برنامج كشف اسم صاحب الرقم للأندرويد والآيفون

هل تبحث عن أفضل تطبيق للكشف عن رقم الهاتف المخادع للبقاء في مأمن من هجمات الاحتيال؟ اذاً أنت في المكان الصحيح!

مع النمو الواسع للتقنيات الرقمية، انتشر الاحتيال عبر الهاتف وعبر الإنترنت. يقع هؤلاء الأشخاص ضحية لهجمات الاحتيال هذه، عديمي الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ناهيك عن أن الأشخاص المتمرسين في مجال التكنولوجيا يقعون فريسة لهؤلاء المحتالين بشكل رئيسي من خلال الهندسة الاجتماعية والجشع.


معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف
معرفة المتصل اون لاين

ومع ذلك، فإن استخدام الأدوات والتطبيقات الرقمية الصحيحة يمكن أن يحمي نفسك وثروتك من هؤلاء المحتالين. لا يتطلب الكثير من الجهد أو مهارات تكنولوجيا المعلومات لمنع هجمات الاحتيال. إنه يحتاج فقط إلى استعدادك للابتعاد عن العروض غير المشروعة والتصيد الاحتيالي. يمكنك القيام بذلك دون عناء باستخدام تطبيقات الجوال للبحث عن رقم الهاتف المخادع. 

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

يشير تقرير حديث صادر عن " سكام ووتش " إلى أن عمليات الاحتيال عبر الإنترنت لا تتزايد فحسب، بل إنها تزدهر. حتى الآن، أبلغ ضحايا الاحتيال العالمي عن خسارة مبلغ إجمالي قدره 381،256،046 دولارًا في عمليات الاحتيال عبر الهاتف أو عبر الإنترنت. هناك إجمالي 146776 تقرير احتيال حتى الآن.

يقول نفس التقرير أن عمليات الاحتيال الاستثمارية تزيد بنحو 100 مرة عن جميع عمليات الاحتيال الأخرى. ابحث أدناه عن جدول لفهم هجمات الاحتيال العالمية بصريًا:

برنامج كشف اسم صاحب الرقم مجانا

الآن بعد أن عرفت مدى قلق هجمات الاحتيال في نطاق اليوم، ابحث أدناه عن بعض التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في كشف عن صاحب رقم الهاتف المخادع:

برنامج كشف الارقام Spokeo:

يستخدم Spokeo خوارزمية كشف عن الهاتف العكسي. عندما تتلقى مكالمات هاتفية متكررة من رقم محدد غير معروف، يمكنك كشف عن معلومات صاحبها على تطبيق الويب هذا. الميزات الرئيسية لهذا البرنامج عبر الإنترنت هي:

  • يجلب الاسم الكامل والجنس والعمر للمتصلين المجهولين.
  • كما أنه يسترجع تفاصيل إضافية مثل عناوين البريد الإلكتروني وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية وأرقام الهواتف المحمولة البديلة.
  • تتكون قاعدة البيانات الداخلية الخاصة به من أرقام هواتف محدثة من رعاية العملاء للعلامات التجارية في جميع أنحاء العالم. تستخدم الأداة قاعدة البيانات هذه لتحديد أرقام مركز الاتصال الوهمية.
  • يسلم تقرير مفصل عن المتصلين غير المعروفين واردة. التطبيق متاح على  Google Play .
  • يقدم فقط خدماته للأعضاء المميزين. يمكنك أن تصبح واحدًا من خلال الاشتراك في خطة مدتها شهر واحد (19.95 دولارًا أمريكيًا / شهرًا) أو خطة لمدة 3 أشهر (14.95 دولارًا أمريكيًا / شهرًا).
تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

تحميل برنامج كشف رقم المتصل YouMail:

إذا كنت تبحث عن بحث أكثر ملاءمة عن المتصلين غير المعروفين واردة مباشرة من هاتفك الذكي، فيجب أن تجرب. يوفر تطبيقًا للهواتف الذكية متاحًا على Google Play و App Store.

مفهوم تحديد هوية المتصل غير المرغوب فيه هو نفسه المذكور في التطبيق الأول. سيستخدم تطبيق الهاتف المحمول برنامج بحث عكسي. تبحث الخوارزمية في العديد من الصفحات البيضاء والصفحات الصفراء وقواعد بيانات الأعمال وبوابات دعم العملاء والصفحات الصفراء على الإنترنت والشركات المحلية والمزيد. التطبيق متاح على  Google Play و App Store. على المكالمة. قد تعرض النافذة المنبثقة حالة الخطر والموقع وتقارير المستخدم الأخرى والمزيد. يمكنك البدء باستخدام إصدار تجريبي مجاني لمدة أسبوعين.

تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

برنامج معرفة رقم المتصل اون لاين SocialCatfish:

هناك أداة أخرى للبحث عن رقم الهاتف العكسي للبحث عن رقم الهاتف المخادع وهي SocialCatfish . تعد خوارزمية الكشف الخاصة بها قوية وتقوم بالكشف من خلال محتوى مختلف عبر الإنترنت مثل الصفحات الصفراء وقواعد بيانات تسجيل الأعمال وقوائم الأعمال ومواقع الأعمال التجارية المحلية والصور عبر الإنترنت ومنشورات الوسائط الاجتماعية والملفات الشخصية عبر الإنترنت وعناوين البريد الإلكتروني.

وبالتالي، باستخدام هذا التطبيق، يمكنك زيادة كفاءتك في اكتشاف مكالمات مركز الاتصال المزيفة وتقليل عدد الإيجابيات الكاذبة. يكتشف ما إذا كان المتصل الوارد مخادعًا أم لا يستخدم الحلول التالية: 
  1. كشف رقم VOIP.
  2. التحقق من ملف تعريف تطبيق المواعدة عبر الإنترنت.
  3. يتحقق من الخلفية المهنية أو التجارية.
  4. مصادقة العملاء والشركات.
  5. حدد موقع الاتصالات المفقودة ولم شملها.
  6. خطط الاشتراك الشائعة من SocialCatfish هي Unlimited Social Search مقابل 27.48 دولارًا في الشهر والكشف غير المحدود عن الصور مقابل 26.99 دولارًا في الشهر. يمكنك أيضًا الاستعانة بأخصائي بحث مقابل رسوم لمرة واحدة قدرها 297.00 دولارًا. التطبيق متاح على  Google Play .
تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

تحميل برنامج اسم صاحب الرقم ومكانه Intelius:

يمكنك أيضًا تجربة Intelius عندما تحتاج إلى واحدة من أفضل أدوات الكشف عن رقم الهاتف المخادع. تحتاج فقط إلى التسجيل للحصول على خطة مدفوعة على هذا الموقع الإلكتروني وإعداد ملف التعريف الخاص بك. بمجرد الانتهاء، ما عليك سوى إدخال رقم الهاتف المحمول الوارد في بوابة الكشف. يقدم عمليات الكشف العكسي التالية باستخدام رقم هاتف:

  1. كشف ارقام الهاتف.
  2. الكشف في السجل الجنائي.
  3. فحص الخلفية.
  4. الكشف عن عنوان عكسي.
  5. الكشف في السجلات العامة.

يأتي مع قاعدة بيانات شاملة وموارد بيانات الشريك. عندما تكتب رقمًا للتحقق، يقوم محرك البيانات الخاص به بالكشف في مليارات السجلات على مستوى العالم. بمجرد الانتهاء من ذلك، ينتج تقريرًا مفصلاً يحتوي عادةً على الاسم والعنوان والمعارف المحتملة والعمر واسم شركة الاتصالات ونوع الهاتف والموقع وما إلى ذلك. التطبيق متاح على  Google Play و App Store.

تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

برنامج كيف اعرف صاحب الرقم المجهول BeenVerified:

تعمل شركة BeenVerified كشركة لجمع المعلومات لسنوات عديدة. المنصة مناسبة للشركات والأفراد. يتيح لك معرفة خلفية مفصلة عن المتصل من خلال عمليات الكشف في قاعدة البيانات الخارجية والداخلية.

يمكنك استخدام تطبيق الويب الخاص به وتطبيق Android وتطبيق iOS، اعتمادًا على استخدام جهازك. بغض النظر عن الجهاز، يمكنك اكشف عن طريق إدخال أي من البيانات التالية عن المتصل المجهول الوارد:

  1. الكشف العكسي عن رقم الهاتف.
  2. عنوان البريد الإلكتروني - الكشف القائم.
  3. الكشف عن عنوان المنزل أو العمل التجاري.
  4. الكشف في أسماء المستخدمين لوكلاء الدردشة ووكلاء الاتصال ووكلاء الدعم الفني وما إلى ذلك.
  5. ابحث عن شخص ما بجوار السيارة.
  6. لذلك، يمكنك كتابة رقم وكيل مركز الاتصال الوارد للتحقق مما إذا كان الوكيل ينتمي إلى شركة احتيال أو عمل حقيقي. التطبيق متاح على  Google Play و App Store.
تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

برنامج معرفة هوية المتصل اون لاين nstant Checkmate:

يمكن لـ Instant Checkmate اكتشاف معلومات مفصلة عن المتصل مثل المعلومات الشخصية والصور والنشاط عبر الإنترنت وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية ومعلومات الشركة وما إلى ذلك. ويستخدم خوارزمية اكتشاف رقم الهاتف العكسي التي تستخدمها معظم تطبيقات الكشف عن رقم الهاتف المخادع.

إذا تلقيت أي رسائل WhatsApp أو رسائل SMS أو رسائل MMS أو مكالمات هاتفية مشبوهة، وما إلى ذلك، فيمكنك الكشف عن المتصل الوارد عن طريق توفير الرقم لهذه الأداة. ينتحل المحتالون في الغالب صفة صديق أو أحد أفراد العائلة ليحبطوا بك. يمكنك التعامل بثقة مع مثل هذه المواقف عن طريق التحقق من تفاصيل خلفية المتصل.

لذلك، كلما تلقيت مكالمات طوارئ حقيقية من غرباء يتورط فيها شخص تعرفه، يمكنك مساعدتهم. عدا ذلك، يمكنك تجاهل المكالمة أو حتى مشاركة التفاصيل مع السلطات المحلية لاتخاذ إجراءات صارمة. التطبيق متاح على  Google Play .

تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

TruthFinder:

يتيح لك TruthFinder أيضًا اكتشاف هوية المتصل الغريب أو المتصل غير المعروف بمجرد الكشف عن أرقام الهواتف في تطبيق الويب الخاص به. إلى جانب تطبيق الويب، يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات Android و iOS الخاصة بهم لمزيد من الراحة.


الميزات البارزة التي قد تكون في متناول اليد هي:
  • عكس الكشف عن رقم الهاتف المحمول أو الخط الأرضي.
  • الكشف عن معلومات عن الغرباء.
  • إجراء فحوصات خلفية للمتصلين، ووكلاء المبيعات، وما إلى ذلك.
  • الكشف العكسي عن العنوان عندما يشارك مرسلو البريد العشوائي عناوين عمل مزيفة.
  • الكشف في السجلات العامة للتحقق من عمل تجاري شرعي.
  • مسح الويب المظلم للكشف عن الأنشطة غير القانونية التي يقوم بها وكلاء خدمة العملاء الوهميون.
  • تعمل الأداة حاليًا داخل الولايات المتحدة. يمكنك الحصول على تقرير مفصل عن المتصل المجهول من خلال الاشتراك في خطة مدفوعة. التطبيق متاح على  Google Play و App Store.  
تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

CocoFinder:

هل تلقيت الكثير من المكالمات الترويجية والمبيعات مؤخرًا؟ هل يطلب المتصلون الهاتفيون بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وبطاقات هدايا Google Play وما إلى ذلك؟ إذا كان كل هذا صحيحًا، فيمكنك التحقق من تفاصيل المتصل الوارد على CocoFinder قبل الكشف عن أي معلومات شخصية أو مالية.

تقدم منصة الكشف العكسي عن رقم الهاتف حاليًا خدمات مجانية للتحقق من رقم الهاتف. ومع ذلك، قد تبدو العملية أبطأ من منافسيها.

على الرغم من أن معظم الخدمات المذكورة أعلاه تعمل فقط داخل الولايات المتحدة، إلا أن CocoFinder تقدم خدماتها في بلدان متعددة بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن أرقام في كندا وفرنسا وسنغافورة وجنوب إفريقيا، إلخ. 

تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

Kiwi:

تطبيق Kiwi آخر شائع وسهل الاستخدام للبحث عن رقم الهاتف المخادع. واجهته واضحة ومباشرة. يمكنك إما البحث عن طريق رقم الهاتف أو اسم المتصل المجهول.

يجلب البحث العكسي عن رقم الهاتف المحمول تقريرًا مفصلاً قد يتضمن الاسم والعمر ومعلومات الشركة والموقع وما إلى ذلك. كما أنه يجمع تقارير البريد العشوائي لرقم الهاتف من قبل العديد من المستخدمين. ومن ثم، يمكنك أن تكتشف على الفور أن المتصل الوارد هو محتال حتى تتمكن من إغلاق الهاتف.

تحميل البرنامج للأندرويد من هنا
تحميل البرنامج للآيفون من هنا

طريقة التصيد الاحتيالي ومعرفة صاحب الرقم

يستخدم المحتالون أنواعًا مختلفة من طرق التسليم للعثور على ضحية الاحتيال التالية. الطريقة الأكثر شيوعًا التي قد يحاول المخادع جعلك فريسة لها هي تطبيقات الأجهزة المحمولة والهواتف المحمولة ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.

هناك نتيجة أخرى مثيرة للاهتمام ومثيرة للقلق في تقرير "مراقبة الاحتيال" حول هجمات الاحتيال العالمية وهي أن الجمهور المستهدف لمثل هذه الحيل يقع في الفئات العمرية التالية: فوق 65، 55 إلى 64، ومن 45 إلى 54.

هوية مزيفة:

يقوم المحتالون بإنشاء هوية خيالية وجذب ضحاياهم المستهدفين عبر الإنترنت عبر منصات التواصل الاجتماعي. بعد ذلك، يقوم الفاعلون السيئون إما بإغرائهم بالاجتماعات الشخصية ويختطفونهم أو يحصلون على فوائد مالية من الهدف. 


هندسة اجتماعية:

يستخدم المتسللون الهندسة الاجتماعية للحصول على بيانات الشركة أو الأعمال من المهنيين الذين يعملون في أدوار إدارية أو قيادية. بعد ذلك، يستخدم المحتالون هذه البيانات لمهاجمة الشركة باستخدام برامج الفدية الضارة. 


احتيال الدعم الفني:

إنها الطريقة الأكثر شيوعًا لخداع كبار السن في أمريكا الشمالية وأوروبا. سيقوم وكلاء مركز الاتصال الوهميون بتجميد العملاء المحتملين بشكل عشوائي. ثم يقومون بتهديد الأسر بشكل غير مباشر بأن هواتفهم أو خطوط الإنترنت الخاصة بهم قد تم اختراقها.

ويمكن فقط لوكلاء مركز الاتصال حل هذه المشكلة. إذا وقع المستخدم فريسة لهذا التكتيك، فسيقوم المحتالون بالوصول عن بُعد إلى الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب باستخدام برنامج TeamViewer و Amy Admin وما إلى ذلك. في مرحلة معينة، سيطلبون منك إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان، والتي سوف يسرقونها من خلال مشاركة الشاشة.

الحيل الاستثمارية:

يقع كبار السن الذين لديهم صناديق معاشات، ومدخرات، وما إلى ذلك، فريسة للخداع الاستثماري في كثير من الأحيان. يستخدم المحتالون العديد من التكتيكات مثل Affinity Fraud، وبرامج العائد المرتفع، وخطط غرفة الاسترداد، وما إلى ذلك، لسرقة مدخرات كبار السن.

احتيال الاسترداد:

يقوم وكلاء خدمة العملاء الوهميون بإجراء مكالمات باردة لعملاء Target و Walmart و Amazon و eBay وما إلى ذلك. يطلب الوكيل تفاصيل بطاقتك الائتمانية ويستخدمها لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت لأطراف ثالثة.   

احتيال عن طريقة بطاقة هدايا Google Play:

قد تقدم بعض مواقع الويب المزيفة بطاقات هدايا Google Play من فئات كبيرة بسعر رخيص للغاية. هذه الرموز دائمًا مزيفة ولا تعمل أبدًا.

يقوم المحتالون بابتزاز المواطنين المسنين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإغرائهم بشراء بطاقات هدايا Google Play. بعد ذلك، يخدع المحتالون أيضًا هدفهم لإرسال رموز بطاقات الهدايا إلى المحتالين.

حيل الخداع:

في مثل هذه الحالات، سيرسل لك المحتالون رسالة نصية قصيرة أو بريدًا إلكترونيًا أو WhatsApp أو Facebook للنقر فوق ارتباط أو تنزيل ملف. الهدف النهائي هو تثبيت تطبيق تجسس على جهازك حتى يتمكن المتسللون من الوصول إلى بيانات الاعتماد المالية الخاصة بك.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

  • استخدم أيًا من تطبيقات الكشف عن رقم الهاتف المخادع أعلاه للتحقق من المكالمات الترويجية وخدمة العملاء.
  • إذا حدد تطبيق معرف المخادع الرقم على أنه غير آمن، فافصل المكالمة على الفور.
  • لا ترد أبدًا على رسائل البريد الإلكتروني حيث يعدك المرسل بملايين الدولارات مقابل لا شيء.
  • لا تقم بتنزيل أو تثبيت أو النقر فوق روابط غير معروفة يتم تلقيها عبر الرسائل القصيرة أو WhatsApp وما إلى ذلك.
  • لا تثق في وكالات الاستثمار دون المستوى التي تقدم لك أرباحًا لا يمكن تصورها بين عشية وضحاها.
  • إذا اتصل بك شخص ما قائلاً إنه من مصلحة الضرائب، أو مكتب التحقيقات الفيدرالي، أو وكالة الأمن القومي، وما إلى ذلك، فاتصل بالسلطات المحلية أو 911 على الفور وأبلغ عن الحادث. لا تقبل شراء أي بطاقات هدايا أو إجراء تحويلات مالية وما إلى ذلك.
  • معظم العروض الاستباقية عبر الإنترنت التي تجعلك ثريًا، وتحصل على شريك حياة جيد، وتمنحك بطاقات هدايا مجانية، وما إلى ذلك، هي خدع. ابتعد عن هؤلاء! 
  • ساعد أفراد عائلتك المسنين في استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لإبعادهم عن المحتالين. 
الكلمات الأخيرة:

إذا لم تأخذ الإنترنت على محمل الجد، فقد تقع فريسة للمحتالين. تحتاج إلى مشاركة الحد الأدنى من البيانات عبر الإنترنت. أيضًا، قم بتأمين حساباتك بكلمات مرور صعبة. وللمقاومة والبقاء على دراية عندما يتصل بك المحتالون على أنه وكلاء خدمة عملاء، استخدم أيًا من تطبيقات الكشف عن رقم الهاتف المخادع المذكورة أعلاه لتحديد المحتال.

هناك العديد من التطبيقات المتاحة لكشف اسم صاحب الرقم على أجهزة Android و iPhone. إليك بعض التطبيقات الشهيرة التي تقوم بذلك:

للأندرويد:

Truecaller: هذا التطبيق يعتبر واحدًا من أشهر التطبيقات للكشف عن هوية المتصلين وحظر المكالمات المزعجة. يتيح Truecaller للمستخدمين التحقق من هوية المتصلين غير المعروفين وحظرهم وتصنيفهم كـ "مزعج" أو "احتيالي".
  1. Showcaller: يقدم Showcaller ميزات مماثلة لـ Truecaller مع إمكانية تحديد المتصلين غير المعروفين وتصنيفهم وحظرهم.
  2. Caller ID & Call Blocker Free: هو تطبيق مجاني يسمح للمستخدمين بتحديد هوية المتصلين وإدارة المكالمات بسهولة.

للآيفون:
  1. Truecaller: يتوفر Truecaller أيضًا لأجهزة iPhone، ويعمل بنفس الطريقة كما هو متاح لأجهزة Android.
  2. Sync.ME: هذا التطبيق يسمح للمستخدمين بمزامنة جهات الاتصال مع قواعد البيانات الخاصة به لتحديد هوية المتصلين.
  3. Hiya: يتيح Hiya لمستخدمي iPhone كشف هوية المتصلين وحظر المكالمات غير المرغوب فيها.

يرجى ملاحظة أن بعض التطبيقات قد تتطلب اتصالًا بالإنترنت وقد تكون متوفرة في بعض البلدان فقط، لذا يجب التحقق من توافر التطبيق في بلدك قبل تنزيله.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close