ما هي الشبكة المظلمة؟ وأنواع الشبكات الاعمق في عالم الانترنت

 تعرف على الشبكة الاعمق في عالم الانترنت

ما هي الشبكة المظلمة؟ وانواع الشبكات الاعمق في عالم الانترنت
ما هي الشبكة المظلمة؟ وانواع الشبكات الاعمق في عالم الانترنت

ما هي الشبكة المظلمة؟ وانواع الشبكات المظلمة؟ ما هي الشبكة المظلمة؟ ... الشبكة المظلمة هي شبكة من الأنشطة ومواقع الويب التي لا يمكن تعقبها على الإنترنت. لا يمكنك العثور عليها باستخدام محركات البحث والوصول إليها تحتاج إلى استخدام برامج أو تكوينات معينة أو الحصول على إذن. يتم استخدامها من قبل العديد من الأشخاص المختلفين للحفاظ على نشاطهم على الويب مخفيًا، تعرف على طريقة تحميل أغاني والموسيقى على جهاز iPhone مجانا انقر هنا.

تحديد شبكة الظلام على شبكة الانترنت

الشبكة المظلمة هي جزء من الإنترنت لا تتم فهرسته بواسطة محركات البحث. لا شك أنك سمعت عن "الشبكة المظلمة" كمرفق للنشاط الإجرامي - وهو كذلك. صنف الباحثان دانييل مور وتوماس ريد من كلية كنجز في لندن محتويات 2.723 موقعًا غامقًا على مدار خمسة أسابيع في عام 2015 ووجدوا أن 57٪ منهم يستضيفون مواد غير قانونية.


مقالات ذات صله

جميع برامج أمن المعلومات المجانية (InfoSec)

أفضل مواقع للترجمة النصوص بشكل احترافي ودقيق وتدعم العربية

ماهو الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على الهاتف الاندرويد

كيفية الكشف عن مقاطع الفيديو المزيفة بواسطة Deepfake

أظهرت دراسة أجريت عام 2019 بعنوان "Into the Web of Profit" للدكتور مايكل ما كجار من جامعة سوري أن الأمور تسوء. زاد عدد قوائم الويب المظلمة التي يمكن أن تلحق الضرر بالمنظمة بنسبة 20٪ منذ عام 2016. ومن بين جميع القوائم (باستثناء تلك التي تبيع المخدرات)، قد تضر 60٪ بالمؤسسات.


الانترنت المظلم,الشبكة المظلمة,المادة المظلمة
ما هي الشبكة المظلمة؟ وأنواع الشبكات الاعمق في عالم الانترنت


يمكنك شراء أرقام بطاقات الائتمان وجميع أنواع المخدرات والبنادق والأموال المزيفة وأوراق اعتماد الاشتراك المسروقة وحسابات Netflix والبرامج التي تم اختراقها والتي تساعدك على اقتحام أجهزة كمبيوتر الآخرين. اشترِ 500 دولارًا من بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بـ Bank of America مقابل 500 دولار، تعرف على كيفية تحويل iPhone الى ماوس تتحكم بجهاز الكمبيوتر انقر هنا.
 احصل على 3000 دولار مزيف مقابل 20 دولارًا مقابل 600 دولار. اشتر سبع بطاقات خصم مسبقة الدفع، ولكل منها رصيد 2500 دولار، بقيمة 500 دولار (بما في ذلك الشحن السريع). تبلغ قيمة حساب Netflix Premier Lifetime Account 6 دولارات. يمكنك استئجار المتسللين لمهاجمة أجهزة الكمبيوتر. يمكنك شراء أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

لكن ليس كل شيء غير قانوني، فالشبكة المظلمة لها جانب شرعي كذلك. على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى Chess Club أو Black Book ، وهي شبكة اجتماعية موصوفة باسم "Facebook of Tor".

ما هي أدوات وخدمات الويب الداكنة التي تمثل مخاطر المؤسسة

  • حدد تقرير Into the Web of Profit 12 فئة من الأدوات أو الخدمات التي يمكن أن تشكل خطرا على خرق الشبكة أو اختراق البيانات:
  • الإصابات أو الهجمات، بما في ذلك البرامج الضارة ورفض الخدمة الموزعة (DDoS) و botnets Access. 
  • الوصول عن بعد أحصنة طروادة (RATs) والمدونون الرئيسيون واستغلال برامج التجسس.
  • الخدمات والتخصيص واستهداف خدمات الدعم مثل البرامج التعليمية وبيانات الاعتماد والتجديد والاسترداد والعملاء البيانات، بيانات العملاء.

ما هو متصفح الويب الظلام؟

كل هذا النشاط، هذه الرؤية في السوق الصاخبة، قد تجعلك تعتقد أن التنقل في الشبكة المظلمة أمر سهل. هذا ليس. المكان فوضوي وفوضوي كما تتوقع عندما يكون الجميع مجهولين، وهناك أقلية كبيرة تخدع الآخرين.


الانترنت المظلم,الشبكة المظلمة,المادة المظلمة
ما هي الشبكة المظلمة؟ وانواع الشبكات الاعمق في عالم الانترنت

يتطلب الوصول إلى الويب المظلم متصفحًا مجهولًا يسمى Tor. يقوم Tor بتوجيه طلبات صفحة الويب الخاصة بك من خلال سلسلة من الخوادم الوكيلة التي يديرها آلاف المتطوعين في جميع أنحاء العالم، مما يجعل عنوان IP الخاص بك مجهول الهوية ولا يمكن تعقبه. يعمل Tor بطريقة سحرية، لكن النتيجة هي تجربة مشابهة للشبكة المظلمة نفسها: لا يمكن التنبؤ بها وغير موثوقة وبطيئة إلى حد ما، تعرف على كيفية استعادة جهات الاتصال على جهاز آيفون من [ايكلوود].

الظلام محرك البحث على شبكة الإنترنت

توجد محركات البحث الداكنة على الويب، ولكن حتى أفضل المناظر الطبيعية المتغيرة باستمرار. تذكرنا التجربة بعمليات البحث على الإنترنت في أواخر التسعينيات. حتى واحد من أفضل محركات البحث، يسمى Grams، يعرض نتائج متكررة وغير مرتبطة في الغالب.
 قوائم الارتباطات مثل The Hidden Wiki هي خيار آخر، لكن حتى المؤشرات تُرجع أيضًا عددًا محبطًا من اتصالات مهلة و404 خطأ، تعرف على كيفية العثور على سماعات Airpods الخاص بك إذا فقدتها.

مواقع الظلام في الشبكة المظلمة.

تشبه المواقع الداكنة إلى حد كبير أي موقع آخر، ولكن هناك اختلافات مهمة. واحد هو هيكل التسمية. بدلاً من الإنهاء بـ .com أو .co ، تنتهي المواقع الداكنة بـ .onion. تحدد "لاحقة المستوى الأعلى للاستخدام الخاص خدمة خفية مجهولة الوصول إليها عبر شبكة Tor"، وفقًا ويكيبيديا. يمكن أن تصل المستعرضات التي تحتوي على الخادم الوكيل المناسب إلى هذه المواقع، لكن لا يمكن للآخرين الوصول إليها.


الانترنت المظلم,الشبكة المظلمة,المادة المظلمة
ما هي الشبكة المظلمة؟ وأنواع الشبكات الاعمق في عالم الانترنت


تستخدم مواقع الويب المظلمة أيضًا بنية تسمية مخلوطة تنشئ عناوين URL لا يمكن تذكرها غالبًا.
على سبيل المثال، هناك موقع أعمال شهير يسمى Dream Market والذي يحمل العنوان غير الواضح "eajwlvm3z2lcca76. onion"، تعرف على كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى آيفون.

يتم إنشاء العديد من المواقع المظلمة من قبل المحتالين، الذين يتحركون باستمرار لتجنب غضب ضحاياهم. حتى المواقع التجارية التي قد تكون موجودة لمدة عام أو أكثر قد تختفي فجأة إذا قرر الصرافون الهرب باستخدام أموال الضمان التي يحتفظون بها نيابة عن العملاء.

المصدر صفحة Viva_Soft على الفيس بوك.






نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close