كيفية حماية الملفات والمجلدات بكلمة مرور Windows 11

كيفية حماية الملفات والمجلدات بكلمة مرور في نظام التشغيل Windows 11

حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج
how-password-protect-files-and-folders-windows-11

كيفية حماية الملفات والمجلدات بكلمة مرور Windows 11, تميل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الوقوع في غير مكانها في كثير من الأحيان، لذلك من الأهمية بمكان التأكد من حماية جميع ملفاتك ومجلداتك السرية بشكل جيد.

تتمثل إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك في حماية بياناتك السرية بكلمة مرور على جهاز MacBook و Windows 11. لقد ناقشنا بالفعل كيفية حماية ملفاتك ومجلداتك بكلمة مرور على جهاز Mac ، لذلك سنتعلم اليوم كيفية قفل الملفات والمجلدات وحماية كلمة المرور على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.

طريقة قفل الملفات والمجلدات في نظام التشغيل Windows 11

مع تزايد انتشار أخبار تسرب البيانات والقرصنة مع مرور كل يوم، أصبح أمان البيانات عبر الإنترنت والخصوصية أكثر أهمية من أي وقت مضى. لذا اتبع البرنامج التعليمي أدناه لحماية ملفاتك ومجلداتك السرية بكلمة مرور على Windows 11. سيضمن ذلك عدم المساس بخصوصيتك حتى إذا تمكن الأفراد غير المصرح لهم من الوصول إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

1. تشفير BitLocker: أفضل خيار لحماية كلمة المرور في نظام التشغيل Windows 11

BitLocker هي ميزة تشفير وحدة التخزين مضمنة في بعض الإصدارات الأحدث من Windows ، بدءًا من Windows Vista. يمكنك استخدامه لتشفير وحماية كلمة المرور لأي قسم غير متعلق بالنظام وغير الاسترداد في Windows 11. لتشفير محرك أقراص، اتبع الخطوات التالية:

ملاحظة: يتوفر BitLocker فقط في إصدارات Pro و Enterprise و Education من Windows 11، لذلك لن يعمل هذا الخيار إذا كنت تستخدم Windows 11 Home.

مقالات ذات صله

كيف يمكنك تحويل أي صورة إلى كرتون دون برامج

طريقة تفعيل ويندوز 11 | Activate Windows 11

جميع اكواد نتفليكس وطريقة استخدم أكواد Netflix السرية

الحصول على بطاقات امازون مشحونة مجانا Amazon gift cards

أفضل المواقع لمعرفة اخر اخبار التكنولوجيا والتقنية في العالم 2022


لتشغيل BitLocker ، تحتاج أولاً إلى كتابة "BitLocker" في شريط بحث Windows والضغط على "إدخال" لفتح صفحة إعدادات BitLocker Drive Encryption. هنا، انقر فوق "تشغيل BitLocker" لمحرك الأقراص الذي تريد حمايته بكلمة مرور على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.


حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج
تشفير الملفات في ويندوز 11


بمجرد وضع التشفير في مكانه الصحيح، سيتعين عليك إدخال كلمة المرور التي اخترتها بعد كل إعادة تشغيل للوصول إلى محرك الأقراص هذا. يمكنك أيضًا استخدام محرك أقراص USB محمول لتوفير حماية إضافية.



طرق حماية الملفات, طريقة قفل مجلد برقم سري ويندوز 11
طريقة تشفير مجلد برقم سري

2. خيار التشفير المدمج

يوفر Windows 11 خيارًا أصليًا آخر لتشفير مجلداتك وتأمينها. لن تضيف هذه الطريقة حماية بكلمة مرور إلى مجلد، ولكنها ستتأكد من أن حسابات المستخدمين الأخرى لا يمكنها الوصول إلى المجلد. بمجرد تشفير مجلد، لن يكون الوصول إليه متاحًا إلا عبر حساب المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. وإليك كيف يعمل:

انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد الهدف وحدد خصائص. في علامة التبويب " عام "، انقر فوق الزر " خيارات متقدمة " وقم بتمكين " تشفير المحتوى لتأمين البيانات ". ثم انقر فوق "موافق" لتطبيق سمات التشفير على المجلد. بمجرد الانتهاء من ذلك، سترى رمز قفل على أيقونة المجلد الخاص بك.


حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج,
كيفية حماية ملف


ملاحظة: تعتمد هذه الميزة على الأجهزة ولا تتوفر على جميع الأجهزة. إذا لم يكن متاحًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيتم تعطيل خيار "تشفير المحتويات لتأمين البيانات".

3. أدوات الطرف الثالث: Easy File Locker ، Folder Guard

أحد أفضل الأدوات المساعدة لقفل المجلدات في Windows 11 هو برنامج مجاني يسمى Easy File Locker . يمنحك البرنامج خيارات لإخفاء مجلد، وجعله غير ممكن الوصول إليه، ورفض أي تغييرات وجعله غير قابل للحذف أيضًا. كل ما عليك فعله هو تعيين كلمة مرور في Easy File Locker وتحديد ملف أو مجلد. ثم اختر من بين خيارات الوصول والكتابة والحذف والرؤية، وانقر فوق "بدء الحماية". بمجرد قفل مجلد أو ملف، يمكنك فقط فتحه عن طريق إدخال كلمة المرور المختارة.



حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج
تشفير مجلد ويندوز 11

هناك العديد من برامج قفل المجلدات الأخرى المتاحة لنظام التشغيل Windows 11، مثل Folder Guard (نسخة تجريبية مجانية) و Folder Lock (نسخة تجريبية مجانية). هل لاحظ أن كلاهما تطبيقات مدفوعة، بسعر 39.95 دولارًا في كل حالة. إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني بخلاف Easy File Locker ، فيمكنك التحقق من Secret Folder ( Free )، والذي يعمل أيضًا كما هو معلن عنه في معظم الأحيان. ومع ذلك، أود أن أقترح برنامج Easy File Locker لأنه مجاني وسهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة واسعة من الميزات.


تنزيل Easy File Locker: ( مجانًا )

4. أدوات ضغط الملفات: 7Z، WinZip ، WinRAR

يمكنك أيضًا استخدام أداة أرشفة الملفات، مثل 7-Zip (مجاني) أو WinZip (مجاني) أو WinRAR (مجاني)، لضغط مجلد وإضافة حماية بكلمة مرور إليه من خلال خيارات الأرشيف. للقيام بذلك، قم بتثبيت أي من البرامج التي ذكرناها أعلاه. تأكد من السماح للمثبت بإضافة الخيارات ذات الصلة إلى قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن في مستكشف Windows. إذا كنت لا تعرف ما يعنيه ذلك، فثبّت باستخدام القيم الافتراضية.

ملاحظة: نحن نستخدم WinRAR للعرض التوضيحي، ولكن يمكنك أيضًا استخدام 7Z أو WinZip. سيتمكن الثلاثة جميعًا من حماية مجلداتك بكلمة مرور على نظام التشغيل Windows 11.

بمجرد تثبيت البرنامج، سترى خيار " إضافة إلى الأرشيف " (أو خيار مشابه) في قائمة سياق مستكشف Windows. لذا، امض قدمًا وانقر بزر الماوس الأيمن على المجلد المستهدف واختر هذا الخيار.


طرق حماية الملفات, طريقة قفل مجلد برقم سري ويندوز 11
Easy File Locker


بعد ذلك، انقر فوق " تعيين كلمة المرور ".


حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج,
تشفير الفولدرات بدون برامج


في النافذة المنبثقة التالية، أدخل كلمة المرور واضغط على موافق. سيتم الآن أرشفة المجلد وسيتطلب كلمة مرور لإلغاء الضغط.


حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج
تشفير المحتويات لتأمين البيانات

5. مخزن OneDrive الشخصي

هناك خيار آخر لحماية ملفاتك السرية بكلمة مرور في Windows 11 وهو OneDrive Personal Vault. OneDrive هي خدمة التخزين السحابي من Microsoft التي تنافس تطبيقات مثل Google Drive و Dropbox و Apple iCloud. ومع ذلك، فإن الخدمة تميز نفسها من خلال تقديم "قبو شخصي" على الويب وتطبيق الهاتف ونظام التشغيل Windows 11.

لا يتيح المخزن الشخصي للمستخدمين حماية الملفات والمجلدات الموجودة على الجهاز بكلمة مرور فحسب، بل يوفر أيضًا طبقة إضافية من الأمان باستخدام المصادقة الثنائية (2FA). يتوفر على خطط OneDrive المنزلية والشخصية، ولكن ليس مع OneDrive للأعمال أو حسابات العمل والمدرسة. لاستخدام هذه الميزة، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى OneDrive ، وسترى المخزن الشخصي الخاص بك جنبًا إلى جنب مع جميع مجلداتك الأخرى.


كيفية قفل الملفات برقم سري ويندوز 11
طرق حماية الملفات


ملاحظة: إذا لم يكن لديك اشتراك Microsoft 365 Family أو Personal ، فيمكنك تخزين ما يصل إلى ثلاث ملفات فقط في OneDrive Personal Vault. إذا حصلت على اشتراك، فيمكنك إضافة أي عدد تريده من الملفات (حتى حد التخزين الخاص بك).

طريقة تأمين ملفاتك ومجلداتك باستخدام الحماية بكلمة مرور في نظام التشغيل Windows 11

لقد قمنا بتفصيل خمس طرق سهلة لحماية المجلدات بكلمة مرور في Windows 11. لذا، انطلق وأغلق جميع المجلدات السرية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحسين خصوصيتك الرقمية. إذا كنت تعرف أي نصائح أخرى لقفل الملفات والمجلدات في Windows 11، فابدأ وشاركها معنا في قسم التعليقات أدناه. سوف نتأكد من تحديث مقالتنا وفقًا لذلك.


وفي الوقت نفسه، إذا كنت ترغب في تعزيز خصوصيتك الرقمية بشكل أكبر، فراجع بعض مقالاتنا الأخرى حول هذا الموضوع. يمكنك معرفة كيفية تعطيل تتبع الموقع على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11، والبدء في استخدام Onion routing وميزات Windows 11 المفيدة الأخرى.


مقالات ذات صله

طريقة قفل مجلد برقم سري ويندوز 11

حماية مجلد بكلمة مرور بدون برنامج

طريقة قفل مجلد في الكمبيوتر

تشفير المحتويات لتأمين البيانات

طريقة تشفير مجلد برقم سري




نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close