طريقة اصلاح برنامج VPN لا يعمل على جهاز iPhone

تُعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) أداة قوية تساعدك على تصفح الإنترنت بسلامة وخصوصية عالية، وتحمي بياناتك من الانتهاكات والتتبع غير المرغوب فيه. توفر معظم خدمات VPN المدفوعة سرعات عالية واستقرارًا في الاتصال. ومع ذلك، قد تواجه في بعض الأحيان مشاكل تتعلق بعدم عمل VPN الخاص بك بشكل صحيح على جهاز iPhone أو iPad. قد تشمل هذه المشاكل عدم القدرة على الاتصال بالخادم، أو سرعات البيانات المنخفضة، أو عدم تحميل المواقع بشكل صحيح.

VPN (شبكة افتراضية خاصة), iPhone VPN (VPN على iPhone), تصحيح مشكلة VPN على iPhone, طرق إصلاح VPN على iPhone, تشغيل VPN على iPhone, أفضل تطبيقات VPN لـ iPhone, مشاكل اتصال VPN على iPhone, إعدادات VPN على iPhone, كيفية تثبيت تطبيق VPN على iPhone, طرق حل مشكلة عدم عمل VPN على iPhone.
(how-to-limit-ad-tracking-on-iphone-ipad)

إذا كنت تواجه مشكلة مماثلة، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإصلاح مشكلة عدم عمل VPN على أجهزة iPhone وiPad الخاصة بك. باستخدام هذه الخطوات، يمكنك استعادة وظيفة VPN بشكل سريع وفعال.

وتتضمن هذه الخطوات التحقق من اتصال الشبكة، وإعادة تشغيل التطبيق، والتحقق من إعدادات VPN، وتحديث تطبيق VPN، وإعادة تشغيل الجهاز، وتثبيت أحدث تحديث لنظام التشغيل، ومسح وإعادة تثبيت التطبيق، ومراجعة إعدادات الجدار النار ومكافحة الفيروسات، وتحقق من المساحة التخزينية المتاحة، وتجاوز الأخطاء الشائعة والكشف عن مشاكل الشبكة، وغيرها من الخطوات التي يمكن أن تساعد في حل المشكلة. هنا ايضا مقالة رائعة حول أفضل برنامج كاسر بروكسي VPN لجهاز Apple TV.

من خلال متابعة هذه الخطوات وتنفيذها بعناية، يمكنك زيادة احتمالات إصلاح مشكلة عدم عمل VPN بنجاح على أجهزة iPhone iPad الخاصة بك والاستمتاع بتجربة آمنة.

VPN لا يعمل على iPhone؟ 17 طرق لإصلاحها!

تُعد شبكة الاتصال الافتراضية الخاصة (VPN) أداة قوية توفر الأمان والخصوصية على الإنترنت. تستخدم تطبيقات VPN على الهواتف الذكية، مثل iPhone، لتأمين الاتصال وحماية البيانات الشخصية للمستخدمين عندما يتصفحون الويب أو يستخدمون تطبيقات الهاتف المحمول. ومع ذلك، قد تواجه بعض المستخدمين مشكلات تتعلق بعدم عمل تطبيق VPN بشكل صحيح على أجهزة iPhone. يمكن أن يكون ذلك مزعجًا ويؤثر على القدرة على الوصول إلى المحتوى المحظور جغرافيًا أو الاستفادة من مزايا الخصوصية والأمان التي يوفرها VPN.

في هذا المقال، سنقدم لك 17 طريقة لإصلاح مشكلة عدم عمل VPN على iPhone. سنستعرض بعض الحلول البسيطة والتي يمكن تنفيذها بسرعة قبل أن نتجه إلى الخطوات المتقدمة في حالة استمرار المشكلة. تتضمن هذه الحلول التحقق من الإعدادات، وتحديث التطبيق، وإعادة تعيين الشبكة، وتجاوز الأخطاء الشائعة، وتحديث نظام التشغيل وإعادة تثبيت التطبيق.

إليك 17 طريقة لإصلاح مشكلة عدم عمل تطبيق VPN على جهاز iPhone الخاص بك

  • التأكد من توفر اتصال إنترنت قوي: تأكد من أن جهاز iPhone لديك متصل بشبكة Wi-Fi أو ببيانات الجوّال بشكل صحيح.
  • التحقق من إعدادات VPN: قم بفتح إعدادات iPhone وانتقل إلى القسم الخاص بالـ VPN. تأكد من تفعيل الـ VPN وتحقق من صحة الإعدادات المستخدمة، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تجربة اتصال بروتوكولات VPN مختلفة: قد يكون هناك خلل في الاتصال بروتوكول معين. جرب تغيير البروتوكول (مثل OpenVPN أو IPSec) في إعدادات VPN وحاول الاتصال مرة أخرى.
  • إعادة تشغيل تطبيق VPN: أغلق تطبيق VPN بالكامل وأعد فتحه. في بعض الأحيان، قد تساعد هذه الخطوة في استعادة الاتصال بشكل صحيح.
  • تحديث تطبيق VPN: قم بالتحقق من توفر تحديثات لتطبيق VPN المستخدم. قد تكون هناك إصلاحات أو تحسينات مهمة تساعد في حل مشكلة الاتصال.
  • إعادة تشغيل جهاز iPhone: جرب إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك بالكامل. في بعض الأحيان، يمكن لإعادة التشغيل إصلاح مشكلات الاتصال العامة.
  • تحديث نظام التشغيل: تأكد من تحديث جهاز iPhone إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. قد تحتوي التحديثات على تصحيحات أمان وتحسينات يمكن أن تؤثر إيجابيًا على عمل تطبيقات VPN.

1. تحقق من اتصال الإنترنت على جهاز iPhone الخاص بك

إليك الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتحقق من اتصال الإنترنت على جهاز iPhone الخاص بك:
  1. تأكد من أن جهاز iPhone متصل بشبكة Wi-Fi أو ببيانات الجوّال بشكل صحيح. تحقق من الرموز الموجودة في شريط الحالة في الجزء العلوي من الشاشة. إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi، فتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وأنك تتلقى إشارة قوية.
  2. قم بفتح متصفح الويب على جهاز iPhone وحاول تحميل صفحة ويب. إذا فشلت في تحميل أي صفحة، فقد يكون هناك مشكلة في اتصال الإنترنت. قم بإعادة تشغيل الراوتر اللاسلكي أو قم بإعادة تشغيل بيانات الجوّال وحاول مرة أخرى.
  3. جرب تطبيقات أخرى على جهاز iPhone التي تتطلب اتصالًا بالإنترنت، مثل تطبيقات البريد الإلكتروني أو تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كانت تلك التطبيقات تعمل بشكل صحيح، فقد يكون هناك مشكلة محددة بتطبيق VPN الخاص بك.
  4. في حالة استخدام بيانات الجوّال، تحقق من وجود رصيد كافٍ ومخصص لنقل البيانات. قد تكون قد وصلت إلى حد الاستخدام الشهري القصوى المسموح به، مما يؤدي إلى تقليل سرعة الاتصال بشكل مؤقت.
  5. جرب توصيل جهاز iPhone بشبكة Wi-Fi أخرى للتحقق مما إذا كانت المشكلة محدودة بالشبكة الحالية.
بتنفيذ هذه الخطوات، ستتمكن من تحديد ما إذا كانت مشكلة اتصال الإنترنت هي السبب وراء عدم عمل تطبيق VPN على جهاز iPhone الخاص بك. ايضا اخترت لك مقالة عن أفضل VPN لنظام التشغيل Mac.

2. تحقق من إعدادات جهاز التوجيه

للتحقق من إعدادات جهاز التوجيه (الراوتر)، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح إعدادات iPhone الخاص بك وانتقل إلى قسم "Wi-Fi".
  2. ابحث عن شبكة Wi-Fi التي تستخدمها والتي تتصل بها جهاز iPhone الخاص بك.
  3. انقر على أيقونة (i) الموجودة بجانب اسم الشبكة.
  4. ستظهر لك معلومات الشبكة، بما في ذلك عنوان "Router" (التوجيه).
  5. انسخ عنوان التوجيه وافتح متصفح الويب على جهاز كمبيوتر متصل بنفس الشبكة.
  6. اكتب عنوان التوجيه في شريط عنوان المتصفح واضغط على مفتاح Enter.
  7. ستتم إعادة توجيهك إلى واجهة إعدادات جهاز التوجيه.
  8. قم بتسجيل الدخول إلى واجهة إعدادات التوجيه. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحة. إذا كنت لا تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكنك العثور عليهما عادةً على الجهاز نفسه أو في الوثائق المرفقة مع جهاز التوجيه.
  9. قم بتفحص إعدادات جهاز التوجيه، مثل إعدادات الشبكة، وإعدادات الأمان، وإعدادات DHCP، وقواعد الميناء، وغيرها. تأكد من أن إعدادات الشبكة متوافقة مع احتياجاتك وتوافق مع متطلبات استخدام تطبيق VPN.
  10. في حالة وجود أي إعدادات غير صحيحة أو مشتبه فيها، قم بإجراء التعديلات اللازمة واحفظ الإعدادات.

بالتحقق من إعدادات جهاز التوجيه وضمان توافقها مع استخدام تطبيق VPN، يمكنك تحسين فرص تشغيل VPN بنجاح على جهاز iPhone الخاص بك.

3. أعد تشغيل Wi-Fi 

لإعادة تشغيل Wi-Fi على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح إعدادات iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم "Wi-Fi".
  3. اسحب الشريط إلى أسفل الشاشة لتحديث القائمة.
  4. انقر على زر الخيار "Wi-Fi" في الجزء العلوي لتعطيله.
  5. انتظر لبضع ثواني ثم انقر مرة أخرى على زر الخيار "Wi-Fi" لتمكينه.
  6. ستقوم iPhone بإعادة البحث عن الشبكات المتاحة وعرضها في القائمة.
  7. حدد الشبكة Wi-Fi التي ترغب في الاتصال بها وأدخل كلمة المرور إذا كانت مطلوبة.
بإعادة تشغيل Wi-Fi، يتم إعادة تعيين الاتصال اللاسلكي وإزالة أي مشكلات مؤقتة قد تكون تؤثر على الاتصال بشبكة Wi-Fi. إذا استمرت مشكلة عدم عمل VPN، فيمكنك المتابعة باستكشاف الخطوات الأخرى لإصلاحها.

4. افصل وأعد توصيل VPN

لفصل وإعادة توصيل VPN على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بالانتقال إلى إعدادات iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم "عام" في القائمة.
  3. انتقل إلى قسم "VPN" الذي يتضمن قائمة بجميع التطبيقات التي لديها إعدادات VPN على جهازك.
  4. انقر على اسم التطبيق أو اتصال VPN الذي ترغب في فصله.
  5. انتقل إلى مفتاح التبديل الموجود بجوار "VPN" واضغط عليه لإيقاف تشغيل الاتصال.
  6. انتظر لبضع ثواني، ثم اضغط على مفتاح التبديل مرة أخرى لتمكين اتصال VPN.
  7. سيتم فصل الاتصال الحالي بشبكة VPN وإعادة توصيلها بعد إعادة تشغيلها. إذا استمرت المشكلة، فيُفضل أن تقوم بإعادة تشغيل تطبيق VPN ذاته بالكامل أو إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك قبل إعادة توصيل VPN.
ملاحظة: يمكن أن تختلف الخطوات الدقيقة قليلاً اعتمادًا على إعدادات VPN الخاصة بك وتطبيق الذي تستخدمه. تأكد من مراجعة تعليمات المورد أو مساعدة التطبيق الخاصة بتطبيق VPN الذي تستخدمه للحصول على إرشادات محددة لفصل وإعادة توصيل VPN.

5. أعد تشغيل تطبيق VPN

لإعادة تشغيل تطبيق VPN على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بالانتقال إلى شاشة الصفحة الرئيسية على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. ابحث عن رمز التطبيق الخاص بـ VPN على الشاشة الرئيسية أو في المجلدات المناسبة.
  3. اضغط على رمز التطبيق لفتحه.
  4. في واجهة التطبيق، قد تجد زرًا أو رمزًا يشير إلى إعادة التوصيل أو إعادة التشغيل. يمكن أن يكون هذا الزر أو الرمز موجودًا في الجزء العلوي أو السفلي من الشاشة، أو قد يكون متاحًا في قائمة الإعدادات.
  5. انقر على زر إعادة التوصيل أو إعادة التشغيل لتشغيل التطبيق مرة أخرى.
VPN (شبكة افتراضية خاصة), iPhone VPN (VPN على iPhone), تصحيح مشكلة VPN على iPhone, طرق إصلاح VPN على iPhone, تشغيل VPN على iPhone, أفضل تطبيقات VPN لـ iPhone, مشاكل اتصال VPN على iPhone, إعدادات VPN على iPhone, كيفية تثبيت تطبيق VPN على iPhone, طرق حل مشكلة عدم عمل VPN على iPhone.
أعد تشغيل تطبيق VPN على iPhone


تُعتبر هذه الخطوات العامة لإعادة تشغيل تطبيق VPN. ومع ذلك، قد تختلف الخطوات الدقيقة قليلاً اعتمادًا على التطبيق الذي تستخدمه. قد يكون هناك إعدادات إضافية مثل تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى أو إعادة تكوين الاتصال. تحقق من واجهة التطبيق وتعليمات المورد لمعرفة الخطوات الدقيقة لإعادة تشغيل التطبيق VPN الذي تستخدمه. اقرا هذه المقالة وهي حول أفضل كاسر بروكسي VPN لأجهزة iPhone و iPad.

6. قم بتحديث تطبيق VPN على iPhone أو iPad

لتحديث تطبيق VPN على iPhone أو iPad، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بالانتقال إلى متجر التطبيقات (App Store) على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك.
  2. انقر على علامة "ملف تعريف المستخدم" الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى للشاشة لفتح صفحة حسابك في متجر التطبيقات.
  3. انقر على "التحديثات" في القائمة الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة.
  4. ستظهر قائمة بكافة التطبيقات المحتاجة إلى تحديث. ابحث عن اسم تطبيق VPN الذي تستخدمه.
  5. إذا كان هناك تحديث متاح لتطبيق VPN، ستظهر أمامه زر "تحديث". انقر على زر التحديث بجانب اسم التطبيق لبدء عملية التحديث.
  6. قد يُطلب منك إدخال كلمة مرور حساب Apple ID الخاص بك أو استخدام ميزة Face ID أو Touch ID للتحقق من الهوية.
  7. انتظر حتى يتم تنزيل وتثبيت التحديث الجديد لتطبيق VPN. قد يستغرق ذلك بضع دقائق اعتمادًا على حجم التحديث وسرعة الاتصال بالإنترنت.

بعد الانتهاء من التحديث، ستكون لديك أحدث إصدار من تطبيق VPN على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك. يُوصى دائمًا بتحديث التطبيقات بانتظام للاستفادة من التحسينات والتحسينات الأمنية الجديدة وإصلاح أي مشكلات محتملة.

7. قم بتحديث متصفح الويب

لتحديث متصفح الويب على جهاز iPhone أو iPad، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح متصفح الويب الذي تستخدمه على جهازك، مثل Safari أو Chrome.
  2. اضغط على رمز "التبويبات" الموجود في الجزء السفلي من الشاشة (في Safari) أو في الجزء العلوي أو السفلي من الشاشة (في Chrome) لفتح قائمة التبويبات المفتوحة.
  3. ابحث عن رمز "التحديث" الذي يُشير إلى تحديث متصفح الويب. قد يكون هذا الرمز موجودًا بجوار اسم الموقع أو على شكل سهم يدور في حلقة أو أي رمز يُشير إلى تحديث.
  4. انقر على رمز "التحديث" لبدء عملية التحديث.
  5. قد يظهر لك تنبيه للتأكيد على التحديث. اضغط على "تحديث" أو "موافق" للمتابعة.
  6. انتظر حتى يتم تنزيل وتثبيت التحديث الجديد لمتصفح الويب على جهازك. قد يستغرق ذلك بضع دقائق اعتمادًا على حجم التحديث وسرعة الاتصال بالإنترنت.
بعد الانتهاء من التحديث، ستكون لديك أحدث إصدار من متصفح الويب على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك. يُوصى دائمًا بتحديث المتصفح للاستفادة من التحسينات والتحسينات الأمنية الجديدة وضمان تجربة تصفح سلسة ومحسّنة.

8. تحقق من اكتظاظ خادم VPN

للتحقق من اكتظاظ خادم VPN، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • اتصل بدعم العملاء لخدمة VPN التي تستخدمها. يمكنك العثور على معلومات الاتصال عادة على موقع الويب الخاص بالخدمة أو في التطبيق الخاص بهم.
  • اتصل بفريق الدعم الفني واشرح المشكلة التي تواجهها. أفصح لهم عن أنك تشعر بأن خادم VPN يعمل ببطء أو غير مستجيب.
  • يمكن لفريق الدعم الفني التحقق من اكتظاظ الخادم الذي تتصل به. إذا كان هناك اكتظاظ في الخادم، فقد يكونوا على علم به ويعملون على إصلاحه.
  • يمكن أن يوجهك فريق الدعم الفني إلى خادم VPN آخر أو يوفرون لك إعدادات بديلة تعمل بشكل أفضل.
  • قد يتم تحديث خوادم VPN بشكل دوري لمعالجة الاكتظاظ وتحسين أداء الخدمة. في هذه الحالة، قد يكون الانتظار لبعض الوقت هو الحل، أو يمكنك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

تذكر أن الاكتظاظ في الخوادم قد يكون مشكلة مؤقتة وقد يتم حلها بواسطة مزود خدمة VPN. يوصى أيضًا بتجربة الاتصال بخوادم VPN مختلفة إذا كانت متاحة لديك للتحقق من أداء مختلف الخوادم واختيار الأفضل لك.

9. جرب خوادم VPN مختلفة

عند تجربة خوادم VPN مختلفة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق VPN على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. ابحث عن إعدادات الخادم أو قائمة الخوادم في واجهة التطبيق. قد يتم عرض قائمة بالخوادم المتاحة أو خيار لتغيير الخادم.
  3. اختر خادمًا جديدًا من القائمة المتاحة. يفضل اختيار خادم قريب من موقعك الجغرافي للحصول على أفضل أداء.
  4. اتصل بالخادم الجديد عن طريق النقر على زر "اتصال" أو أي زر مماثل يقوم بالاتصال بالخادم المحدد.
  5. انتظر حتى يتم إنشاء الاتصال بالخادم الجديد. قد يستغرق بضع ثوانٍ للاتصال والتأكد من استقرار الاتصال.
  6. بمجرد الاتصال بالخادم الجديد، قم بتجربة تصفح الإنترنت أو استخدام التطبيقات التي تعتمد على الاتصال بالإنترنت للتحقق من الأداء والسرعة.
  7. إذا كان الأداء مرضًى والاتصال مستقرًا، فقد وجدت خادمًا VPN مناسبًا. إذا كانت الأداء لا يزال غير مرضٍ، قم بتكرار الخطوات واختيار خوادم أخرى حتى تجد الأداء المناسب لك.

باختيار خوادم VPN مختلفة، يمكنك تحسين أداء اتصالك وتجربة تصفح الإنترنت. قد تختلف الخوادم المتاحة بين مختلف خدمات VPN، لذا يفضل استكشاف الخيارات المتاحة في تطبيق VPN الذي تستخدمه.

10. تحقق من حد بيانات VPN

للتحقق من حد بيانات VPN على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق الإعدادات (Settings) على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم الـ "الخصوصية" (Privacy) في الإعدادات.
  3. انقر على "VPN"، وسيتم عرض قائمة بجميع تطبيقات VPN المثبتة على جهازك.
  4. اختر التطبيق الذي تريد التحقق من حد بياناته.
  5. ستظهر معلومات حول استخدام البيانات لهذا التطبيق بجانب اسمه. قد تكون هذه المعلومات متعلقة بالبيانات المرسلة والمستلمة أو توضح حجم البيانات التي تم استخدامها.
  6. انقر على "تحليل بيانات الـ VPN" (VPN Data Usage) للحصول على تفاصيل أكثر عن استخدام البيانات.
  7. ستظهر لك قائمة توضح كمية البيانات المرسلة والمستلمة بواسطة التطبيق عبر اتصال VPN.

من خلال فحص حد بيانات VPN، يمكنك مراقبة استهلاك البيانات والتحقق من استخدامك العام. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في متابعة حجم البيانات التي تستخدمها التطبيقات عبر الاتصال بالشبكة الخاصة الافتراضية وفهم استهلاكك للبيانات بشكل أفضل. راجع هذه المقالة التي تتكلم عن تحميل أفضل برنامج VPN (كاسر بروكسي).

11. قم بتغيير بروتوكول VPN Tunneling Protocol على iPhone

على iPhone، لا يمكنك تغيير بروتوكول VPN Tunneling Protocol بشكل مباشر من إعدادات النظام. ومع ذلك، بإمكانك استخدام تطبيقات VPN التي توفر خيارات متعددة للاختيار من بين بروتوكولات مختلفة. فيما يلي الخطوات العامة لتغيير بروتوكول VPN على iPhone باستخدام تطبيق VPN:

  1. قم بتنزيل تطبيق VPN الذي يوفر خيارات متعددة للبروتوكولات من متجر التطبيقات (App Store). قد تكون هناك العديد من التطبيقات المتاحة، مثل ExpressVPN و NordVPN وغيرها.
  2. بعد تثبيت التطبيق، افتحه وقم بتسجيل الدخول باستخدام اشتراكك أو بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  3. بعد تسجيل الدخول، قد يطلب منك التطبيق اختيار بروتوكول VPN. قد يكون لديك خيارات مثل OpenVPN، IKEv2، L2TP/IPSec، أو PPTP.
  4. اختر البروتوكول الذي تفضله والذي يلبي احتياجاتك. قد توفر بعض التطبيقات خيارات إضافية مثل TCP أو UDP لبعض البروتوكولات.
  5. بمجرد تحديد البروتوكول المناسب، انتظر حتى يتم إنشاء الاتصال باستخدام هذا البروتوكول. ستظهر رموز الاتصال والتحقق من صحة الاتصال عند الانتهاء.

تذكر أن تطبيقات VPN المختلفة قد توفر خيارات وبروتوكولات متنوعة. يمكنك استكشاف إعدادات التطبيق والميزات المتاحة للعثور على البروتوكول الأنسب لاحتياجاتك.

12. حذف ملف تعريف VPN

عند تثبيت وفتح تطبيق VPN لأول مرة على جهاز iPhone الخاص بك، سيُطلب منك الجهاز الإذن لإضافة تكوينات VPN إلى جهازك. يتم إنشاء ملف تعريف VPN في هذه العملية، وهو ما يمكنك حذفه إذا رغبت في ذلك. عند حذف الملف التعريف، ستقوم تطبيق VPN بإعادة إنشاءه في المرة التالية التي تقوم فيها بفتح التطبيق. يجب ملاحظة أن ذلك سيؤدي إلى إعادة تعيين أي تغييرات قمت بها سابقًا. فيما يلي كيفية القيام بذلك:

لحذف ملف تعريف VPN على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق الإعدادات (Settings) على جهاز iPhone الخاص بك.
2. انتقل إلى قسم الـ "العام" (General) في الإعدادات.
3. انقر على "VPN"، وسيتم عرض قائمة بجميع تطبيقات VPN المثبتة على جهازك.
4. ابحث عن الملف التعريف الذي ترغب في حذفه وانقر عليه.

VPN (شبكة افتراضية خاصة), iPhone VPN (VPN على iPhone), تصحيح مشكلة VPN على iPhone, طرق إصلاح VPN على iPhone, تشغيل VPN على iPhone, أفضل تطبيقات VPN لـ iPhone, مشاكل اتصال VPN على iPhone, إعدادات VPN على iPhone, كيفية تثبيت تطبيق VPN على iPhone, طرق حل مشكلة عدم عمل VPN على iPhone.
احذف ملف تعريف VPN على iPhone

5. ستظهر لك صفحة بتفاصيل الملف التعريف، بما في ذلك اسم المزود وتفاصيل الاتصال.
6. انقر على الزر "حذف التعريف" (Delete Profile) أسفل الصفحة.
7. ستظهر لك رسالة تأكيد للتأكيد على حذف الملف التعريف. انقر على "حذف" (Delete) للتأكيد.

بعد اتمام هذه الخطوات، سيتم حذف ملف التعريف للـ VPN من جهاز iPhone الخاص بك. يجب عليك أن تكون متأكدًا من الحذف قبل القيام به، حيث ستفقد الإعدادات ومعلومات الاتصال المرتبطة بهذا الملف.


VPN (شبكة افتراضية خاصة), iPhone VPN (VPN على iPhone), تصحيح مشكلة VPN على iPhone, طرق إصلاح VPN على iPhone, تشغيل VPN على iPhone, أفضل تطبيقات VPN لـ iPhone, مشاكل اتصال VPN على iPhone, إعدادات VPN على iPhone, كيفية تثبيت تطبيق VPN على iPhone, طرق حل مشكلة عدم عمل VPN على iPhone.
حدد حذف المنبثقة في الإعداد على iPhone

13. تعطيل عنوان Wi-Fi الخاص على iPhone

استخدام عنوان Wi-Fi خاص يساعد في تقليل تتبع جهاز iPhone الخاص بك عبر شبكات Wi-Fi المختلفة. ومع ذلك، قد يكون هذا الإعداد هو السبب وراء عدم قدرتك على إنشاء اتصال بخادم VPN. لذا، يمكن تعطيل عنوان Wi-Fi الخاص به لحل هذه المشكلة. يُرجى اتباع الخطوات التالية لتعطيل هذا الإعداد:


لتعطيل عنوان Wi-Fi الخاص على جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق الإعدادات (Settings) على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم الـ "Wi-Fi" في الإعدادات.
  3. ستظهر لك قائمة بشبكات Wi-Fi المتاحة. ابحث عن الشبكة التي ترغب في تعطيل عنوان Wi-Fi الخاص بها.
  4. انقر على زر (i) الموجود بجانب اسم الشبكة.
  5. ستنتقل إلى صفحة تفاصيل الشبكة. انقر على "تعطيل هذا الشبكة" (Forget This Network).
  6. ستظهر رسالة تأكيد للتأكيد على تعطيل الشبكة. انقر على "تعطيل" (Forget) للتأكيد.

بعد اتمام هذه الخطوات، سيتم تعطيل عنوان Wi-Fi الخاص بالشبكة على جهاز iPhone الخاص بك. ستصبح الشبكة غير متاحة للاتصال التلقائي عندما تكون في مدى نطاقها. إذا كنت ترغب في الاتصال بالشبكة مرة أخرى في المستقبل، ستحتاج إلى إعادة إدخال معلومات الشبكة يدويًا. ما رأيك ان تقرأ هذه المقالة الجيدة وهي حول أفضل واقوى كاسر بروكسي vpn.


VPN (شبكة افتراضية خاصة), iPhone VPN (VPN على iPhone), تصحيح مشكلة VPN على iPhone, طرق إصلاح VPN على iPhone, تشغيل VPN على iPhone, أفضل تطبيقات VPN لـ iPhone, مشاكل اتصال VPN على iPhone, إعدادات VPN على iPhone, كيفية تثبيت تطبيق VPN على iPhone, طرق حل مشكلة عدم عمل VPN على iPhone.
قم بتعطيل عنوان Wi-Fi الخاص في الإعدادات على iPhone

14. أعد تثبيت تطبيق VPN

أثناء استكشاف الأخطاء وإصلاحها، لا يبدو أنه يعمل في بعض الأحيان. في مثل هذه الحالات، يكون الحل الوحيد الذي يحل العديد من المشكلات هو إعادة تثبيت التطبيق. غالبًا ما نتجاهل هذه الخطوة، لكن صدقني، فإن إعادة تثبيت البرامج الجديدة والنظيفة تعمل العجائب.

لحذف تطبيق VPN: 
  1. افتح متجر التطبيقات App Store على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انقر على أيقونة البحث في أسفل الشاشة واكتب اسم التطبيق VPN الذي ترغب في تثبيته.
  3. اختر التطبيق المناسب من نتائج البحث.
  4. انقر على زر "تثبيت" (Install) بجانب اسم التطبيق.
  5. قد يُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب Apple ID الخاص بك أو استخدام Touch ID أو Face ID للتحقق.
  6. بمجرد تثبيت التطبيق، ستظهر أيقونته على شاشة الصفحة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك.
  7. انقر على أيقونة التطبيق لفتحه وقم بإعداد حسابك أو تسجيل الدخول إلى التطبيق إذا كنت تملك حسابًا بالفعل.
اتبع هذه الخطوات لإعادة تثبيت تطبيق VPN:
  1. افتح  App Store  على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اضغط على شريط البحث وأدخل اسم تطبيق VPN الخاص بك.
  3. اضغط على أيقونة التثبيت (سحابة مع سهم لأسفل).
  4. بمجرد التثبيت، قم بتشغيل التطبيق وتحقق مما إذا كان يتصل بخادم.

15. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط واستمر في الزر الجانب (أو زر التشغيل/الإغلاق) الموجود على جانب جهاز iPhone الخاص بك واحتفظ به مضغوطًا.
  2. ستظهر شريط الطاقة على الشاشة مع رسالة "اسحب لإيقاف تشغيل" (Slide to Power Off).
  3. اسحب شريط الطاقة إلى اليمين باتجاه الحافة لإيقاف تشغيل الجهاز.
  4. بعد إيقاف تشغيل الجهاز بالكامل، انتظر بضع ثوانٍ.
  5. اضغط واستمر في الزر الجانب مرة أخرى حتى تظهر شاشة التمهيد بشعار Apple.
  6. اترك الزر الجانب واصبر حتى يقوم الجهاز بإعادة التشغيل والتمهيد بشكل كامل.

بعد إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، ستلاحظ أنه قد تم تحديث الإعدادات والذاكرة المؤقتة، وقد يساعد ذلك في حل مشكلات معينة أو إصلاح الأخطاء العامة التي قد تؤثر على أداء الجهاز. صديقي اخترت لك هذه المقالة الجيدة حول أفضل VPN لبلاي ستيشن 4 وPS5 في عام 2022.

16. إعادة ضبط إعدادات الشبكة 

لا تحتاج إلى إعادة ضبط جهاز iPhone بالكامل لمجرد أنك تواجه مشكلة في جانب معين من الجهاز. بدلاً من ذلك، يمكنك إعادة تعيين الإعدادات لهذا القسم المحدد. في حالتنا، يمكن أن تُعزى VPN التي لا تعمل على الرغم من اتصالها بشبكة Wi-Fi أو البيانات الخلوية إلى إعدادات الشبكة الفاسدة. في مثل هذه الحالات، يمكنك إعادة تعيين إعدادات الشبكة على جهاز iPhone الخاص بك، وإليك كيفية القيام بذلك.

لإعادة ضبط إعدادات الشبكة على جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق الإعدادات (Settings) على جهاز iPhone الخاص بك.
2.انتقل إلى قسم الـ "عام" (General).
3. انتقل إلى أسفل الصفحة واضغط على "إعادة ضبط" (Reset).
4. ستظهر لك قائمة بخيارات إعادة الضبط المختلفة. اختر "إعادة ضبط جميع الإعدادات" (Reset All Settings).
5. ستظهر رسالة تأكيد للتأكيد على العملية. انقر على "إعادة ضبط الإعدادات" (Reset All Settings) للمتابعة.
6. ستحتاج إلى إدخال رمز القفل الخاص بجهازك إذا كان مفعّلاً.

VPN (شبكة افتراضية خاصة), iPhone VPN (VPN على iPhone), تصحيح مشكلة VPN على iPhone, طرق إصلاح VPN على iPhone, تشغيل VPN على iPhone, أفضل تطبيقات VPN لـ iPhone, مشاكل اتصال VPN على iPhone, إعدادات VPN على iPhone, كيفية تثبيت تطبيق VPN على iPhone, طرق حل مشكلة عدم عمل VPN على iPhone.
إعادة ضبط إعدادات الشبكة على iPhone

7. بمجرد تأكيد العملية، ستقوم جهاز iPhone بإعادة ضبط جميع الإعدادات الشبكية بما في ذلك إعدادات Wi-Fi والشبكات المحفوظة والإعدادات الشبكية الأخرى.

يرجى ملاحظة أنه بعد إعادة ضبط إعدادات الشبكة، ستحتاج إلى إعادة تكوين اتصال Wi-Fi وإعادة إدخال أي كلمات مرور للشبكات التي كنت قد قمت بتسجيل الدخول إليها سابقًا. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة الرائعة وهي حول كيفية وضع iPhone في وضع DFU (جميع الاجهزة).

17. اتصل بمزود خدمة VPN 

إذا لم تساعد أي من الخطوات المذكورة أعلاه في حل مشكلتك، فأنا متشكك إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنه ذلك. بصيص الأمل الوحيد الآن هو الاتصال بمزود خدمة VPN الخاص بك. سيساعدك القيام بذلك على توضيح ما إذا كانت الخوادم معطلة من نهاية مزود الخدمة أو إذا كانت هناك أي مشكلة أخرى في حسابك.


للاتصال بمزود خدمة VPN، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح تطبيق VPN الذي قمت بتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. ابحث عن خيار الاتصال أو زر "اتصال" (Connect) في واجهة التطبيق.
  3. انقر على خيار الاتصال للاتصال بخادم VPN.
  4. قد يطلب منك التطبيق تسجيل الدخول بواسطة حساب المستخدم الخاص بك. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحة.
  5. بعد إدخال معلومات الاعتماد الصحيحة، ستقوم التطبيق بالاتصال بخادم VPN المختار.
  6. انتظر حتى يتم إنشاء الاتصال وتأكيد الاتصال الناجح.
  7. بمجرد الاتصال بخادم VPN بنجاح، ستتمم جميع بياناتك عبر اتصال مشفر ومؤمن.

يرجى ملاحظة أن الخطوات الدقيقة للاتصال بمزود خدمة VPN قد تختلف قليلاً اعتمادًا على التطبيق الذي تستخدمه وإعدادات الخدمة. يُرجى مراجعة تعليمات المستخدم الخاصة بتطبيق VPN الخاص بك لمزيد من التفاصيل حول كيفية الاتصال بالخدمة.

سيكون لدى معظم مزودي خدمة VPN صفحة اتصل بنا، ويمكنك إما إرسال بريد إلكتروني إليهم أو الاتصال برقم خدمة العملاء الخاص بهم. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك أي خطأ في نهايتك أو نهاية مزود الخدمة، فربما تكون هذه علامة على أنه يجب عليك الانتقال إلى خدمة VPN أخرى توفر اتصالاً وخدمة أفضل.

هذا كل شيء:

في الختام، يُعد استخدام خدمة VPN على جهاز iPhone أمرًا مهمًا للحفاظ على خصوصيتك وأمانك عند تصفح الإنترنت. إذا واجهت مشكلة في عدم عمل VPN على جهاز iPhone الخاص بك، فقدمت في هذا النص 17 طريقة لإصلاحها. تضمنت هذه الطرق التحقق من اتصال الإنترنت، ومراجعة إعدادات جهاز التوجيه، إعادة تشغيل Wi-Fi، إعادة توصيل VPN، تحديث تطبيق VPN ومتصفح الويب، والتحقق من اكتظاظ الخادم، جرب خوادم VPN مختلفة، وتحديث حد بيانات VPN، تغيير بروتوكول Tunneling، حذف ملف تعريف VPN، تعطيل عنوان Wi-Fi الخاص، إعادة تثبيت تطبيق VPN، إعادة تشغيل جهاز iPhone، إعادة ضبط إعدادات الشبكة، والاتصال بمزود خدمة VPN.

من خلال اتباع هذه الخطوات وتجربة الحلول المقترحة، يجب أن تتمكن من حل مشكلة عدم عمل VPN على جهاز iPhone الخاص بك واستعادة الاتصال الآمن بالإنترنت. يُنصح أيضًا بالاستفادة من دعم مزود خدمة VPN الخاص بك في حالة استمرار المشكلة أو الحاجة إلى مساعدة إضافية. واخيرا هذه المقالة جيدة لك وهي عن طريقة فرض إعادة تشغيل iPhone أو iPad.

تذكر دائمًا أن استخدام خدمة VPN يساعد في حماية خصوصيتك وتأمين اتصالك بالإنترنت، ويساهم في منحك تجربة تصفح آمنة ومحمية.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close