كيفية إصلاح خطأ التطبيق غير مثبت على نظام الأندرويد

كيفية إصلاح خطأ التطبيق غير مثبت على نظام الأندرويد،
 إصلاح خطأ التطبيق غير مثبت على نظام الأندرويد

حل مشكلة التطبيق غير مثبت في اندرويد في طرق فعالة، لدي برنامج يعمل في Android Emulator. بين الحين والآخر، أقوم بإنشاء ملف apk. موقّع وتصديره إلى HTC Desire الخاص بي لاختباره. كان كل شيء على ما يرام. في آخر ملف .apk تم تصديره، تلقيت رسالة الخطأ "التطبيق غير مثبت" عندما أحاول تثبيت .apk. ماذا يمكنني أن أفعل مع هذه المشكلة.

يرغب العديد من مستخدمي Android في تثبيت تطبيق بامتداد ملف .apk على هاتف Android الخاص بهم من مكان ما، أو حتى من Google Play ، وقد يتلقون رسالة الخطأ "التطبيق غير مثبت". أيضًا، قد يظهر خطأ "التطبيق غير مثبت" كما وصفه المستخدم أعلاه. بعد ذلك، ما الذي يجب فعله عند محاولة تثبيت ملف APK يشير إلى أن التطبيق غير مثبت؟

إن معرفة أسباب حدوث التطبيقات غير المثبتة على Android هي الخطوة الأولى لحل هذه المشكلة. هنا في هذا المنشور، سوف نقدم أسباب عدم تثبيت التطبيقات على Android وكيفية إصلاح خطأ تطبيق Android 11 غير المثبت، أو إصدارات نظام التشغيل Android الأخرى.

لماذا يحدث خطأ في تطبيق Android غير مثبت


1. التخزين غير الكافي:

إذا كنت تخزن قدرًا كبيرًا جدًا من البيانات على هاتف Android ، فلا يمكن بالتأكيد تثبيت التطبيق الذي تم تنزيله على Android. ومع ذلك، نظرًا لأن أجهزة Android الآن لديها المزيد والمزيد من السعة التخزينية، نادرًا ما يكون التخزين غير الكافي سببًا لعدم تثبيت تطبيق Android.

2. ملف تطبيق تالف / ملوث:

علاوة على ذلك، قد يعني التطبيق غير مثبت أنك قمت بتنزيل ملفات تالفة. إذا قمت بتنزيل التطبيقات من مكان آخر غير متجر Google Play ، فلا يمكن عادةً تثبيت ملفات التطبيقات على جهازك بسلاسة. لا بأس في تنزيل التطبيقات من الأنظمة الأساسية الأخرى، ما عليك سوى التحقق من اسم الامتداد الخاص به وبذل جهد لعدم تثبيت الملفات المضمنة.

3. موقع التخزين:

تعمل التطبيقات بشكل أفضل عندما يتم تخزينها على الذاكرة الداخلية لجهاز Android ويمكن تخزين بعض التطبيقات فقط في وحدة التخزين الداخلية للجهاز. إذا لم تقم بحفظ التطبيق في مكان مناسب، فمن المؤكد أنه سيحدث خطأ لم يتم تثبيت تطبيق Android.

4. بطاقة SD غير مثبتة في الجهاز:

على الرغم من أنه يمكن تنزيل بعض التطبيقات وتثبيتها على بطاقة SD، فسترى إشعارًا بعدم تثبيت تطبيق Android لأن بطاقة SD غير مثبتة على الجهاز.

5. التخزين التالف:

يعد التخزين التالف، وخاصة بطاقات SD التالفة، أحد أكثر الأسباب شيوعًا لعدم حدوث خطأ في تثبيت تطبيق Android. قد تحتوي البيانات غير المرغوب فيها على عناصر تزعج موقع التخزين، مما يؤدي إلى خطأ في تثبيت تطبيق Android.

6. إذن التطبيق:

تم تعيين عمليات البرامج التي تعمل في الخلفية على عدم السماح بتثبيت برنامج تابع لجهة خارجية، وهو أيضًا أحد أسباب حدوث خطأ في تثبيت التطبيق على Android.

 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا مضمونة 100%

عندما تتلقى رسالة الخطأ التي تفيد بأن التطبيق غير مثبت، فذلك يرجع أساسًا إلى مواطن الخلل المذكورة أعلاه في نظام Android. ثم يمكنك استخدام DroidKit - Android System Repair لحل المشكلة. يمكنك إصلاح العديد من مشكلات نظام Android باستخدام DroidKit. على سبيل المثال، تستمر التطبيقات في التعطل، والشاشة التي تعمل باللمس لا تعمل، والتنزيل ... لا تقم بإيقاف تشغيل الهدف، وشاشة Samsung السوداء، وما إلى ذلك. ROM الذي تم تنزيله وتثبيته على جهازك عند إصلاح المشكلة هو بالتأكيد رسمي من Samsung. إنه آمن ومستقر بنسبة 100٪.

إليك كيفية إصلاح مشكلات النظام مع DroidKit:
  • الخطوة 1. قم بتنزيل DroidKit وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيل البرنامج وانقر فوق إصلاح مشكلات النظام.
  • الخطوة 2. قم بتوصيل جهازك وانقر فوق زر ابدأ.
  • الخطوة 3. انقر فوق الزر "تنزيل الآن" للحصول على حزمة البرامج الثابتة لجهازك.
  • الخطوة 4. بمجرد تنزيل البرنامج الثابت، انقر فوق إصلاح الآن.
  • الخطوة 5. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لوضع جهازك في وضع التنزيل.
  • الخطوة 6. بعد ذلك، سيبدأ DroidKit في إصلاح نظام Samsung. انتظر لفترة من الوقت، ستحصل على صفحة System Fixed Successfully. سيتم إصلاح جميع مشاكل النظام الخاصة بك بهذه الطريقة.

كيفية إصلاح التطبيق غير المثبت على نظام Android بالطرق العادية

1. استخدم متجر Google Play فقط:

Play Store عبارة عن نظام أساسي مصمم خصيصًا لبرنامج Android ويحتوي على تطبيقات موثوقة فقط. إذا كنت تستخدم متجر Google Play فقط لتنزيل التطبيقات، فنادراً ما يحدث خطأ لم يتم تثبيت تطبيق Android.

2. تحميل بطاقة SD:

على الرغم من إدخال بطاقة SD الخاصة بك بشكل صحيح على هاتف Android الخاص بك، إلا أنه لا يزال يتعذر الوصول إليها في بعض الأحيان. يمكن أن يؤدي تركيب بطاقة SD إلى جعل بطاقة SD قابلة للوصول. إليك كيفية تركيب بطاقة SD.

  • الخطوة 1. اذهب إلى الإعدادات> التخزين.
  • الخطوة 2. انقر فوق Mount SD card في شاشة Storage Info (معلومات التخزين).

أعد تشغيل جهازك وحاول تثبيت التطبيق الآن، يجب أن يعمل.

3. اختر موقع التطبيق بحكمة:

يُقترح على المستخدمين عدم العبث بموقع التطبيق والسماح للتطبيق بتحديد المكان الذي يجب وضعه فيه. من الأفضل دائمًا وضع التطبيقات في وحدة التخزين الداخلية للهاتف.

4. تنسيق بطاقة SD:

إذا حدث خطأ لم يتم تثبيت تطبيق Android بسبب تلف بطاقة SD، فمن الضروري تهيئة بطاقة SD. ومع ذلك، يرجى عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على بطاقة SD حتى لا تعاني من أي فقدان للبيانات.

انتقل إلى الإعدادات> التخزين> تهيئة بطاقة SD. قم بتثبيته بالخطوات الواردة في النصيحة 2.

5. أذونات التطبيق:

يمكن مكافحة خطأ تطبيق Android غير المثبت بعد إعادة تعيين أذونات التطبيق.
  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> إعادة تعيين تفضيلات التطبيق / إعادة تعيين أذونات التطبيق. بعد ذلك، يمكن تثبيت برنامج طرف ثالث على جهازك. نصيحة رقم 6. حاول مسح البيانات
  • إذا حدث خطأ في هاتفك وتطبيقاتك، فيمكنك عمومًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات مثبت الحزمة. لفعل هذا:

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> مثبت الحزمة> انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. بعد إعادة تشغيل هاتفك ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

6. حاول مسح البيانات:

إذا حدث خطأ في هاتفك وتطبيقاتك، فيمكنك عمومًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات مثبت الحزمة. لفعل هذا:

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> مثبت الحزمة> انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات. بعد إعادة تشغيل هاتفك ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

 كيفية نقل التطبيقات من Android إلى أندرويد

التحول إلى هاتف آخر هو أكثر من مجرد الحصول على هاتف جديد. بعد شراء هاتف جديد، يجب عليك نقل بعض البيانات المهمة مثل جهات الاتصال والرسائل والصور من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد ثم تنزيل التطبيقات لهاتف Android الجديد.

لا شك في أن تنزيل التطبيقات على Android أمر مزعج ويستغرق وقتًا طويلاً. يجب عليك البحث في التطبيق على متجر Google Play ثم انتظار عملية التنزيل والتثبيت. بفضل تطوير التكنولوجيا، أداة مبتكرة - يمكن أن يساعدك AnyDroid في نقل التطبيقات من Android إلى Android ، مما يوفر عليك من تلك العمليات الشاقة. إليك المزيد من الأسباب التي تجعلك تمتلك AnyDroid لمساعدتك في نقل التطبيقات من Android إلى Android.

  • يمكن أن يساعدك في نقل التطبيقات من Android إلى Android مباشرة ببضع نقرات. العملية برمتها لا تخلط بين أحد.
  • إنه دائمًا ما ينقل البيانات بسرعة فائقة. وفقًا للإحصاءات، يمكن لبرنامج AnyDriod نقل ما يقرب من 1.7 جيجابايت من البيانات بين هواتف Android في غضون دقيقة واحدة.
  • إنه آمن ومضمون 100٪. لديك ضماننا بأنه أثناء استخدام AnyDroid ، فإنه لا يسبب أي ضرر لجهازك ولن تحدث حوادث مثل فقدان البيانات أو تسرب المعلومات.

كما ترى، يعد AnyDroid بالفعل أداة رائعة لنقل التطبيقات من Android إلى Android. لماذا لا تقوم بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن واتباع هذا الدليل لنقل التطبيقات من Android إلى Android؟



إذا واجهت خطأ "تطبيق غير مثبت" على نظام Android، يمكنك محاولة الخطوات التالية لإصلاح المشكلة:

  1. إعادة تثبيت التطبيق: قد يكون الحل الأبسط هو إعادة تثبيت التطبيق المعني. لفعل ذلك، افتح متجر Google Play، ابحث عن التطبيق، ثم اضغط على "تثبيت" لإعادة تثبيته.
  2. تحديث نظام التشغيل: تأكد من أن نظام Android الخاص بجهازك محدث إلى أحدث إصدار. قد تقوم بذلك عن طريق الانتقال إلى "إعدادات" > "نظام" > "تحديث النظام" ومن ثم اتباع التعليمات للتحقق من وجود تحديثات جديدة.
  3. تحديث التطبيق: قد يكون هناك تحديث جديد للتطبيق يحل مشكلة "تطبيق غير مثبت". اذهب إلى متجر Google Play، ابحث عن التطبيق، واضغط على "تحديث" إذا كانت هناك إصدارات جديدة متاحة.
  4. مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات: قد يتم حل المشكلة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات للتطبيق. اذهب إلى "إعدادات" > "تطبيقات" (أو "إدارة التطبيقات" أو "تطبيقات وإشعارات"، اعتمادًا على إصدار نظام Android الخاص بك)، حدد التطبيق المعني، ثم اضغط على "مسح ذاكرة التخزين" و "مسح البيانات".
  5. إعادة تشغيل الجهاز: جرب إعادة تشغيل جهازك لتحديث النظام وتطبيقاته.
  6. فحص التطبيق باستخدام تطبيقات إصلاح الأخطاء: يمكنك استخدام تطبيقات إصلاح الأخطاء مثل "تطبيقات إصلاح الأخطاء والتحسين" لتحديد وإصلاح أية مشكلات في نظام Android الخاص بك.

إذا استمرت المشكلة، يمكنك النظر في البحث عن حلول متقدمة أو الاتصال بدعم العملاء للمساعدة.



Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.



close