10 حقائق لا تعرفها عن TikTok

10 حقائق لا تعرفها عن TikTok

10 حقائق لا تعرفها عن TikTok
حقائق مخفية عن تيك توك

10 حقائق لا تعرفها عن TikTok 10 حقائق لا تعرفها عن تيك توك TikTok تم تطوير TikTok بواسطة شركة تطوير البرمجيات الصينية ByteDance.
  • تم إطلاق تيك توك TikTok في عام 2017.
  • كان تيك توك TikTok هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في عام 2021.
  • يغطي TikTok  154 دولة 10 حقائق لا تعرفها عن TikTok.
  • TikTok تيك توك لديه 500 مليون مستخدم نشط.
  • تتراوح أعمار 41٪ من مستخدمي TikTok بين 16 و24 عامًا.
  • 56٪ من مستخدمي تيك توك TikTok هم من الذكور، بينما 44٪ من الإناث.
  • يقضي مستخدم تيك توك TikTok العادي 52 دقيقة على التطبيق يوميًا.
  • يستخدم تسعة من أصل عشرة من مستخدمي TikTok التطبيق أكثر من ثلاث مرات في اليوم.
  • يتم مشاهدة مليار فيديو كل يوم على تيك توك TikTok.
في حين أن TikTok قد يتنافس مع بعض أكبر عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Snapchat و YouTube ، فإن التطبيق يخدم غرضًا مختلفًا. إنه موجه بشكل أساسي نحو منشئي المحتوى، ومع حقيقة أنه يمكن لأي شخص أن يصبح منشئ المحتوى بسهولة من خلال منصته، فإن TikTok لديه ميزة استراتيجية على المنافسة، إليك أيضا طريقة تحميل مقاطع فديو تيك توك TikTok من دون علامة مائية.

 حقائق لا تعرفها عن TikTok

من الآمن أن نقول إن تيك توك TikTok يفعل أكثر بكثير من مجرد محاولة استبدال منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة. تثبت هذه الإحصائيات أنه، سواء كنت مستخدمًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو مسوقًا أو لديك شركة خاصة تحاول الترويج لها، فقد حان الوقت للحصول على TikTokking.

يمكن تعريف تيك توك TikTok بأنه عبارة عن تطبيق اجتماعي متخصص بنشر الفيديوهات بين رواده، حيث يقوم مستخدم المنصة بنشر فيديو أو مقطع قصير مع أصدقائه لمشاركته لحظات حياته بكل سهولة، ويتربع هذا التطبيق في المرتبة الرابعة بين التطبيقات الأكثر تحميلًا في العالم لسنة 2018، وبذلك فإنه ينافس كلًّا من تطبيقي سناب شات Snapchat وانستغرام Instagram.1
كما تشتهر منصة تيك توك بأنها عبارة عن تطبيق يمكن لأي مستخدم الولوج إليه والتقاط الصور والفيديوهات وتقديمها بأسلوبٍ إبداعي للآخرين بشكلٍ مباشر بواسطة الهاتف المحمول، فقد أصبح النافذة الأولى للإبداع وتفجير المواهب الدفينة، وبذلك يمكن استغلال هذه المنصة بمشاركة الآخرين بالمقاطع الإبداعية، إليك أيضا افضل طريقة للحصول على المتابعين على تيك توك TIKTOK.

استخدام تطبيق تيك توك

تعتبر طريقة استخدام تيك توك سهلة جدًا، إذ لا تتطلب سوى تصوير المستخدم لذاته لمدة 15 ثانية فقط، ويطغى على هذا الفيديو تأثيرات الرسوم الكوميدية والملصقات الجميلة، ويصبح المستخدم أيضًا أمام قاعدة بيانات كاملة من المقاطع الصوتية والأغاني والمؤثرات التي من الممكن توظيفها في إضفاء تحسينات على الفيديو، وتبدأ عملية التراسل بواسطة الفيديوهات والرد بين شخصين على الشبكة بذلك؛ فتظهر على هامشِ ذلك شاشة منقسمة بشكلٍ عمودي ليقدم كل منهما الفيديو الخاص به، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن الاستغناء عن المؤثرات الصوتية في التطبيق والاعتماد على الصوت الحقيقي للمستخدم.

ظهور منصّة تيك توك:

رأى تطبيق تيك توك النور لأول مرة في عام 2014 على يد نخبة من رواد الأعمال الصينيين؛ ليوي يانغ وأليكس تشو، وقد تمكن في فترة قليلة لم تتجاوز 3 سنوات من جني أكثر من مليار دولار أمريكي، وتتخذ الشركة الأم المالكة لتطبيق تيك توك Tik Tok من مدينة بكين مقرًا لها، وتشير المعلومات إلى أن الشركة قد أنفقت أموالًا طائلة لاستقطاب المشاهير نظرًا لعدم توافدهم إليه بشكلٍ كبير كما كان متوقع، فتمكن من استضافة مشاهير كثر، كما يكثر وجود المراهقين فيه بشكلٍ كبير هناك أيضًا.

انتشار التيك توك:

تمكن تطبيق التيك توك من إحراز تقدم كبير بين مواقع التواصل الاجتماعي في غضونِ شهر سبتمبر الماضي، إذ تخطّى كلًّا من فيس بوك وانستغرام وسناب شات ويوتيوب من حيث عمليات التثبيت في ذلك الشهر، وتشير المعلومات إلى أنه في شهر يوليو من عام 2018 بلغ عدد رواد المنصة أكثر من 500 مليون مستخدم شهريًا، أما عمليات التنزيل في شهر نوفمبر فقد بلغت 6 ملايين عملية تحميل في المجتمع الأمريكي 10 حقائق لا تعرفها عن TikTok.

هذا وقد انعكس الأثر الإيجابي للنجاح الذي حققه التيك توك على الشركة الأم ByteDance بشكلٍ كبير، إذ تمكنت من تخطي شركة أوبر عالميًا من حيث القيمة المعنوية والمادية؛ فارتفعت قيمتها السوقيّة إلى ما يفوق 75 مليار دولار، وبذلك فإنها أول شركة صينية عبر الإنترنت تحقق هذا النجاح، وقد كشفت صحيفة The Averge بأن هذه الشركة توجه أنظارها نحو استثمار ما يفوق 1.4 مليار دولار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمحتويات الإعلامية، إليك أيضا كيفية تأمين حسابك في تطبيق TikTok وحمايته من الاختراق.

الفرق بين تيك توك ويوتيوب:

 تيك توك يُعد أحدث من اليوتيوب، حيث تم تأسيس موقع يوتيوب في 2005 بينما تم إطلاق تيك توك في عام 2017، تيك توك يتميز بخاصية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بينما يوتيوب لا يتقيد بذلك.

يحتوي تيك توك على مقاطع فيديو غريبة نوعًا ما لا يُمكن أن تجدها في أي مكانٍ آخر على الويب وقد لا تجدها حتى على اليوتيوب، وعلى الرغم من غرابتها إلا أنها تُعد ممتعةً للمشاهدة، وقد يسبب تيك توك الإدمان لبعض الأشخاص خصوصًا المراهقين ممن يقضون أغلب أوقاتهم في نشر المقاطع وكذلك في متابعة مقاطع أصدقائهم، إليك أيضا 10 حقائق لا تعرفها عن TikTok.


مقالات ذات صله

برنامج تحميل مقاطع الفيديو من تيك توك للآيفون والأندرويد

أفضل طريقة لتوثيق حساب التيك توك TikTok

طريقة توثيق حساب TikTok بالعلامة الزرقاء

أفضل طريقة للحصول على المتابعين على تيك توك TIKTOK

الربح من تيك توك (ومعرفة أرباح تيك توك)


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close