أفضل التطبيقات الاسلامية لشهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنها

تشهد شهر رمضان المبارك في العالم الإسلامي تزايدًا في استخدام التطبيقات الإسلامية التي تساعد المستخدمين على الالتزام بالصيام وأداء العبادات بشكل أفضل. فهذه التطبيقات توفر مجموعة متنوعة من الخدمات والمميزات التي تسهل على المستخدمين الوصول إلى المعلومات الدينية والأدوات التي تحتاجها خلال شهر الصوم. في هذا المقال، سنتعرّف على أفضل التطبيقات الإسلامية لشهر رمضان التي لا يمكن الاستغناء عنها.

تطبيقات تذكير بالأحكام الشرعية للصيام
تطبيقات اسلامية لشهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنها

التطبيقات الاسلامية لشهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحباً بكم زوار ومتابعي موقع عشوائيات الإنترنت نقدم لكم اليوم مجموعة مميزة من أفضل التطبيقات والبرامج الإسلامية لهواتف وأنظمة أندرويد لا غني عنها لأي مسلم يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو التحميل مباشرةً بصيغة APK، إليك ايضا تحميل أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2023 يجب ان تكون في هاتف.

تطبيقات إسلامية يرغب الكثير من الأشخاص في تحميل تطبيقات إسلامية تساعد المستخدم في سماع القرآن الكريم وسماع الأذان وأيضاً يوجد تطبيقات الأذكار الإسلامية في الصباح والمساء لأن الهواتف الذكية التي تعمل على نظام تشغيل اندرويد توفر العديد من الخدمات العديدة للمستخدم، لذلك سوف أقدم لكم في السطور القادمة أفضل تطبيقات إسلامية لكل من يهمه الأمر يتابع معي القادم.

أفضل تطبيقات اسلامية لشهر رمضان 2024

نقدم لكم اليوم مجموعه من التطبيقات الإسلامية 2023 للهاتف بحجم صغير جدًا، وتعتبر هذه التطبيقات من أفضل التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها في التعبد والتقرب الي الله عز وجل واستغلال هاتفك فيما يرضي الله وليس فيما لا يرضيه محاوله منا على مساعدة كل مسلم في الحفاظ على الصلاة في أوقاتها والأذكار والأدعية والأحاديث وتمتاز هذه التطبيقات بدعم جميع اللغات والكثير من المميزات التي سندعك تكتشفها في هذه المقالة، إليك ايضا ما هو تطبيق كلوب هاوس( Clubhouse) وما سر انتشاره الكبير؟

ودا يساعدكم كثير في التثبيت إن شاء الله. "بعرض صفحة القرآن فاضية وأثناء التسميع بترجيع الآيات للصفحة، وعند الخطأ بالتسميع يهتز التلفون ويوقّف عشان تعدّل الخطأ، بعرض كلامك ولفظك للكلمة بآخر الصفحة لتعدّل اللفظ".

ميزات برنامج الاسلامي لشهر رمضان:

  1. تحفيظ قرآن وتسميع الكتروني.
  2. تمكين عبارة عن مبادرة شبابية تطوعية نشأت لمساعدة كل من يريد حفظ القرآن الكريم ومراجعة حفظه. "تمكين" تطبيق هاتفي قيّد الإنشاء، يوفّر جدول حفظ ومسمّع إلكتروني شخصي يقوم بالاستماع للقارئ وتنبيهه على أخطائه ورسم نتائج وتخطيط مستوى الطالب ومدى تقدمه.
  3. تمكين يقوم بتحفيظ القرآن الكريم للمستخدم بصورة سهله.
  4. يقوم على المشروع طلاب وخريجون جامعيون من شتّى المجالات بشكل مجاني تطوعي لوجه الله.


2- تطبيق تحفيظ:

تطبيق تحفيظ برنامج إسلامي لشهر رمضان 2023
تطبيقات اسلامية لشهر رمضان يجب ان تكون بكل هاتف

تطبيق يساعدك على حفظ القران الكريم بسهولة عن طريق اختيار قارئك المفضل ثم تحديد السورة والآيات التي تريد حفظها وتحديد عدد مرات التكرار ومدة الانتظار بين الآيات لتتمكن من القراءة مع القارئ بالإضافة لعرض نص الآية الحالية نرجو أن نكون قد قدمنا لك ما يعينك على حفظ كتاب الله جل وعلا. 

تطبيق فعلا عبقري وعن تجربه لتحفيظ أولادكم القرآن الكريم بطريقة ذكية وممتعة. التطبيق يستخدمه أكثر من مليون مستخدم حول العالم وخالي تماما من الإعلانات، فأضمن لحضراتكم وعن تجربة شخصية لا تشتيت ولا تتوهان لأفضل نتيجة، ولتحقيق أقصى استفادة من هذا البرنامج، إليك ايضا أفضل تطبيقات الاندرويد لعام 2023.


3- تطبيق تسميع:

ودا الناس اللي بتحفظ قرآن لوحدها، بتشغيله وتسمع له الجزء اللي حفظته وهو يصحح لك لو غلطت ويقولك اخطاءك في الاحكام والتجويد. 

تسميع هو ببساطة التطبيق الأول والوحيد الذي يمكّنك من اختبار حفظك لآيات القرآن الكريم عن طريق التسميع، سيقوم النظام بالاستماع لتسميعك ومساعدتك في حال نسيت الكلمة التالية أو أطلت السكوت كما أنه يصوبك عند وقوعك في الخطأ كأن تتلو آية في غير موقعها مثلاً، بفضل الله تعالى أولاً ثم جهود جبارة من مهندسين ودكاترة وأساتذة جامعات في شركة اقرأ للتقنية واصلوا الليل بالنهار للوصول إلى هذا المنتج الفريد باستخدام تقنية التعرف على الصوت لن تحتاج بعد اليوم لانتظار صديقك أو أخيك أو أي شخص آخر ليسمع لك في وقت فراغه، تطبيق تسميع جاهز لتسميعك أي سورة أو حتى آيات معينة في أي وقت فقط بكبسة زر.


4- ألف سنة:

أهم ما يعتني به المسلم في حياته اليومية، هو العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع حركاته وسكناته وأقواله وأفعاله حتى ينظم حياته على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم كلها من الصباح إلى المساء.

وإن منزلة المؤمن تقاس بإتباعه للرسول صلى الله عليه وسلم فكلما كان تطبيقه للسنة أكثر كان عند الله أعلى وأكرم.

ولهذا تم تصميم برنامج ألف سنة في اليوم والليلة لإحياءً سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في واقع المسلمين في حياتهم اليومية، في عبادتهم وفي نومهم وفي أكلهم وشربهم وفي تعاملهم مع الناس وفي طهورهم وفي دخولهم وخروجهم ولباسهم وسائر حركاتهم وسكناتهم، إليك ايضا أفضل برنامج يقوم بتصوير كل من حاول فتح الموبايل في غيابك.

ميزات البرنامج الاسلامي لشهر رمضان 2023:
  • إضافة أكثر من 80 تذكير صوتي.
  • يمكن اختيار الوقت الخاص بالتذكير (1530 45 60 دقيقة).
  • يمكن تحميل التذكير على هاتفك (في مجلد الصوتيات).
  • أضافة خاصية Push للتواصل مع الاعضاء.
  • أضافة العديد من الصوتيات والتنبهات.
  • التنبيهات الصوتية لا تعمل عند وجود مكالمات.
  • تم اضافة زر خاص لكي يكون في الوضع الصامت.
  • التنبيهات لا تعمل في الوضع الصامت للجهاز.
  • التنبيهات النصية في البرنامج تكون على حسب لغة الاعدادات وليس اعدادات الهاتف.
  • تم أضافة التذكير بصلاة الضحى.
  • تم أضافة العديد من الصوتيات الجديدة.
  • تم اضافة مشاركة السنن عن طريق البلوتوث والواتس اب.
  • تم اضافة امكانية نسخ النصوص.
  • تم أضافة امكانية تكبير الخط أو تصغيره.
  • تم اضافة السبحة الالكترونية.

5- تطبيق نذكر:

تطبيق نذكر برنامج إسلامي لشهر رمضان 2023
تطبيقات اسلامية لشهر رمضان يجب ان تكون بكل هاتف


تطبيق يساعدك على الحفاظ على تثبيت اوراد الذكر لله فالتطبيق يعمل على تذكيرك بمواقيت الأذكار بتنبيهات صوتية من وقت لآخر بطريقة بسيطة وبدون ازعاج.

تطبيق يساعدك بمشيئة الله تعالى على الحفاظ على تثبيت أوراد لذكر الله تعالى فالتطبيق يعمل على تذكيرك بمواقيت الأذكار بتنبيهات صوتية تنبهك من وقت للآخر وتذكرك بأورادك بطريقة بسيطة وبدون إزعاج. يمكنك ايضا تغيير المواقيت الخاصة بالتنبيهات حسب مواعيد استيقاظك وحياتك اليومية.

وايضا يمكنك إضافة تذكير بأي ورد خاص بك او ذكر او عمل تتقرب به الي الله وتحتاج للتذكير به. وسيقدم هذا التطبيق عدة أمور منها، إليك ايضا برنامج لعد الأشياء تلقائيًا باستخدام جهاز الموبايل. سيتم عرض فضل كل ذكر أثناء عرضه في التنبيهات عند الضغط عليه وستكون هذه التنبيهات تحتوي على تنبيه صوتي ايضا وليس مجرد نص فلو كان هاتفك ليس بجانبك ستسمع التذكير الحالي سواء تذكره بورد الصلاة على النبي أو ورد قرآن.

ميزات برنامج الاسلامي لشهر رمضان 2023:
  1. أذكار ثابته يجب أن يحافظ عليها المسلم يوميا مثل ذكر لا إله الا الله وحده لا شريك له ..... ١٠٠ مره وسبحان الله وبحمده ١٠٠ مره.
  2. تذكير بورد الصلاة على النبي.
  3. تذكير بورد القرآن.
  4. تذكير بأذكار الصباح والمساء.
  5. سيتم عرض ذكر وفضله كل يوم.
  6. تذكير بورد الاستغفار.
  7. تذكير بأذكار النوم.
  8. تذكير بورد تدبر الآيات.
  9. تذكير بورد الحمد لله على نعمه.
  10. تذكير بمحاسبة النفس قبل النوم.
  11. تذكير بورد الدعاء.
  12. ورد القراءة في كتب السنة.
  13. ورد الاستماع الي كتاب الله.
  14. ورد القراءة في كتب التفسير.

6- تطبيق نضر:

تطبيق يعرض لك حديث يوميا مع شرح الحديث ومعاني المفردات وفوائد مستخرجة منه وترجمة باللغة الانجليزية لشرح الحديث كما يمكنك البحث فيه عن شرح الأحاديث. تطبيق يعرض لك حديث يوميًا مع شرح الحديث ومعاني المفردات وفوائد مستخرجه من الحديث وترجمة باللغة الإنجليزية لشرح الحديث. عملًا بقول النبي صل الله عليه وسلم: نضر الله عبدا سمع مقالتي فحفظها ووعاها وبلغها من لم يسمعها.

يمكنك أيضا البحث عن درجة صحة الحديث وسنده.

7- آية استوقفتني:

آية استوقفتني برنامج إسلامي لشهر رمضان 2023
تطبيقات اسلامية لشهر رمضان يجب ان تكون بكل هاتف


ودا بعرض ومضات لتيسير تدبر واتباع الآيات وطبعا اسمه شارحه.

ميزات التطبيق الاسلامي لشهر رمضان 2023:
  1. يعرض لك آية أو جزء من آية بطريقة تدبرية عملية، وبلغة أدبية مشوقة.
  2. التعليق على الآية يكون مركزا ومختصرا جدا تنتهي منه في دقيقة أو دقيقتين.
  3. هناك أيقونات بجوار كل آية تستطيع من خلالها الاطلاع على تفسير الآية من خلال التفسير الميسر وتفسير السعدي.
  4. يمكنك التنقل بين الوقفات والآيات السابقة واللاحقة داخل التطبيق من خلال الضغط على الأيقونات الخاصة بها أو بالسحب على الشاشة يمينا ويسارا.
  5. يمكنك إضافة أي من الوقفات إلى المفضلة من خلال الضغط على علامة.
  6. ومن أكبر مميزات هذا التطبيق.
  7. أنه يوجد أيقونة تفاعلية (ورقة العمل) لكل آية، يمكنك من خلالها إكمال الانتفاع بالآيات، وإرسال إجابتك لنا لو أردت، وحفظها لديك مجمعة بداخل أيقونة (أوراقي العملية) بالصفحة الرئيسية داخل التطبيق.
  8. عند فتح الهاتف بعد الفجر تجد رسالة تنبيه تحتوي على حلقة من حلقات آية استوقفتني، يمكنك أن تجعلها وردك (فهما وتدبرا وعملا وحفظا) في ذلك اليوم.
  9. يمكنك مشاركة الآيات مع التعليقات عليها مع غيرك من خلال أيقونة المشاركة داخل التطبيق.
  10. قريبا إن شاء الله ستتم إضافة قراءة صوتية للوقفات والتعليقات، كما ستضاف تصميمات مميزة للآيات والوقفات، ومقاطع فيديو أيضا.
يرجى الاطلاع على دليل الاستعمال في أول صفحة في التطبيق للتعرف على طبيعة الوقفات وكيفية الانتفاع الأمثل بها.
التطبيق لا يحتل مساحة تقريبا على جهازك (مساحته واحد ميجا تقريبا).

8- غريب القرآن:

غريب القرآن برنامج لشهر رمضان 2023
تطبيقات اسلامية لشهر رمضان يجب ان تكون بكل هاتف

وهو تطبيق يعرض الالفاظ الغريبة من مفردات كتاب الله بتنبيه يومي. تطبيق يعرض لك غريب الالفاظ من مفردات كتاب الله بتنبيه يومي لعدد من الكلمات وتستطيع البحث في الكلمات التي لا تعرف تفسيرها ومعناها. وتستطيع ايضا ان تختبر نفسك في معاني الكلمات عن طريق الاختيار من متعدد أول ما يحتاج أن يشتغل به من علوم القرآن:

العلوم اللفظية ومن العلوم اللفظية: تحقيق الألفاظ المفردة فتحصيل معاني مفردات ألفاظ القرآن في كونه من أوائل المعاون لمن يريد أن يدرك معانيه كتحصيل اللبن (جمع: لبنة) في كونه من أول المعاون في بناء ما يريد أن يبنيه وليس ذلك نافعا في علم القرآن فقط بل هو نافع في كل علم من علوم الشرع، إليك ايضا أفضل تطبيقات الأيفون و الأيباد IOS المدفوعة مجانا.

ميزات برنامج الاسلامي لشهر رمضان 2023:

  1. فهرس للسور وبداخل كل سورة تجد الكلمات الغريبة التي وردت بها ومعناها.
  2. خاصية المشاركة (كصوره نص).
  3. يرسل لك عدد من الكلمات من غريب الألفاظ ومعناها في كتاب الله كل يوم.
  4. يمكنك البحث في 6100 كلمة من غريب الألفاظ في كتاب الله.
  5. خاصية اختبر نفسك في معرفة معاني كلمات كتاب الله.
  6. يمكنك الاختيار بين أن تعرض معاني الكلمات عشوائيا أو بترتيب المصحف حسب السورة التي تريدها.
  7. تستطيع الاختيار ما بين 15 كلمات إلى كلمه واحدة في كل يوم يتم عرضها لك.

المصحف الشامل

مصحف المدينة النبوية ومصحف التجويد ومصحف الخط الباكستاني.

ميزات التطبيق:
  1. سماع القرآن الكريم بأصوات كبار القراء.
  2. نسخ آيات القرآن الكريم وإرسالها باستخدام البرامج والتطبيقات الأخرى.
  3. البحث عن أية كلمة في القرآن الكريم.
  4. تفسير القرآن الكريم وترجمة معاني التفسير إلى عدة لغات.
  5. الأذكار الشرعية الصحيحة.
  6. الرقية الشرعية الواردة في الكتاب والسنة.
  7. معرفة مواقيت الصلاة.
  8. معرفة اتجاه القبلة.
  9. وغير ذلك من الخصائص الكثيرة.

مصاحف التيسير Tayseer Mushafs‎

ومصاحف التيسير تتميز بالآتي:
  • أن كل مصحف مكتوب بكامله بالرسم العثماني ومضبوط حسب الرواية المسمى باسمها، بالمحاكاة لمصحف المدينة.
  • وجود علامات ضبط جديدة تم استحداثها في مصاحف التيسير، للتمييز بين معظم أوجه القراءة في جميع القراءات حتى أوجه الوصل بين السور وأوجه الوقف على الهمز، وغيرها.
  • تحَرِّي علامات الوقف اللازم حذفها أو إضافتها أو تغييرها عن مصحف حفص حسب كل رواية، فليس الأمر مجرد تعديل الكلمات مواضع الخلاف مع حفص فرشًا وأصولاً، وإنما قد يلزم الأمر حذف أو إضافة أو تغيير علامات الوقف أيضًا حسب المعنى.
  • تحَرِّي الصواب في مذهبَي المشارقة والمغاربة في رسم كلمات القرآن الكريم، ووضع الحجة والرواية وما جاء في المصاحف الأمهات العتيقة فوق كل اعتبار، حتى وإن أدى ذلك إلى مخالفة المشارقة أو المغاربة أو كليهما في مصاحفهم المطبوعة والمتداولة في عصرنا.
  • تحَرِّي أرجح أقوال علماء الفواصل وعد الآية، والأخذ لكل مصحف بالعدد الذي نص عليه العلماء، مع التعديل في بدايات ونهايات بعض الصفحات من أجل أن تنتهي جميع الصفحات برأس نفس الآية في جميع مصاحف التيسير، مع اختلاف الأعداد المعتمدة في كل منها.
  • تحَرِّي أرجح أقوال العلماء في الأوجه المقدمة أداءً.

ومن مميزات التطبيق:
  1. إمكانية تحميل كل مصحف بحيث يمكن تصفحه بدون اتصال بالإنترنت مع اختيار الذاكرة المفضلة للتحميل.
  2. إمكانية حذف صفحات أي مصحف تم تحميله على الجهاز.
  3. إمكانية تحديث تحميل الصفحة في حال حدوث خطأ في تحميلها لأي سبب.
  4. وجود فهرس للسور مع إمكانية الانتقال للسور من خلاله.
  5. إمكانية البحث برقم الصفحة.
  6. وجود ملحق تعريفي لكل مصحف يشرح منهجه في الضبط والرسم وخلافه، ويشرح أصول الرواية وفرش الحروف.
  7. إمكانية اختيار وضع القراءة الليلية.
  8. إمكانية وضع علامة في كل مصحف كعلامة للورد اليومي.
  9. استمرار إضاءة الشاشة طول فترة التلاوة.
  10. إمكانية القراءة بالوضعين الأفقي والرأسي.
  11. إمكانية صنع اختصارات للمصاحف بسطح المكتب لفتحها بشكل أسرع.

القران الكريم برواية حفص عن عاصم‎

هذا المصحف مطابق للنسخة الورقية لمصحف المدينة، وتم تصميمه بصيغة الصور لتجنب أي أخطاء إملائية.
يشمل هذا المصحف العديد من المزايا من أهمها:
  • يحتوي على التفسير الميسر وتفسير الجلالين لكل صفحه.
  • ولجعل القراءة أسهل لكل الفئات، هذا المصحف يحتوي على تكبير الخط عند تدوير الهاتف أو التابلت وأيضاً به ميزة القراءة في الوضع الليلي.
  • ولتعلم القراءة بالنطق الصحيح، هذا المصحف يمكنك من سماع كل صفحه منفردة بصوت ثلاثة قراء وهم مشاري العفاسي وياسر الدوسري وبندر بليله.
  • كما يحتوي التطبيق على تطبيقات فرعيه لتجد كل ما يساعدك على الذكر، فالتطبيق يحتوي على حصن المسلم كاملاً وعداد للتسبيح والأذكار واتجاه القبلة ودعاء ختم القرآن.
  • المصحف مجاني بالكامل بدون دعاية وهو صدقه جاريه لأبي وجدي وجدتي وأخي الأصغر محمد وعمتي فاطمة بشير وعمي عبد الله بشير وعمي علي بشير وابن عمي مهدي علي وكل موتى المسلمين. نسأل الله بأن لا يحرمهم أجر قراءتكم له.
  • نتمنى على الله أن يوفقكم لقراءته وألا يحرمنا أجره.

معلم القرآن جزء تبارك‎

معلم القرآن برنامج لتعليم جزء تبارك كاملا، معلم القران برنامج لتعليم القرآن، أسهل خطوات لحفظ القرآن للأطفال والكبار
تعلم القرآن والتعلق به ليل نهار من أجمل الأمنيات التي تتمناها كل أم وأب، وذلك أن ترى الطفل يتعلم القرآن ويحفظه، وكذلك قصص الانبياء في الاسلام.

تعلم اللغة العربية:

تعلم اللغة العربية، تعليم الحروف والارقام، تعلم الحروف والارقام من الأشياء الأساسية المحببة القرآن منذ الصغر، وهو سماع القرآن باستمرار.

العاب تعليمية:

العاب، حروف عربي، ارقام عربي، حروف عربيه، ارقام عربيه، تعلم اللغة العربية، تعليم اللغة العربية، العاب تعليمية من المعروف علمياً أن الطفل يتأثر بل يستوعب ما يحيط به، لذلك فإن سماع الطفل للقرآن يومياً لمدة 510 دقائق، يزيد من مفرداته المخزنة التي يسترجعها بمجرد أن يكبر ومن هنا سينشأ الطفل محباً للقرآن ولتلاوته.

تعليم قراءة القرآن:

تساعد قراءة القرآن من الوالدين أمام الطفل على تحفيز الطفل وتحبيبه في تلاوة القرآن وتعلمه، وهذا يعد أمر محبب للطفل لتعلم القرآن وتلاوته، ويعد وسيلة محفزة.

قصص القرآن الكريم:

من الوسائل المحببة التي تدفع لحب القرآن، هو سرد قصص القرآن الكريم على الطفل بأسلوب شيق وسهل؛ فجاذبية القصص ستساعد على الارتباط بالقرآن الكريم، ويمكن أن تختتم القصة بتلاوة الآية القرآنية التي توضحها في القرآن. والاستماع للطفل وهو يقص قصص القرآن فمن المهم أن يتم الاستماع للطفل والإنصات إليه جيداً، حينما يقص قصص القرآن، فهذا يحفز الطفل أكثر حينما يشعر أن من أمامه متأثر بحديثه.

حتى يتسنى لكم العثور على التطبيق بالبحث بكلمات عربيه وكلمات اجنبية نقترح عليكم ما يلي.

قصص إسلامية وعربية متنوعة للأطفال 2023

تطبيق قصص إسلامية للأطفال يتميز بالعديد من المميزات.
  • يحتوي التطبيق على أكثر من 300 قصة تشمل اسلامية ومتنوعة ومميزة للأطفال.
  • إسلامية عن التابعين والصحابة الكرام رضي الله عنهم.
  • يشغل وقت الطفل بأشياء مفيدة لحياته الاجتماعية والسلوكية والآداب الإسلامية..
  • تحتوي على مجموعة من العبر ويستطيع الطفل اكتساب العديد من والآداب الإسلامية.
  • القصص متنوعة لحد ما يجعل الطفل لا يمل من قرأتها.
  • التطبيق مدعم بالصور لتكتمل الفكرة في ذهن الطفل.
  • مثل تلك القصص تترك طابع خير مؤثر في حياة الأطفال.

مصحف آيات‎

مجموعة متنوعة من الختمات لتسهيل عمليات الحفظ والمراجعة والتلاوة والتدبر سماع التلاوة بصوت القارئ المفضل لديك
خدمات مميزة لمن يرغب في حفظ القرآن والمراجعة والتفسير التذكير بالورد اليومي الوضع الليلي المريح للعين لكافة المخطوطات.

ميزات المصحف:
  • ثلاث مخطوطات للمصاحف والتبديل بينهما:
  • مصحف المدينة الجديد.
  • مصحف المدينة القديم.
  • مصحف الشمرلي.

نسأل الله أن يتقبل منا هذا العمل وأن يجعلنا جميعا من أهل القرآن ومن المكثرين لتلاوته.

هناك العديد من التطبيقات الإسلامية المفيدة التي يمكن أن تساعدك في استفادة قصوى من شهر رمضان. إليك بعض التطبيقات الإسلامية التي قد لا يمكن الاستغناء عنها خلال هذا الشهر المبارك:

  1. Muslim Pro: يوفر Muslim Pro مجموعة متنوعة من الميزات الدينية مثل مواقيت الصلاة، والقرآن الكريم مع التلاوات، وتقويم الهجري، وتوجيهات لأداء الصوم والصلاة، وغيرها من الأدعية والأذكار.
  2. iQuran: هذا التطبيق يوفر نص القرآن الكريم بالإضافة إلى تلاوات لمختلف القراء، ويمكنك البحث في القرآن والاستماع إلى التلاوات دون اتصال بالإنترنت.
  3. Ramadan Legacy: يقدم هذا التطبيق متابعة يومية لأداء العبادات والأعمال الصالحة خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى مساحة لتسجيل الملاحظات الشخصية والتفكير والتأمل.
  4. Zakat Calculator: يساعدك هذا التطبيق على حساب زكاة الأموال والممتلكات بطريقة سهلة ودقيقة وفقًا للشريعة الإسلامية.
  5. Sunnah: Muslim Daily Life: يوفر هذا التطبيق معلومات ونصائح حول السنة النبوية والتطبيقات اليومية لها في الحياة المسلمة.
  6. Ma'ali al-Quds: هو تطبيق يقدم دروسًا يومية لتفسير القرآن والحديث النبوي والأدعية والأذكار والأعمال الصالحة.

هذه بعض التطبيقات الإسلامية الشهيرة والمفيدة التي يمكن استخدامها خلال شهر رمضان. تذكر أن اختيار التطبيقات يعتمد على احتياجاتك الشخصية وما ترغب في تحقيقه خلال هذا الشهر المبارك.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close