنك حتى الحصول على بعض الملاحظات اللطيفة التي قدمها المستخدمون الآخرون. اتبع هذا الرابط من هنا لمعرفة المزيد عن النظام الأساسي.

6. Paint 3D:

بعد سنوات عديدة وطويلة، حصل برنامج Paint على Windows على إعادة صياغة مستحقة وحصل على نسخة جديدة مليئة بالميزات والأدوات أكثر إثارة للاهتمام من النسخة الأصلية.

يوفر Paint 3D الجديد العديد من الأدوات للرسومات الرقمية، ولكنه يتيح أيضًا للمستخدم إنشاء إبداعاته الخاصة في 3D، والتي تعد في حد ذاتها إضافة لطيفة للغاية. يمكنك تنزيله باتباع هذا الرابط من هنا.

7. MyPaint:

MyPaint ليس خيارًا مثيرًا للاهتمام فحسب، بل هو خيار مفتوح المصدر، مما يعني أنه يحصل دائمًا على تحديثات وميزات جديدة. إنه جيد لكل من أولئك الذين يعرفون بالفعل كيفية الرسم وكذلك أولئك الذين ما زالوا يتعلمون.

إنها ليست سهلة الاستخدام مثل الخيارات الأخرى، ولكنها تحتوي على الكثير من الميزات الإضافية التي أنشأها المستخدمون، مما يجعلها واحدة من أفضل تطبيقات الرسم ومواقع الويب. اتبع هذا الرابط ن هنا لتنزيله.

8.Sketchup:

يختلف Sketchup قليلاً، لا سيما بسبب حقيقة أنه موجه أكثر نحو النمذجة ثلاثية الأبعاد، لكنه يستحق المراجعة. نظرًا لأن هذا برنامج تم تطويره في الأصل بواسطة Google، فهناك الكثير من الدروس والبرامج التعليمية الرائعة.

يتم عرض كل شيء خطوة بخطوة في العديد من مقاطع الفيديو، مما يساعد أيضًا في تسهيل تعلمك كثيرًا. يمكنك التحقق من ذلك هنا!

9. Pinterest:

قد لا يبدو الأمر كذلك، لكن Pinterest مليء بدروس الرسم، وهناك مستخدمون يكرسون أنفسهم فقط لهذا الهدف في منصة الوسائط الاجتماعية هذه.

يمكنك تثبيت الدروس والبرامج التعليمية المفضلة لديك ومشاركتها على حسابك الخاص حتى تتمكن من الحصول على بعض الملاحظات. إنها بالتأكيد طريقة جيدة لاستكمال تعلمك. اتبع هذا الرابط هنا لمعرفة المزيد.

10.CanvasDraw:

يحتوي تقييم رسوماتي على عدد قليل من الدروس والبرامج التعليمية حتى تتمكن من تحسين أسلوبك، ولكنه يعمل بشكل أفضل كمجتمع فني. في الأساس، لديك 50 ألف مستخدم نشط آخر يمكنهم إلقاء نظرة على رسوماتك، وتزويدك بالنصائح، ومساعدتك على التحسين.


مواقع لتعلم الرسم
موقع تعليم الرسم


موقع الويب بسيط جدًا، ولكن مع بعض الجهد، يمكنك الحصول على نتائج مذهلة من هذه المنصة. نوصيك فقط باستخدام خيار CanvasDraw عندما تحصل على الرسم. اتبع هذا الرابط هنا لمعرفة المزيد.

11.Ctrl + Paint:

يعد Ctrl + Paint من أفضل تطبيقات الرسم ومواقع الويب التي يمكنك استخدامها على أي من أفضل متصفحات الويب. لديها مكتبة واسعة بها العديد من البرامج التعليمية حول مواضيع متنوعة تتعلق بالفن الرقمي، من التقنيات البسيطة إلى بعض الطرق الأكثر تعقيدًا لتحسين مهاراتك. اقرء معنا هذه المقالة عن تعلم الفوتوشوب Photoshop باللغة العربية

في حين أن النظام الأساسي مجاني بالفعل، ويمكنك الحصول على العديد من البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو الخاصة به دون دفع أي شيء، إلا أنه يحتوي على العديد من البرامج التعليمية والأدلة المختلفة التي تحتاج إلى الدفع مقابلها. تحقق من ذلك هنا!

12. GIMP:

يعد GIMP أحد أفضل تطبيقات الرسم بشكل عام، فهو مجاني تمامًا ومفتوح المصدر. إنه بديل لبرنامج Photoshop لأولئك الذين لا يريدون إنفاق أي شيء. يأتي مزودًا بالعديد من الميزات المختلفة، ويمكنك بسهولة البحث عن البرامج التعليمية عبر الإنترنت.

على الرغم من أنها ليست كاملة ومصقولة مثل منتج Adobe، إلا أن GIMP لا تزال ثابتة بشكل جيد، مما يتيح لك القيام بجميع أنواع الأعمال المتخصصة. تعرف على المزيد حول هذا الموضوع على الموقع الرسمي هنا.

13. How to Draw Cartoons:

على الرغم من اسمها، تقدم How to Draw Cartoons دروسًا في العديد من الأساليب الفنية المختلفة. إنه يحتوي على دروس للمبتدئين وللمستخدمين المتوسطين، وعلى هذا النحو، من الممكن استخدامه بعيدًا جدًا فقط. علاوة على ذلك، فإن جميع برامجها التعليمية ممتعة حقًا وتقدم النصائح والتقنيات بطريقة سهلة التعلم.

أحد الجوانب المثيرة للاهتمام حقًا هو أنك ستجد دروسًا عامة، ولكن أيضًا دروسًا محددة لأشياء مثل الحيوانات والطيور والسيارات والطعام والهالوين وغير ذلك الكثير. يمكنك معرفة المزيد باتباع هذا الرابط هنا.

14. Krita:

إذا كنت معتادًا على عمل رسومات رقمية، فمن المحتمل جدًا أنك سمعت عن Krita. التطبيق عبارة عن برنامج مفتوح المصدر يمكنك استخدامه مجانًا بالكامل ويقدم أدوات موجودة في التطبيقات الاحترافية.

يحتوي على أقلام وفرش قابلة للتخصيص، والعديد من المرشحات، بالإضافة إلى أدوات المنظور التي لا توجد عادة في البرامج المشابهة لهذا المرشح. يمكنك تنزيل التطبيق باتباع هذا الرابط من هنا.

15. Drawing Now:

يعد الرسم الآن أحد أفضل مواقع الويب لأولئك الذين لا يعرفون شيئًا عن الرسم، ويحتاجون إلى البدء من نقطة الصفر، ولا يريدون استخدام التطبيقات. الموقع نفسه بسيط للغاية ويقدم دروسًا أساسية حتى تتمكن من البدء في تطوير مهاراتك الفنية ببطء.


مواقع تعليم الرسم للمبتدئين
مواقع لتعلم الرسم

تأتي المنصة مع أدلة خطوة بخطوة، وأدلة سهلة، وأدلة للأطفال، والكثير من الأدلة المحددة، مثل رسم العيون، وكحل العيون، وشخصيات الرسوم المتحركة، والمزيد. من الممكن استخدامه مجانًا بالكامل والاطلاع على البرامج التعليمية التي أنشأها المزيد من المستخدمين المتمرسين. اتبع هذا الرابط هنا لمعرفة المزيد.

16. Uncle Fred:

في مواجهة التيار، فإن Uncle Fred موجه نحو الأطفال، خاصة بسبب نوع البرامج التعليمية التي يقدمها. كل شيء أكثر بساطة حتى يتمكن الأطفال من مواكبة ذلك، ولكن هناك أيضًا بعض الدروس الرائعة حتى يتمكنوا بالفعل من تحسين مهاراتهم في الرسم. ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن أفضل 50 موقع للمصممين للحصول على ملحقات وصور وجرافيك مجاناً

على عكس العديد من الخيارات الأخرى، لا يمكنك هنا رسم أي شيء على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك. بدلاً من ذلك، سيوفر لك موقع الويب دليلًا تفصيليًا لما يجب عليك رسمه على قطعة من الورق للحصول على النتائج المرجوة. تحقق من ذلك هنا!

17. Art Graphica:

تقدم Art Graphica العديد من دورات الرسم المختلفة، على الرغم من أن العديد منها يتم الدفع لها نظرًا لأنها تقدم محتوى شاملًا واحترافيًا. ومع ذلك، يمكنك في الواقع العثور على دورات مجانية ذات جودة مذهلة.

تختلف هذه الدورات على نطاق واسع في المجالات، بما في ذلك دروس الرسم بالألوان المائية ودروس الرسم العامة وتقنيات الرسم الزيتي واستخدام القلم والحبر ولوحات الباستيل وحتى الرسم بالفحم، من بين خيارات أخرى. تعلم المزيد باتباع هذا الرابط هنا!

18.Paper by WeTransfer:

على الرغم من أنه ليس معروفًا جيدًا بين تطبيقات الرسم ومواقع الويب، فإن Paper by WeTransfer رائع ويأتي مع بعض الميزات المثيرة للاهتمام للغاية. أروع شيء هو أن التطبيق مثالي لأولئك الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في الرسومات أو اللوحات الرقمية، حيث إنه سهل الاستخدام للغاية ولا يوفر أدوات فائقة التطور.

بخلاف ذلك، يمكنك مشاركة رسوماتك مع مستخدمين آخرين. على الرغم من أنه لا يوصى به لأولئك الذين يبحثون عن تطبيقات ذات تطبيقات أوسع، فإن Paper by WeTransfer هو تطبيق رائع لبدء رحلتك. اتبع هذا الرابط لتنزيله هنا.

19. Asketch:

من ناحية أخرى، يعد Asketch مثاليًا لأولئك الذين يرغبون فقط في الاعتماد على هواتفهم ولا يهتمون بالميزات والأدوات الإضافية التي توفرها بعض التطبيقات الأخرى. يأتي هذا التطبيق مع أداة رسم واحدة فقط (مع خيارات للألوان، بالطبع)، وممحاة، وطريقة للتراجع عن آخر إجراء لك، ومعرض، وسلة المهملات.

الباقي متروك تمامًا لإبداع المستخدم، الذي يتعين عليه استخدام معارفه ومهاراته لتحقيق أقصى استفادة من الميزات المحدودة. المفهوم رائع، ولأنه أصبح مجانيًا مؤخرًا، فمن المؤكد أنه يستحق إلقاء نظرة من خلال هذا الرابط من هنا!

20 Autodesk Sketchbook:

إذا كنت أكثر خبرة في الرسومات الرقمية، فقد يكون Autodesk Sketchbook خيارًا رائعًا لتطوير إبداعاتك. أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه يمكنك الوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة (حتى أنه أحد أفضل تطبيقات تصميم المنزل)، لكنه لا يركز على الرسومات الفنية.


موقع تعليم الرسم للمبتدئين
موقع لتعلم الرسم

يتمثل أحد الجوانب الرائعة في أنه يمكنك استخدام شاشتك بالكامل للرسم، حيث يمكن العثور بسهولة على الميزات والأدوات واستخدامها عن طريق القيام بإيماءات بسيطة بالأصابع على شاشتك. Autodesk Sketchbook مجاني ويمكنك تنزيله من الموقع الرسمي من هنا.

21. Concepts:

Concepts هو تطبيق تقني أكثر بكثير من التطبيقات الأخرى المدرجة في قائمتنا، وبالتالي فهو موجه أكثر نحو أولئك الذين هم على دراية بالرسم. هذا التطبيق هو أيضًا خيار آخر غير معروف جيدًا لعامة الناس، ولكن هذا يرجع إلى حقيقة أنه يركز بشدة على رسومات دقيقة ومحسوبة. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة طريقة عمل لوغو وتصاميم صور احترافية للمدونة او الموقع

باستخدام هذا التطبيق، من الممكن إنشاء رسومات دقيقة للغاية وكذلك تغيير حجم أي تفاصيل تجدها ضرورية. من خلال أحد أفضل تطبيقات iPhone المجانية، يمكنك أيضًا تصدير إبداعاتك إلى تنسيقات مختلفة شديدة يمكنك تعديلها بعد ذلك باستخدام برامج أخرى. يمكنك تنزيله باتباع هذا الرابط من هنا.

22. Pixelmator:

لم يكن Pixelmator أكثر من مجرد محرر صور عادي، ولكن مع مرور الوقت حصل على المزيد والمزيد من الموارد والميزات، وهو الآن أحد أفضل تطبيقات ومواقع الرسم وأكثرها اكتمالاً.

يأتي مع العديد من الخيارات المختلفة للرسم الرقمي والرسومات المتجهة، ولكنه متاح فقط في النسخة المدفوعة في الوقت الحاضر. يمكنك اتباع هذا الرابط لتنزيله هنا.

23. Tayasui Sketches:

باستخدام Tayasui Sketches، من الممكن استيراد الصور واستخدام طبقات مختلفة وإضافة العديد من الأنماط والنصوص المختلفة إلى إبداعاتك. التطبيق جيد بشكل خاص لأولئك الذين بدأوا، وكذلك أولئك الذين يدخلون في الرسم بشكل أكثر جدية.

المشكلة الوحيدة هي أنه قد يكون من الصعب نسبيًا تعلم الاستخدام، مما يتطلب الكثير من أي شخص يريد أن يفهم حقًا كيفية عمل التطبيق وما يمكنك فعله به. ومع ذلك، فهو أحد أفضل تطبيقات الرسم لأجهزة iPad والتطبيق مجاني. يمكنك تحميله هنا!

24. Animatic:

نظرًا لأن الاسم نفسه يوضح بالفعل، فإن Animatic هو البرنامج المثالي لأولئك الذين لا يرغبون في الرسم فحسب، بل أيضًا في إنشاء الرسوم المتحركة الخاصة بهم. في الواقع، يعد هذا أحد أفضل تطبيقات Android المجانية التي يمكنك استخدامها للرسم والتحريك!

يقدم التطبيق بعض الميزات والأدوات البسيطة جدًا، والتي يمكن أن تكون مفيدة حقًا لأولئك الذين لا يتمتعون بالخبرة في المنطقة. وفوق ذلك، يمكنك حتى إنشاء بعض صور GIF باستخدام الرسوم المتحركة التي تقوم بإنشائها. ما عليك سوى اتباع هذا الرابط هنا لاستخدام التطبيق.

25. Corel Painter:

Corel Painter هو برنامج معروف جدًا لهؤلاء الذين يعملون بالرسومات الرقمية. نظرًا لهذه الحقيقة، ولأنها واحدة من أكثر التطبيقات والمواقع الإلكترونية اكتمالاً وتطوراً للرسم، كان عليها فقط أن تأخذ مكانًا في قائمتنا.


مواقع تعليم الرسم للاطفال
موقع لتعليم الرسم مجانا


كما هو الحال مع أي تطبيق احترافي آخر إلى حد كبير، فإنه يأتي مع إصدارات سنوية مليئة بالميزات الجديدة، ولذا فمن الجيد الحصول على الإصدارات الأحدث إذا استطعت. بالطبع، إنه مكلف للغاية، لكنه يستحق ذلك. تحقق من ذلك هنا!

26. Drawing Coach:

يعد Drawing Coach موقعًا آخر مثيرًا للاهتمام حقًا يقدم الكثير من البرامج التعليمية المختلفة التي يمكنك استخدامها لتعلم كيفية الرسم. هناك دروس للعديد من أنماط الرسم المختلفة، كل شيء مع أدلة سهلة الفهم خطوة بخطوة.

تقدم المنصة أدلة مجانية ومدفوعة، ولكن يمكنك الذهاب بعيدًا جدًا دون إنفاق أي شيء على الإطلاق. في ذلك، يمكنك تعلم رسم الحيوانات والرسوم المتحركة والأشخاص والوشم والزهور والأشجار والمزيد. اعرف المزيد من هنا!

27. Arty Factory:

Arty Factory هو خيار مجاني آخر جيد للغاية إذا كنت تريد تعلم كيفية الرسم. هناك الكثير من البرامج التعليمية التي تم شرحها جيدًا لعدد لا يحصى من أنماط الفن، والعديد منها مصور لتزويدك بأمثلة أفضل. 

النظام الأساسي كامل وشامل بشكل مدهش، نظرًا لأنك لست بحاجة إلى الدفع مقابل استخدامه. من الجوانب الرائعة والمثيرة للاهتمام أنه في حين أن هناك العديد من الدروس حول كيفية الرسم، إلا أن هناك دروسًا حول تقدير الفن وتاريخ الفن، بالإضافة إلى دروس التصميم. يمكنك معرفة المزيد باتباع هذا الرابط هذا.

28. Daily Sketch Challenge:

Daily Sketch Challenge ليس موقعًا على شبكة الإنترنت مثل الخيارات الأخرى في قائمتنا. في الواقع، إنه تحدٍ يومي داخل موقع DeviantArt. بشكل أساسي، سيكون هناك موضوع مختلف كل يوم، وتحتاج إلى إنشاء رسم يناسبك ثم نشره في مجموعة التحدي. وفي الختام صديقي إليك هذه المقالة عن أفضل المواقع التي يحتاجها المصممين في مجال التصميم

سيتمكن الجميع من رؤية ما قمت بإنشائه وتزويدك بنصائح حول كيفية التحسين. يعد هذا حافزًا كبيرًا لتجعلك ترسم كل يوم، ويمنعك من القيام بالأشياء التي تقع ضمن منطقة الراحة الخاصة بك فقط. اتبع هذا الرابط لمعرفة المزيد عن التحدي!

هل أعجبك أي من تطبيقات ومواقع الرسم؟

إذن، هل أعجبتك قائمتنا؟ هل تمكنت من العثور على أي منصات جيدة لاستخدامها في الرسم وتحسين أسلوبك؟ لا تنسى ترك تعليق!

لا تنس أيضًا مراجعة دليلنا حول كيفية تنزيل التطبيقات المدفوعة مجانًا، وأفضل تطبيقات الصور المجمعة التي يمكنك استخدامها على أي هاتف محمول، وتعلم كيفية تحرير الصور مثل المؤثرين المشهورين!



هنا قائمة ببعض التطبيقات والمواقع التي تساعدك في الرسم وتعلم الرسم:

1. Procreate (iOS)

  • تطبيق رائع للرسم الرقمي على أجهزة iPad.
  • يوفر مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية والفرش والمؤثرات.
2. Autodesk SketchBook (Android, iOS)

  • تطبيق مجاني للرسم الرقمي مع ميزات متقدمة وأدوات قوية.
  • يدعم العديد من الأدوات والفرش المختلفة والطبقات.
3. Adobe Photoshop Sketch (Android, iOS)

  • يوفر مجموعة واسعة من الأدوات والفرش للرسم الرقمي.
  • يتكامل بشكل جيد مع منتجات Adobe الأخرى مثل Photoshop وIllustrator.
4. Tayasui Sketches (Android, iOS)

  • تطبيق ممتع وسهل الاستخدام للرسم الرقمي.
  • يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات والفرش مع دعم للطبقات والتدرجات.
5. ArtFlow (Android)

  • تطبيق ممتاز للرسم الرقمي على أجهزة Android.
  • يحتوي على ميزات متقدمة مثل الضغط الحساس للقلم ودعم طبقات غير محدود.
6. Adobe Illustrator Draw (Android, iOS)

  • يتيح لك إنشاء رسومات متجهية بجودة احترافية على الأجهزة المحمولة.
  • يوفر أدوات قوية للرسم والتلوين والرسم بالشكل الحر.
بالإضافة إلى التطبيقات، هناك مواقع ومنصات على الإنترنت تقدم دروسًا وموارد لتعلم الرسم، مثل:
  • DeviantArt Learning Center: يوفر دروسًا ونصائح من فنانين محترفين في مجالات متعددة من الرسم.
  • Drawspace: موقع يقدم دروسًا تفاعلية في الرسم بمختلف المستويات.
  • YouTube: توجد العديد من القنوات على YouTube التي تقدم دروسًا مجانية للرسم والتلوين بأساليب مختلفة.
اختيار التطبيق أو الموقع يعتمد على مستواك في الرسم والأدوات التي تفضلها، لذا قم بتجربة عدة منها لتحديد ما يناسبك أفضل.





نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.