افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون

افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون

أفضل برنامج فوتوشوب للاندرويد
افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون

افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون، افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون و التي تحتوي على الكثير من ميزات أنواع Photoshop.

بينما يتوفر برنامج Adobe Photoshop لهواتف الاندرويد و الايفون، إلا أن هناك أيضا بعض البدائل المجانية الرائعة التي تستحق التجربة في 2023.

مع تحسن جودة الشاشة، زادت سرعات المعالج (زد من سرعة هاتفك من هنا)، وأصبحت عناصر التحكم باللمس أكثر دقة، أصبح إجراء تحرير شامل للصور على جهاز اندرويد أو أيفون الخاص بك أكثر عملية مما كان عليه قبل بضع سنوات، فالأن أصبح من الممكن فعل كل شيء تقريبا من خلال الهاتف المحمول.



 أفضل 9 بدائل مجانية لتطبيق Photoshop للاندرويد و الايفون 2023

بينما يتوفر Photoshop على اندرويد في شكل Adobe Photoshop Express و Adobe Photoshop Mix وعلى أيفون في شكل Adobe Photoshop و Photoshop Express Photo Editor، لا يتمتع أي من التطبيقين بنفس قوة إصدار سطح المكتب. ولكن لحسن الحظ، هناك الكثير من بدائل Photoshop المجانية المتوفرة في متجر جوجل بلاي ومتجر أب ستور وأيضا في متاجر ال APK.


مقالات ذات صله

أفضل برنامج فوتوشوب للاندرويد

برنامج فوتوشوب للصور مجانا

أفضل تطبيق لتعديل الصور والفيديو

أفضل برنامج فوتوشوب مجاني

تحميل برنامج فوتوشوب للاندرويد مهكر



دعنا نلقي نظرة في هذه المقالة على موقعكم مسبريس أنفو على بعض من أفضل الخيارات والبدائل لبرنامج فوتوشوب لتعديل الصور على هواتف الأندرويد و الأيفون لسنة 2022.

⚫ تطبيق Snap seed:

يعتبر تطبيق Snap seed أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور المتوفرة على متجر Google Play، و يشبه التطبيق إلى حد كبير الفوتوشوب Adobe Photoshop لأجهزة الكمبيوتر، و يصل مع واجهة ممتعة، يقدم التطبيق كل أداة لتحرير الصور تقريبًا قد تمنح صورك لمسة جديدة، و التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل، كما أنه يوفر الكثير من الفلاتر,"افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون".


⚫ تطبيق Pixlr:

تطبيق تحرير صور متطور و بسيط لاستخدام Android ، أفضل أداة لتحرير الصور المتاحة على متجر Google Play ، يوفر التطبيق مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك التأثيرات ، التراكبات ، إلخ ، و تمامًا مثل Photoshop ، يوفر Pixlr أيضًا ميزات تحرير الطبقات و دمجها.


⚫ تطبيق ToolWiz Photos:

يعد تطبيق ToolWiz هو أفضل بديل فوتوشوب لنظام Android ؛ يحزم تقريبا كل ميزات تحرير الصور التي يحتاجها المصور ، صور ToolWiz تضم أكثر من 200 أداة لتحرير الصور و التي يمكن أن تمنح صورك لمسة جديدة.

https://play.google.com/store/apps/details…

5 تطبيقات بديلة لبرنامج PowerPoint تجعـل عروضك اكثر حيوية

من أكثر الوسائل فعالية لتقديم فكرة وشرحها هي الرسوم والأشكال والصور، كثيراً ما نقوم باستخدام منتج مايكروسوفت المعروف بالـ Power point فى العروض التقديمية، واستخدام بعض الأشكال البيانية والصور مع بعض المعلومات النصية القليلة لتساعدنا على التقديم والشرح.

مؤخراً ظهرت تقنيات أخرى للعرض وإيصال المعلومة كالإنفوجرافيك وفيديوهات الأفتر إفكت ( After Effect ) لجلب تلك العروض للحياة وجعلها أكثر إثارة، مع أنه لا يزال بالطبع الـ power point هو الوسيلة التقليدية للعرض، ولكن يوجد على الويب بعض الوسائل الجيدة لاستخدامها فى عمل العروض التقديمية والتى سنستعرض بعضاً منها هنا، فإذا كنت مللت قليلاً من الـ Power point وتريد عرضاً أكثر حيوية فتفقد هذه المصادر, "افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون".

أقرا ايضا: أفضل 11 تطبيقًا لاستعادة الملفات والصور المحذوفة للأندرويد والآيفون

1- Knovio:

برنامج مجانى لعمل الشروح التقديمية وجعلها أكثر حيوية، يسمح لك البرنامج بإضافة الملفات الصوتية والفيديو، مع Knovio تستطيع أن تستخدم شرائح PowerPoint الموجودة مسبقاً وتضيف فيديوهات وملفاتك الصوتية بسهولة لتلائم محتوى الشريحة، كما يوجد خاصية مشاركة الملف باستخدام الإيميل والشبكات الاجتماعية، الجيد فى knovio أنه أيا كان استخدام العرض للأعمال أو أغراض تعليمية أو استخدامك الشخصي فإنه لا يوجد عدد معين للفيديوهات التى يمكنك عملها بحسابك المجاني، وقبل استخدامك للتطبيق يفضل رؤية هذا الفيديو لمعرفة طريقة عمله.

2- Prezi:

يسمح لك بعمل العروض المتحركة بعمل سلسلة من الشرائح والإعدادات التي تقوم بضبطها كما يلائمك، فتضع كل محتوى عرضك فى مكان واحد وتقوم باختيار كل عنصر وضبطه كما تشاء ثم الذى يليه وهكذا إلى أن تنتهى منهم فيقوم التطبيق بالعرض وتكبير الشاشة على كل عنصر تسلسلياً.

التسجيل عليه مجانى ويتيح لك بعمل عروض فى حدود 100 ميجا، فقط بالحساب المدفوع تستطيع زيادة هذه المساحة وجعل عروضك خاصة لا يستطيع أحد تصفحها إذا شئت، تفقد هذا الفيديو لتفاصيل أكثر.

3- PowToon:

إذا كنت تبحث عن أفكار خارج الصندوق لتقديم عروضك فإن تطبيق PowToon هو اختيارك الأمثل، PowToon هو برنامج لعمل فيديوهات رسومية مثيرة وجذابة وأيضاً سهلة، تستطيع أن تقوم بتصميم فيديو لعرضك بدون أى خبرات فنية أو تصميمية سابقة، إذا كنت قلقاً نحو صعوبة التعامل معه، فلا تقلق لأنه مشابه كثيراً لبرنامج Power pont الفرق أنه يسمح لك بإضافة بعض الرسوميات وضبط التوقيت للشرائح، البرنامج مجانى وتستطيع أن تقوم بعمل عدد غير محدود من الفيديوهات ولكن مدة الفيديو أقصاها خمس دقائق وستتضمن عروضك لوجو البرنامج كذلك، وبالتأكيد يمكنك التخلص من اللوجو لو قمت بعمل حساب مدفوع سنويا، وإليك فيديو عن طريقة عمله.

4- Haiku Deck:

يعتبر هذا التطبيق إنستجرام العروض، يتيح لمستخدميه أن يكونوا أكثر إبداعاً في تقديماتهم بإمكانياته الجيدة مع النص والصور، ولديك الإمكانية بالعمل عليه مجانا من خلال الويب أو من خلال تطبيق الآى باد، حالما انتهيت من عمل العرض تستطيع أن تغير من خصوصية الملف لعام أو خاص أو مقيد، يمكنك تحويل العرض لملف PDF أو PPT، ويمكنك نشر ملفاتك كذلك على الشبكات الاجتماعية.

أقرا ايضا: أفضل برامج VPN مجانية لعام 2023

5- Emaze:

سهل الاستخدام ولديه مكتبة مليئة بالعناصر والقوالب الجاهزة للاستخدام فى العروض، كما يوجد سلسلة فيديوهات تعليمية قبل البدء بعمل العروض عليه، يمكنك التسجيل عليه مجاناً مع بعض القيود أو استخدام حسابات مدفوعة مختلفة الإمكانيات، واحدة من المميزات لهذا التطبيق أنه يمكن مشاركة العمل على عرض ما مع من تشاء لإنهائه بالإضافة لعمل كلمة سر خاصة بالملف أيضاً، ويمكنك مشاركة الملف على الشبكات الاجتماعية أو وضع رابطه على موقعك الخاص، ولتفاصيل أكثر عن طريقة عمله تفقد هذا الفيديو,"افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون".

يمكنك استخدام أي منهم أو أكثر من تطبيق لعمل عرض ما كأن تستخدم تطبيق لعمل ملف أساسي للعرض وفيديو توضيحي مساعد، ويمكنك بعد تجربة أحدهم أن تخبرنا تقييمك للتطبيق وهل لديك وسائل أخرى لعمل العروض والشروحات التقديمية.

أقرا ايضا: تحميل تطبيق Good Lock لتخصيص هواتف Samsung

أفضل 4 تطبيقات لمتابعة المحتوى الأحدث في الويب

1- تطبيق Flipboard:

من خلال هذا التطبيق الذي تنشأ فيه مجلتك الخاصة و التي تتضمن مواقع الويب و المجلات و حتى الشبكات الاجتماعية التي تقدم المحتوى المتجدد في مجال عملك. يمكنك متابعة الجديد باستمرار و فور توفره كما أن التطبيق متوفر على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد و iOS.

2- تطبيق Pulse:

تطبيق رائع يوفر لك متابعة جديد المدونات و المواقع و المجلات و حتى الشبكات الاجتماعية التي تتناول مواضيعها ما يهمك ، و يمكنك تخصيص المواقع التي تود الحصول من خلالها على المحتوى . التطبيق متوفر على الأندرويد و iOS و حتى على متصفحك .

3- تطبيق Reuters News Pro:

لا شك أن رويترز هي الوكالة الأشهر في العالم لتوزيع الأخبار و الحصول عليها أيضا ، لديها تطبيق رائع يقدم أخر الأخبار في مختلف المجالات و التي تحصل عليها من مراسليها و مصادرها الموزعة حول العالم ، متوفر على أجهزة iOS و Blackberry إضافة إلى أجهزة الأندرويد.

4- تطبيق Sky Grid:

من التطبيقات المميزة في هذا الميدان و التي ستحصل من خلالها على أخر الأخبار و المقالات حسب المصادر المحددة و المجالات التي تهمك و وفق ترتيب يتعلق بالأكثر انتشارا أو حسب حداثتها أو حتى حسب المجالات المهتم بها . التطبيق متوفر على أجهزة الأندرويد و iOS المختلفة.

خلاصة :
كانت هذه إذن أربعة تطبيقات رائعة يمكنك من خلالها الحصول على أخر الأخبار و المقالات المنشورة و التي تهمك ربما لمتابعة الجديد فقط و ربما أيضا للاعتماد عليها من أجل بناء محتوى أفضل يهم الويب العربي.

 أفضل 5 تطبيقات الشبكات الاجتماعية للأندرويد

1- تطبيق Facebook Home:

يحول هاتفك الذكي الى هاتف فيسبوك مئة بالمئة، فهو يتيح لك واجهة تتضمن خلاصة أخبار الأصدقاء و المعارف و المحادثة بشكل سهل إضافة الى القيام بالكثير من الأمور بشكل أسهل من تطبيقات الفيس بوك الأخرى.

2- تطبيق Plume:

تطبيق يعتمد على شبكة التدوين المصغر تويتر ، و الذي يعرض تغريدات الأشخاص الذين تتابعهم و يمكنك أيضا من خلاله طرح التغريدات و مشاركتها و القيام بكل الإمكانيات التي يوفرها لك تويتر ، كما أنه يتيح لك مراسلة الأخرين بشكل سهل و كل ذلك ضمن واجهة بسيطة و رائعة.

3- تطبيق Facebook Messenger:

إذا كنت من مدمني الدردشة على الفيس بوك ، فإن هذا التطبيق هو المناسب لك و المخصص للقيام بالدردشة و مشاركة جميع أنواع المعلومات و الملفات الممكنة من خلاله بكل سهولة ممكنة.

4- تطبيق Seesmic:

تطبيق يجمع بين اللون الأحمر في جوانبه و الرمادي على خلفيته ، و الذي يتيح التواصل مع الأصدقاء و المعارف و الأقارب الموجودين على الفيس بوك و تويتر بكل سهولة و نشر التغريدات و المنشورات هذا الى جانب تصفح تلك التي تخص الأصدقاء و الأشخاص الذين تتابعهم.

5- تطبيق Hoot Suite:

هذا التطبيق يصلح أكثر لرجال الأعمال و الأفراد الذين يعملون لتسويق منتجاتهم و أفكار شركاتهم و جلب المزيد من الزبائن ، حيث يتيح لك جدولة المنشورات و الاطلاع على احصائيات الوصول إليها و ظهورها على صفحات الأخبار للمستخدمين المستهدفين و يدعم الفيس بوك و LinkedIn إضافة الى Foursquare.
كانت هذه اذن خمسة تطبيقات رائعة تصلح لأن نستخدمها على أجهزة الأندرويد من أجل التواصل مع العالم.

أقرا ايضا: أفضل التطبيقات الاسلامية لشهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنها

10 تطبيقات اندرويد تحتاجها الأن

1- تطبيق Any.DO – مجاني:

اذا كنت تحب تنظيم تفاصيل حياتك و مهامك العملية و الشخصية و العائلية فأنت تحتاج بشدة الى هذا التطبيق لتقوم بتثبيته على جهازك المنتمي الى أجهزة الاندرويد و ذلك لتحديد مواعد القيام بالمهام الضرورية ليعمل التطبيق على تذكيرك لها و يمكنك أيضا مشاركتها مع اصدقائك و معارفك و يتميز بكونه تطبيقا بسيطا من حيث واجهته و يمكنك التعامل معه بسهولة و وضع مهامك في ملفات متعددة و تحديد الأهمية لكل واحدة منها.

2- تطبيق Dolphin Browser HD – مجاني:

لا شك انك تبحث عن متصفح سريع للولوج الى المواقع المفضلة بسرعة اكبر و فتح عدة مواقع ان واحد و تصفحها بشكل كامل و سريع إضافة الى الاستمتاع بتغيير ثيم الواجهة الخاصة بالمتصفح من وقت لأخر و تركيب الإضافات التي تزيد متصفحك قوة من حيث الأداء و الخدمات المقدمة و الأكثر من هذا ان يكون من افضل المتصفحات التي يحملها الكثيرين من قوقل بلاي و هذه الشروط و المعايير متوفرة لدى متصفح Dolphin Browser HD.

أقرا ايضا: أفضل برنامج يقوم بتصوير كل من حاول فتح الموبايل في غيابك

3- تطبيق Pocket – مجاني:

لا شك انك بين الحين و الاخر تود حفظ بعض الصفحات و الفيديوهات و الصور التي تتصفحها على الانترنيت سواء على هاتفك الذكي او اللوحي و ذلك من اجل الرجوع اليها في وقت لاحق ربما لضيق الوقت او لسبب أخر و لهذا رأينا الكثير من التطبيقات التي تقدم خدمة حفظ الصفحات والفيديو ومشاهدتها لاحقا على أجهزة أندرويد مختلفة لكن الأفضل و الأشهر في هذا المجال هو تطبيق Pocket الذي يتميز بالسهولة و التفوق في تقديم الخدمة.


4- تطبيق SnapPea – مجاني:

لو اردت ربط جهاز الكمبيوتر و هاتفك الذكي لتبادل الملفات و الصور و المستندات و بقية المحتويات فعليك تثبيت تطبيق Snap Pea الخاص بنسخة الويندوز على كمبيوترك الخاص و النسخة الخاصة بالاندرويد أيضا و البدء في العملية بسهولة و يمكنك التطبيق من إدارة الملفات و نقلها من و الى أجهزة الاندرويد و يمكن ان تكون كبيرة الحجم.

5- تطبيق Slacker – مجاني:

خدمة Slacker الموسيقية تقدم لك البث الموسيقي و الاستماع للمقاطع الصوتية المتوفرة لدى الشركة في قاعدة بياناتها و التي تقدر بالملايين و يعد هذا التطبيق منفذا الى الخدمة حيث يمكنك من الاستماع للموسيقى حسب طلبك و تنظيم القوائم بشكل سهل و أيضا الاشتراك الشهري و السنوي للحصول على مميزات اكثر.

6- تطبيق Mint – مجاني:

أكيد أنك تواجه الكثير من الصعوبات في الحياة اليومية لمتابعة مصارفك الشخصية و العملية و ادارة الأموال والقروض الشخصية بالمصارف و لهذا فمن الضروري أن تجلب تطبيق Mint الى جهاز الاندرويد الخاص بك والذي يتيح للمستخدمين متابعة حساباتهم البنكية و ادارتها وربطها مع نظام التحديث التلقائي لكل المسحوبات و الايداعات.

7- تطبيق SnapSeed – مجاني:

ربما انت من بين ملايين مستخدمي أجهزة الأندرويد الذين يحررون الصور أغلبية أوقات استخدامهم لأجهزتهم و من المعروف أن هناك الكثير من التطبيقات في هذا الصدد التي تقدم أداء رائعا لكن من الأفضل ان تجرب تطبيق Snap Seed من قوقل و الذي يتيح لك تحرير الصور باحتراف و بسهولة و تحليلها و تعديلها بأفضل شكل ممكن و انشاء صور نابضة بالحياة و تحسينها للوصول الى الجودة المطلوبة.

أقرا ايضا: بطاقات جوجل بلاي مجانا 2023 (free Google Play Card)

8- تطبيق News Rob – مجاني:

هل أنت من مستخدمي Google Reader ؟ اذا كنت كذلك فننصحك بتجربة تطبيق News Rob الذي يمكنك من قراءة خلاصات المواقع التي تقدم تلك الخدمة و منها الصحف و الجرائد الالكترونية و مجلات ابرزها أراجيك و ذلك وفق واجهة نظيفة بيضاء رائعة و سرعة الحصول على اخر المقالات التي يتم نشرها و ترتيبها بالشكل الذي تريد.

9- تطبيق Avast – مجاني:

الفيروسات و ملفات التجسس و التخريب تشكل تهديدا جديا على جهازك أليس كذلك ؟ لهذا من الواجب عليك ان تقوم بتثبيت تطبيق حماية معروف عالميا و قادر على حمايتك من كل التهديدات المحتملة و هذا ما يمكن لتطبيق Avast أن يقدمه لك بشكل جذاب و سهل وواضح حيث يمكنك ان تقول وداعا للملفات و التطبيق و العناصر المصرة لجهازك من الان فصاعدا.

10- تطبيق Google Voice – مجاني أيضا:

لا تريد قراءة رسائل البريد الكثيرة واحدة تلو الأخرى و تفضل الاستماع اليها بالترتيب ؟ او انك تود القيام بمهام أساسية على جهازك دون الضغط على الازرار او الشاشة الخاصة بجهازك؟ حسنا هذا ما يمكن لتطبيق Google Voice ان يقدمه لك بشكل مجاني و بواجهة رائعة و أداء جيد و الأفضل انه مجاني و منافس قوي لبعض الخدمات المدفوعة الأخرى,"افضل التطبيقات الشبيهة بالفوتوشوب على اندرويد و الايفون".

المصدر هنا

مقالات ذات صله

أفضل برنامج فوتوشوب للاندرويد

أفضل برنامج لتعديل الصور للاندرويد

برنامج فوتوشوب للاندرويد APK

اسهل برنامج فوتوشوب

تحميل برنامج فوتوشوب للاندرويد مهكر



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close