كيفية إصلاح مشكلات wi-fi على iPhone أو iPad

إصلاح مشكلات Wi-Fi على iPhone/iPad, حلول مشاكل الاتصال بالواي فاي على أجهزة iOS, تحسين استقبال Wi-Fi على iPhone/iPad, عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi على iOS, تحسين سرعة الواي فاي على جهاز iPhone/iPad, إعادة ضبط إعدادات الشبكة على iPhone/iPad, استكشاف وحل مشاكل الاتصال بشبكة Wi-Fi على iOS, تحديثات البرامج لحل مشاكل الواي فاي على أجهزة Apple, إصلاح مشكلة عدم ظهور شبكات Wi-Fi على iPhone/iPad, إعادة تشغيل مودم Wi-Fi لحل مشاكل الاتصال على iOS, إصلاح مشكلة انقطاع اتصال Wi-Fi بشكل متكرر على أجهزة iOS.

في عالمنا الحديث المعتمد على التكنولوجيا، أصبحت الاتصالات اللاسلكية أمرًا أساسيًا لحياتنا اليومية. تطورت تلك التكنولوجيا لتمكيننا من التواصل ومشاركة المعلومات بكل سهولة ويسر، ومن بين هذه التقنيات المهمة تكمن شبكات Wi-Fi. تلك الشبكات اللاسلكية أصبحت أحد العوامل الأساسية في امتلاك الوصول إلى الإنترنت، سواءً كان ذلك من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية مثل iPhone iPad.

على الرغم من تقدم التكنولوجيا وتطورها، إلا أننا لا نزال نواجه أحيانًا مشكلات تتعلق بالاتصال بشبكات Wi-Fi على أجهزتنا، وخصوصًا على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مثل الـ iPhone والـ iPad. قد تظهر مشكلات مثل عدم القدرة على الاتصال بالشبكة، أو انقطاع الاتصال بشكل متكرر، أو بطء في سرعة التصفح. وفي هذا المقال، سنستعرض بعض النصائح والإجراءات التي يمكن اتخاذها لإصلاح مشكلات Wi-Fi على أجهزة iPhone أو iPad.

هل شبكة Wi-Fi لا تعمل في iOS 16 على iPhone؟ 10 طرق لإصلاحها!

سنستعرض خلال هذا المقال مجموعة من الحلول البسيطة والفعّالة التي يمكن للمستخدمين تجربتها للتغلب على مشاكل الاتصال بشبكات Wi-Fi على أجهزتهم. سنتعرف على الخطوات الأولية التي يجب اتخاذها عند مواجهة مثل هذه المشكلات، وسنتناول بعض الإعدادات المهمة التي يجب التحقق منها، بالإضافة إلى استعراض بعض التطبيقات والأدوات المساعدة التي قد تساعد في تحديد وحل المشكلات.

هدفنا من هذا المقال هو تمكين قرائنا من التعامل مع مشكلات Wi-Fi على أجهزتهم بثقة وفهم أكبر للأسباب المحتملة وراء تلك المشكلات. من خلال اتباع الإرشادات والحلول المقدمة في هذا المقال، يمكن للقراء تحسين أداء شبكات Wi-Fi على أجهزتهم والاستمتاع بتجربة اتصال لاسلكي متميزة.

طريقة إصلاح مشكلات wi-fi على iPhone أو iPad

في بعض الأحيان قد تواجه صعوبة في جعل شبكة Wi-Fi تعمل بشكل صحيح على جهاز iPhone الخاص بك. على الرغم من الاتصال، قد لا يتم تحميل مواقع الويب أو التطبيقات. في بعض الأحيان، يصبح من المستحيل على جهازك الانضمام إلى شبكة Wi-Fi. لحسن الحظ، توصلنا إلى بعض الحلول التي تم اختبارها لإصلاح شبكة Wi-Fi التي لا تعمل بعد تحديث iOS 16 على iPhone.

  1. تحقق من جهاز التوجيه.
  2. أوقف تشغيل Wi-Fi وأعد الاتصال.
  3. تمكين وتعطيل وضع الطائرة.
  4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  5. انسَ شبكة Wi-Fi وانضم مجددًا.
  6. قم بإيقاف تشغيل VPN.
  7. قم بتحديث iPhone إلى أحدث إصدار من iOS.
  8. إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
  9. استخدم DNS المخصص.
  10. الاتصال بالدعم أبل.

1. تحقق من جهاز التوجيه

تتمثل الخطوة الأولى في التأكد من أنك داخل نطاق جهاز التوجيه اللاسلكي، وأن الأمور صحيحة في هذا الصدد.

افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك واضغط على Wi-Fi . تأكد من أنك متصل بالشبكة الصحيحة. تشير العلامة الزرقاء قبل الاسم إلى أنك متصل. بعد ذلك، انقر فوق " i " بجوار اسم Wi-Fi الصحيح الذي تم الانضمام إليه وقم بتشغيل مفتاح التبديل للانضمام التلقائي.

انقر فوق wi-fi في إعدادات iphone ثم انقر فوق i بجوار اتصال wi-fi ثم قم بتمكين الانضمام التلقائي

ملاحظة: في بعض الأحيان، بدلاً من الشبكة الفعلية (المنزل، المكتب، إلخ)، قد ينضم جهازك تلقائيًا إلى شبكة مفتوحة لا تعمل والتي ربما تكون قد اتصلت بها عن طريق الخطأ أو عن قصد في الماضي. لمعالجة هذا الأمر، انقر فوق " i " بجوار اسم Wi-Fi هذا وقم بإيقاف تشغيل التبديل للانضمام التلقائي.

أخيرًا، والأهم من ذلك، قم بإعادة تشغيل جهاز توجيه Wi-Fi . هذه واحدة من أسهل الطرق وأضمنها وأسرعها لإصلاح هذه المشكلة. يمكنك استخدام المفتاح الرئيسي أو زر الطاقة في جهاز التوجيه لإيقاف تشغيله وإعادة تشغيله بعد دقيقة.

2. أوقف تشغيل Wi-Fi وأعد الاتصال

1. افتح الإعدادات واضغط على Wi-Fi .
2. قم بإيقاف تشغيل التبديل لشبكة Wi-Fi .



3. بعد 30 ثانية، اضغط على نفس المفتاح لإعادة تشغيله.
4. دع جهاز iPhone الخاص بك يتصل بالشبكة المعروفة. أو، إذا لزم الأمر، انقر فوق اسم Wi-Fi للانضمام إليه. أدخل كلمة مرور Wi-Fi، إذا طُلب منك ذلك.

3. تمكين وتعطيل وضع الطائرة

1. إظهار مركز التحكم: على iPhone باستخدام Face ID، اسحب لأسفل من أعلى يمين الشاشة. في الطرز التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة.
2. اضغط على أيقونة الطائرة لتمكينها.



3. بعد 15 ثانية، اضغط على نفس الرمز لتعطيله.
4. يجب أن يتصل جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا بشبكة Wi-Fi، ويجب أن تعمل الأشياء بشكل صحيح. إذا لزم الأمر، اتصل بشبكة Wi-Fi يدويًا من تطبيق الإعدادات (الطريقة أعلاه).

4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

هذا حل فعال لحل العديد من مشاكل شبكة iPhone. عند إعادة تشغيل الجهاز، يتم مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وإعادة تعيين المهام المعطلة، وبدء التطبيقات التي تعمل بشكل غير صحيح، والمزيد. نتيجة لذلك، يتم معالجة المشاكل المؤقتة.

تتضمن إعادة التشغيل إيقاف تشغيل الجهاز ثم إعادة تشغيله مرة أخرى. يمكنك استخدام الأزرار المادية كما تفعل عادةً، أو اتباع دليلنا حول إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

5. انسَ شبكة Wi-Fi وانضم مجددًا

تأكد من معرفة كلمة مرور Wi-Fi قبل اتباع الخطوات أدناه.

1. افتح الإعدادات واضغط على Wi-Fi .
2. اضغط على " أنا " بجوار الشبكة المنضمة.



3. اضغط على Forget This Network → Forget.



4. اختياري ولكن يوصى به: أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
5. افتح الإعدادات ← Wi-Fi . يرجى النقر فوق اسم Wi-Fi وإدخال كلمة المرور الخاصة به لإعادة الاتصال.

6. قم بإيقاف تشغيل VPN

قد تواجه مشكلات عند اتصال VPN (في بعض الحالات، ومع بعض التطبيقات ومواقع الويب). لإصلاح ذلك، قم بإيقاف تشغيل VPN باستخدام التطبيق الخاص بها. أو افتح الإعدادات وأوقف تشغيل مفتاح VPN.

7. قم بتحديث iPhone إلى أحدث إصدار من iOS

إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك أحدث إصدار من نظام التشغيل. هذا يضمن أن لديك الميزات الحديثة وأحدث التحسينات. وبالتالي للحصول على تجربة سلسة وخالية من القلق، قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك، قد تكون مشكلات Wi-Fi الخاصة بك شيئًا من الماضي!

8. إعادة تعيين إعدادات الشبكة

سيؤدي هذا إلى حذف جميع إعدادات الشبكة على جهاز iPhone الخاص بك مثل شبكة Wi-Fi المحفوظة، وأجهزة Bluetooth، وتكوينات VPN، وما إلى ذلك، واستعادتها إلى الوضع الافتراضي. ومع ذلك، لن تتأثر البيانات الشخصية مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والتطبيقات.

1. افتح الإعدادات واضغط على عام.
2. انتقل إلى النهاية وانقر فوق إعادة تعيين.



3. انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
4. أدخل رمز المرور الخاص بجهازك وقم بالتأكيد.


9. استخدم DNS المخصص

لا أحد من الحلول المذكورة أعلاه يعمل من أجلك؟ في مثل هذه الحالة، يمكنك محاولة تغيير DNS على جهاز iPhone الخاص بك. قد يؤدي هذا إلى إصلاح مشكلة عدم عمل Wi-Fi، خاصةً إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى مواقع ويب وتطبيقات معينة.

10. اتصل بدعم Apple

أخيرًا، عندما لا يبدو أن هناك شيئًا يحل المشكلة، فقد حان الوقت للاتصال بدعم Apple الرسمي. يمكنك الوصول إليهم عبر الدردشة عبر الإنترنت أو الاتصال أو حتى Twitter.

الخاتمة:

آمل أن تكون قادرًا على حل المشكلة وإعادة تشغيل شبكة Wi-Fi مرة أخرى. يرجى مشاركتنا ومع القراء المستقبليين أي الحلول عملت من أجلك. يمكنك أيضًا ذكر أي حيل إضافية لديك.

إذا كانت لديك مشاكل Wi-Fi مع جهاز Mac الخاص بك، فإن دليلنا الشامل قد تكلم عن كل شي.

أخيرًا، أقترح عليك التحقق من بعض المحتويات المتعلقة بـ iPhone. أحدث إصدار جلب العديد من الميزات الجديدة.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close