القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات بشكل مباشر

اول تطبيق يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا المزدحمة

برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات بشكل مباشر
برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات بشكل مباشر

سبب حركة المرور المزدحمة في اسطنبول في المرتبة الأولى


بين عامي 2002 و2013، زاد عدد السيارات بنسبة 105 في المائة وزاد إجمالي مساحة الطريق بنسبة 182 في المائة في اسطنبول. تم بناء العديد من الطرق والجسور والأنفاق وتقاطعات الطرق، ولا تزال اسطنبول تحتل المرتبة الأولى بين المدن الأكثر ازدحامًا في العالم وفقًا لمؤشرات ازدحام حركة المرور الدولية، كيفية الحصول على كود HES الخاص في أذن سفر في تركيا.

 لذا، لا يتم حل مشكلة النقل والمرور من خلال إنشاء الطرق والجسور والأنفاق وتقاطعات الطرق. تعتقد الإدارات المحلية والمركزية أنها ستحل مشاكل النقل والمرور في المدينة من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق. ومع ذلك، فإن الراحة المؤقتة المقدمة في البداية تختفي في وقت قصير بسبب تأثير حركة المرور "الاستثارة.

سبب الفوضى في إسطنبول المرور

 بدأ الناس في استخدام المزيد من المركبات. في الفترة الوسطى، يتم بناء محيط الطرق وبعد فترة، تنشئ طرق جديدة حركة مرور خاصة بها وتصبح مسدودة مرة أخرى. هذه الحلقة المفرغة مستمرة منذ سنوات. ونتيجة لذلك، فإن إنشاء المزيد من الطرق لا يقلل من الازدحام المروري ولكنه يزيده على العكس. وكما قال غلين هيمسترا ، "إن توسيع الطرق لحل مشكلة الازدحام المروري يشبه الشخص البدين الذي يخفف حزامه لمعالجته، طريقة استعمال برنامج Eba خطوة بخطوة لتعليم الطلاب في تركيا.
 "إنه تشبيه لطيف للغاية ويخبرنا بالوضع الدقيق. لقد رأينا أكثر الأمثلة شيوعًا على ذلك في اسطنبول. شاهدنا أولاً الجسر الأول والطريق الدائري، ثم جسر FSM وTEM ، حيث ساهمت هذه الاستثمارات في تطوير المدينة باتجاه الشمال وتسببت في تدمير المناطق الطبيعية والغابات ومتجمعات المياه في إسطنبول التي يجب حمايتها.
 الأمثلة الأخيرة هي المطار الثالث مع طريق مرمرة الشمالي السريع وجسر يافوز سلطان سليم. الآن، تبدو هذه الطرق فارغة، حيث لم يكتمل البناء حولها بعد. لكن هذه الطرق ستبدأ في الانسداد بعد ظهور مناطق منظمة جديدة، كيفية التسجيل في  إيش كور (İŞKUR).


برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات بشكل مباشر
برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات 

تطبيق يتيح لك الوصول إلى معلومات المرور الفورية في كل مرة وفي كل مكان

باستخدام تطبيق IBB CepTrafik، وهو خدمة تابعة لبلدية إسطنبول الحضرية، يمكنك الوصول إلى معلومات المرور الفورية عبر هاتفك المحمول في أي وقت.

ميزات تطبيق IBB CepTrafik:

  •  هو تطبيق يسمح لك بالحصول على معلومات فورية عن حركة المرور باستخدام كاميرات المرور.
  •  وخريطة الكثافة التي طورتها بلدية إسطنبول.
  •  باستخدام هذا التطبيق، يمكنك الوصول إلى معلومات السرعة الواردة من أجهزة استشعار حركة المرور في بلدية إسطنبول.
  •  وصور كاميرات المرور وإعلانات المرور التي ينشرها مركز إدارة النقل.
  • يمكنك عمل إشعارات متعلقة بالمرور ومشاركة آرائك واقتراحاتك من خلال التطبيق يمكنك أيضًا الاتصال بنا عبر uym@ibb.gov.tr ​​لأية مشاكل متعلقة بالتطبيق.
  • يتم تقديم صور كاميرا المرور على شكل 3 صور يتم عرضها مرة أخرى وتغييرها كل دقيقة لتقليل حركة مرور الإنترنت للمستخدمين. يمكنك إضافة الكاميرات ومواقف السيارات التي تستخدمها كثيرًا إلى قائمة المفضلة لديك.
  • تحتاج إلى تكبير الخريطة لرؤية مستشعرات حركة المرور، أو المزيد من الكاميرات، أو التقاطعات ذات الإشارات، أو محطات الشحن الكهربائية، أو Isbike أو مواقف السيارات.

برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات بشكل مباشر
برنامج يتيح لك فتح كاميرات في شوارع تركيا لمشاهدة ازدحام السيارات بشكل مباشر

يمكنك استخدام التطبيق عبر شركات الاتصالات اللاسلكية والمتنقلة. قد يتم خصم حركة البيانات التي ستحدث أثناء استخدام التطبيق من خلال المشغلين من حزمة الإنترنت الخاصة بك أو قد يتم تحصيلها من قِبل المشغلين إذا لم يكن لديك حزمة إنترنت. تأكد من أنك تستخدم الإصدار الحالي، رابط التحقق من القبول بالمساعدة عن طريق موقع e davlat.

لتحميل التطبيق من جوجل بلى للأندرويد من هنا

لتحميل التطبيق من متجر آبل ستور للآيفون من هنا
نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات