القائمة الرئيسية

الصفحات

Microsoft تطلق نظام ويندوز 11 تعرف عليه

Microsoft  تطلق نظام ويندوز 11 تعرف عليه

Microsoft  تطلق نظام وندوز 11 تعرف عليه
Microsoft  تطلق نظام ويندوز 11 تعرف عليه



هو عبارة عن نظام تشغيل رسومي مخصص لأجهزة الحاسوب، ظهر للمرة الأولى عام 1981، ولكنه كان معتمدًا على نظام دوس القديم، وبقيّ هكذا حتى عام 1995 حينما أطلقت الشركة نظام ويندوز 95 الذي لم يعتمد إلا على نفسه، وفي غضون بضعة أعوام قليلة تمكن النظام من أن يكون أكثر أنظمة التشغيل المستخدمة حول العالم، وهذا بفضل واجهته الرسومية البسيطة التي يمكن للجميع التعامل معها، وأيضًا كونه نظامًا معتمدًا من قبل منتجي ألعاب الفيديو العالميين Microsoft  تطلق نظام ويندوز 11 تعرف عليه Microsoft  تطلق نظام ويندوز 11 تعرف عليه.


Microsoft  تطلق نظام ويندوز 11

لم تعلن شركة مايكروسوفت عن موعد إطلاقها لهذا الإصدار الجديد من ويندوز، إلا أنه وبعد نزول أخر تحديث لويندوز 10 في شهر أكتوبر من عام 2018، توقع الكثير من المستخدمين أن يكون عام 2019 هو العام المنتظر لصدور هذه النسخة الجديدة، فكما هو معروف مر على ويندوز 10 الآن حوالي 4 أعوام وأكثر، وهي تعد مدة طويلة جدًا، حيث ظل فيها المستخدمين يتلقون التحديثات فقط من دون رؤية التغيير الجذري المطلوب، ولذلك يعيش الملايين من مستخدمي الحاسوب على أمل إصدار ويندوز 11 في عام 2019، ولكن بالنظر إلى أخر المستجدات المطروحة سوف يتأخر الصدور إلى عام 2020 أو 2021 Microsoft  تطلق نظام وندوز 11 تعرف عليه.


شكل وواجهة ويندوز 11

يحمل نظام ويندوز 11 بالعديد من التأثيرات الجديدة والرائعة، مثل: التأثير الزجاجي الذي يجعل الأيقونات والنوافذ شفافة كالزجاج، وبالتالي إمكانية رؤية سطح المكتب والملفات المفتوحة في وقت واحد، وبالنسبة للواجهة الرئيسية فهي بخلفيتين؛ الأولى للوقت والتاريخ والوايف اي والبطارية وبعض الرموز والنصائح، والأخرى لشريط البحث وشعار ويندوز الذي يضم بداخله التطبيقات وأمور أخرى، ومن الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت تحاول دائمًا إرضاء مستخدميها وتلبية طلباتهم قدر.
المستطاع، وهذا يتضح بحجم التحديثات والتطويرات التي نراها كل عام، سواء في نظام تشغيل ويندوز أو أي منتج أخر تقوم الشركة بإصداره، لذلك تقوم بتطوير نظام الويندوز الجديد إلى أقصى حد ممكن، حتى تقضي على كافة المشاكل والأخطاء التي ظهرت في الإصدارات السابقة، هذا بجانب تلبية كافة الاحتياجات التي يريدها المستخدمين في الإصدار الجديد.


مميزات ويندوز 11:

 توفير خاصية التحكم في الطاقة والشاشة عن طريق أيقونة صغيرة في الجانب الأيمن من الشريط السفلي للحاسوب.
 يمكن للمستخدم الدخول سريعًا إلى سطح المكتب عن طريق التسجيل المباشر.
 يضبط النظام درجة لون الخط بناءً على لون خلفية الشاشة الرئيسية، كما يتيح للمستخدم تغييره إن لم يعجبه ذلك.
 تكبير حجم الأدوات أو الأيقونات الموجودة في قائمة ابدأ، هذا بجانب توفير خاصية البحث والاستعلام بأسفل هذه القائمة الكبيرة.
يستطيع المستخدم سحب الملفات ووضعها في السحابة عن طرق الإسقاط السريع في المنطقة الفارغة بها.


 أضافت مايكروسوفت إلى نظامها الجديد خاصية Aero Glass Transparency في قائمة التشغيل. حتى الآن، أكثر من نصف المستخدمين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة اختيار أنظمة التشغيل من Microsoft. بطبيعة الحال، فإن المنتجات من هذه الشركة، المتخصصة في إنشاء وتعزيز البرمجيات لأجهزة الكمبيوتر، لا تخلو من السلبيات. منذ وقت ليس ببعيد، شهد العالم نسخة جديدة من نظام التشغيل Windows ، تم تعيين الرقم 10، بدلاً من 9، كما يعتقد العديد من المستخدمين المهتمين. ما الاسم الذي يحمله الإصدار التالي - Windows XP 11 و13 و15؟

 ويندوز 11
لماذا يريد الكثيرون من Microsoft إنشاء إصدار جديد من Windows وإصداره؟
ينتظر عالم تقنية المعلومات أخبارًا حول إصدار Windows 11 لسببين:
وجد المستخدمون الذين عملوا بالفعل مع نظام التشغيل الجديد عددا من العيوب البرمجية، على سبيل المثال، جمع البيانات الشخصية وكلمات المرور ومحفوظات التصفح للصفحات.
لا يرغب المستخدمون في تحديث نظام التشغيل نفسه باستمرار، فهم مهتمون بالحصول على منتج جديد يفي باحتياجاتهم أكثر.
استراتيجية التطوير الجديدة من مايكروسوفت.


على الرغم من حقيقة أنه في السابق التقنية المختلفة ذكرت البوابات أن إطلاق نظام التشغيل Windows 11 مخطط في الفترة 2017-2018، حيث قام خبير مايكروسوفت (جيري نيكسون) بتبديد كل الشائعات في مؤتمر Ignite في الولايات المتحدة. هناك ذكر أن نظام التشغيل ويندوز تحت الرقم 10 سيكون الأخير في خط البرمجيات لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. ماذا يعني هذا؟ قررت الشركة تغيير استراتيجية تطوير وترويج منتجها. سابقا، أصدرت مايكروسوفت منتج جديد "رياح" كل 3-4 سنوات تقريبا. الآن التحديثات العالمية في الماضي. جاءت هذه الفكرة إلى مبدعي البرمجيات المشهورة عالمياً لأن كتابة وتصحيح الإصدار الجديد من Windows يستغرق أكثر من عامين، فإنه ينفق الكثير من المال. بمعنى آخر، يجب على المستخدمين عدم انتظار إصدار Windows 11.


الآن، يحتاج Windows إلى أن ينظر إليه كخدمة:

قررت شركة مايكروسوفت لتغيير تماما نهج لتطوير وإنشاء برامج جديدة. لن يعمل المبرمجون الآن إلا على كتابة مكونات نظام التشغيل الموجود وإنهائها. ببساطة، لا يمكن رؤية Windows Explorer 11.

الآن سوف التحديثات ل "ويندوز 10" ونتصدر بشكل مستمر (1-2 مرات في السنة). تم إطلاق الإصدار الأول من التجمع الجديد لـ Redstone في أغسطس 2016. مطورو مايكروسوفت يريدون أن ينظر إلى طفلهم كخدمة. لتحديث أو الحصول على برنامج أو مكون معين، ستحتاج إلى الاشتراك في اشتراك مدفوع، بدلاً من تثبيت نظام التشغيل بأكمله من جديد، ولن تضطر إلى التعود على التصميم والقائمة الجديدة. لن تقوم Microsoft بإصدار Windows 11.



نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات