ما هي أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023؟

تعتبر App Store منصة رائدة لتحميل الألعاب والتطبيقات على أجهزة الآيفون، وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب الممتعة والإبداعية التي يمكن للمستخدمين تحميلها. ومن بين هذه الألعاب، توجد بعض الألعاب التي حققت أعلى معدلات التحميل والشهرة على متجر App Store لعام 2023. وفي هذه المقالة، سنتعرف على بعض من أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023.

أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023
أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023

أفضل ألعاب تم تحميلها في 2023

مما يوفر لك عدد غير محدود من الخيارات المتنوعة في مختلف الفئات، وقد شهد المتجر هذا العام أكثر من 2.4 مليار تحميل للألعاب فقط مساهمةً بأرباح بلغت قيمتها 9.8 مليار دولار متفوقاً على متجر Play Store من جوجل، وللتعرف على" أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023" تابع هذا المقال.

ما هي أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store؟, إن كنت من محبي الألعاب على الهواتف فإنّ أجهزة أيفون خيار مثالي لك، حيث يحتوي المتجر الخاص بآبل ما يزيد عن مليون لعبة اليوم.

اقرأ ايضا: طريقة تهكير لعبة 8 BALL POOL للايفون بدون جلبريك

ما هي أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store

شهدت الآونة الأخيرة إقبالًا كبيرًا على تطبيقات الألعاب المتوفرة على جوجل بلاي وآب ستور، حيث يتنافس الكبار والأطفال على لعبها وتحقيق أرقامًا قياسية فيها، ولا شك أن لعبة ببجي من بين أشهر هذه الألعاب التي لاقت إقبالًا وانتشارًا في جميع أنحاء العالم، ولدينا اليوم قائمة بأكثر ألعاب شهرة وتحميلاً لعام 2023 والتي نالت أكبر نصيبٍ من جذب عشاق الألعاب وجعلهم يمضون معظم أوقاتهم يمارسونها ويتسامرون أحداثاً وقعت بينهم في لعبة مشتركةٍ ضمن مجموعة أصدقاء مثل لعبة ببجي للكمبيوتر، وكول أوف ديوتي، وغيرهما الكثير من هذه الألعاب التي احتلت شعبيةً عاليةً بين فئة الشباب في الآونة الأخيرة.

لعبة Mario Kart Tour:

أطلقت شركة nintendo أول لعبة من سلسلة سباقات الكارتينج Mario Kart على مشغلات الألعاب الخاصة بها عام 1992، والتي حملت اسم Super Mario Kart وحققت نجاح كبير وشهرة واسعة في تلك الفترة، الأمر الذي دفع الشركة إلى تطوير إصدارات لاحقة على مختلف المنصات، وفي مطلع عام 2018 أعلنت عن لعبة Mario Kart Tour لهواتف أندرويد وأيفون.

على الرغم من تأخر إطلاق اللعبة حتى شهر سبتمبر/ أيلول من هذا العام، إلّا أنّه على ما يبدو كانت منتظرة بشدة ولا سيما بالنسبة لمستخدمي هواتف أيفون، فقد بلغ عدد مرات تحميلها خلا لهذه الفترة القصيرة أكثر من 35 مليون مرّة على أيفون وآيباد، لتتفوق على الكثير من الألعاب الأخرى وتأتي في المرتبة الأولى ضمن قائمة "أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023".

تحميل من هنا.

لعبة Fun Race 3D:

تعتبر شركة Good Job Games التركيّة المطورة للعبة Fun Run 3D من أسرع ناشري الألعاب نمواً، حيث تأسست عام 2017 وأطلقت عددًا من الألعاب كانت هذه اللعبة أهمها، وكما يحوي اسمها فهي لعبة سباقات جري برسوميات ثلاثية الأبعاد، وتصاميم وألوان جميلة وأسلوب لعب مسلّي جداً وعدد كبير من المستويات والتحديات، وبذلك نالت إعجاب الكثيرين واحتلت المرتبة الثانية في قائمة "أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023"، بحوالي 26 مليون عملية تحميل على أيفون وآيباد.

التحميل من هنا.

لعبة Aquapark.io:

تعد المنحدرات المائية أكثر الأجزاء تسليةً في أي منتزه مائي لكن غالباً ما تكون مزدحمة بشكل مزعج، ومن هنا جاءت فكرة Aquapark.io فكل ما هو مطلوب من اللاعب الوصول إلى نهاية المنحدر، لكن للقيام بذلك عليه التغلب على العدد الكبير من اللاعبين الآخرين وإزاحتهم من الطريق، ويبدو أنّ الكثيرين يعانون من المشكلة وأعجبوا بالفكرة فانتشرت اللعبة وتم تحميلها حوالي 25 مليون مرة على أجهزة أيفون وآيباد، لتأتي في المرتبة الثالثة ضمن قائمة" أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر App Store لعام 2023".

التحميل من هنا.

لعبة Jelly Shift:

تعتبر لعبة Jelly shift بسيطة جداً فهي تتمحور حول قطعة من الهلامJelly تتحرك على مسار، وهذا المسار يحوي مجموعة من العوائق بأشكال مختلفة، لذلك يجب على اللاعب إزاحة القطعة وتغيير شكلها للعبور، وتتضمن اللعبة عدد كبير من المراحل بواجهة وألوان مريحة تساعد على التركيز، وقد تم تحميلها قرابة الـ 21 مليون مرة على أجهزة أيفون وآيباد، لذلك تأتي في المرتبة الرابعة ضمن قائمتنا "لأكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023".

التحميل من هنا.

أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023

وسوف تنال القائمة المختارة من العاب iPhone على اعجاب الجميع لأن من بينها كل الالعاب التي تناسب كل الأذواق سواء العاب مغامرات و ألعاب أكشن وقتال واطلاق النار و العاب سباق سيارات مثل لعبة Asphalt 9 المعروفة أو العاب جماعية والعاب بدون نت إلى غير ذلك من الألعاب الأخرى التى من المؤكد أنها ستنال على اعجابكم جميعاً ، هذا، وقد حصلت بعض الألعاب أدناه على جوائز أفضل ألعاب للايفون فى بعض السنوات الأخيرة على سبيل المثال، حصلت لعبة Asphalt 9 على جائزة أفضل لعبة سباق للايفون إلى غير ذلك من الجوائز الاخرى التى حصلت عليها بعض الالعاب بالإضافة إلى أن معظم الألعاب التي تم اختيارها حصلت تقييم لا يقل عن 4 من أصل 5 وهو دليل على أن جميع الألعاب أدناه جيدة وتستحق التحميل والتثبيت .

لعبة Polysphere:

تختلف Polysphere عن ألعاب الألغاز الأخرى فهي تأتي مع لمسة إضافية من الإبداع، حيث يجد اللاعب مجموعة من الأجزاء المبعثرة في بيئة ثلاثية الأبعاد قابل للدوران 360 درجة، وعليه إيجاد الموقع المناسب الذي يجمع هذه القطع مع بعضها البعض للحصول على الشكل النهائي، وبأكثر من 15 مليون عملية تحميل على أجهزة أيفون وآيباد، احتلت المرتبة الخامسة في قائمة أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023.

التحميل من هنا.

لعبة Picker 3D:

تعتبر Picker 3D واحدة من أفضل الألعاب لإمضاء الوقت أثناء الانتظار أو في المواصلات، فهي عبارة عن وعاء يتحرك على مسار وعلى اللاعب إزاحته يميناً ويساراً، بهدف جمع كل ما يجده في طريقه لتحقيق نقاط عالية، تأتي اللعبة برسوميات جميلة وألوان زاهية جذابة، وعلى الرغم من بساطتها فهي في المرتبة السادسة ضمن قائمة أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2020، بعد أن تم تحميلها حوالي 15 مليون مرة بفارق بسيط عن لعبة Polysphere.

لعبة PUBG Mobile:

على الرغم من انتشار ألعاب باتل رويال بشكل كبير اليوم وتوفر عدد لا بأس به منها، إلا أن لعبة PUBG Mobile هي الرقم واحد بالنسبة للهواتف، فقد تم تحميلها أكثر من 400 مليون مرّة منذ إطلاقها عام 2018، وباتت تملك أكثر من 50 مليون لاعب نشط يومياً، وبالطبع هذه الأرقام لا تشمل الصين حيث تم تعديل اللعبة وإعادة إطلاقها تحت اسم Game for Peace لتوافق المعايير المفروضة هناك.
على عكس الأجهزة العاملة بنظام أندرويد فإن اللعبة تتوافق مع معظم أجهزة أيفون وآيباد، وقد شهدت هذا العام 14 مليون عملية تحميل على مختلف هذه الأجهزة، لتكون بذلك اللعبة السابعة في قائمة" أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023".

التحميل من هنا.

لعبة My Home:

كما يوحي الاسم My Home فهي لعبة تصميم وتزيين للمنازل تتضمن نمط قصة تفاعلي يحوي العديد من المغامرات، بالإضافة إلى العديد من التحديات والمراحل والشخصيات، وتعد بيئة مناسبة لإظهار الموهبة في هذا المجال، تم تحميل اللعبة قرابة الـ 13 مليون مرة على أجهزة أيفون وآيباد، وجاءت في المرتبة الثامنة ضمن قائمة أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023.

لعبة Color Fill 3D:

لعبة أخرى من تطوير شركة Good Job Games الصاعدة، تعتمد Color Fill 3D كما يوحي اسمها على تعبئة لوح بالألوان وهي شبيهه نوعاً ما بلعبة Tetris الشهيرة، مع بعض الفروقات كأسلوب الفوز بالمراحل ووجود عوائق تجعل تصميم كل مرحلة مختلف عن غيرها، تحتل اللعبة المرتبة التاسعة في قائمة أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2020، حيث تم تحميلها 12.5 مليون مرة تقريباً.

التحميل من هنا.

لعبة Sand Balls:

يتوجب على اللاعب في لعبة Sand Balls نقل مجموعة من الكرات عبر صندوق رمال إلى سيارة تنتظر أسفل الصندوق، وذلك عبر شق طريق مناسب باستخدام إصبعه مع مراعاة تجنب العوائق المختلفة الموزعة في الصندوق، تتضمن اللعبة عدد كبير من المراحل وتساعد على الاسترخاء، وجاءت خلف Color Fill 3D مباشرة بحوالي 12 مليون تحميل، لتحتل المرتبة العاشرة ضمن قائمة "أكثر الألعاب تحميلاً على متجر App Store لعام 2023".

التحميل من هنا.
المصدر من هنا

قد يهمك ايضاً: إذا كنت تريد اللعب بدون الحاجة الي شبكات الانترنت يمكنك متابعة قائمة أفضل ألعاب الايفون بدون نت التي تمنحك العاب مجانية تسلي بها اوقات فراغك اثناء السفر او عند وجودك في اماكن ليس بها شبكة WiFi مفعلة.

اللعب عبر شبكة الانترنت مع اللاعبين بشكل جماعي له طعم خاص للمزيد تابع أفضل ألعاب أون لاين للأيفون للمشاركة مع اشخاص متعددين عبر انحاء العالم للعديد من الالعاب المجانية.

بعد عرض 17 لعبة مجانية مميزة لهواتف ايفون نكون قد وصلنا الي نهاية العرض، وإذا كان لديك هاتف اخر يعمل بنظام اندرويد وتريد الحصول على القائمة المخصصة للألعاب المفضلة تابع قائمة أفضل ألعاب الأندرويد لتحصل على المزيد من الالعاب المميزة ذات التقييم المرتفع التي تستحق التحميل لقضاء أفضل الاوقات. 


مقالات ذات صله

أكثر لعبة تحميلاً في العالم

أفضل ألعاب الايفون 2023

أفضل ألعاب الايفون 2023

ألعاب آيفون للكبار فقط

أكثر لعبة تحميلاً في العالم 2023



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close