أخر الاخبار

FaceTime لا يعمل على ماك؟ 17 طريقة لإصلاحها!

كيفية تصحيح FaceTime الذي لا يعمل بشكل صحيح على macOS, طرق فحص وإصلاح FaceTime الذي لا يعمل على جهاز ماك, إصلاح مشكلات الاتصال بالفيديو باستخدام FaceTime على ماك, FaceTime يعطي رسالة خطأ على جهاز ماك - كيفية إصلاحها, طرق مبتكرة لحل مشاكل FaceTime على نظام macOS

يعد FaceTime هو التطبيق المفضل بلا منازع لأصدقاء مكالمات الفيديو، ولكن مشكلات مثل انقطاع المكالمات أو الشاشات المجمدة أو الصوت المشوه أو تعطل التطبيق غير المتوقع يمكن أن يجعله مزعجًا للغاية. لحسن الحظ، يمكنك استخدام تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها السريعة لحل مشكلات FaceTime التي لا تعمل على أجهزة Mac.

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الصحيح على جهاز Mac.
  • اضبط التاريخ والوقت الصحيحين على جهاز Mac.
  • تحقق من اتصال الإنترنت.
  • فرض الإنهاء وإعادة فتح FaceTime.
  • أغلق تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى.
  • تحقق من حالة نظام Apple.
  • قم بتحديث تطبيق FaceTime على نظام Mac.
  • قم بتحديث نظام التشغيل MacOS.
  • قم بإجراء اختبارات الميكروفون والكاميرا ومكبر الصوت.
  • قم بتسجيل الخروج من FaceTime وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • قم بتسجيل الخروج من معرف Apple وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • تكوين DNS خاطئ.
  • تحقق مما إذا تم تعطيل FaceTime عبر أدوات الرقابة الأبوية.
  • قيود تحديد الموقع الجغرافي لـ FaceTime.
  • تحقق من إعدادات جدار الحماية لديك على نظام Mac.
  • أعد ضبط جهاز Mac الخاص بك.
  • الاتصال بالدعم أبل.

FaceTime لا يعمل على ماك إليك كيف اصلاحه

تُعتبر FaceTime واحدة من التقنيات المبتكرة التي تمكّن المستخدمين من إجراء مكالمات فيديو عبر الإنترنت بسهولة ويسر. إلا أنه قد يواجه بعض مستخدمي أجهزة ماك مشكلات عند محاولتهم استخدام هذه الخدمة، حيث يمكن أن يواجهوا مشكلات في تشغيل FaceTime أو حتى عدم القدرة على الاتصال بالآخرين عبر التطبيق. في هذا المقال، سنقدم لكم 17 طريقة لإصلاح مشكلة عدم عمل FaceTime على أجهزة ماك، مما يمكنكم من الاستمتاع بتجربة استخدامها بكفاءة وبدون أي تعقيدات.

1. قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الصحيح على جهاز Mac

عندما تواجه مشكلات مع FaceTime، تأكد جيدًا من تسجيل الدخول باستخدام الحساب الصحيح على جهاز iPhone وMac الخاص بك. في بعض الأحيان، أقوم بتسجيل الدخول عن غير قصد باستخدام حساب Apple ID أو iCloud غير صحيح، مما يؤدي إلى صعوبات في بدء أو تلقي مكالمات FaceTime.

1. قم بتشغيل Spotlight (Command ⌘ + Space Bar) → ابحث وافتح FaceTime.



2. انقر على FaceTime في شريط القائمة → حدد الإعدادات.



3. حدد معرفات FaceTime الموجودة أسفل يمكنك الوصول إلى FaceTime على.
4. تأكد من صحة عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.


نصيحة: قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار تمكين هذا الحساب ضمن معرف Apple الخاص بك، وأعد تشغيل جهاز Mac الخاص بك، وقم بتمكينه مرة أخرى باتباع نفس الخطوات لإعادة تعيين حساب FaceTime الخاص بك.

2. قم بتعيين التاريخ والوقت الصحيحين على جهاز Mac

إذا كان FaceTime لا يعمل على جهاز Mac الخاص بك ولكنه يعمل على جهاز iPhone الخاص بك، فتحقق مما إذا كان نظامك يعرض التاريخ والوقت الصحيحين. تتداخل معلومات التاريخ والوقت غير الصحيحة للنظام مع إنشاء اتصال بالإنترنت، مما يؤدي إلى حدوث تعارضات محتملة.

1. انتقل إلى إعدادات النظام → حدد عام → التاريخ والوقت.



2. قم بالتبديل إلى ضبط الوقت والتاريخ تلقائيًا.
3. تأكد أيضًا من تمكين تعيين المنطقة الزمنية تلقائيًا باستخدام موقعك الحالي.


3. تحقق من الاتصال بالإنترنت

نظرًا لأن FaceTime يعتمد على اتصال إنترنت مستقر للحصول على وظائف مناسبة، تأكد من أن اتصال Ethernet أو Wi-Fi لديك نشط وموثوق به لضمان الاتصال على جهاز Mac الخاص بك.

ومع ذلك، يمكنك قراءة مقالتنا إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بشبكة Wi-Fi على جهاز Mac .

4. فرض الإنهاء وإعادة فتح FaceTime

يعد فرض إنهاء FaceTime  حلاً بسيطًا ولكنه قوي يوفر حلاً سريعًا وسهلاً لمعالجة مشكلات فيديو FaceTime الشائعة وضمان تجربة مستخدم أكثر سلاسة. تعمل هذه الخطوة على إزالة التطبيق من التشغيل في الخلفية، مما يؤدي إلى إزالة الأخطاء المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي إنهاء التطبيق وإعادة فتحه إلى إنشاء اتصال جديد بالإنترنت، مما يؤدي إلى حل مشكلات الاتصال التي قد تعيق وظائفه.

5. أغلق تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى

قد لا يعمل FaceTime بشكل صحيح على نظام التشغيل macOS الخاص بك بسبب التعارضات الناجمة عن تشغيل تطبيقات مكالمات فيديو متعددة في وقت واحد وفرض ضرائب على موارد جهازك. لذلك، يجب عليك فرض إنهاء جميع التطبيقات النشطة الأخرى لتحرير موارد النظام وتحسين أداء FaceTime.

6. تحقق من حالة نظام Apple

قبل تجربة أي خطوات معقدة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، تأكد من تشغيل خوادم Apple. من صفحة حالة نظام Apple ، يمكنك معرفة ما إذا كان FaceTime يواجه أي انقطاعات أو اضطرابات بسرعة. إذا كان هناك شكل ماسي أصفر بجوار FaceTime، فيمكنك التأكد من أن Apple تعمل بالفعل على إصلاحه. لذلك، فقط انتظر حتى يصبح الخادم على ما يرام!

7. قم بتحديث تطبيق FaceTime على نظام Mac

قد يستمر تطبيق FaceTime في التعطل بسبب نسخته القديمة. تعالج تحديثات التطبيق الجديدة العديد من المشكلات الرئيسية والأخطاء ومواطن الخلل وتتميز أيضًا بجودة الفيديو والصوت المحسنة. يمكنك تحديث FaceTime يدويًا باتباع الخطوات التالية.

  1. قم بتشغيل متجر تطبيقات ماك.
  2. توجه إلى علامة تبويب التحديثات في الجزء الأيمن.
  3. انقر فوق الزر "تحديث" بجوار FaceTime.

8. قم بتحديث نظام التشغيل MacOS

قد يكون من المزعج مواجهة مشكلات FaceTime مثل انقطاع المكالمات أو ضعف جودة الصوت أو الفيديو أو مشكلات الاتصال. ومع ذلك، نظرًا لكونه مكونًا أساسيًا في نظام Apple البيئي، فإن البرنامج يحصل على تحديثات متكررة. أقترح تحديث نظام التشغيل macOS الخاص بك بانتظام للحصول على نفس الشيء.

9. قم بإجراء اختبارات الميكروفون والكاميرا ومكبر الصوت

يمكن أن يكون إجراء اختبارات الميكروفون والكاميرا ومكبر الصوت مفيدًا إذا كان الفيديو أو الصوت في تطبيق FaceTime الخاص بجهاز Mac لا يعمل كما هو متوقع. يمكنك تسجيل مذكرة صوتية للتأكد من أن ميكروفون جهاز Mac الخاص بك يعمل بشكل صحيح. بعد ذلك، توجه إلى تطبيق Photo Booth لاختبار الكاميرا والتحقق مما إذا كانت تلتقط صورًا أو مقاطع فيديو واضحة.

وأخيرًا، من خلال تشغيل الموسيقى أو إجراء مكالمة على مكبر الصوت، يمكنك التأكد من أن إخراج الصوت واضح ومسموع. تمكنك هذه الاختبارات من تحديد أي مشكلات معينة في الأجهزة أو البرامج. يمكنك الآن اتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

10. قم بتسجيل الخروج من FaceTime وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى

سواء كنت تواجه مشكلات في جودة المكالمة، أو فشل الاتصال، أو صعوبات فنية أخرى في FaceTime، فإن تسجيل الخروج والعودة مرة أخرى يعد خطوة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها تستحق النظر فيها. يقوم بتحديث الاتصال بين جهازك وخوادم FaceTime، وإصلاح أي خلل مؤقت أو مشاكل في الاتصال.

11. قم بتسجيل الخروج من معرف Apple وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى

في بعض الأحيان، قد تؤدي التعارضات في معرف Apple إلى إعاقة تجربة FaceTime الخاصة بك. لذا، حاول فصل جهاز Mac الخاص بك عن حساب Apple ID الخاص بك وإعادة توصيله لمنح جهازك سجلاً نظيفًا وتوديع أي مشكلات مستمرة. وسيبدأ أيضًا عملية تسجيل الخروج وتسجيل الدخول تلقائيًا داخل تطبيق FaceTime.

1. انتقل إلى شعار Apple () ← اختر إعدادات النظام.
2. انقر على [اسمك] في الجزء الأيمن → قم بالتمرير لأسفل واختر تسجيل الخروج.



3. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لنسخ وتنزيل بياناتك المخزنة في iCloud.

لقد قمت الآن بتسجيل الخروج بنجاح من معرف Apple الخاص بك على جهاز Mac الخاص بك. تابع الخطوات الموضحة أدناه لتسجيل الدخول مرة أخرى.

1. أدخل معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور → انقر فوق "التالي" على الشاشة.



2. اكتب الرمز الذي تم إرساله إلى جهازك الآخر.
3. إذا قمت بتمكين المصادقة الثنائية.



4. أدخل كلمة مرور جهاز Mac الخاص بك → اضغط على "متابعة".


12. تكوين DNS خاطئ

إن المشكلات المتعلقة بالشبكة مثل إعدادات DNS غير الصحيحة هي المسؤولة عن انقطاع الاتصال المحبط مع أحبائك عندما لا تعمل أي من الطرق المذكورة أعلاه على إصلاح FaceTime على جهاز Mac الخاص بك. لحل هذه المشكلة، يمكنك إصلاح عنوان IP الذي تم تعيينه ذاتيًا أو مسح DNS على جهاز Mac الخاص بك.


13. تحقق مما إذا تم تعطيل FaceTime عبر أدوات الرقابة الأبوية

تمنح أدوات الرقابة الأبوية للآباء والأوصياء القدرة على التحكم وفرض قيود على ميزات وتطبيقات معينة على جهاز الطفل. اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتحديد ما إذا كان FaceTime معطلاً.

1. في جهاز Mac الخاص بالوالدين، انتقل إلى إعدادات النظام.
2. حدد العائلة → اختر هوية القاصر.



3. توجه إلى Screen Time → انقر فوق Open (اسم المعرف الثانوي) Screen Time .



4. قم بالتبديل بين وقت الشاشة → تمكين المحتوى والخصوصية → اختر قيود التطبيقات.



5. تأكد من تشغيل السماح لـ FaceTime → حدد تم.


14. قيود تحديد الموقع الجغرافي لـ FaceTime

هناك عدد قليل من شركات الاتصالات والمناطق التي لا تدعم خدمات FaceTime بسبب القوانين المحلية. يمكن أن تؤدي قيود تحديد الموقع الجغرافي هذه إلى جعل FaceTime غير قابل للاستخدام على جهاز Mac الخاص بك.

إذا وجدت نفسك في إحدى هذه المناطق، فيمكنك تغيير إعدادات الموقع الجغرافي للجهاز باستخدام VPN لإخفاء موقعك الصحيح وتعيينه على منطقة يعمل فيها FaceTime عادةً.

15. تحقق من إعدادات جدار الحماية الخاص بك على جهاز Mac

جدران الحماية هي ميزات أمان تراقب وتتحكم في حركة مرور الشبكة الواردة والصادرة. في بعض الأحيان، قد تؤدي هذه الإعدادات إلى منع FaceTime من العمل بشكل صحيح عن غير قصد. ومع ذلك، يمكنك التحقق من إعدادات جدار الحماية والتحكم فيها باستخدام الخطوات التالية.

1. قم بتشغيل إعدادات النظام → توجه إلى الشبكة → اختر جدار الحماية.



2. قم بالتبديل إلى جدار الحماية → انقر فوق خيارات.


3. حدد أيقونة الزائد (+).
4. حدد أيقونة +
5. حدد موقع FaceTime واختره → اختر فتح.


6. اضبط القائمة المنسدلة على السماح بالاتصالات الواردة → حدد موافق.


16. أعد ضبط جهاز Mac الخاص بك

إذا وصلت إلى هذا الحد ولم يساعدك أي شيء في حل مشكلات FaceTime، فإن الملاذ الأخير لك هو إعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك. يتم تحديث إعدادات النظام وتكويناته عند إجراء إعادة التعيين، مما قد يؤدي إلى حل أي بيانات تالفة تؤثر على FaceTime.

ومع ذلك، أنصحك بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك وبياناتك المهمة لمنع فقدان البيانات المحتمل، حيث تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى حذف كل شيء من جهاز Mac الخاص بك.

17. اتصل بدعم Apple

يمكن لفريق دعم Apple تقديم إرشادات متخصصة والمساعدة في تحديد أي مشكلات في الأجهزة أو البرامج قد تسبب مشكلة عدم عمل FaceTime على جهاز Mac. لذا، اتصل بدعم Apple واحصل على حلول مخصصة بناءً على حالتك الفريدة.

الأسئلة الشائعة

لماذا لا أستطيع استقبال أو الاتصال بشخص ما على FaceTime؟

إذا قمت بحظر المستخدم عن طريق الخطأ، فلن تتلقى مكالمات منه أو تتصل به على FaceTime. انتقل إلى إعدادات FaceTime ← انتقل إلى علامة التبويب "المحظور" ← حدد الرقم الذي تريد إلغاء حظره ← انقر فوق علامة الطرح في الأسفل.

ماذا تفعل عندما لا يعمل FaceTime على نظام Mac ولكنه يعمل على iPhone؟

تأكد من أنك سمحت لجهاز Mac الخاص بك بتلقي المكالمات على FaceTime، وإلا فلن تتم المكالمات. انتقل إلى إعدادات FaceTime → تمكين المكالمات من iPhone .

هل جهاز FaceTime الخاص بك قيد التشغيل؟

تضمن التحديثات والتحسينات المستمرة لـ FaceTime استمرار تشغيله، مما يوفر للمستخدمين اتصالات موثوقة ومريحة. آمل أنه مع الإصلاحات المذكورة أعلاه، ستكون قد قمت بحل مشكلة FaceTime التي لا تعمل على نظام Mac. يرجى إعلامي في قسم التعليقات بالإصلاحات التي ساعدت في حل المشكلة أو إذا كان هناك أي إصلاحات أخرى لم أذكرها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close