أخر الاخبار

تطبيقات FaceTime البديلة لأجهزة الآيفون

تطبيقات بديلة لـ FaceTime, تطبيقات مكالمات فيديو لأجهزة الآيفون, تطبيقات مرئية للاجتماعات على الآيفون, أفضل تطبيقات فيديو كول, بدائل FaceTime لنظام iOS, تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو لأجهزة Apple, أفضل تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت للآيفون, تطبيقات الدردشة المرئية لأجهزة iOS, تطبيقات المكالمات الجماعية للآيفون, تطبيقات الاتصال عن بعد لأجهزة Apple, بدائل FaceTime لأجهزة iPhone.

مع تطور التكنولوجيا بشكل سريع وتزايد اعتمادنا على وسائل الاتصال عبر الإنترنت، أصبحت تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية أمرًا لا غنى عنه في حياتنا اليومية. ومن بين هذه التطبيقات، يأتي تطبيق FaceTime من آبل كواحدٍ من أبرز الحلول التي تسمح للأفراد بالتواصل المرئي مع أحبائهم وزملائهم. ومع ذلك، فإن هناك مجموعة متزايدة من التطبيقات البديلة لـ FaceTime التي تقدم خيارات متعددة ومتنوعة للاتصال عبر الإنترنت.

تأتي هذه التطبيقات البديلة كبديل مثالي لـ FaceTime لعدة أسباب. فمن بين أهمها توافرها عبر منصات متعددة، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل بسهولة حتى إذا كان لديهم أجهزة غير متوافقة مع منتجات آبل. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم تطبيقات البديلة وظائف إضافية تمتد إلى ما وراء المكالمات المرئية، مثل مشاركة الشاشة وإمكانية إنشاء غرف اجتماعات افتراضية تسعى لتلبية احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء.

أفضل تطبيقات FaceTime البديلة في عام 2023

سواء كنت تبحث عن خيارات متقدمة للاجتماعات العملية أو مجرد وسيلة للتواصل الأكثر تنوعًا مع الأصدقاء والعائلة، فإن هذه التطبيقات البديلة توفر مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلبي مختلف الاحتياجات والتفضيلات. وبفضل التطور المستمر في هذا المجال، يزداد عدد التطبيقات البديلة باستمرار، مما يمنح المستخدمين المزيد من الاختيارات والفرص للاستفادة من تجارب الاتصال عبر الإنترنت بصورة أكثر تنوعًا وتطورًا.

في هذا المقال، سنستكشف بعضًا من أبرز تطبيقات FaceTime البديلة، مع التركيز على مزاياها واستخداماتها المتنوعة. سنلقي نظرة على كيفية تلبية هذه التطبيقات لاحتياجات المستخدمين وتقديم تجارب اتصال أكثر تطورًا وتنوعًا في عالمنا الرقمي المعاصر.

1. ال WhatsApp


تطبيق WhatsApp الأكثر شهرة في العالم لا يعلى عليه عندما يتعلق الأمر بتوفير أفضل تجربة اتصال عبر الفيديو. يمكنك الدردشة مع أصدقائك وعائلتك باستخدام WhatsApp Calling للبقاء على اتصال معهم حتى لو كانوا يعيشون في بلد آخر. لن تضطر إلى دفع رسوم إضافية لإرسال الرسائل دوليًا.

يتيح لك التطبيق تعيين الحالة المؤقتة التي تنتهي تلقائيًا بعد 24 ساعة. يمكنك أيضًا حذف الرسائل المرسلة وزيادة سرعة الرسائل باستخدام صور GIF نابضة بالحياة. والأفضل من ذلك، أن WhatsApp يدعم عددًا من اللغات العالمية مثل العربية والبنغالية والدنماركية والهولندية والفنلندية والفرنسية والألمانية والهندية والمزيد حتى تتمكن من التواصل دون أي عقبات.

السعر: مجاني.

2. Skype


لطالما كان Skype هو الأفضل في مجال الأعمال عندما يتعلق الأمر بمكالمات الصوت والفيديو. بالنسبة لي، إنه أفضل تطبيق لإجراء مكالمات فيديو للمجموعات. يمكنك بسهولة إضافة أصدقائك وبدء الدردشة. يتيح لك التطبيق إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية مجانية لضمان بقائك على اتصال مع أحبائك. يوفر أسعارًا منخفضة للمكالمات للهواتف المحمولة والخطوط الأرضية في جميع أنحاء العالم باستخدام Skype.

بالإضافة إلى الاتصال، يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والرموز التعبيرية والرموز التعبيرية. كما يتيح لك الرد على أي رسالة من جهات الاتصال الخاصة بك بردود الفعل. علاوة على ذلك، يتيح لك Skype إرسال رسائل مميزة من يومك. استخدم رموزًا مضحكة أو أرسل رسالة خاصة حول النقاط البارزة، والتي تظل مرئية لمدة 7 أيام لمتابعيك.

السعر: مجاني

3. Google Duo


إذا كنت سأختار تطبيقًا يمكنه تحدي تفوق Facebook Messenger و Skype، فسأختار Google Duo. السبب الرئيسي الذي يجعلني أقوم بتقييم تطبيق مكالمات الفيديو هذا من شركة البحث العملاقة للغاية هو جودة الفيديو من الدرجة الأولى.

واجهة المستخدم الخاصة به أنيقة جدًا، والميزات سهلة الاستخدام. الميزة الوحيدة التي أحببتها كثيرًا في هذا التطبيق هي "Knock Knock". يسمح لشخص آخر تتصل به بمشاهدة الفيديو المباشر الخاص بك عندما يرن الهاتف.

السعر: مجاني

4. ZOOM Cloud Meetings


عدد قليل جدًا من تطبيقات مؤتمرات الفيديو غنية بالميزات مثل ZOOM - عبر الأنظمة الأساسية. لذا، إذا كنت تبحث عن بديل FaceTime للسماح لك بالبقاء على اتصال مع زملائك أو التعاون معهم، فيجب عليك تجربة ذلك.

ما يجعلها سهلة للغاية هو القدرة على دعوة ما يصل إلى 100 شخص لعقد مؤتمرات الفيديو. مثالي للأوقات التي تريد فيها إجراء مناقشة مطولة مع جميع رفاقك. إلى جانب ذلك، يسمح بمشاركة الشاشة أيضًا حتى تتمكن من توجيه زملائك.

هناك ميزة أخرى جديرة بالملاحظة وهي Siri Shortcuts والتي تتيح لك تخصيص الأوامر الصوتية لبدء الاجتماع أو الانضمام إليه بسهولة. بالنظر إلى هذه الميزات البارزة، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على بديل أفضل لها.

السعر: مجاني

5. Messenger


بالنسبة لي، يعد Facebook Messenger أفضل تطبيق مراسلة عبر جميع الأنظمة الأساسية. ما يجعلها متقدمة على نظيراتها هو توافر عدد كبير من الميزات. بصرف النظر عن السماح لك بإجراء مكالمات صوتية ومرئية، يتيح لك التطبيق أيضًا إرسال الأموال واستخدام روبوت الدردشة من Apple Music للوصول الفوري إلى الأغنية وتشغيلها أثناء الدردشة مع أصدقائك.

إلى جانب ذلك، يمكنك إرسال فيديو فوري ولعب الألعاب الفورية أيضًا. تعد الدردشات الجماعية ممتعة وسهلة الاستخدام حيث يمكنك إرسال رسائل إلى المجموعة بأكملها في وقت واحد. حقق أقصى استفادة من العديد من الرموز التعبيرية المختلفة للتعبير عن مشاعرك بالطريقة التي تريدها.

السعر: مجاني

6. imo FaceTime Alternative iPhone App


بقدر ما يتعلق الأمر بالشعبية، لا يمكن أن يتطابق imo مع WhatsApp أو Facebook Messenger أو حتى Viber. ومع ذلك، إذا تحدثت عن الوظائف والميزات المطلوبة المعروفة بأنها مكونات لا غنى عنها للتواصل، فقد تم تصميم imo ليكون على مستوى المهمة على جميع الجبهات.

بالحديث عن ميزة الاتصال عبر الفيديو، فقد وجدت أنها مناسبة تمامًا. جودة الفيديو رائعة، وكذلك واجهة سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بإرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو لضمان إجراء محادثة ممتعة.

السعر: مجاني

7. WeChat


WeChat هو ما أفضله عندما أرغب في الدردشة مع أصدقائي وعائلتي مجانًا! يمكنك إجراء مكالمات مجانية عالية الجودة إلى أي مكان في العالم، دون المساومة على جودة الفيديو العالية. مع وجود أكثر من 500 شخص للدردشة ومشاركة الفيديو والصور والصور في مجموعة، يمكنك دائمًا العثور على عدد كافٍ من الفراشات الاجتماعية - عدد كبير من الخيارات للملصقات المضحكة والمتحركة للتعبير عن مشاعرك أثناء الدردشة.

يمكنك العثور على أصدقاء جدد مع "Friend Radar" و "People بالقرب من التطبيق". مدعوم بـ 20 لغة مختلفة ويمكنه ترجمة الرسائل إلى أي لغة. لذلك لنبدأ الدردشة على WeChat.

السعر: مجاني

8. Viber Messenger


مع أكثر من 900 مليون مستخدم، يعد Viber أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا. معبأة مع جميع الميزات بما في ذلك مكالمات الفيديو والصوت لتمكنك من التواصل مع الحرية المطلوبة. لطالما استمتعت بمكالمات الفيديو مع هذا التطبيق بفضل جودة الصوت عالية الدقة.

يمكنك أيضًا التقاط اللحظة بمقاطع فيديو مدتها 30 ثانية وإرسالها إلى أصدقائك. يتيح لك التطبيق إنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 250 مشاركًا.

هناك أيضًا خيار لإخفاء الدردشات والوصول إليها لاحقًا باستخدام رمز PIN. إنه يحمي جميع رسائلك ومكالماتك من خلال التشفير التام بين الأطراف لتعزيز الخصوصية.

السعر: مجاني

9. Signal – Private Messenger


إذا كانت الخصوصية والأمان من أهم أولوياتك، فإن Signal هو أفضل بديل لـ FaceTime يجب أن تجربه. يمكنك إرسال واستقبال رسائل عالية الدقة، وإجراء مكالمات صوتية / فيديو عالية الدقة، ولا تقلق أبدًا بشأن جمع بياناتك أو مشاركتها مع جهات خارجية.

يعزز Signal التشفير الفائق من طرف إلى طرف لتوفير أقصى درجات الأمان، ويمكنك الاستفادة من مجموعة من الميزات المفيدة. على سبيل المثال، يمكنك إرسال رسائل موقوتة تختفي بعد الفاصل الزمني الذي اخترته. وهو يدعم حاليًا مكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى خمسة أشخاص. لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام تطبيق Signal ونصائح   وحيل تطبيق Signal Messenger لأجهزة iPhone .

السعر: مجاني


هذا كل شيء!

ماذا تفضل؟

لذلك، اختر التطبيق الذي تم توقيته تمامًا وفقًا لاحتياجاتك وجلب المزيد من المتعة لمكالمات الفيديو الخاصة بك! أي من هذه التطبيقات المذكورة أعلاه فاز بك؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close