القائمة الرئيسية

الصفحات

ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل [Windows 11]

Windows 11: كل ما نعرفه عن نظام التشغيل التالي من Microsoft

Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s
ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل

ويندوز11 كل شي عنه لحتى الآن تاريخ الاصدار وطريقة التحميل


سيؤدي التحديث التالي لشركة Microsoft إلى تغيير اسم نظام التشغيل إلى Windows 11.
تستعد Microsoft للإعلان عن أكبر تحديث لنظام التشغيل Windows منذ ظهور Windows 10 لأول مرة في عام 2015. على الرغم من أن الشركة لم تكشف رسميًا الكثير عن هذا التحديث ، فإن جميع العلامات - بما في ذلك التسرب الرئيسي لبناء Windows 11 المبكر - تشير إلى يقدم تجربة مختلفة بشكل كبير.
على الرغم من أن Microsoft لم تؤكد تغيير الاسم ، إلا أنها نصحت بذلك بشدة ، سواء في العمل الفني لحدثها الصحفي في 24 يونيو وفي الساعة 11 صباحًا وقت البدء. ويظهر بناء Windows 11 الذي تم تسريبه أن Windows 11 هو الاسم الرسمي في قائمة معلومات النظام, إليك هذه المقالة الرائعة عن اهم 30 امر لنافذة التشغيل RUN في الويندوز.

ما يلي هو كل ما نعرفه حتى الآن عن تحديث Windows 11:

متى سيتم الإعلان عن Windows 11؟

ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل [Windows 11]
ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل [Windows 11]



بدأت Microsoft بمضايقة Windows 11 في 2 يونيو بدعوة إلى حدث رقمي يسمى "What’s Next for Windows" المقرر عقده في 24 يونيو في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي. تضمنت الدعوة صورة GIF تعرض شعار Windows المعاد تصميمه والذي يتحدى قوانين الفيزياء من خلال إلقاء ظلين فقط ، إذا قمت بالتحديق ، تبدو مثل "11."

كيف يبدو Windows 11؟


في الوقت الحالي ، لا توجد لقطات شاشة رسمية ، ولكن البنية المسربة التي ظهرت في 15 يونيو 2021 تقدم الكثير من المعلومات حول بعض تغييرات واجهة المستخدم على الأقل. سجل Windows Central مقطع فيديو عمليًا مفصلاً مع التسريب ، والذي قمنا بتضمينه أدناه. ضع في اعتبارك أن هذا تسريب مزعوم ، لذا قد لا يكون حقيقيًا ، حتى لو كان كذلك ، فسيكون بناء مبكر به الكثير من الميزات المفقودة.



تتضمن بعض النقاط الرئيسية من هذا التسرب ما يلي:

شريط المهام:
توجد الرموز الافتراضية ، بما في ذلك زر البدء وزر البحث في المنتصف ، وهو موضع يذكرنا كثيرًا بنظام التشغيل Chrome. ومع ذلك ، يمكنك تعديل الموقع في الإعدادات بحيث تظهر الرموز على الجانب الأيسر التقليدي من شريط المهام.
قائمة ابدأ:
إنه Windows جديد ، لذلك ، بالطبع ، هناك تصميم جديد لقائمة ابدأ. يتجنب هذا المربع المربعات الحية للأيقونات البسيطة التي تعرض تطبيقاتك المثبتة ، إلى جانب التطبيقات والملفات الموصى بها. يتيح لك زر القائمة الذي يظهر عليه "جميع التطبيقات" رؤية المزيد من الرموز.


Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s


خيارات قائمة البدء:

يبدو أن هناك خيارًا لإظهار قائمة ابدأ وشريط المهام وعناصر الواجهة الأخرى على الجانب الأيسر من الشاشة إذا كنت تفضل ذلك ، مما يجعل الانتقال إلى Windows 11 أسهل قليلاً بالنسبة لنظام التشغيل Windows لفترة طويلة المستخدمين.


Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s
ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل


ينبثق مربع البحث: بدلاً من وجود مربع بحث داخل شريط المهام ، لا يوجد سوى رمز العدسة المكبرة ، والذي تنقر عليه للحصول على قائمة بحث.


ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل
Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s


أيقونات مستكشف الملفات: تكون أيقونات المجلد أكثر سخونة ، خاصة بالنسبة للمجلدات القياسية مثل المستندات والصور.
قائمة المساعدة المفاجئة: إذا قمت بالمرور فوق زر التصغير / التكبير ، يمنحك Windows 11 قائمة من الخيارات لالتقاط النوافذ على جانبي الشاشة أو إلى أرباع.


Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s
Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s


مساحة عمل Ink معاد تصميمها: 

يبدو أن لوحة Ink Workspace الجديدة في Windows 11 تقدم تخصيصًا أكثر من سابقتها بفضل دعم البرامج الإضافية - كان إصدار Windows 10 مقصورًا على تطبيقات الطرف الأول Snip & Sketch و Microsoft Whiteboard - بالإضافة إلى بعض المستخدمين القرص الواجهة.



Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s
ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل


الزوايا الدائرية على النوافذ:
يبدو أن النوافذ والقوائم لها حواف مستديرة قليلاً.
أصوات نظام جديدة:
بعض الأصوات مثل النجمة ، والتي تشبه إلى حد كبير النغمة التي تسمعها عند فتح بعض أبواب المصعد ، هي أصوات جديدة.
إيماءات اللمس:
يمكنك الآن استخدام الضربات الشديدة بأصابعك لتصغير / تكبير أحد التطبيقات. يتيح لك النقر بأربعة أصابع التبديل بين أسطح المكتب الافتراضية.

لماذا نعتقد أنه سيطلق عليه Windows 11؟

قبل تأكيد التسريب إلى حد كبير ، كان هناك العديد من الأسباب للاعتقاد بأن Windows الجديد سيُطلق عليه اسم Windows 11. ربما كانت تلك الظلال في صورة التغريدة كافية لإثارة التكهنات حول Windows 11 بمفردها ، ولكن جدولة الحدث 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي ساعد أيضًا. تم عقد العديد من أحداث Microsoft في وقت لاحق من اليوم - خاصة وأن الوباء أجبر تلك الأحداث على أن تكون عبر الإنترنت فقط - لأن الشركة تستند إلى الساحل الغربي. نظرية العمل هي أن Microsoft لم تكن لتجدول حدث في وقت مبكر جدًا من اليوم دون سبب وجيه ؛ سيكون التزامن مع رقم الإصدار الجديد مؤهلا.


تُظهر لقطة شاشة لصفحة معلومات النظام من الإصدار المُسرب الإصدار باسم Windows 11 Pro.



ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل
Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s


لماذا يعتقد الجميع أن Microsoft تنتقل من Windows 10 على الرغم من أنه كان من المفترض أن يكون "الإصدار الأخير من Windows"؟ قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا ، في مؤتمر مطوري Build 2021 في مايو إن الشركة تخطط "لمشاركة أحد أهم التحديثات لنظام Windows في العقد الماضي" ، والذي أطلق عليه "الجيل التالي من Windows" ، في وقت ما "قريبًا" بعد المؤتمر. لذا فإن التكهنات مدعومة بأكثر من مجرد صورة GIF ووقت بدء الحدث, إليك هذه المقالة الرائعة عن طريقة اختراق حسابات فيسبوك لعام 2021 والحماية منها.


كشفت Microsoft عن طريق الخطأ أنها تعمل على إصدار جديد من Windows في مستند دعم أيضًا ، مع تقرير Windows الأخير في 9 يونيو أن المستند عرض لتعليم القراء "حول إدارة التطبيقات في Windows 10 و Windows Sun Valley." هذا يذكر جميعًا ولكنه يؤكد أن Microsoft تخطط لإصدار إصدار جديد من Windows في المستقبل القريب وستستمر في دعم Windows 10 في هذه الأثناء.



Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s
ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل


أشار المستند سابقًا إلى "Windows Sun Valley" ، ولكن تمت إزالته منذ ذلك الحين. يبدو أن Windows 11 هو الاسم الأكثر ترجيحًا للتحديث ، ولكن لا يبدو أن Windows Sun Valley يبدو غريبًا مقارنة بأسماء إصدارات الأنظمة الأساسية الأخرى.
وصل إعلان تشويقي أكثر تعمدًا للجيل القادم من Windows في 10 يونيو عندما نشرت Microsoft مقطع فيديو "slo-fi remix" لأصوات بدء تشغيل نظام التشغيل.
"هل تواجه مشكلة في الاسترخاء لأنك متحمس جدًا لحدث Microsoft 24 يونيو؟" يقرأ وصف الفيديو. "انطلق في رحلة بطيئة إلى حارة الذاكرة مع تباطؤ أصوات بدء التشغيل Windows 95 و XP و 7 إلى سرعة مخفضة تأملية بنسبة 4000٪."




قامت Microsoft أيضًا بتحديث وثائق دورة الحياة لنظامي التشغيل Windows 10 Home و Pro لتقول إنها ستتخلى رسميًا عن دعم إصدارات Home و Pro و Pro Education و Pro for Workstation من نظام التشغيل في 14 أكتوبر 2025. (لم تذكر كيف لفترة طويلة ، سيستمر دعم الإصدارات الخاصة بالمؤسسات من نظام التشغيل Windows 10.)
سيختلف الدعم المستمر للإصدارات الفردية من Windows 10. قالت Microsoft إن تحديث Windows 10 May 2021 سيتوقف عن الدعم في 13 ديسمبر 2022 ، لكنها قالت أيضًا إنها "ستستمر في دعم قناة Windows 10 نصف سنوية واحدة على الأقل حتى 14 أكتوبر 2025."


بغض النظر عن الجدول الزمني المحدد ، فإن الإعلان علنًا عن انتهاء دعم Windows 10 هو أقوى علامة حتى الآن على أن Microsoft تخطط لترك هذه العلامة التجارية مع وصول التحديث في 24 يونيو.
ضع في اعتبارك أيضًا أن تغيير اسم Windows طريقة رائعة لجذب الاهتمام وحتى تحفيز المزيد من مبيعات أجهزة الكمبيوتر. في كل مرة يتوفر فيها إصدار جديد من Windows ، يرغب المتسوقون في شراء أجهزة كمبيوتر مثبت عليها نظام التشغيل مسبقًا ، حتى لو كانت الترقية سهلة.


كيف يمكن لـ Windows 11 تغيير تجربة المستخدم


تشير التقارير إلى أن Microsoft كانت تخطط للعديد من التغييرات على تجربة مستخدم Windows 10 لفترة من الوقت الآن. أفاد Windows Central في أكتوبر أن الشركة كانت تتطلع إلى "تحديث العديد من واجهات المستخدم عالية المستوى ، مثل قائمة Start و Action Center وحتى File Explorer بتصميمات حديثة متسقة ورسوم متحركة أفضل وميزات جديدة" عبر مشروع يُعرف داخليًا باسم " صن فالي "- نفس الاسم الرمزي المستخدم في وثيقة الدعم المذكورة أعلاه.
قال Windows Central إنه لم يكن من المفترض أن تحل Sun Valley محل لغة Fluent Design التي قدمتها Microsoft في Build 2017 وتوسعت لتشمل iOS و Android والويب في عام 2019 ، ولكن كان من المفترض بدلاً من ذلك توسيع لغة التصميم إلى أجزاء إضافية من Windows. من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تجربة مستخدم أكثر تماسكًا من خليط لغات التصميم الموجودة في Windows 10.


تعديلات واجهة المستخدم Windows 11


أشارت يوليا كلاين ، مديرة برنامج Microsoft ، إلى بعض مشكلات التصميم الصغيرة ولكن الملحوظة في مستودع GitHub العام لـ WinUI في نوفمبر 2020. وقالت Klein إن "عناصر تحكم XAML لا تتوافق مع كيفية تطور تطبيقات الويب والجوال" وأنها كانت التغييرات المقترحة "جزءًا من العمل لتحديث Xaml UI لتتماشى مع الأنظمة الأساسية الأخرى بينما تبدو مألوفة على Windows."
تضمن الاقتراح تغييرات على مفاتيح التبديل وشرائح التمرير وعناصر التحكم في التصنيف المستخدمة في جميع أنحاء Windows. عناصر واجهة المستخدم هذه موجودة في كل مكان تقريبًا ؛ من المحتمل أن يكون للتغييرات تأثير أكبر من المتوقع على تصميم نظام التشغيل. أوضح منشور كلاين أيضًا أن Microsoft كانت تتطلع بالفعل إلى تحديث تصميم Windows ، مما أعطى مصداقية لتقرير Windows Central من الشهر السابق.





تم تأكيد خطط Microsoft لتحديث تجربة مستخدم Windows من خلال قائمة الوظائف في يناير التي قالت:

"في هذا الفريق ، ستعمل مع نظامنا الأساسي الرئيسي ، وشركاء Surface و OEM لتنسيق وتقديم تجديد مرئي شامل لتجارب Windows للإشارة إلى عملائنا بأن Windows هو BACK والتأكد من أن Windows يعتبر أفضل تجربة نظام تشغيل للمستخدم من أجل عملاء."
تم نشر قائمة وظائف أخرى تبحث عن مدير برنامج أول في أبريل. قالت Microsoft إن كل من وظفته سيكون "بناء أجزاء جديدة وتحديث الأجزاء الحالية من Windows UX" وأنها "تبحث عن شخص سيعمل على التصميم والبحث والنماذج الأولية لتصور كيفية تفاعل الأشخاص مع أجهزة Windows في المستقبل . " لم تعد الشركة تقبل طلبات جديدة للوظيفة ، مما يشير إلى أنها إما وجدت المرشح المناسب أو أنها تأخرت في عملية المقابلة.


البحث عن أدلة من Windows 10x


لم يكن من الصعب ربط النقاط بين Sun Valley وقائمة الوظائف تلك. أما بالنسبة لما قد يبدو عليه هذا "التجديد البصري الشامل لنظام التشغيل Windows"؟ حسنًا ، جاءت هذه أيضًا من Microsoft نفسها.
خططت الشركة لإجراء العديد من التغييرات على تجربة المستخدم لنظام التشغيل Windows 10x ، نظام التشغيل المخصص للأجهزة القابلة للطي التي تم إعادة توجيهها إلى أجهزة ذات شاشة واحدة وتم إلغاؤها تمامًا في النهاية.
أصدرت Microsoft محاكي Windows 10x للمطورين في Build 2020 والذي عرض بعض التغييرات في تجربة المستخدم ، بما في ذلك مبدل التطبيق المعاد تصميمه ، وقائمة ابدأ الجديدة وقائمة الإعدادات السريعة لعناصر التحكم الشائعة الاستخدام. الآن بعد أن وصلت التغييرات التي كانت مخصصة في الأصل لنظام Windows 10x إلى نظام Windows المناسب بدلاً من ذلك ، فمن المنطقي أن تشق بعض هذه العناصر طريقها إلى Windows 11.


أوجه التشابه بين لقطات الشاشة من تسريب 15 يونيو و Windows 10x واضحة للعيان. ببساطة قارن هذا:



ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل
Windows 11: Everything We Know About Microsoft’s


من المحتمل ألا تكون تغييرات تجربة المستخدم هذه صارخة مثل القفزة من Windows 7 إلى Windows 8. يبدو أن Microsoft تلتزم تمامًا بلغة Fluent Design التي كشفت عنها منذ 4 سنوات ، وتتطلع إلى تحسين تجربة Windows على الأجهزة التي تعمل باللمس و إجراء تغييرات تبدو غير منطقية تتوج بطريقة مألوفة ، لكنها مختلفة بشكل ملحوظ ، لاستخدام Windows.

كيف يمكن لـ Windows 11 تغيير متجر Microsoft


قد لا يغير Windows 11 طريقة ظهور نظام التشغيل فحسب ؛ يمكن أن يغير أيضًا طريقة عثور الأشخاص على البرامج وشرائها وتثبيتها. يبدو أن هذا هو ما تأمله Microsoft ، على الأقل ، لأن الشركة تعمل على جعل متجر Microsoft أكثر أهمية لمستخدمي Windows والمطورين على حد سواء.

نداء للمطورين:


أفاد Windows Central في أبريل أن Microsoft تخطط لإجراء ثلاثة تغييرات تواجه المطورين على نظام توزيع البرامج الخاص بها: السماح لتطبيقات Win32 غير المعبأة في متجر Microsoft ، والسماح للمطورين باستضافة التطبيقات والتحديثات بأنفسهم والسماح باستخدام منصات التجارة الخارجية. سيسهل الثلاثة جميعًا على مطوري Windows تقديم منتجاتهم عبر متجر Microsoft بالإضافة إلى (أو بدلاً من) خيارات التوزيع الأخرى.
كما تجذب الشركة أيضًا محافظ المطورين مباشرة. أعلن في Build 2021 أنه سيقلل من تخفيض عائدات مبيعات الألعاب التي يحصل عليها متجر Microsoft من 30٪ إلى 12٪.


هذا التغيير ليس رائدًا (يقدم Epic Games Store ترتيبًا مشابهًا) ولكنه يجعل متجر Microsoft أكثر تنافسية مع منصات مثل Steam. إنه أيضًا أقل من القطع الذي تأخذه Microsoft للتطبيقات الأخرى التي يتم بيعها عبر متجر Microsoft.
تحصل Microsoft حاليًا على تخفيض بنسبة 15 ٪ من الإيرادات من العديد من التطبيقات التي يتم بيعها عبر نظامها الأساسي. كما يتطلب أيضًا اقتطاعًا بنسبة 30٪ من عمليات الشراء داخل التطبيق والتطبيق التي تتم عبر "Microsoft Store for Business ؛ متجر Microsoft للتعليم ؛ متجر Microsoft على أجهزة Windows 8 ؛ أو Microsoft Store على أجهزة Windows Phone 8 "وفقًا لاتفاقية مطور التطبيقات المحدثة في يوليو 2020. ربما لم تتم إضافة السعر الجديد لمبيعات الألعاب لأن تغييرات مماثلة قادمة على تطبيقات أخرى.


نداء للمستهلكين:

من المتوقع أيضًا أن يتلقى Microsoft Store إصلاحًا مرئيًا مشابهًا لبقية Windows 11 ، وفقًا لتقرير Windows Central، بالإضافة إلى التحديثات التي تهدف إلى توفير "تجربة تنزيل وتثبيت أكثر ثباتًا للتطبيقات والألعاب الكبيرة". يمكن لكليهما تحسين تجربة العثور على البرامج عبر واجهة متجر Microsoft (حتى إذا كان من المحتمل أن يواصل العديد من مستخدمي Windows تثبيت التطبيقات عبر الويب أو الأنظمة الأساسية التنافسية لمجرد أن هذا هو ما اعتادوا عليه).

مقالات ذات صله

اهم 30 امر لنافذة التشغيل RUN في الويندوز

Microsoft تطلق نظام ويندوز 11 تعرف عليه

برامج لمعرفة من متصل معك على الشبكة واي فاي WIFI

جميع برامج أمن المعلومات المجانية (InfoSec)

طريقة زيادة حجم الرامات للكمبيوتر وزيادة سرعته

هذه أيضًا علاقة تكافلية. يتعين على Microsoft في الوقت الحالي معرفة كيفية حث المطورين على شحن تطبيقاتهم عبر متجر Microsoft على الرغم من أنها ليست شائعة بين المستهلكين ، مما يعني أنه يتعين عليها حث المستهلكين على تنزيل التطبيقات عبر متجر Microsoft على الرغم من عدم استثمار العديد من المطورين فيها. المنصة. يوفر الإصدار الجديد من Windows (المعروف أيضًا باسم Windows 11) فرصة مثالية لشركة Microsoft لمعالجة هاتين المشكلتين دون حمل الأمتعة المرتبطة بالتكرار الحالي للمتجر.


تاريخ إصدار Windows 11


قد تكون هذه أكبر علامة استفهام قبل حدث Microsoft. عادةً ما تصدر الشركة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Windows 10 مرتين في السنة: مرة في الربيع ومرة ​​في الخريف. يجعل إصدار Windows 10 May 2021 Update الشهر الماضي نافذة إطلاق في سبتمبر أو أكتوبر لنظام التشغيل Windows 11 تبدو وكأنها احتمال.
قد يكون من الصعب التنبؤ بمواعيد إصدار نظام التشغيل. أعلنت Microsoft عن Windows 10x في فبراير 2020 مع تاريخ إصدار مخطط له في خريف 2020 ، ثم أعلنت في يوليو 2020 أنها لن تصل حتى عام 2021 ، قبل أن تقول أخيرًا في مايو أنه سيتم تأجيلها في المستقبل المنظور.
تم أيضًا تأخير التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل Windows 10 في الماضي ، حيث بدأ تحديث Windows 10 October 2018 فقط في طرحه التلقائي في يناير 2019.


من المحتمل أن يكون الرهان الآمن هو وصول Windows 11 في وقت ما بين سبتمبر وديسمبر. من المحتمل أن تقوم Microsoft بإصدار Preview Builds قبل ذلك ، ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يقوم أولئك الذين لديهم فضول بشأن مستقبل Windows بالتسجيل في برنامج Windows Insider إذا كانوا مرتاحين لاستخدام البرامج غير المستقرة.

كيف تعرف ما سيأتي بعد ذلك:

تخطط Microsoft للكشف عن Windows 11 - أو على الأقل التحديث الذي أجراه الجميع للاتصال بـ Windows 11 - خلال الحدث الافتراضي "What’s Next for Windows" في 24 يونيو الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي. ستقوم Microsoft بالبث المباشر حتى على موقعها على الويب وقد حددت "#MicrosoftEvent" لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي.






نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات