كيفية حذف ملف غير قابل للحذف للاندرويد

 كيفية حذف المجلدات غير القابلة للحذف على أندرويد

إذا كنت تريد مسح محتويات جهاز Android ، فمن المحتمل أنك واجهت مشكلة الملفات غير القابلة للحذف. عادةً ما تكون هذه الملفات غير ضارة، ولكن يتم استخدامها ببساطة بواسطة النظام ولا يمكن حذفها. تشمل أسباب ذلك الوصول المرفوض ومساحة القرص والمحمية ضد الكتابة. لحذفها، يجب عليك تغيير وحدة التخزين للقراءة فقط. ستوضح لك الخطوات التالية كيفية القيام بذلك، هنا ايضا مقالة رائعة قد تهم وهي حول أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية لجميع الاجهزة.

كيفية حذف ملف غير قابل للحذف للاندرويد
كيفية حذف ملف غير قابل للحذف للاندرويد 

كيفية حذف الملفات والمجلدات غير القابلة للحذف في أندرويد، لابد أنك واجهت ملفًا أو مجلدًا لا يمكن حذفه. سواء كانت ملفات على محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص فلاش أو حتى تلك الموجودة على الذاكرة الداخلية لهاتف Android، عادة، سيشك معظمكم أن سبب ذلك هو فيروس. لكن في الواقع لا يأتي كل ذلك من فيروس.

في بعض الأحيان يوجد بالفعل ملف أو مجلد لا يمكن حذفه بسبب أذونات أحد الملفات أو أصحاب أجهزة الكمبيوتر المختلفة وما إلى ذلك، لقد جربت هذا بنفسي عندما قمت بتهيئة محرك الأقراص الثابتة في الماضي، واتضح أن الملفات الموجودة بداخلها كانت كلها لا تزال أو أذونات المالك السابق، اقرا هذه المقالة حول برنامج كشف اسم صاحب الرقم للأندرويد والآيفون.

كيفية حذف الملفات المستعصية من الاندرويد؟ 

قد تكون إعادة تشغيل جهازك كافية لحل المشكلة. إذا لم تتمكن من حذف الملفات من جهاز Android الخاص بك، فقد يحتفظ النظام بالملفات المؤقتة أو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. حاول التخلص من هذه العناصر عن طريق إعادة التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك محاولة إغلاق جميع التطبيقات إذا استمرت المشكلة. بدلاً من ذلك، قد تتمكن من حذف الملفات غير القابلة للحذف على Android عن طريق إعادة تعيين أذونات التخزين. إذا لم تنجح أي من هذه الحلول، فقد ترغب أيضًا في استشارة متخصص.

إذا كنت قد جربت جميع الطرق المذكورة أعلاه وما زلت لا تجد أي نتائج، فجرّب إعادة تشغيل جهازك. قد يكون ذلك بسبب أن التطبيق الذي أنشأ الملف كان يستخدمه. إذا كان الأمر كذلك، فقد ترغب في إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة ومحاولة حذف الملف. هذا يجب أن يحل المشكلة. قد تكون المشكلة أيضًا بسبب عدم وجود أذونات لحذف الملف. بناءً على سبب الخطأ، قد تحتاج إلى تثبيت تطبيق جهة خارجية لحذف الملفات.

أهم الطرق لحذف الملفات المستعصية في هاتف الأندرويد

من حين لآخر، قد تجد نفسك مع ملف غير محفوظ على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، وأنت غير متأكد من كيفية حذفه. لحسن الحظ، هناك طرق لإزالة الملفات غير المحفوظة من Android دون حذفها تمامًا. إذا لم تتمكن من حذف ملف، فما عليك سوى استبداله بآخر جديد. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك تجربة إحدى هذه الطرق الأخرى، ايضا صديقي اخترنا لك هذه المقالة حول أفضل 10 تطبيقات حظر المكالمات المزعجة لجميع الأجهزة.

أولاً، أعد تشغيل جهازك. في بعض الأحيان، تصبح الملفات غير قابلة للحذف بسبب الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. ستؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى مسح الملفات المؤقتة وهز ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. يمكنك أيضًا محاولة إغلاق التطبيقات وإعادة فتحها لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة. أخيرًا، إذا لم ينجح أي من هذه الحلول، فيمكنك محاولة إعادة تشغيل الجهاز. يجب عليك أيضًا أخذ نسخة احتياطية من هاتفك قبل تجربة أي من هذه الطرق.

حل آخر هو الوصول إلى إدارة المهام. للقيام بذلك، افتح قائمة ابدأ، وحدد "الإعدادات"، ثم انقر فوق رمز الترس. انتقل إلى قائمة "إدارة المهام". انقر فوق "التخزين" وحدد "التطبيقات".


لماذا لا يتم حذف بعض الملفات في Android؟

قد تكون هناك عدة أسباب لعدم حذف بعض الملفات من هاتف Android الخاص بك. في بعض الأحيان تكون هذه الملفات مهمة لعمل هاتفك. ومع ذلك، قد يكون حذفها مهمة صعبة لأنها بيانات نظام أو تطبيق. لمساعدتك في حل هذه المشكلة، قمنا بتجميع بعض النصائح المفيدة لك. نأمل أن تحل إحدى هذه المشكلات مشكلتك. يمكنك أيضًا محاولة إعادة تشغيل جهاز Android الخاص بك.

قد تجد أن لديك ملف تالف. إذا حدث هذا، فيمكنك استخدام تطبيق Windows File Explorer للتحقق مما إذا كنت تتعامل مع ملف تالف. بدلاً من ذلك، قد يكون لديك مجلد يسمى Android يحتوي على بيانات حول التطبيقات. سيكون لحذف هذا المجلد تأثير سلبي على وظائف جهازك. ومن ثم، فمن الأفضل حذف الملفات من هذا المجلد فقط إذا لم تكن بحاجة إلى أن تكون على الجهاز.

إذا كنت ترغب في حذف الملفات من هاتف Android الخاص بك، فقد تحتاج إلى استخدام تطبيق جهة خارجية يسمى Disk Drill. يتيح لك هذا التطبيق فحص القرص الصلب واستعادة البيانات المفقودة. سيعرض جميع الملفات التي يعثر عليها، ويمكنك تحديد تلك التي تريد استردادها. لاستخدام هذا التطبيق، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من متجر Google Play على جهازك، وهذه ايضا مقالة رائعة تتكلم عن كيفية إصلاح خطأ التطبيق غير مثبت على نظام الأندرويد.

كيفية حذف ملف غير قابل للحذف بدون برامج

غير قادر على إزالة الملفات من هاتف Android الخاص بك؟ إذن فأنت لست وحدك، حيث يواجه مستخدمو Android هذه المشكلة أيضًا. هناك العديد من الأسباب لعدم إمكانية إزالة ملفاتك ومجلداتك. وتشمل هذه رفض الوصول، وفتح في تطبيق آخر، واستخدام القرص. لفرض حذف الملفات غير القابلة للحذف على Android ، ستحتاج إلى تنفيذ بعض الإجراءات على جهازك. تابع القراءة لاكتشاف بعض الطرق حول كيفية القيام بذلك.

أولاً، حدد الملفات أو المجلدات التي تريد حذفها. لتحديد ملفات متعددة، اضغط باستمرار على CTRL أثناء النقر فوقها. بعد ذلك، انقر فوق الملف أو المجلد الذي تريد حذفه. يمكنك أيضًا الضغط باستمرار على CTRL أثناء تحديد الملفات أو المجلدات. بمجرد تحديد ملفات أو مجلدات متعددة، انقر فوق الزر X لتأكيد الإجراء الخاص بك. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام تطبيق استرداد لحذف الملفات غير القابلة للحذف.

يمكنك أيضًا حذف الملفات بالضغط على "حذف" على هاتف Android. للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة الإعدادات بهاتفك واضغط على الملفات المخزنة هناك. سيُطلب منك بعد ذلك تأكيد الحذف، أو النقر على "حذف هذا الملف". سيؤدي هذا إلى إزالة الملف من هاتفك، وسيتم حذفه نهائيًا. ومع ذلك، قد ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك لتجنب هذا النوع من المواقف.

كيف تحذف الملفات التالفة على أندرويد؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية حذف الملفات التالفة على Android ، فأنت لست وحدك. أكثر من 50٪ من هواتف Android تعمل بنظام التشغيل هذا. هذا يعني أن هناك الكثير من التطبيقات وملفات الوسائط على جهازك. ومع ذلك، في بعض الأحيان تتلف ملفات الوسائط هذه عن طريق الصدفة أو بهجمات الفيروسات. في كلتا الحالتين، تشغل هذه الملفات مساحة كبيرة وتهاجم هاتفك المحمول. إليك كيفية التخلص من هذه الملفات التالفة.

من المحتمل أن تتلف الصور أو مقاطع الفيديو التالفة على هاتفك بنفس مشكلات بطاقة SD الخاصة بك. لإصلاح هذه المشكلة، ستحتاج إلى تهيئة بطاقة SD بجهازك. ستؤدي هذه العملية إلى حذف جميع البيانات الموجودة على البطاقة، ولكنها طريقة سهلة لاستعادة الصور أو مقاطع الفيديو. يمكن أن يساعدك برنامج إصلاح بطاقة الذاكرة في حل هذه المشكلة. لكنك ستحتاج إلى القيام بذلك من الجهاز، وليس من جهاز الكمبيوتر، ما رأيك ان تقرا هذه المقالة وهي حول كيفية تشغيل موسيقى اليوتيوب المجانية في الخلفية للأجهزة الاندرويد او الايفون.

كيف يمكنني حذف ملف محمي في أجهزة الأندرويد؟

إذا تساءلت يومًا عن "كيفية حذف ملف غير قابل للحذف على Android"، فأنت لست وحدك. المشكلة الشائعة التي تواجه مستخدمي Android هي مشكلة التخزين الداخلي. هذا يجعل من المستحيل تقريبًا حذف الملفات من هاتفك. في مثل هذه الحالات، يمكنك توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول وتنفيذ العملية الموضحة أدناه. أولاً، حدد الملف المراد حذفه، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه.

إذا كنت تريد حذف ملف من هاتف Android ، فيجب تجربة هذه الطريقة أولاً. يرجع السبب في عدم قدرتك على حذف ملف غير قابل للحذف إلى أن بعضها عبارة عن ملفات نظام أو مهمة لوظائف هاتفك. إذا حاولت حذف ملف ولم تتمكن من ذلك، فقد تكون لديك مشكلة في أذونات الملف. هناك عدة طرق بسيطة لحل المشكلة، بما في ذلك استبدالها بملف آخر.

قبل تجربة هذه الطريقة، يجب عليك التأكد من أن هاتف Android يعمل بإصدار 4.4 أو أعلى. بمجرد التأكد من أن الملف الذي تريد حذفه لا يمكن التراجع عنه، يمكنك استخدام أداة تمزيق الملفات لمحو المساحة الخالية على هاتفك بشكل آمن. ولكن قبل استخدام هذه الطريقة، تأكد من إغلاق أي تطبيقات تستخدم الملف. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بمسح البيانات التي قد تكون مفيدة لاحقًا.

لماذا لا يقوم هاتفي بحذف أي شيء؟

إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android ولم تتمكن من حذف أي ملفات، فقد تتساءل عن السبب. لسوء الحظ، بعض هذه الملفات هي ملفات نظام وهي ضرورية لتشغيل هاتفك. من المحتمل أنك حذفت عن طريق الخطأ ملفًا مهمًا، مثل بيانات التطبيق. لإصلاح هذه المشكلة، اتبع هذه الخطوات. بدلاً من ذلك، يمكنك محاولة حذف الملف بنفسك. ومع ذلك، قد تواجه مشكلات إذا حاولت إزالة ملف نظام.

إذا كنت تواجه هذه المشكلة على Android ، فحاول إعادة تشغيل الجهاز. قد تكون المشكلة بسبب مساحة التخزين التي يتم تركيبها للقراءة فقط. يجب أن تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى مسح أي ملفات غير مرغوب فيها. أغلق أي تطبيقات مفتوحة وحاول مرة أخرى. هذا يجب حل المشكلة. إذا لم يفلح ذلك، فحاول إزالة الملفات من بطاقة الذاكرة. إذا استمرت المشكلة، فحاول إعادة تثبيت البرنامج الذي تسبب في حدوث المشكلة، وهنا ايضا هذه المقالة الرائعة حول أفضل تطبيقات أندرويد على جوجل بلاي.



تعليقات