كيفية حظر الرسائل النصية على هاتف الآيفون

كيفية حظر الرسائل النصية على هاتف الآيفون، كيفية استخدام الآيفون (iPhone) بدون زر الصفحة الرئيسية، أفضل تطبيقات الأيفون و الأيباد IOS المدفوعة مجانا،  أفضل التطبيقات المدفوعة للاندرويد والأيفون ، افضل التطبيقات المدفوعة للاندرويد 2021، برامج اندرويد وآيفون مدفوعة 2021، تحميل التطبيقات المدفوعة مجانا للاندرويد والآيفون 2021، تحميل التطبيقات المدفوعة مجانا ، اخطر التطبيقات المدفوعة، أفضل التطبيقات المدفوعة للايفون، اخطر تطبيقات 2022
كيفية حظر الرسائل النصية على هاتف الآيفون

طريقة حظر استلام الرسائل النصية على آيفون لإيقاف المزعجين، لا يوجد شيء أسوأ من تلقي رسائل نصية غير مرغوب فيها على أجهزة iPhone. سواء أكانوا من شركات ترسل لك "عروض خاصة" أو سابقًا يرفض منحك مساحة والمضي قدمًا، فمن الممل والبغيض أن ترى باستمرار هذه الرسائل تتدفق، لحسن الحظ، يسمح لك iPhone بحظر الرسائل النصية من أي رقم على جهازك في بضع خطوات بسيطة، وقد يهمك أيضا يا صديقي قراءة هذه المقالة عن تحميل واتساب بلس الأزرق WhatsApp Plus.

يمكنك حظر جهات الاتصال المخزنة بالفعل في هاتفك من الاتصال بك أو حظر الأرقام غير المعروفة غير المخزنة على جهازك. عند حظره، لن يتمكن مالك رقم الهاتف هذا من إرسال رسالة نصية أو الاتصال بك، على الرغم من أنه لن يتم إبلاغه بأنه تم حظره، الرسائل النصية من أرقام عشوائية مزعجة على أقل تقدير. 

ولكن يمكن أن تكون هذه الرسائل القصيرة أيضًا أداة خطيرة للبرامج الضارة. من خلال دليلنا، ستتعلم كيفية حظر الرسائل القصيرة على iPhone ، وإيقاف البريد العشوائي والرسائل الاحتيالية الأخرى، وإذا كنت قد حذفت صورك عن طريق الخطأ إليك الحل عن طريق هذه المقالة عن أفضل 11 تطبيقًا لاستعادة الملفات والصور المحذوفة للأندرويد والآيفون.

ما هي الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها على أجهزة آيفون؟

الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها هي رسالة غير مرغوب فيها يتم إرسالها جماعيًا، عادةً عبر الإنترنت أو من خلال خدمة الرسائل الإلكترونية، على iPhone ، عادةً ما تأتي رسائل البريد العشوائي هذه كنصوص آلية مرسلة من أرقام غير معروفة أو عن طريق المتصلين الآليين. عادة ما يتم إرسال هذه الرسائل القصيرة للترويج لمنتج أو خدمة.

أولئك الذين يرسلون هذه الرسائل غير المرغوب فيها لا يستخدمون هذه الطريقة فقط. يمكن أيضًا تضمين رسائل البريد الإلكتروني العشوائية التي تملأ صندوق الوارد لدينا والمكالمات الواردة من أرقام الهواتف غير المرغوب فيها في هذه الطريقة.

معظم رسائل البريد الإلكتروني العشوائية غير ضارة بشكل عام، كما أن ترشيحها أمر بسيط للغاية. ومع ذلك، على الرغم من أن معظم الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها لا تحتوي على برامج ضارة، فإن بعض الرسائل القصيرة العشوائية يمكن أن تعمل كوكلاء تصيد لجمع بياناتك الشخصية.

ماذا تفعل عند وصول الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها على iPhone

لا تفتح الرابط في الرسالة:

لا تفتح أبدًا رابطًا في رسالة SMS ما لم يكن واردًا من مصدر موثوق. يمكن أن تكون رسائل البريد العشوائي عبارة عن خدع للتصيد الاحتيالي تحاول حثك على النقر فوق الروابط الموجودة على مواقع الويب المزيفة التي تسرق بياناتك أو تصيب جهازك ببرامج إعلانية أو برامج ضارة أخرى، وهناك أيضا من يبحث عن برامج VPN ويريد أفضلها وها نحن نقدم لك أفضل برامج VPN مجانية لعام 2022.

حماية معلوماتك الشخصية:

لا تطلب الشركات المصرح لها معلوماتك الحساسة مثل العنوان أو كلمة مرور الحساب أو رقم الهوية عبر الرسائل القصيرة، لهذا السبب، يجب عليك الحفاظ على سرية بياناتك الشخصية. خلاف ذلك، فإنك تخاطر بأن تصبح ضحية لسرقة الهوية، أبلغ على الفور عن رسائل SMS العشوائية التي تطلب بياناتك الشخصية. اتبع الطرق أدناه لحظر رسائل البريد العشوائي من أي شخص أو أي رقم يتصل بمعلوماتك الشخصية.

استخدم ميزة حظر الرسائل غير المرغوب فيها على جهاز iPhone الخاص بك:

لقد ذكرنا عدة طرق لحظر iPhone SMS أدناه. من بين هذه الميزات ميزة حظر الرسائل القصيرة المضمنة في iPhone. تأكد من تمكين هذه الميزة لمنع رسائل SMS غير المرغوب فيها.

أفضل الطرق لحظر الرسائل المزعجة على الآيفون

يجب أن تكون متعبًا جدًا من تلقي الرسائل القصيرة من أرقام غير معروفة على جهاز iPhone الخاص بك. تأتي هذه الرسائل القصيرة في الغالب من مواقع المراهنة أو الشركات التجارية غير القانونية، والسبب في ذلك هو أن المؤسسات التي تمتلك الكثير من البيانات الشخصية، بما في ذلك رقم هاتفك، "تبيع" هذه المعلومات إلى جهات خارجية، إليك طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون.

لذلك، ستأتي هذه الرسائل القصيرة دائمًا، بالطبع، حتى نطبق الطريقة التي سنتحدث عنها قريبًا، يحتوي iPhone على إعداد يمكنك من خلاله حظر الرسائل القصيرة من أرقام غير معروفة. يمكنك تحقيق ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الرسائل.
  • قم الآن بتمكين الميزة من خلال النقر على شريط التمرير بجوار عوامل التصفية غير المعروفة أسفل عنوان تصفية الرسائل من الخيارات التي تظهر.

توجد الرسائل القصيرة المستلمة بهذه الطريقة في عوامل التصفية> المرسلون غير المعروفون. كما أنك لا تتلقى إشعارًا برسائل SMS الواردة.

حظر الرسائل القصيرة الواردة من جهات اتصال معينة:

بينما تزعجنا الرسائل القصيرة من أرقام غير معروفة أكثر من غيرها، فقد ترغب أيضًا في حظر الرسائل القصيرة من بعض الأشخاص. إليك ما عليك القيام به:

  • انتقل إلى سلسلة الرسائل واضغط على الاسم أو الرقم في الأعلى.
  • ثم اضغط على المعلومات.
  • قم بالتمرير لأسفل الشاشة وانقر فوق حظر هذا المتصل.

لعرض الأرقام التي قمت بحظرها على جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> الرسائل> جهات الاتصال المحظورة، إليك طريقة تطبيقات لإصلاح شبكات الواي فاي وتقوية إشارة Wi-Fi الى أقصى حد.

حجب الرسائل القصيرة مع الحكومة الإلكترونية:

بالإضافة إلى الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك أيضًا حظر الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها عبر الحكومة الإلكترونية. بخلاف ذلك، تكون هذه العملية على الأقل بنفس فعالية العملية المذكورة أعلاه، لمنع الرسائل النصية غير المرغوب فيها مع الحكومة الإلكترونية، اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على الخدمات الإلكترونية في الشاشة الرئيسية.
  • هذه المرة، انقر فوق "اتصالات".
  • بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل الشاشة وانقر فوق قسم أنظمة إدارة الرسائل الإلكترونية التجارية.
  • الآن في الزاوية اليمنى العليا، انقر فوق إضافة عنوان جهة اتصال جديد بعلامة (+) على اليسار.
  • في الجزء السفلي، قرأت النص أعلاه وفهمته وأوافق عليه. املأ المربع الموجود بجوار القسم المذكور.
  • ثم حدد رقم الهاتف كعنوان اكتب عنوان جهة الاتصال.
  • قم بتعيين أي عنوان اسم جهة اتصال للمساحة أدناه وأدخل رقم هاتفك.
  • ثم انقر فوق "متابعة" وأدخل كلمة مرور الرسائل القصيرة المرسلة إلى هاتفك واحفظ هاتفك.
  • من هنا، سترى قائمة بالشركات التي منحتها الإذن بإرسال الرسائل القصيرة إلى هاتفك مع خيار "إدارة الموافقة".
  • أخيرًا، يمكنك إلغاء إرسال الرسائل القصيرة من الشركة التي تريدها.

لحظر الرسائل النصية من رقم معين على iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. فتح تطبيق "الرسائل" (Messages) على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى المحادثة التي ترغب في حظرها.
  3. اضغط على رقم الهاتف في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.
  4. اضغط على "معلومات" (Info) في الزاوية اليمنى العليا.
  5. انقر فوق "معلومات الاتصال" (Contact Info).
  6. انقر فوق "حظر هذا الاتصال" (Block this Caller).
  7. ستظهر رسالة تأكيد، اضغط على "حظر جهة الاتصال" (Block Contact).

بهذه الطريقة، سيتم حظر الرسائل النصية من هذا الرقم المعين. يمكنك أيضًا إلغاء الحظر عن طريق العودة إلى نفس الخطوات والنقر على "إلغاء الحظر" (Unblock this Caller).

يرجى ملاحظة أن هذه الطريقة تعمل على حظر الرسائل النصية من أرقام معينة فقط، ولا توفر خيارًا لحظر الرسائل النصية الواردة من مجهولين.




Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.