أخر الاخبار

أفضل 10 بدائل لـ Spotify للاندرويد والآيفون

هل تبحث عن أفضل بدائل Spotify؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في الصفحة الصحيحة لأنني أشارك اليوم قائمة بأفضل عشرة بدائل لـ Spotify. لقد قمت بتنسيق هذه القائمة بعد اختبار أكثر من 30 خدمة بث موسيقى، وبعد ذلك، اخترت أفضل عشرة. تحتوي هذه القائمة على بدائل Spotify المدفوعة والمجانية. لذلك، بدون مزيد من اللغط، فلنبدأ، هنا ايضا مقالة رائعة حول كيفية حذف ملف غير قابل للحذف للأندرويد.

Spotify هي واحدة من أفضل خدمات بث الموسيقى المتوفرة على الإنترنت في الوقت الحالي. يضم أكثر من 248 مليون مستخدم نشط شهريًا، ويستخدم أكثر من 100 مليون منهم خدمتهم المتميزة. تقدم خدمتهم المجانية ميزات جيدة ولكنها تأتي مع الكثير من القيود. لهذا السبب، أكتب اليوم هذا المنشور حيث أشارك قائمة من أفضل عشرة بدائل لـ Spotify التي تقدم المزيد من الميزات وتلبي جميع احتياجاتك المتعلقة بالترفيه.

أفضل 10 بدائل لـ Spotify للاندرويد والآيفون
أفضل 10 بدائل لـ Spotify للأندرويد والآيفون

أفضل 10 بدائل لخدمة Spotify لعام 2023 يمكنك تجربتها (spotify premium)

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استكشاف الميزات المتميزة لـ Spotify وليس لديك ميزانية، فيمكنك تنزيل Spotify premium APK من هنا. إنها نسخة معدلة من Spotify تقدم تقريبًا كل ميزة مميزة يوفرها Spotify لمستخدميها المدفوعين، ما رأيك ان تقرا هذه المقالة طريقة توصيل وحدة تحكم Xbox بجهاز أيفون لتشغيل الألعاب.

ما هي التطبيقات المشابهة لـ Spotify؟

يعد Spotify، أحد أشهر تطبيقات بث الموسيقى المتوفرة اليوم. لقد أصبح موجودًا في كل مكان نظرًا لإمكانية الوصول إلى تطبيقاته عبر مجموعة واسعة من المنصات والأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و Linux والهواتف الذكية (بما في ذلك تلك التي تشغل برامج معطلة مثل Windows Phone و BlackBerry) وأجهزة التلفزيون الذكية وحتى وحدات التحكم في الألعاب.

مع أكثر من 40 مليون أغنية وعدد كبير من الميزات الرائعة مثل قوائم التشغيل المخصصة للمستخدم، وأجهزة الراديو التي تركز على الفنانين، والبودكاست، وتكامل الوسائط الاجتماعية، وقوائم التشغيل التعاونية، وغير ذلك الكثير، تعد المنصة خيارًا رائعًا للمستخدم الذي يريد تقريبًا كل شيء مع القليل من الجهد.

من ناحية أخرى، هناك ما هو أكثر في الحياة من Spotify. مع قيود الإصدار المجاني والعدد المتزايد من المنافسين الذين يقدمون تطبيقات مماثلة أو أفضل بأسعار أقل، بدأ المزيد والمزيد من الناس في البحث في مكان آخر عن بديل جيد لـ Spotify. نقترح التحقق من بدائل Spotify في هذه القائمة إذا كنت مهتمًا بإجراء التبديل، هنا ايضا مقالة رائعة قد تهم وهي حول أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية لجميع الاجهزة.

فيما يلي قائمة بأفضل عشرة خدمات لبث الموسيقى التي يمكن أن تحل محل Spotify. إذن، إليك قائمة بأفضل بدائل Spotify تبدأ-

SoundCloud:

أول بديل مجاني لـ Spotify هو SoundCloud. إنه منتشر بسبب المجموعة الهائلة من الموسيقى والبودكاست. نظرًا لأنه يمكنك تحميل الأغاني التي تم إنشاؤها باستخدام SoundCloud ، يمكنك الحصول على الكثير من الإصدارات المعاد إنشاؤها والحديثة والمماثلة من أغنية.

جزء مهم آخر من SoundCloud هو أنه متاح لجميع المنصات تقريبًا. تتيح لك نسخته المجانية الوصول إلى أكثر من 150 مليون أغنية وبودكاست. ومع ذلك، فإنه يأتي مع بعض الإعلانات. إذا كنت ترغب في التخلص من تلك الإعلانات التجارية المزعجة، يمكنك تجربة خدمة SoundCloud Go + الخاصة بهم، والتي يتم دفعها، وتحتاج إلى دفع 4.99 دولارًا شهريًا مقابل ذلك.

قم بزيارة SoundCloud من هنا.

Pandora Music:

Pandora Music هي خدمة بث موسيقى شهيرة أخرى يجب أن تجربها. لديها مجموعة كبيرة من الموسيقى تغطي جميع الأنواع تقريبًا. كما يتيح لك إنشاء قوائم تشغيل بناءً على الأغاني والأنواع والفنانين المفضلين لديك. كما يقدم قوائم منظمة وفقًا لأذواقك وحالتك المزاجية والنشاط الذي تؤديه. ولكن في الاشتراك المجاني، يمكنك تخطي بعض المسارات فقط ولا يمكنك إنشاء موسيقى بلا إنترنت.

علاوة على ذلك، لنفترض أنك تدفع مقابل خدمتهم المتميزة، والتي تبدأ من 4.99 دولارًا في الشهر (الأرخص في القائمة). في هذه الحالة، ستتمكن من الوصول إلى جودة صوت أعلى، وعمليات تخطي وتبديل عشوائي غير محدود، والاستماع في وضع عدم الاتصال، والعديد من الميزات المتميزة الأخرى. إلى جانب ذلك، يقدمون تجربة خدمة مميزة لمدة 90 يومًا يمكنك محاولة التأكد مما إذا كانت خدمتهم تستحق ذلك أم لا، اقرا هذه المقالة حول برنامج كشف اسم صاحب الرقم للأندرويد والآيفون.

قم بزيارة Pandora Music من هنا.

Apple Music:

Apple Music هو بديل ممتاز لـ Spotify. يتم تسعيرها بنفس سعر Spotify Premium ، 9.99 دولارًا شهريًا للأفراد بينما للعائلة، فقط 14.99 دولارًا في الشهر. ومع ذلك، فإنهم يقدمون 90 يومًا من التجربة المجانية التي يمكنك تجربتها قبل شراء خدمتهم.

على غرار Spotify ، يتوفر Apple Music أيضًا لجميع المنصات الرئيسية، بما في ذلك أجهزة iOS و Android. يقدم مكتبة ضخمة تضم أكثر من 50 مليون أغنية. الذكاء الاصطناعي الخاص بهم ممتاز ويمنحك قوائم تشغيل مصممة خصيصًا وفقًا لذوقك. إلى جانب ذلك، ستتمكن أيضًا من الوصول إلى SIRI القوي الذي يعزز تجربتك العامة معهم.

قم بزيارة Apple Music من هنا.

YouTube Music:

YouTube Music هو أحد الوافدين الجدد المشهورين في نوع بث الموسيقى. ومع ذلك، نظرًا لخدمتهم الترفيهية الشهيرة على YouTube والعلامة التجارية الكبيرة مثل Google التي تدعمهم، فقد اكتسبت شعبية كبيرة في فترة زمنية محدودة. كما يقدم اقتراحات ممتازة لقائمة تشغيل الموسيقى وفقًا لسجل التشغيل والأذواق ووقت اليوم والموقع.

يقدم خدمة مجانية كافية لمعظمنا. ومع ذلك، إذا كنت تريد تنزيل الموسيقى لتشغيلها في وضع عدم الاتصال أو ترغب في تجربة خالية من الإعلانات، فعليك أن تختار الاشتراك المميز في YouTube Music الذي يكلف 12.99 دولارًا شهريًا. ومع ذلك، إذا كان لديك بالفعل اشتراك YouTube Premium ، فهو مجاني تمامًا لك، ايضا صديقي اخترنا لك هذه المقالة حول أفضل 10 تطبيقات حظر المكالمات المزعجة لجميع الأجهزة.

قم بزيارة YouTube Music من هنا.

Gaana:

تقدم منصة البث خططًا مجانية ومدفوعة. مثل خدمات بث الموسيقى القياسية، يمكنك الوصول إلى مكتبتهم وتشغيل الأغاني المفضلة لديك ولكن لا يمكنك تنزيلها أو جعلها في وضع عدم الاتصال. ومع ذلك، فأنا أحب الإصدار المجاني من Gaana Music أكثر من غيره في القائمة وحتى أكثر من Spotify لأنه لا يأتي مع تلك الإعلانات المزعجة. تبلغ تكلفة الاشتراك المدفوع 0.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ويقدم ميزات متميزة مثل إنشاء الأغاني في وضع عدم الاتصال وغيرها. علاوة على ذلك، إذا كنت تدفع بالفعل مقابل خدمة Gaana المميزة، فستكون مجانية تمامًا لك.

قم بزيارة Gaana من هنا.

Amazon Music:

Amazon Music هي خدمة بث ممتازة مشهورة في السوق. يحتوي على مجموعة كبيرة من أكثر من 2 مليون أغنية لاستكشاف الموسيقى المفضلة لديك. علاوة على ذلك، ستطلب من Alexa طلب الأغاني المفضلة لديك، وسيجد الذكاء الاصطناعي من أمازون هذه الأغنية ويلعبها من أجلك. إذا كنت من مستخدمي Amazon Prime ، فهو مجاني لك تمامًا. وبهذا، يمكنك إجراء أي مسار تقريبًا في وضع عدم الاتصال، والحصول على تجربة خالية من الإعلانات، وتخطي غير محدود.

تقدم أمازون أيضًا خطة اشتراك نهائية تمد القائمة إلى 10 ملايين أغنية. إلى جانب ذلك، يمكنك إنشاء قوائم تشغيل، والاستماع إلى البث الصوتي لمحطات الراديو، والوصول إلى ميزة التوصيات المخصصة الخاصة بهم. يكلف 7.99 دولارًا شهريًا وهو متاح لجميع الأجهزة الرئيسية، بما في ذلك iOS و Android، وهذه ايضا مقالة رائعة تتكلم عن كيفية إصلاح خطأ التطبيق غير مثبت على نظام الأندرويد.

قم بزيارة أمازون ميوزيك من هنا.

Tidal:

إنها خدمة ممتازة تقدم دفق الموسيقى والفيديو في اشتراك واحد. يبدأ السعر بـ 9.99 دولارًا مقابل خدمتهم المتميزة و19.99 دولارًا لخدمة HiFi. علاوة على ذلك، فإنه يقدم نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا. يوفر مجموعة ضخمة من 60 مليون أغنية + و240.000 مقطع فيديو على خدمته. يحتوي على أغانٍ ومقاطع فيديو من جميع الأنواع تقريبًا، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والبودكاست والمقابلات ومسلسلات الفيديو وغيرها الكثير - حتى على أفضل جودة صوت بدون أي إعلانات تجارية.

ومع ذلك، فإنه لا يقدم أي خطة مجانية مرتبطة بها، وعليك الاشتراك في أي من الخطط المدفوعة. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو ومسارات موسيقية في وضع عدم الاتصال. أيضًا، يقدم حفلات موسيقية حية خلف الكواليس، ولقاء وتحية، ووصول حصري إلى التذاكر، ومحتويات الكواليس، والعديد من الأشياء الأخرى. بشكل عام، يمكن أن تكون خدمة مثالية للأغراض الترفيهية إذا كنت بخير لدفعها مقابل خدمتهم.

قم بزيارة Tidal من هنا.

Deezer:

إنها واحدة من أقدم منصات بث الموسيقى وأكثرها شهرة، وهي مشهورة بسبب مجموعتها الضخمة التي تضم أكثر من 53 مليون مسار. إلى جانب ذلك، فإنه يتيح لك الوصول إلى أكثر من 30000 قناة راديو وبودكاست والعديد من الأشياء الأخرى. يضم Deezer حاليًا أكثر من 14 مليون مستخدم نشط شهريًا.

خدمتهم المجانية ممتازة، لكنها مليئة بالإعلانات التي تدمر التجربة الكلية. لذلك، إذا كنت مستعدًا لاستثمار 19.9 دولارًا في الشهر، فيمكنك الحصول على خدمة بث Hi-Fi من Deezer والتي تتيح لك أيضًا جودة موسيقى FLAC 16 بت. كما أنه يزيل الإعلانات لإنشاء أغانٍ بلا اتصال، وعمليات خلط وتخطي غير محدودة. أيضًا، Deezer متاح لجميع المنصات الرئيسية تقريبًا، ما رأيك ان تقرا هذه المقالة وهي حول كيفية تشغيل موسيقى اليوتيوب المجانية في الخلفية للأجهزة الاندرويد او الايفون.

قم بزيارة Deezer من هنا.

JioSaavn:

بعد إبرام صفقة مع Reliance JIO، أصبح JioSaavn الآن التطبيق الأكثر تنزيلًا لبث الموسيقى في الهند على الهواتف الذكية. خاصة إذا كنت من الهند، يجب أن أوصيك بتجربة JioSaavn نظرًا لأنه يحتوي على أكثر من 50 مليون أغنية عبر Bollywood و Singles و English Tracks والعديد من الأغاني الأخرى من اللغات الهندية الإقليمية.

يأتي اشتراكهم المجاني مع إعلانات ولا يوجد خيار لإنشاء الأغاني في وضع عدم الاتصال. على الرغم من أنك إذا كنت من مستخدمي JIO، فستتمكن من الوصول إلى خدمتهم المميزة لمدة 90 يومًا دون دفع فلس واحد لهم وإدخال تفاصيل بطاقتك. يتيح لك الاشتراك المتميز تشغيل الموسيقى بسرعة 320 كيلو بايت في الثانية، وتنزيل الأغاني، وإزالة الإعلانات التجارية. إذا كنت من الهند، فقد يكون JioSaavn هو أفضل بديل لـ Spotify بالنسبة لك. من حيث مجموعة الأغاني والميزات، فهي مطابقة لـ Spotify.

قم بزيارة JioSaavn من هنا.

LiveXLive:

LiveXLive هي خدمة أخرى ذات أعلى تصنيف متوفرة على أنظمة iOS و Android و Web لتلبية الحاجة إلى بث الموسيقى. يتيح لك إنشاء قائمة التشغيل الخاصة بك وفقًا لأذواقك ومساراتك ونوعك وألبومك وفنانينك. يقرأ تفضيلاتك ثم يوصي بأغانيك وفقًا لذلك.

الإصدار المجاني يأتي مع إعلانات وتخطي محدود بـ 6 في الساعة. بينما يكلفك الإصدار المتميز 4 دولارات شهريًا ويتيح الاستماع في وضع عدم الاتصال، ويزيل الإعلانات، ويتخطى عدد غير محدود. ومع ذلك، فهو متاح فقط للمستخدمين الأمريكيين والكنديين. إذا لم تكن من هناك، يمكنك تجربة أي خدمة أخرى في القائمة.

قم بزيارة LiveXLive من هنا.

الخاتمة:

Spotify هي خدمة بث موسيقى ممتازة ولديها أقصى عدد من المستخدمين شهريًا. لكن في الأشهر القليلة الماضية، شهدت منافسة شرسة مع YouTube Music و Apple Music. كان العثور على عشرة بدائل لاستبدال عملاق مثل Spotify أمرًا معقدًا. ومع ذلك، من حيث الوظائف والميزات، يمكن لبعض الخدمات التنافس مع Spotify.

كل من الخدمات التي ذكرتها في القائمة لها نقاط قوتها. حتى أنني قمت بالفعل بمراجعة بعض الخدمات في هذه المدونة، وأوصي بشدة بقراءتها قبل الذهاب لخدمتهم. مع ذلك، حان الوقت لإنهاء هذه المقالة هنا. إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص قائمة أفضل بدائل Spotify هذه، فيمكنك إطلاقها في قسم التعليقات أدناه، وسيحاول فريقنا حل استفسارك في أسرع وقت ممكن، وهنا ايضا هذه المقالة الرائعة حول أفضل تطبيقات أندرويد على جوجل بلاي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close